١٤‏/٠٩‏/٢٠٠٨

الزمالك يسعى لإحياء المغامرة الإفريقية أمام الأهلي المتأهل

يسعى نادي الزمالك إلى تحقيق أهداف مختلفة حينما يلتقي مع النادي الأهلي في إطار الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الأولى لدوري أبطال إفريقيا مساء الأحد.

ويهتم الزمالك بنتيجة المباراة أكثر من الأهلي، الذي ضمن بلوغ نصف نهائي البطولة حتى في حال خسارة مباراتيه المتبقيتين أمام الزمالك ثم أسيك ميموزا في القاهرة.

ويتطلع الزمالك إلى استغلال هدية ديناموز هراري بعد فوز الأخير على أسيك 2-1 في أبيدجان يوم السبت، النتيجة التي تمنح الفريق الأبيض أملا كبيرا في الوصول إلى دور الأربعة.

فوز الزمالك بدربي القاهرة الإفريقي سيمنحه فرصة التقدم في البطولة إذا تمكن من التعادل في آخر المراحل أمام ديناموز، بشرط عدم خسارة الأهلي أمام أسيك.

ويمتلك الأهلي 10 نقاط يغرد بهم وحيدا على قمة المجموعة ويحل ديناموز ثانيا بست نقاط يليه أسيك بخمس، ثم الزمالك في المركز الأخير بأربع نقاط مع الوضع في الاعتبار أن ديناموز وأسيك خاضا مباراة أكثر من ممثلي مصر.

ولكن الانتصار على الأهلي أصبح مهمة شاقة على لاعبي الزمالك، الذين لم يفوزوا سوى في لقاء واحد من آخر 15 مباراة جمعت بين القطبين الكبيرين، فيما انتهت 13 مباراة بانتصار الفريق الأحمر، وآلت نتيجة لقاء واحد بالتعادل.

وربما يكون الفوز على الأهلي هدفا في حد ذاته للاعبي الزمالك، لكسر السيطرة الحمراء على لقاءات القمة، واستعادة جزء من الهيبة المفقودة للمعسكر الأبيض.

وافتتح الفريقان الموسم الجديد بلقاءهما الأول في دوري أبطال إفريقيا، وفاز فيه الأهلي بنتيجة 2-1 بتوقيع فلافيو وأحمد حسن فيما أحرز هدف الزمالك جمال حمزة.

وتواجه الفريقان بعد أسبوع في كأس السوبر المصرية وكرر الأهلي انتصاره ولكن بنتيجة 2-صفر أحرزهما محمد بركات والمعتز بالله إينو.

غيابات الزمالك

ويغيب عن الزمالك قائد الفريق ولاعب الوسط المدافع أيمن عبد العزيز والمدافع التونسي وسام العابدي بسبب الإيقاف للحصول على الإنذار الثاني إضافة إلى لاعب الوسط الشاب محمد إبراهيم بداعي الإصابة.

وربما لن يتأثر الزمالك بغياب العابدي وإبراهيم مثلما هو الحال مع عبد العزيز، الذي يؤثر ابتعاده كثيرا على قوة وسط الزمالك لاسيما من الناحية الدفاعية.ويحل محمد أبو العلا – الموقوف محليا - مكان عبد العزيز في وسط الملعب وقد يلعب بجواره أحمد مجدي إذا لم يقع اختيار راينر هولمان المدير الفني عليه ليشارك في مركز الظهير الأيسر.وفي المقابل، لا يغيب عن الأهلي سوى أحمد السيد، الذي حصل على الإنذار الثاني في مباراة الأهلي وديناموز في الجولة الماضية.ووضحت نية الجهاز الفني للأهلي في الاعتماد على المدافع الصاعد محمد سمير لملأ الفراغ الذي يخلفه إيقاف السيد على الرغم من تألق رامي عادل في التدريبات الأخيرة للفريق.وبعيدا عن الغيابات، يمتلك مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي عدة أسلحة هجومية على رأسها صانع الألعاب الدولي محمد أبو تريكة الذي سجل هدف الفوز لمصر على الكونجو في تصفيات كأس العالم، ومحمد بركات وأحمد حسن وفلافيو.ويعتمد الزمالك على المهاجم الغاني القوي جونيور أجوجو مع جمال حمزة الذي دائما ما يتألق في مباريات الأهلي ومن خلفهم محمد عبد الله، الذي اقتنع هولمان بتوظيفه في مركز لاعب الوسط المهاجم.

--
المصدر: فيلجول

ليست هناك تعليقات: