٢٣‏/٠٨‏/٢٠٠٨

لاعبو ويجان يضعون ثقتهم في زكي قبل صدام تشيلسي



جدد لاعبو ويجان أتلتيك ثقتهم في قدرة عمرو زكي على هز شباك تشيلسي حينما يلتقي الفريقان ضمن مباريات المرحلة الثانية من الدوري الإنجليزي يوم الأحد.وقال كريس كيركلاند حارس ويجان ومنتخب إنجلترا في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا ويجان أوبزيرفر" إنه على يقين تام من مواصلة زكي تسجيل الأهداف للفريق.وأضاف "ليس لدي شك في مواصلته التسجيل. تألق زكي في المران وسجل في المباراتين الوديتين ثم أحرز هدفا مهما أمام وست هام ... أتمنى أن تصنع أهدافه الفارق لويجان مع نهاية الموسم".وسجل زكي أمام شيفيلد وينزداي الإنجليزي وهيبرنيان الاسكتلندي في مباراتي ويجان الأخيرتين استعدادا لانطلاق الدوري الممتاز.وتوج زكي أولى مشاركاته في الدوري بتسجيل هدف أمام وست هام في المرحلة الأولى من المسابقة، ولكن اللقاء انتهى بخسارة فريقه 2-1.وقال إيمرسون بويس مدافع ويجان لصحيفة "ويجان توداي" إن زكي يعلم تماما ما يتوجب عليه فعله في منطقة الجزاء.وأضاف "يعرف مكان المرمى جيدا، ويتمتع بثقة كبيرة تمكنه من التسجيل حينما تتاح الفرصة له".وتابع "يتوقع زكي المكان الصحيح الذي ستذهب إليه الكرة وتؤدي تحركاته إلى وقوع المدافعين في مشاكل كثيرة".وأكد بويس على احترامه الشديد وزملائه لفريق تشيلسي، مؤكدا أن الفريق لديه دافع قوي لتقديم عرض جيد أمام "الزرق".وأوضح "إنهم فريق جيد جدا، ونريد اختبار قدرتنا أمام مجموعة من أفضل اللاعبين في العالم. إذا حققنا نتيجة جيدة سنحصل على الإشادة، أما إذا خسرنا اللقاء، فلن تكون هناك مشكلة".
--
المصدر: فيلجول

ساوثجيت يشكر ميدو .. ويؤكد: فخور بفريقي


أثنى جاريث ساوثجيت المدير الفني لميدلسبرة على أداء لاعبيه خاصة المصري أحمد حسام "ميدو" بالرغم من الخسارة التي تلقاها الفريق أمام ليفربول بهدفين مقابل هدف في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي.وقال ساوثجيت في تصريحات لشبكة "سكاي سبورت" عقب اللقاء إنه فخور بما قدمه ميدو عقب نزوله إلى أرض الملعب وتسجيله هدف الفريق الوحيد.ونزل ميدو بدلا من أفونسو ألفيس في الشوط الثاني وقدم أداءا رائعا وسجل هدف التقدم لفريقه، قبل أن يتمكن لاعبو ليفربول من تحقيق الفوز في الدقائق الأخيرة من المباراة.وأضاف مدرب ميدلسبره "سجل ميدو هدفا رائعا، وقدم أداء طيبا بعد إشتراكه في المباراة، فقد شكل خطورة كبيرة في ألعاب الهواء وساعدنا على إختراق صفوفهم".وتابع المدير الفني الإنجليزي "بالطبع فخور بأداء جميع اللاعبين، ويجب أن يرفعوا رؤوسهم بعد تلك المباراة، فقد قدموا أداءا رائعا أمام واحدا من أقوى فرق الدوري الإنجليزي".وأشار ساوثجيت إلى أن فريقه يجب أن يتعلم من تلك النتيجة خاصة أنه كان يستحق على الأقل الخروج بنقطة التعادل لولا أخطاء الدفاع في اللحظات الأخيرة.
--
المصدر: فيلجول

هدف ميدو في مرمى ليفربول

سجل النجم الكبير أحمد حسام (ميدو) هدفاً رائعاً في مرمى ليفربول في الأسبوع الثاني للدوري الإنجليزي في المباراة التي انتهت بفوز ليفربول 2-1 بملعب الأخير.

--

-

ولنا ملاحظة: سييء‏..‏ وسيئة‏!‏


يجب التعامل مع الهزيمة المخجلة لمنتخب مصر أمام شقيقه السوداني في حدودها‏,‏ فالمباراة لا تعكس المستوي الحقيقي للاعبين ولا المستوي الحقيقي للجهاز الفني‏..‏ لقد كانت مباراة السودان حادثة مؤلمة ومريرة‏..‏ وقد تحدث شوقي غريب بعدها مباشرة مبررا ومعلنا أنها درس وسوف نستفيد ونتعلم منه‏,‏ ولا أصدقه‏,‏ لأنه وغيره يتحدثون دائما عن الدروس المستفادة بعد كل هزيمة‏,‏ كأننا يجب أن نخسر كي نتعلم ونستفيد‏!‏من تلك المباراة نخرج مثلما خرجنا من قبل بدرس واحد أكيد‏,‏ وهو أننا لا نأخذ الحياة بجد ولا اللعب بجد‏,‏ ولا تعنينا المباريات الودية‏,‏ وكل ما يقال عن أهميتها للإعداد والاستعدادد‏,‏ كلام فارغ يباع للصحف وللصحفيين وللكاميرات‏,‏ فالمباريات الودية التي نخوضها نلعبها دائما بغرور واستهتار وتعال‏,‏ ومعظمها نخوضها بعشوائية‏,‏ وبمنتهي الودية ترسيخا لمقولة خربت عقولنا‏:‏ المعدن المصري يظهر وقت الشدة‏..‏ فأصبحنا نقاتل في المباراة الرسمية الأخيرة‏,‏ ونقاتل في الوقت الضائع‏,‏ ونقاتل بعد الهزائم‏,‏ ونقاتل وقت الأزمات‏,‏ ونقاتل حين تنتهي المعارك‏,‏ ونقاتل كي نلحق بالقطار وبالطائرة وبالسيارة قبل أن تتحرك‏,‏ ونقاتل لإطفاء حريق ولا نقاتل لمنع الحريق‏...‏ وكل من يتغني بالمعدن المصري الذي يظهر وقت الشدة يرتكب جريمة في حق البلد‏,‏ فالعمل الذي يتطلب سنوات نسلقه في شهور‏,‏ فيفسد في أيام‏.‏ إن الحياة شدة يومية‏,‏ والعمل شدة ضرورية‏,‏ والجدية في كل لحظة شدة‏,‏ والوصول إلي النجاح شدة‏,‏ وتحقيق التميز شدة‏,‏ والعمل بأقصي طاقة مثل اللعب بأقصي طاقة‏..‏ للأسف صنعنا بتلك الجملة عن المعدن المصري أجيالا لا تعرف الجدية إلا في الأزمات والحروب‏,‏وتهدر كل أيامها فيما بين الأزمة والحرب في كسل وتنبلة وبلادة وتخلف‏..‏ ألا تسألون أنفسكم لماذا لا يظهر المعدن المصري إلا في وقت الشدة‏..‏ هذا هو الدرس يا أخ شوقي ويا كل الإخوان؟‏!‏ولم يكن المنتخب مهيأ نفسيا ولا ذهنيا للمباراة‏.‏ ولذلك ظهر بصورة مخجلة‏,‏ فالأداء كان سيئا‏,‏ والروح سيئة‏,‏ والتشكيل سيئا‏,‏ والخطة سيئة‏,‏ والانسجام سيئا‏,‏ والجماعية سيئة‏,‏ والتحرك سيئا‏,‏ واللياقة سيئة‏,‏ والسلوك سيئا‏,‏ والأخلاق سيئة‏.‏ كان كل ما في المباراة سييء وسيئة فماذا تبقي للفريق؟‏..‏ وهل كان هناك فريق؟‏!‏
--
مقال الأستاذ حسن المستكاوي بأهرام 23 أغسطس 2008

هدف مباراة الأرجنتين ونيجيريا في نهائي بكين

حقق المنتخب الأرجنتيني الفوز بذهبية بكين الأولمبية بعد تغلبه في النهائي على نظيره النيجيري 1-0

إليكم هدف المباراة

-

عناق بين مارادونا ورونالدينهو

لقطة عناق نادرة بين أسطورة كرة القدم مارادونا ونجم السامبا رونالدينهو بعد فوز الأرجنتين بذهبية دورة الألعاب الأولمبية ببكين

--

مورينيو أمام اختبار روما في كأس السوبر

--

يقف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أمام أول امتحان جدي في مسيرته على رأس إنتر ميلان حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم عندما يواجه روما بطل مسابقة الكأس على لقب الكأس السوبر الإيطالية التي تقام الأحد على ملعب "سان سيرو" في ميلانو.
ويدرك مورينيو مدرب تشلسي الإنكليزي السابق أن الحمل ثقيل عليه، خصوصاً وان سلفه روبرتو مانشيني قاد الـ"نيراتزوري" إلى ثلاثة ألقاب في الدوري على التوالي، قبل أن يقال من منصبه.
وكان روما أحرز لقب الكأس الموسم الماضي بفوزه على إنتر بالذات (2-1) في المباراة الأخيرة لمانشيني مع الفريق الأزرق والأسود.
ويعاني مورينيو من إصابات عدة في تشكيلته لحقت بمهاجمه البرازيلي ادريانو ولاعب الوسط الفرنسي باتريك فييرا والمدافعين ماركو ماتيراتزي والروماني كريستيان كيفو والكولومبي ايفان كوردوبا والأرجنتيني والتر صامويل.
ورغم انسحابه من مباراة السويد وفرنسا الودية منتصف الأسبوع الحالي لإصابة في ركبته، ألا أن المهاجم زلاتان إبراهيموفيتش سيشارك في اللقاء بحسب الصحف الإيطالية.
وفي ظل الإصابات المتعددة، ينتظر أن يعطي مورينيو الفرصة للبرازيلي مانسيني المنتقل من فريق العاصمة، والغاني سالي مونتاري القادم من بورتسموث الإنكليزي مقابل نحو 16 مليون يورو.
وعبر حارس إنتر البرازيلي جوليو سيزار عن سعادته لبناء دفاع صلب أمام مرماه: "هذا صحيح، دفاعنا قوي جداً، الموسم الماضي استقبلنا أهدافاً قليلة".
من ناحيته، ستتاح الفرصة لمدرب روما لوتشانو سباليتي أن يشرك قائد الفريق وملهمه فرانشيسكو توتي في الشوط الثاني، وهو في طريق الشفاء من جراحة في ركبته خضع لها في نيسان/ابريل الماضي.
وسيحمل البرزيلي جوليو بابتيستا ألوان فريق العاصمة للمرة الأولى بعد انتقاله من ريال مدريد الإسباني الأسبوع الماضي.
ويحوم الشك حول مشاركة الحارس البرازيلي دوني والجناح رودريغو تادي لاصابتهما في الركبة والفخذ على التوالي.
وتعرض روما أثناء استعداداته للموسم الحالي لخسارة قاسية أمام توتنهام الإنكليزي (0-5) مطلع الشهر الحالي، لكن لاعبيه يريدون تحقيق نتيجة طيبة إكراماً لذكرى رئيسهم الراحل فرانكو سنسي الذي توفي بعمر الـ82 يوم الأحد الماضي.
يذكر أن إنتر وروما سيلتقيان للمرة الثالثة على التوالي على لقب الكأس السوبر، ففاز روما (1-0) الموسم الماضي وإنتر (4-3) الموسم قبل الماضي بعد تمديد الوقت.

الأرجنتين تحتفظ بلقبها الأولمبي

--


أحرز المنتخب الأرجنتيني ذهبية مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية في بكين، بفوزه على نظيره النيجيري (1-0) في المباراة النهائية على الملعب الوطني "عش الطائر" في بكين.
وسجل انخل دي ماريا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 58.
وكانت البرازيل أحرزت البرونزية بتغلبها على بلجيكا (3-0) الجمعة.
ورد المنتخب الأرجنتيني الدين النيجيري بعد 12 عاماً بثأره لخسارته نهائي اولمبياد أتلانتا في العام 1996 أمام "النسور الممتازة" (2-3) بعد التمديد.
وباتت الأرجنتين رابع منتخب يحتفظ باللقب الأولمبي بعد بريطانيا (1908 في لندن و1912 في ستوكهولم)، والاوروغواي (1924 في باريس و1928 في أمستردام) والمجر (1964 في طوكيو و1968 في مكسيكو).
يذكر أن الرقم القياسي في عدد الألقاب يوجد بحوزة المجر وبريطانيا برصيد 3 ألقاب لكل منهما حيث نالته الأولى في الأعوام 1952 في هلسنكي و1964 في طوكيو و1968 في مكسيكو، والثانية في الأعوام 1900 في باريس و1908 في لندن و1912 في ستوكهولم.
وهي المباراة النهائية الرابعة للأرجنتين في الأولمبياد بعد الأولى في العام 1928 عندما خسرت أمام الاوروغواي، والثانية في العام 1996 في اتلانتا عندما خسرت أمام نيجيريا بالذات، والثالثة قبل أربعة أعوام عندما نالت اللقب على حساب البارغواي.
في المقابل، فشل المنتخب النيجيري في تجديد فوزه على الأرجنتين بعد أتلانتا 1996، وكذلك الثأر لخسارة منتخب شبابه المباراة النهائية لكأس العالم للشباب قبل سنتين في هولندا (1-2) حيث أسقطها ليونيل ميسي بالضربة القاضية مسجلاً ركلتي جزاء ببرودة أعصاب.
وأقيمت المباراة وسط درجة حرارة مرتفعة ما دفع الحكم إلى إيقافها مرتين الأولى في الدقيقة 30 من الشوط الأول والثانية في الدقيقة 70 وذلك لتمكين اللاعبين من شرب الماء حفاظاً على سلامتهم.
وأقيمت المباراة الساعة الثانية عشرة ظهراً بتوقيت العاصمة الصينية بسبب احتضان الملعب لمنافسات العاب القوى خلال فترة المساء.
وجاءت بداية المباراة حذرة من المنتخبين مع تكتل دفاعي للنيجيريين الذين حاولوا إغلاق كل المنافذ على مهاجمي المنتخب الأرجنتيني، إلى أن تم اختراقها في الدقيقة 58 إثر هجمة مرتدة عندما قطف خوان رومان ريكيلمي كرة من أمام منطقته ومررها إلى ليونيل ميسي الذي تلاعب بحركة فنية رائعة بالمدافع اونييكاتشي اوبام ومررها إلى دي ماريا المنطلق من منتصف الملعب فتوغل بها نحو منطقة النيجيريين وانتبه لخروج الحارس امبروز فانزيكين من مرماه ولعبها ساقطة داخل المرمى (58).
واندفعت نيجيريا نحو مرمى الأرجنتين بحثاً عن التعادل غير أنها لم تفلح بخطف التعادل بعد أن أبطل الحارس الأرجنتيني سيرجيو روميرو مفعول كل هجماتهم.
--
المصدر: الجزيرة الرياضية

قدم .. بكين: البرازيل تهزم بلجيكا .. وتحصد البرونزية



نجح المنتخب البرازيلي في الفوز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في مسابقة كرة القدم بدورة الالعاب الاولمبية ببكين بفوزه على نظيره البلجيكي بثلاثية نظيفة يوم الجمعة. بدأ اللقاء بقوة من جانب نجوم السامبا حيث بدا الفريق البرازيلي عازما على تغيير الصورة الباهتة التي ظهر عليها في مباراة نصف النهائي أمام المنتخب الارجنتيني والتي انتهت بهزيمته بثلاثة أهداف نظيفة. ولم ينتظر نجوم السامبا كثيرا لإحراز الهدف الاول والذي جاء عن طريق اللاعب دييجو الذي استغل عرضية متقنة من زميله رافينها من الناحية اليمنى وحول الكرة في الشباك البلجيكية في الدقيقة 28 من الشوط الاول. وقبل نهاية الشوط الاول نجح البرازيليون في مضاعفة النتيجة بإضافة الهدف الثاني وذلك بعدما مرر قائدهم رونالدينيو كرة سحرية داخل منطقة الجزاء للمنطلق من الخلف راميرس الذي سدد لترتد الكرة بعدها للاعب جو الذي وضع الكرة في الشباك بسهولة. وفي الشوط الثاني واصل البرازيليون عروضهم القوية على الرغم من المستوى الجيد الذي ظهر منافسهم البلجيكي. وقبل نهاية المباراة وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع نجح اللاعب جو "مهاجم فريق مانشستر سيتي الانجليزي" في إضافة الهدف الثاني له والثالث لبلاده بعدما تلقى تمريره طويلة من المتألق دييجو ليسدد بقوة في شباك الخصم، ولتنتهي المباراة بفوز نجوم السامبا بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.
--
المصدر: يلاكورة

فرديناند يستعد لشارة قيادة مانشستر يونايتد الانجليزي

أكد الاسكتلندي اليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد لريو فرديناند الجمعة انه ما زال ضمن قائمة اللاعبين الذين سيحملون شارة قيادة بطل الدوري الانجليزي الممتاز رغم غيابه عن هذا الامر مع منتخب انجلترا. وقرر الايطالي فابيو كابيلو مدرب انجلترا ان يضع جون تيري شارة قيادة المنتخب بدلا من فرديناند قبل مباراة الفريق الودية التي تعادل فيها 2-2 مع جمهورية التشيك يوم الاربعاء الماضي. ورغم هذا اكد فيرجسون ان فرديناند (29 عاما) سيحمل شارة القيادة في يونايتد في عدم وجود جاري نيفيل ورايان جيجز. وقال فيرجسون "الطريقة التي اسير بها طبقا للاقدمية. لهذا السبب جاري نيفيل هو القائد وهو لا يلعب الان لذلك يرتدي رايان الشارة بدلا منه. اذا لم يكن رايان موجودا فان ريو سيحل مكانه." واضاف "على المدى الطويل سيرتدي ريو شارة القيادة وليس هناك شك في هذا. انا اشعر براحة بالغة تجاه هذا الامر." وتابع "امكاناته في القيادة تقدمت بشكل مذهل في اخر عامين او ثلاثة اعوام وبالنسبة لقدراته فانه يمكنكم ان تروا هذا بانفسكم." واكد فيرجسون ان اختيار تيري بدلا من فرديناند لحمل شارة قيادة منتخب انجلترا ليس قضية مهمة ولن يكون لها تأثير على مستوى مدافع يونايتد او تفكيره. وقال مدرب يونايتد "الامر كان دائما محصورا بينه وبين جون تيري ... انه رأي شخصي وجون تيري كان قائدا لتشيلسي لمدة طويلة وهذا يجب ان يوضع في الاعتبار." وتابع "كان هذا هو اختيار المدرب بان يتولى جون تيري القيادة لذلك يجب على فرديناند ان ينصاع للامر. هذا امر واضح. لا يجب ان يشعر بالقلق حول تأثير هذا الامر."
--
المصدر: يلاكورة

سكولاري: دروجبا يعود قريبا الي هجوم تشيلسي

اعلن المدرب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري الجمعة ان ديدييه دروجبا يمكن ان يعود من الاصابة في غضون تسعة ايام لينضم الي نيكولا انيلكا واندري شيفشينكو في خط هجوم تشيلسي الذي يلعب في الدوري الممتاز الانجليزي. واضاف سكولاري انه يتوقع ايضا ان يستمر شيفتشينكو في تشيلسي على الرغم من محاولات المهاجم الاوكراني للعودة الي ميلانو. وقال سكولاري في ملعب التدريب الخاص بالفريق "حالة دروجبا تتحسن.. انه يعمل كل يوم مع مدرب اللياقة البدنية. اعتقد انه سيكون من الصعب عليه اللعب الا انه ربما يلعب امام توتنهام في الحادي والثلاثين من اغسطس لمدة تتراوح ما بين 30 الي 45 دقيقة." وكان تشيلسي قد طلب ضم روبينيو لاعب ريال مدريد الا ان سكولاري قال انه ليس لديه انباء عن كيفية سير المفاوضات. ورجح وحيد خليلودزيتش مدرب منتخب ساحل العاج يوم الاربعاء الماضي ان دروجبا قد يغيب عن الملاعب لمدة ستة اسابيع بسبب اصابة في الركبة. وقال سكولاري ان الامر سيستغرق بعض الوقت لدمج شيفتشينكو الذي فشل في التألق منذ انضمامه الي الفريق اللندني قبل موسمين من ميلانو حيث امضى سبع سنوات ناجحة. واضاف سكولاري ان اللاعب الاوكراني يحتاج لمزيد من الثقة "ربما المزيد من الثقة معي ... والمزيد من الوقت." وكان ادريانو جالياني المدير التنفيذي لنادي ميلانو الايطالي قد اعلن امس الخميس ان المحادثات الخاصة باسترجاع شيفتشينكو باءت بالفشل بسبب رغبة الفريق الايطالي في ضمه على سبيل الاعارة بينما كانت مساعي تشيلسي تتمثل في بيعه بشكل نهائي. وقال سكولاري ان مايكل ايسين لاعب خط وسط غانا الذي غاب عن المباراة الاولى لتشيلسي في الدوري الانجليزي هذا الموسم والتي انتهت بالفوز على بورتسموث 4-صفر سيكون جاهزا لخوض مباراة ويجان اثليتيك بعد غد الاحد. واضاف المدرب البرازيلي ان مايكل بالاك الذي خرج مصابا في مباراة بورتسموث وغاب عن مباراة المانيا الودية الدولية يوم الاربعاء الماضي بسبب اصابة في الكاحل سيكون جاهزا ايضا.
--
المصدر:يلاكورة

آلاف من جماهير ويجان يهتفون باسم زكي في التدريب الصباحي لويجان

بعد الأداء القوي الذي ظهر عليه في مباراته الأولى وإحرازه هدف أمام وستهام الانجليزي، هتف آلاف من جماهير ويجان باسم اللاعب عمرو زكي أثناء التدريب الصباحي للفريق الجمعة استعدادا لملاقاة تشيلسي في الدوري الانجليزي الأحد. وحضر المران ما يقرب من 5000 مشجع، ارتدوا معظمهم القميص رقم 13 والتفوا حوله عقب المران لالتقاط الصور وتوقيع الاوتوجرافات. وقال زكي لموقعه الرسمي "أنا سعيد بما يحدث فأنا لم أكن أتوقع كل هذا من الجماهير وأتمنى أن أقدم أفضل ما لدي في مباراة تشيلسي القادمة لأن المسئولية تزداد على عاتقي يوما فيوما أمام الجميع". وأضاف زكي "تشيلسي يريد الثأر في هذه المباراة لأن اخر لقاء جمع الفريقين كان في الدور الثاني عندما حقق إيميل هيسكي التعادل في اخر دقيقة وأضاع فرصة البلوز في الحصول على اللقب". وانهى زكي تصريحاته قائلا "أتمنى ان أفوز في هذه المباراة لأنها ستقام على ملعبنا حيث أن مذاق الانتصار مختلف عن مذاق تسجيل الاهداف".
--
المصدر: يلاكورة

فرج والعجيزي في قائمة الأهلي لأول مرة


اختار الجهاز الفني للأهلي المهاجمين أحمد حسن فرج وهاني العجيزي للدخول في قائمة الأهلي لأول مرة هذا الموسم استعدادا لمواجهة المقاولون يوم السبت في المرحلة الثالثة من الدوري الممتاز.ويأتي دخول العجيزي وفرج بعد رحيل عماد متعب إلى اتحاد جدة.وخرج من قائمة المباراة لاعب الوسط التونسي أنيس بوجلبان وأسامة حسني وحارس المرمى الفلسطيني رمزي صالح.ويغيب عن الفريق حام عاشور ووائل جمعة للإيقاتف بعدما حصل الأول على ثلاثة إنذارات وتعرض الثاني للطرد في مباراة المصري الأخيرة


فيما يلي قائمة الاهلي كاملة:


لحراسة المرمى: أمير عبد الحميد – أحمد عادل


الدفاع: شادي محمد – أحمد السيد – رامي عادل – محمد سمير – أحمد علي


الوسط: جيلبرتو – سيد معوض – المعتز بالله إينو – محمد بركات – أحمد حسن – حسين علي – محمد أبو تريكة


الهجوم: فلافيو – أحمد بلال – هاني العجيزي – أحمد فرج


٢٢‏/٠٨‏/٢٠٠٨

مهارات الفذ أوكوشا

النجم النيجيري جي جي أوكوشا لاعب فذ صاحب مهارات مذهلة وتحكم فريد في الكرة وهو لاعب رشيق جداً وصاحب تسديدات هائلة. اخترت لكم هذا الفيديو لتستمتعوا ببعض من لمحاته الكروية المذهلة.

--

--

ميدو يؤكد مفاوضات ويجان ويحدد مصيره الأسبوع الجاري

أكد أحمد حسام "ميدو" مهاجم ميدلسبره الانجليزي عن وجود مفاوضات جادة من جانب نادي ويجان أتلتيك لضمه لصفوف الفريق على سبيل الاعارة لمدة موسم واحد مشيرا إلى أنه سيحدد مصيره سواء بالانتقال إلى ويجان أو البقاء في ميدلسبره خلال الأسبوع الجاري.وقال ميدو لـFilGoal.com عبر الهاتف عقب وصوله إلى لندن: "تلقيت عرضا من نادي ويجان للانضمام لصفوف الفريق على سبيل الاعارة، ولكن العرض لم يصل إلى ميدلسبره بصفة رسمية حتى الأن".وتابع: "ستيف بروس المدير الفني لويجان مقتنع بمستواي منذ فترة طويلة، وكان يسعى لضمي لصفوف برمنجام سيتي عندما كان يتولى تدريب الفريق، وهو حاليا يرغب في وجودي في ويجان".وكان FilGoal.com قد انفرد في وقت سابق من يوم الخميس بخبر مفاوضات ويجان مع ميدو لضمه على سبيل الإعارة.ويضم ويجان المهاجم الدولي عمرو زكي والذي انضم لصفوف الفريق على سبيل الاعارة لمدة موسم واحد على سبيل الاعارة من الزمالك مقابل مليون ونصف المليون جنيه استرليني.وأشار ميدو إلى أنه حتى الأن لم يحسم قراره النهائي سواء بالانتقال لويجان أو البقاء في ميدلسبره مؤكدا أنه سيتخذ قراره النهائي خلال الأسبوع الجاري بعد جلسة سيعقدها مع جاريث ساوثجيت المدير الفني لميدلسبره في منتصف الأسبوع الجاري.وأضاف ميدو: "ساوثجيت تحدث معي وأبلغني برغبته في بقائي في صفوف الفريق وسأجلس معه لحسم الأمر بصفة نهائية".وتابع: "أكثر ما يهمني هو التواجد في فريق أستطيع أن أشارك معه في التشكيلة الأساسية في معظم المباريات وأتوقع أن فرص مشاركتي أساسيا في ويجان تقريبا تساوي فرص مشاركتي أساسيا في ميدلسبره".وأوضح "الفريقان يمتلكان مهاجمين مميزين، ولكني واثق في قدراتي وامكانية مشاركتي أساسيا سواء هنا أو هناك عندما أستعيد لياقة المباريات وأصبح لائقا بنسبة مائة بالمائة".وكشف ميدو عن رغبته في البقاء في ميدلسبره كنوع من الاستقرار بعدما مكث مع الفريق لموسم كامل وتعرف على جميع لاعبيه، ولكن ذلك لا يمنع أن باب الانتقال إلى ويجان مازال مفتوحا في حال اذا وجد أن فرصة مشاركته أساسيا ستكون أكبر. من ناحية أخرى أكد ميدو أن "القتال" هو السبيل الوحيد له ولزملاءه لحجز مكانه في التشكيلة الأساسية للفريق.وأضاف ميدو لصحيفة "ذا إيفننج جازيت" يوم الخميس "هناك منافسات على كل مكان في القائمة خاصة في الهجوم وهذا جيد للفريق جدا لأننا نملك مهاجمين يختلف توظيفهم خططيا" ، مشيرا إلى أن اختلافه عن زميليه أفونسو ألفيس وجيريمي ألياديير يمنح ساوثجيت إمكانية تجريب خطط مختلفة اعتمادا على إمكانياتهم الفردية.وعبر المهاجم الدولي عن أمله في قدرته على حجز مكان له في التشكيلة الرئيسية خاصة في المباراة القادمة أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي يوم الأحد.وأوضح ميدو "إذا كنت بديلا وتريد حجز مكانك الأساسي فعليك إثبات نفسك.. وهدفي الأول سيعطيني ثقة في بداية الموسم وأتمنى أن أحرز الكثير من الأهداف فيما بعد".وكان ميدو أحرز هدفا لميدلسبره ليقوده للفوز على فريقه السابق توتنام بهدفين مقابل هدف في المرحلة الأولى للدوري الإنجليزي.وتابع "هدفي أن أثبت ذاتي وأبقي على لياقتي لألعب عددا أكثر من المباريات بقدر ما يمكن".
--
المصدر: فيلجول

اتحاد الكرة يغرم الأهلي 20 ألف جنيه بسبب أحداث بورسعيد

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تغريم النادي الأهلي 20 ألف جنية بعد الأحداث التي قام بها جماهير الفريق في مباراته مع المصري يوم الأربعاء قبل الماضي في المرحلة الثانية من الدوري الممتاز.وأرجع اتحاد الكرة الغرامة إلى الهتافات الجماعية المعادية للاعبي المصري، بالإضافة إلى الألعاب النارية الملقاة على ملعب بورسعيد.وكان الأهلي قد رفض سداد غرامة سابقة بخمسة آلاف جنيه وقعها عليه اتحاد الكرة بعد مباراة الأوليمبي بسبب هتافات ضد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد. وعاقب الاتحاد النادي المصري أيضا بغرامة 10 آلاف جنيه بسبب الهتافات الجماعية العدائية للأهلي في المباراة ذاتها.كما أصدر الاتحاد قرارا بتغريم حسام وإبراهيم حسن 10 آلاف جنيه للأول وخمسة آلاف لثاني لما بدر منهما من تجاوزات في مباراة الأهلي.وكانت مباراة المصري والأهلي التي انتهت بفوز الأول بهدفين نظيفين قد شهدت أحداثا مؤسفة كثيرة من الجانبين.
--
المصدر:فيلجول

جوزيه يطالب بالصبر على عبد الحميد .. ويحذره

طالب البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي الجميع بالصبر على أمير عبد الحميد حارس مرمى الفريق، وعدم التسرع في الحكم عليه لاسيما أنه ظل بين مقاعد البدلاء كثيرا.وأكد جوزيه في تصريحات لقناة الأهلي أنه سيتحلى بالصبر على حارس مرمى فريقه وسنتظره حتى يطور مستواه.واستدرك جوزيه "لكني بالطبع لن استمر كثيرا في ذلك، فإذا استمر في ارتكاب تلك الأخطاء سأدفع بالآخرين".وقال جوزيه ساخرا أنه داعب عبد الحميد من قبل أنه استمر كثيرا بين البدلاء "بالطبع تعرف جميع حراس المرمى البدلاء، ولكنك يبدو أنك لازلت لا تعرف المرمى نفسه".

وظل عبد الحميد لفترة تقترب من ثماني سنوات كبديل لعصام الحضري حارس الأهلي السابق.وأوضح جوزيه أن في حال استمرار عبد الحميد في ارتكاب الأخطاء "سأدفع برمزي صالح أو أحمد عادل بدلا منه، فالأهم هو احتياجات الفريق ومشاركة الأفضل".وتابع جوزيه "عبد الحميد بالفعل أخطأ في المباريات الأخيرة ولكنه أيضا أدى في بعض الأوقات بشكل جيد".وكان عبد الحميد قد واجه انتقادات لاذعة بعد أدائه في المباريات الأخيرة لاسيما مباراة ديناموز هراري الأخيرة والتي فاز فيها الفريق الأحمر 2-1.

--


المصدر: فيلجول

أهداف غريبة جداً

هذه خمسة أهداف أقل ما توصف به أنها غريبة جداً وعجيبة

-


-

٢١‏/٠٨‏/٢٠٠٨

أرسنال يضم سيلفستر رسميا


نجح أرسنال الإنجليزي في ضم الفرنسي ميكايل سيلفستر مدافع مانشستر يونايتد لمدة عامين دون الإعلان عن القيمة الإجمالية للصفقة.وأعلن النادي الإنجليزي عبر موقعه على الإنترنت عن إنضمام المدافع الفرنسي لصفوف المدفعجية ليضيف عنصر الخبرة إلى قائمة الفريق الشابة.وقال سيلفستر عقب إنتقاله إلى أرسنال: "لقد أمضيت جزء كبير من مشواري في مانشستر، والآن أتطلع إلى تحد جديد، وآمل في مساعدة أرسنال على النجاح في الفترة المقبلة". وغاب سيلفستر البالغ من العمر 31 عاما عن معظم مباريات الموسم الماضي بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي، مما أدى إلى تقبل مانشستر لفكرة التخلي عنه لصالح روما الإيطالي أو بوردو الفرنسي، إلا أن أرسنال نجح في الفوز بالصفقة.ولعب المدافع الفرنسي الدولي في مانشستر يونايتد منذ 1999 قادما من إنتر ميلان الإيطالي، ويملك خبرة كبيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

--

المصدر: فيلجول

ويجان "زكي" يسعى لضم ميدو


سعى نادي ويجان أثلتك الإنجليزي الذي يضم عمرو زكي لضم مواطنه أحمد حسام "ميدو" مهاجم ميدلسبره الإنجليزي قبل انتهاء فترة الانتقالات في نهاية شهر أغسطس الجاري.وقال مصدر مقرب من اللاعب في تصريحات خاصة لـFilGoal.com أن ستيف بروس المدير الفني لويجان يرغب في ضم ميدو لتكوين ثنائي قوي في خط هجوم الفريق.وأضاف المصدر أن ويجان سيعرض مبلغ ستة ملايين جنيه استرليني على ميدلسبره للحصول على خدمات ميدو.وسجل ميدو هدفا "للبورو" في أول مباراة له في الدوري الإنجليزي في مرمى فريقه السابق توتنام هوتسبير.
--
المصدر: فيلجول

زيدان قد يشارك من البداية أمام بايرن ميونيخ


أكد يورجن كلوب المدير الفني لفريق بروسيا دورتموند أن محمد زيدان المنضم حديثا للفريق قد يشارك من البداية في مباراة بايرن ميونيخ المقبلة يوم السبت.وقال كلوب في تصريحات للموقع الرسمي للنادي: "زيدان لديه فرصة كبيرة في بداية مباراة بايرن من البداية".وكان زيدان قد أتم انتقاله إلى دورتموند قادما من هامبورج يوم الأحد الماضي بعد مباراة واحدة من الدوري الألماني.وأضاف كلوب "المهاجم المنضم حديثا تستطيع إقحامه سريعا في مباريات الفريق مقارنة بالمدافعين ولاعبي الوسط".وسجل زيدان ثلاثة أهداف في مرمى بايرن اثنين مع ماينتس وآخر مع هامبورج.ووعد زيدان – 26 عاما - جماهير فريقه الجديد أن يواصل تسجيل الأهداف في بايرن ميونيخ.ولعب زيدان صاحب الرقم 10 تحت قيادة كلوب في ماينتس وأحرز 21 هدفا في 44 مباراة.

--

المصدر: فيلجول

حلم انتقال روبينيو إلى تشلسي تبدد

تراجع الدولي البرازيلي روبينيو مهاجم ريال مدريد بطل إسبانيا لكرة القدم عن فكرة انضمامه إلى تشلسي الإنكليزي بعدما اخذ بعين الاعتبار رفض ناديه الحالي بحث هذا الأمر بحسب ما أعلن وكيل أعمال اللاعب فاغنر ريبيرو يوم الأربعاء.
وقال ريبيرو في تصريح نقلته صحيفة "ديلي ستار" الإنكليزية: "حلم انتقاله إلى تشلسي تبدد لأن ريال مدريد رفض الدخول في أي مفاوضات بهذا الخصوص وبات من المستحيل استكمال الصفقة، وقد نتمكن من تسوية الوضع الصيف المقبل إذا اظهر الطرف الأخر نية حسنة".
ويسعى تشلسي إلى ضم روبينيو البالغ24 عاماً إلى صفوفه منذ تعيين البرازيلي لويز فيليبي سوكلاري مدرباً لفريقه.
وكان روبينيو طلب راتباً سنوياً قدره خمسة ملايين يورو للبقاء مع ريال مدريد، علماً بأن راتبه السنوي الحالي يصل إلى 2.1 مليون يورو.
وانضم المهاجم البرازيلي الذي خاض 50 مباراة دولية حتى الآن إلى ريال مدريد عام 2005 قادماً من سانتوس البرازيلي، وهو يغيب عن دورة الألعاب الاولمبية الحالية المقامة في بكين الصينية بسبب رفض ناديه ذلك.

مرسيليا يُعير سيسيه إلى سندرلاند



وصل نادي مرسيليا الفرنسي إلى "اتفاق مبدئي" مع سندرلاند الإنكليزي يقضي بإعارة مهاجمه جبريل سيسيه إلى الثاني بحسب ما ذكر موقع مرسيليا الإلكتروني الأربعاء.
وقال رئيس النادي باب ضيوف للموقع: "سيعار اللاعب إلى سندرلاند حتى نهاية الموسم، ويبقى معالجة بعض التفاصيل قبل الإعلان رسمياً عن الإعارة".
ولعب سيسيه (27 عاماً) في المباراة الافتتاحية في الدوري الفرنسي "ليغ 1" أمام رين (4-4)، وهو لم يخف منذ نهاية الموسم الماضي رغبته في الانتقال إلى الدوري الإنكليزي الذي احترف فيه بين تموز/يوليو 2004 وحزيران/يونيو 2006 مع ليفربول.

شفتشنكو في طريق العودة إلى ميلان

سيعود الأوكراني أندري شفتشنكو مهاجم تشلسي الإنكليزي معاراً إلى ناديه السابق ميلان الإيطالي بحسب ما ذكرت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية يوم الأربعاء.
وأضافت الصحيفة أن شفتشنكو سيتواجد في ميلانو الخميس وفي أبعد الأحوال الجمعة، وستكون إعارته بدون مقابل من النادي اللندني إلى النادي اللومباردي.
وكان رئيس الوزراء الإيطالي ومالك ميلان سيلفيو برلوسكوني حصل على موافقة مالك تشلسي الروسي رومان أبراموفيتش بانتقال الأوكراني الدولي خلال لقائهما في فيلا الأول في جزيرة سردينيا الإيطالية.
ولم يتمكن شفتشنكو البالغ 31 عاماً من فرض نفسه أساسياً في صفوف النادي اللندني بعد انتقاله من ميلان صيف العام 2006 مقابل نحو 45 مليون يورو حيث بقي معظم الأوقات على مقاعد الاحتياط.
وكان شفتشنكو لعب مع ميلان من 1999 إلى 2006 وتوّج مع الفريق الإيطالي بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 2003 وبألقاب كأس السوبر الأوروبية والكأس المحلية وكأس السوبر المحلية خلال العام ذاته، وبلقب الدوري المحلي عام 2004.
وهو حصل على العديد من الألقاب الشخصية أبرزها جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في أوروبا عام 2004، إضافة إلى لقب هداف الدوري الإيطالي عامي 2000 (24 هدفاً) و2004 (24 هدفاً أيضاً) وهداف مسابقة دوري أبطال أوروبا أعوام 1999 (10 أهداف) و2001 (9) و2006 (9)، كما أنه ثاني أفضل الهدافين في تاريخ الفريق الإيطالي (173 هدفاً).
وكان ميلان نشيطاً خلال فترة الانتقالات إذ ضم البرازيلي رونالدينيو والمدافع جانلوكا زامبروتا من برشلونة الإسباني، والفرنسي ماتيو فلاميني من أرسنال الإنكليزي.

سيلفستر يقترب من ارسنال

--

اقترب الدولي الفرنسي ميكايل سيلفستر مدافع مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم، من الانتقال إلى جاره ارسنال ثالث ترتيب الموسم الماضي، حسب ما ذكر مصدر مقرّب من الملف الأربعاء.
وأعربت عدة أندية عن اهتمامها بضم سيلفستر (31 عاما) منها سندرلاند ومانشستر سيتي الإنكليزيان بعد فشل المفاوضات التي أجراها اللاعب مع بوردو الفرنسي.
وكان سيلفستر قد انتقل إلى مانشستر يونايتد عام 1999 قادما من إنتر ميلان بعد أن دافع موسماً واحداً عن ألوان الأخير، وتعرض الموسم الماضي لإصابة عنيفة في بداية الموسم أبعدته عن الملاعب عدة أشهر فأخذ مواطنه باتريس ايفرا مكانه في تشكيلة بطل إنكلترا مما قلل من حظوظه في العودة إلى الوضع السابق داخل الفريق.

هولندا تفشل في الثأر وإنكلترا تفلت من الخسارة

فشل المنتخب الهولندي في الثأر من المنتخب الروسي لخسارته الشهيرة أمامه 1-3 في ربع نهائي بطولة أمم أوروبا الأخيرة قبل شهرين واكتفى بالتعادل معه 1-1 في المباراة الدولية الودية التي جرت مساء الأربعاء في موسكو في إطار الاستعداد لتصفيات كأس العالم 2010 التي ستقام في جنوب أفريقيا.
وكانت هولندا سقطت سقوطاً عظيماً أمام روسيا العائدة بقوة إلى ساحة كرة القدم الدولية في ربع نهائي أمم اوروبا في لقاء تاريخي تعملق فيه الروس بقيادة أندري أرشافين واحتفل المواطنون الروس بعده في موسكو بأعداد ناهزت المليون وقيل إن موسكو لم تشهد لها مثيلاً منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.
افتتحت هولندا التسجيل في الدقيقة 23 عبر روبن فان بيرسي وظلت محافظة على تقدمها حتى الدقيقة 78 حين عادل زيريانوف لروسيا.
وكادت تشيكيا أن تسقي إنكلترا من الكأس المرة وتسقطها في عقر دارها بويمبلي في لقاء ودي حين تقدمت عليها حتى الدقيقة 90, قبل أن يسجل الإنكليز التعادل. سجل لإنكلترا ويس براون وجو كول في الدقيقتين 44 و90, ولتشيكيا ميلان باروش وماريك يانكولوفسكي في الدقيقتين 22 و48.
وحقق بطل أوروبا المنتخب الإسباني فوزاً كبيراً خارج أرضه حين هزم ودياً المنتخب الدنماركي 3-صفر سجل الأهداف خابي ألونسو اثنين في الدقيقتين 50 و90 وخافي هرنانديز في الدقيقة 74.
وتفوقت فرنسا على السويد في غوتبورغ 3-2 ودياً, سجل للفائز كريم بنزيما في الدقيقة 19 وسيدني غوفو في الدقيقتين 31 و78, فيما سجل للسويد هنريك لارسون في الدقيقة 5 وكيم كلستروم في الدقيقة 85 من ركلة جزاء.
وفي مدينة نيس الفرنسية تعادل المنتخب النمسوي مع نظيره الايطالي بطل العالم ودياً 2-2 في نتيجة أكثر من مخيبة للأخير خصوصاً ان هدفيه سجلا خطأ بقدمين نمساويتين. سجل ايمانويل بوغاتتس في الدقيقة 15 ومارك يانكو في الدقيقة 40 هدفي النمسا، ومارتن سترانتسل في الدقيقة 45+1 خطأ في مرماه ورمضان اوزجان في الدقيقة 66 خطأ في مرماه هدفي إيطاليا.
وفاز المنتخب الألماني وصيف بطل أوروبا على نظيره البلجيكي 2-صفر ودياً في نورمبرغ, سجل الهدفين باستيان شفاينشتايغر في الدقيقة 59 وماركو مارين في الدقيقة 77.
وفي لقاءات دولية أخرى سجلت النتائج التالية
• في مريمبول فاز المنتخب الليتواني على نظيره المولدافي 3-صفر. سجل روبتاس بوسكوس (23 و54) وتوماس دانيليفيسيوس (61) الأهداف.
• في لوكسمبورغ خسر المنتخب اللوكسمبورغي أمام نظيره المقدوني 1-4. سجل كيتينغه (73) هدف لوكسشمبورغ، وايغور بانديف (6 و45) وغروزدانوفسكي (33) وايلتشو ناوموفسكي (49) أهداف مقدونيا.
• في أم درمان فاز منتخب السودان على نظيره المصري بطل أفريقيا 4-صفر. سجل محمود فتح الله (37 خطأ في مرماه) ومحمد الطاهر (81 و90) واحمد عادل (88) الأهداف.
• في براتيسلافا خسر المنتخب السلوفاكي أمام نظيره اليوناني صفر-2. سجل ثيوفانيس غيكاس (62 و82) الهدفين.
• في ازميت فاز المنتخب التركي على نظيره التشيلي 1-صفر .سجل خليل التينتوب الهدف في الدقيقة 74.
• في طوكيو خسر منتخب اليابان أمام نظيره الأوروغوياني 1-3. سجل سيباستيان ايغورين (48 خطأ في مرماه) هدف اليابان، وسيباستيان ايغورين (55) واينياسيو غونزاليز (83) وسيباستيان ابريو (90+3) أهداف أوروغواي.
• في مسقط فاز منتخب عمان على نظيره الاوزبكستاني 2-صفر. سجل فوزي بشير (67) وعماد الحوسني (81) الهدفين في أول مباراة يخوضها المنتخب العماني بتشكيلته الأساسية مع المدرب الفرنسي كلود لووروا الذي أشاد بأداء اللاعبين وانضباطهم التكتيكي خاصة في الشوط الثاني الذي استثمر فيه فرصتين وأحرز منهما هدفين.
• في نيون السويسرية تعادل المنتخب السعودي مع نظيره الباراغوياني 1-1. سجل كريستيان ريفيروس (9) هدف البارغواي، وفيصل السلطان (77) هدف السعودية.
• في سانتيلي الفرنسية فاز منتخب ساحل العاج على نظيره الغيني 2-1. سجل بكاري كوني (8) وبوبكر سانوغو (45) هدفي ساحل العاج، واسماعيل بنغورا (10) هدف غينيا.
• في تونس تعادل المنتخب التونسي مع نظيره الانغولي 1-1. سجل محمد امين الشرميطي (37) هدف تونس، وجوزيه كارلوس (90+2) هدف انغولا.
• في هراري فاز منتخب زيمبابوي على نظيره البوتسواني 1-صفر. سجل ادوارد سادومبا (30) الهدف.
• في تنزانيا تعادل المنتخب التنزاني مع نظيره الغاني 1-1. سجل هنري جوزيف (34) هدف تنزانيا، والحارس ريتشارد كينغستون (83) هدف غانا من ركلة حرة مباشرة.
• في إستاد لوتوكيه في فرنسا فاز المنتخب الجزائري على نظيره الإماراتي 1-صفر، سجل ياسين بزاز الهدف في الدقيقة الثامنة.
• في المنامة فاز المنتخب البحريني على نظيره البوركينابي 3-1. سجل عبد الله عمر (43) وسلمان عيسى (57) ومحمود عبد الرحمن (70) أهداف البحرين، ويوسف واتارا (65) هدف بوركينا فاسو.
• في طرابلس تعادل المنتخب الليبي مع نظيره السنغالي صفر-صفر.
• في أوسلو تعادل المنتخب النروجي مع نظيره الايرلندي 1-1 ، وسجل ريجينيوسن (61) هدف النروج، وروبي كين (44) هدف جمهورية ايرلندا.
• في مينسك تعادل المنتخب البيلاروسي مع نظيره الأرجنتيني صفر-صفر.
• في موزامبيق فاز منتخب موزامبيق على نظيره السوازيلاندي 3-صفر مابوتو، وسجل داريو مونتيرو (4 و12) والياس بليمبي (35) الأهداف.
• في لفيف فاز المنتخب الأوكراني على نظيره البولندي 1-صفر. سجل سيرجي كرافتشنكو الهدف في الدقيقة 45.
• في الرباط فاز منتخب المغرب على نظيره البنيني 3-1. سجل حسين خرجة (21) ويوسف سفري (57) ومنصف زرقا (78) اهداف المغرب، ورزاق اوموتويوسي (34) هدف بنين.

غريب: نخسر دائما في مثل هذا التوقيت


أكد شوقي غريب المدرب العام لمنتخب مصر أن الجهاز الفني يتحمل المسؤولية الكاملة للهزيمة الثقيلة التي تلقاها المنتخب أمام نظيره السوداني برباعية نظيفة.وقال غريب في تصريحات عقب اللقاء إن المنتخب دائما يتلقى الهزائم في ذلك التوقيت من العام ضاربا المثل بمباراتي أوروجواي والبرتغال، مؤكدا أن أمام اللاعبين كثيرا من الوقت لإكمال لياقتهم الفنية والذهنية.وخسر بطل أفريقيا أمام نظيره السوداني للمرة الأولى منذ 33 عاما برباعية نظيفة، والتي تعد الهزيمة الأثقل للمنتخب المصري منذ هزيمته أمام فرنسا في باريس بخمسة أهداف نظيفة عام 2003.وأضاف غريب أن الجهاز الفني حاول الاستفادة من المباراة الودية بإشراك أكبر قدر من اللاعبين من أجل الاستقرار على التشكيل الأمثل لخوض لقاء الكونجو الديمقراطية في الخامس من سبتمبر المقبل.وطالب غريب بمساندة الجماهير والإعلام في الفترة المقبلة التي ستشهد المباريات الرسمية للمنتخب في تصفيات كأس العالم 2010.

-

المصدر: فيلجول

أهداف مباراة مصر والسودان الودية

اكتسح المنتخب السوداني نظيره المصري بطل أمم أفريقيا لدورتين متتاليتين برباعية نظيفة مساء الأربعاء 20 أغسطس مما جعل المصريين يضعون أيديهم على قلوبهم خشية القادم.!

-

إليكم أهداف المباراة

-

--

١٩‏/٠٨‏/٢٠٠٨

أهداف مباراة الأرجنتين والبرازيل

--

تأهلت الأرجنتين إلى نهائي دورة بكين بعد إكتساح البرازيل 3-0

-

الهدف الأول

الهدف الثاني

الهدف الثالث

طارق يحيى: شيكابالا يتدرب مع الفريق ولا صحة لشائعات تمرده


نفي طارق يحيي المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بفريق الزمالك الشائعات التي ترددت حول تمرد لاعب الفريق الأول محمود عبد الرازق "شيكابالا" وتخلفه عن تدريبات الفريق مساء الثلاثاء وقال انها عارية تماما من الصحة. وقال يحيي في اتصال هاتفي بـموقع يلاكورة "شيكابالا منتظم في التدريبات منذ أسبوع بعدما خاض بعض التدريبات التأهيلية كي يتمكن من الدخول في سلسلة المران الطبيعية". وأضاف "لا صحة تماما لما قيل عن تمرد شيكابالا، فانا مستاء جدا لما يحدث ومن هؤلاء الذين يريدون زعزعة استقرار الفريق، فاللاعب الان موجود في تدريبات الفريق المسائية". وحول إمكانية مشاركة أجوجو في مباراة المصري في الدوري قال يحيي "يقترب أجوجو بمشيئة الله من اللحاق بمباراة الدوري أمام المصري بعد الاطمئنان على حالته البدنية". من جهة أخرى أكد رئيس النادي الأستاذ ممدوح عباس على الموقع الرسمي للنادي الأبيض أن شيكابالا سوف يعود للمشاركة مجددا مع الفريق في الثالث من أكتوبر القادم وذلك بعد دفع الغرامة المنوط بها من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا). الجدير بالذكر ان الزمالك سوف يخوض مباراة ودية أمام سيراميكا كليوباترا الأربعاء في تمام الساعة السادسة مساء في إطار استعدادات الفريق للقاء المصري.

--

المصدر:يلاكورة

الإسماعيلي يقترب من التعاقد مع مدير فني أجنبي


اقترب النادي الإسماعيلي من التعاقد مع مدير فني أجنبي للفريق الأول لكرة القدم بعدما انحصرت الترشيحات على ثلاثة أسماء من البرتغال والبرازيل وهولندا.وأكد مصدر مسؤول في النادي الإسماعيلي لـFilGoal.com أن إدارة النادي بصدد دعوة أحد المرشحين للحضور إلى الإسماعيلية الأسبوع المقبل.ويسعى الإسماعيلي للتعاقد مع مدير فني أجنبي لقيادة الفريق بالتعاون مع خالد القماش الذي يتولى قيادة الفريق مؤقتا في الفترة الحالية.وأضاف المصدر أن إدارة النادي ستستضيف أبرز المرشحين من أجل مشاهدة إمكانات النادي وفريق الكرة على الطبيعة ومن المتوقع أن يشاهد مباراة الفريق المقبلة أمام طلائع الجيش.وعلم FilGoal أن أحد المرشحين يملك سيرة ذاتية كبيرة في المنطقة العربية ولكنه لم يسبق له التدريب في مصر.

رسميا .. إعارة متعب إلى اتحاد جدة



أعلن النادي الأهلي عن إعارة مهاجم الفريق عماد متعب إلى صفوف اتحاد جدة لمدة موسم واحد.وقال النادي الأهلي عبر موقعه الرسمي إن الإدارة وافقت على إعارة متعب إلى اتحاد جدة لمدة عام مقابل 600 الف دولار بخلاف مستحقات اللاعب التى اتفق عليها بنفسه.وكانت صحيفة الرياض السعودية قد ذكرت أن الصفقة تكلفت مليون ونصف المليون دولار، ما يعني أن متعب سيحصل على حوالي 900 ألف دولار.وقال المهندس عدلى القيعى مدير ادارة التسويق بالنادي الأحمر بأنه تم الاتفاق مع عماد متعب على تجديد عقدة مع النادى الأهلى لمدة عام قبل أن يطير إلى السعودية خلال الايام القليلة المقبلة لتنفيذ تعاقدة مع اتحاد جدة السعودي.
-
المصدر:فيلجول

نيجيريا تسحق بلجيكا برباعية وتتأهل لنهائي بكين


تأهل منتخب نيجيريا الأوليمبي إلى المباراة النهائية في منافسات كرة القدم في أوليمبياد بكين بعدما سحق نظيره البلجيكي بأربعة أهداف مقابل هدف في مباراة الدور قبل النهائي للبطولة.وسجل رباعية النسور شيندو أوجبوكي أوباسي (هدفين) وأولوبايو أدفيمي وشيوزور أوكونوكو في الدقائق 17 و59 و72 و87 ، فيما سجل لورانت سيمان هدف الشرف لبلجيكا قبل نهاية اللقاء بدقيقتين.وتلتقي نيجيريا في المباراة النهائية للبطولة مع الفائز من لقاء البرازيل والأرجنتين الذي يقام عصر الثلاثاء.يذكر أن نيجيريا فازت بالميدالية الذهبية في الأوليمبياد مرة واحدة عام 1996 في أتلانتا بعدما تغلبت على الأرجنتين في نهائي البطولة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

--

المصدر: فيلجول

الأرجنتين تسحق البرازيل بالثلاثة وتتأهل لنهائي بكين


تأهل منتخب الأرجنتين الأوليمبي إلى المباراة النهائية في منافسات كرة القدم في أوليمبياد بكين بعدما سحق نظيره البرازيلي بثلاثة أهداف دون مقابل في مباراة الدور قبل النهائي للبطولة.وسجل ثلاثية الأرجنتين المهاجم الصاعد سيرجيو أجويرو مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني (هدفين) وخوان رومان ريكيلمي لاعب وسط بوكا جونيورز الأرجنتيني في الدقائق 53 و58 و76.وشهدت المباراة في الدقائق العشرة الأخيرة حالتي طرد للاعبي البرازيل لوكاس وتياجو نيفيز.وتلتقي الأرجنتين في المباراة النهائية للبطولة مع نيجيريا والتي سحقت بلجيكا بأربعة أهداف مقابل هدف في الدور قبل النهائي للبطولة.ويعد نهائي البطولة هو نهائي مكرر لبطولة أتلانتا عام 1996، وفازت نيجيريا بثلاثة أهداف مقابل هدفين وتوجت بالميدالية الذهبية.

--

المصدر: فيلجول

متعب يقترب من اتحاد جدة


قال مصدر مسؤول في النادي الأهلي إن عماد متعب مهاجم الفريق اقترب من الانتقال إلى نادي اتحاد جدة السعودي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.وأضاف المصدر لـفيلجول أن اللاعب سيجدد عقده مع الأهلي لموسم واحد قبل الانتقال إلى النادي السعودي.ورفض المصدر الإفصاح عن المقابل المادي الذي سيحصل عليه النادي واللاعب، وأكد أن التوقيع الرسمي سيكون خلال ساعات.من جانبه أكد عماد متعب في تصريح خاص لـفيلجول صحة خبر اقترابه من الانضمام "للعميد".وغادر متعب مع بعثة منتخب مصر إلى السودان لملاقاة المنتخب السوداني وديا يوم الأربعاء المقبل.وكان جيسي ليرويد-هيل وكيل اللاعبين المعتمد من الفيفا قد أكد يوم الإثنين إن الأهلي كلفه بمحاولة تسويق عماد متعب في الدوري الإنجليزي، مشيرا إلى أن عددا من أندية الممتاز والدرجة الثانية مهتمة بخدمات اللاعب.
-
المصدر:فيلجول

رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون يرفض طلب الأهلي ببث مبارياته حصريا



رفض أحمد أنيس رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون طلب الأهلي ببث مباريات الفريق حصريا على قناة النادي في الاجتماع الذي عقدته لجنة الشباب بمجلس الشعب.وعلم فيلجول أن أنيس رفض طلب الأهلي ببث مبارياته حصريا على قناة النادي مؤكدا أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون هو الوحيد صاحب حق بث المباريات.وحضر الاجتماع محمود الخطيب نائب رئيس النادي الأهلي، وعدلي القيعي رئيس لجنة التسويق بالنادي، وأحمد شوبير ممثلا عن اتحاد الكرة.وشدد أنيس على أن بث المباريات أرضيا قرار سيادي وغير قابل للنقاش وهو ما أكده الخطيب.ورفض رئيس الاتحاد الإذاعة والتليفزيون مستقبلا طلب أي نادي ببث مبارياته حصريا على قناته.
-


المصدر:فيلجول

سبورتنغ يحرز كأس السوبر على حساب بورتو

--


أحرز سبورتنغ لشبونة لقب كأس السوبر البرتغالي لكرة القدم للعام الثاني على التوالي بعد فوزه على بورتو 2-صفر على ملعب الغارف.
وسجل للفائز يانيك دجالو (45 و58) وأضاع الأرجنتيني لوتشو غونزاليس ركلة جزاء لبورتو حامل لقب الدوري صدها الحارس روي باتريسيو في الدقيقة 72.
وكان سبورتنغ حامل لقب الكأس فاز بلقب العام الماضي على حساب بورتو أيضاً بنتيجة 1-صفر. وتأتي هذه المباراة قبل انطلاق فعاليات الدوري الذي تبدأ منافساته الأسبوع المقبل.
-
المصدر: الجزيرة الرياضية

فوز فالنسيا في ذهاب كأس السوبر الإسبانية

-


تغلب فالنسيا بطل مسابقة الكأس على ريال مدريد بطل الدوري 3-2، في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب "ميستايا"، في ذهاب الكأس السوبر الإسبانية التي تسبق سنوياً افتتاح الموسم الجديد وتجمع بين بطلي الدوري والكأس.
ولعب الفريقان بتشكيلتين كاملتين، ولفتت عودة دافيد البيلدا إلى صفوف أصحاب الأرض بعد غياب طويل، وهو لعب إلى جانب دافيد سيلفا ودافيد فيا، بينما دفع مدرب ريال الألماني برند شوستر بالبرازيلي روبينيو أساسياً رغم الأنباء عن إمكان رحيله إلى تشلسي الإنكليزي، كما شارك منذ البداية الهولندي الجديد رافاييل فان در فارت والدولي العائد من الإعارة روبن دي لا ريد.
واحتاج الضيوف إلى 14 دقيقة لافتتاح التسجيل بواسطة الهداف الهولندي رود فان نيستلروي مستفيداً من كرة لعبها إليه دي لا ريد.
ونشط فالنسيا بشكل كبير خلال الشوط الأول من دون أن ينجح في إدراك التعادل حتى لعب سيلفا كرة عرضية عن الجهة اليسرى وجدت في طريقها ماتا الذي اسكنها الشباك في الدقيقة 56.
ولم تمض أكثر من ثلاث دقائق حتى ظهر سيلفا مجدداً فقاد هجمة وصلت عبر ماتا إلى فيا الذي سجل هدف التقدم في الدقيقة 59، إلا أن هذه الأفضلية لم تدم طويلاً لأن فان نيستلروي ضرب من جديد متابعاً إلى الشباك كرة لعبها إليه بديل روبينيو مواطنه أريين روبن إثر مجهود فردي مميز في الدقيقة 68.
وكانت البصمة الأخيرة في اللقاء لسيلفا الذي مدد عقده مع فالنسيا رافضاً الانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي، إذ لعب كرة حاسمة أخرى إلى البديل فيسنتي الذي أنهاها داخل مرمى إيكر كاسياس في الدقيقة 81.
وتقام مباراة الإياب الأحد المقبل على ملعب "سانتياغو برنابيو".

الأرجنتين والبرازيل تنقلان معركتهما إلى بكين


سيتم الكشف عن طرفي المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها بكين، عندما تتواجه الأرجنتين مع البرازيل على ملعب "العمال" في العاصمة الصينية، وبلجيكا مع نيجيريا في شانغهاي الثلاثاء في الدور نصف النهائي.
فالأرجنتين حاملة ذهبية أولمبياد أثينا 2004 وغريمتها التقليدية البرازيل الساعية إلى ذهبيتها الأولى، نقلتا معركتهما إلى بكين بعدما قدما عروضهما أمام جمهور شنيانغ وشانغهاي، لكن من دون أن يقنعا في المحطة الماضية عندما حقق كل منهما فوزاً صعباً في الدور ربع النهائي، "التانغو" على هولندا 2-1 بعد التمديد، و"السامبا" على الكاميرون 2-صفر بعد التمديد أيضاً.
ولا يخفى أن الجميع كان يتمنى أن يشاهد هذا اللقاء على الملعب الآخر في بكين أي الإستاد الوطني "عش الطائر" الذي سيستضيف المباراة النهائية السبت المقبل، إلا أن طريق المنتخبين إلى النهائي وضعتهما وجهاً لوجه في موقعة نارية لسببين أساسيين، أولهما أنهما يتطلعان إلى محو الصورة الهشة التي التقطت لهما أخيراً، وثانيهما لتحقيق الطموحات التي أعلناها عشية انطلاق الألعاب ألا وهي العودة بالذهب، وكان الدليل على جدية السعي إلى هذا الهدف تسابق النجوم للحاق بالمنتخب الاولمبي وتحقيق انجاز استثنائي.
ويبقى سبب مشترك لتوقع مواجهة قوية، وهو سبب يظهر دائماً في مباريات المنتخبين، أي المنافسة التقليدية بينهما على زعامة القارة اللاتينية التي تتربع على عرشها البرازيل الآن بعد فوزها على الأرجنتين نفسها 3-صفر في مباراة نهائية مشهودة لكوبا أميركا 2007، حفلت بالخشونة على الأقل ناحية الفائز الذي ارتكب لاعبوه 37 خطأ!
ورغم مواجهاتهما المستمرة في البطولة القارية والتصفيات المؤهلة إلى المونديال، إلا أن الأرجنتين والبرازيل لم يتواجها بعيداً عن الساحة اللاتينية في حدث عالمي مثل كأس العالم أو الألعاب الأولمبية (إذا استثنينا كأس العالم للشباب)، وتعود آخر منازلة بينهما إلى مونديال ايطاليا 1990 الذي شهد مباراة لا تنسى في الدور الثاني حيث سيطر المنتخب الأصفر وخرج "منتخب مارادونا" فائزاً بهدف كلاوديو كانينجيا.
وستحمل مباراتهما مواجهة خاصة بين نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي وزميله السابق قائد البرازيل رونالدينيو، تصب الأفضلية فيها حتى الآن للأول الذي كان وراء بلوغ بلاده هذا الدور المتقدم، وخصوصاً بعد تسجيله الهدف الأول في مرمى هولندا وتمهيده الثاني لانخيل دي ماريا، في الوقت الذي لا يزال يعاني فيه "روني" جزئياً لإيجاد مستواه السابق الذي خوله الحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم مرتين.
وسيواجه ميسي دفاعاً متماسكا بحيث أن البرازيل حافظت على عذرية شباكها حتى الآن رغم عدم وجود خبرة دولية لدى ثنائي الارتكاز برينو واليكس سيلفا، فيما ينشط رافينيا ومارسيلو في الرواقين الأيمن والأيسر، ويلعب اندرسون وهرنانيس دور "العتال" بتميز تام من دون إهمال دور لوكاس لايفا المساعد لصانع الألعاب دييغو.
ويبقى قرار المدرب كارلوس دونغا مجهولاً ناحية الخيارات الهجومية بعدما استبعد بشكل مفاجئ في المباراة الماضية الكسندر باتو لمصلحة رافايل سوبيس مسجل الهدف الثاني أمام الكاميرون، وقد يخرق التشكيلة تياغو نيفيس صاحب اللمسات الحاسمة والمميزة.
ولا يقل الأرجنتينيون ناحية التماسك في الخط الخلفي، في الوقت الذي يؤمن فيه خافيير ماسكيرانو وفرناندو غاغو التوازن في خط الوسط تاركين للقائد خوان رومان ريكيلمي حرية التحرك لمد ميسي وسيرجيو اغويرو بالكرات.

نيجيريا – بلجيكا

قلة هم الذين رشحوا نيجيريا وبلجيكا للعب الأدوار الأولى في الدورة الحالية، وخصوصاً منتخب "الشياطين الحمر" الذي غاب عن الأحداث الكبرى منذ ظهوره الأخير في نهائيات كأس العالم التي استضافتها كوريا الجنوبية واليابان عام 2002.
إلا أن المفاجأة لم تكن في تأهل البلجيكيين إلى الأولمبياد، ولاسيما أنهم أوجدوا نظاماً خاصاً لتحقيق أهدافهم عبر اللاعبين الناشئين، بل كانت في وصولهم إلى هذه المرحلة المتقدمة وتحديداً عبر إقصائهم إيطاليا 3-2 في ربع النهائي رغم لعبهم بعشرة لاعبين لأكثر من 70 دقيقة.
وسيعتمد دو سارت بشكل خاص على الشجاعة الهجومية للاعبيه بقيادة توم دي مول الممون الأساسي لثنائي الهجوم كيفن ميرالاس وموسى ديمبيلي ثاني هدافي المسابقة بـ3 أهداف.
وقد يستفيد المنتخب النيجيري الذي أقصى جاره العاجي 2-صفر في الدور الماضي، من مشكلات منافسه، وخصوصاً انه يعتمد مبدأ الهجوم في محاولته لتكرار حلم أتلانتا 1996 عندما توج بالميدالية الذهبية.
وتملك نيجيريا مهاجمين مميزين هما بيتر اودموينغي وفيكتور اوبينا (3 أهداف)، إلى لاعبي وسط نشيطين هما سولومون اوكورونكو وشينيدو اوغبوكه.
ويبقى الخطر الأكبر الذي يهدد منتخب الدولي السابق سامسون سياسياً بعدم الخروج بفوز من المواجهة، هي الثقة الزائدة للاعبيه التي انتقدها المدرب مراراً منذ انطلاق المسابقة.
-
المصدر: الجزيرة الرياضية

ميلان بطلاً لكأس برلوسكوني


اكتسح ميلان ضيفه يوفنتوس 4-1، في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب "سان سيرو" على "كأس لويجي برلوسكوني" السنوية، ليحصل على بطولة كأس برلوسكوني التي أُطلق عليها هذا العام اسم لويجي برلوسكوني والد رئيس النادي.
وهذه هي المرة العاشرة التي يفوز بها فريق آي سي ميلان باللقب، منها سبع مرات أمام يوفنتوس.
وسجل التشيكي ماريك يانكولوفسكي (21) وماسيمو امبروسيني (25 و79) وفيليبو اينزاغي (52) أهداف ميلان، وكريستيان باسكواتو (70) هدف يوفنتوس.
وكانت المباراة مناسبة لميلان لتخطي هزائمه المتتالية في المباريات التحضيرية، وكان أقساها أمام تشلسي الإنكليزي بخمسة أهداف نظيفة خلال دورة ودية أقيمت في العاصمة الروسية موسكو، بينما بدأ يوفنتوس موسمه الجدي عبر مشاركته في الدور التمهيدي الثالث من مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث فاز على ارتيميديا براتيسلافا السلوفاكي 4-صفر الأربعاء الماضي.
وكان أبرز الغائبين عن ميلان نجمه البرازيلي كاكا، بينما أراح مدرب "السيدة العجوز" كلاوديو رانييري بعض لاعبيه الأساسيين، علماً أن المدافع الدولي جورجيو كييلليني تعرض لإصابة خلال اللقاء ستبعده لمدة شهر على الأقل.

-

المصدر: الجزيرة الرياضية

دومينيك يستدعي سمير نصري

--


استدعى ريمون دومينيك مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم لاعب أرسنال سمير نصري ليحل مكان لاعب مرسيليا حاتم بن عرفة المصاب لمواجهة السويد ودياً الأربعاء في 20 آب/أغسطس الجاري.
وأصيب بن عرفة في المباراة التي فاز فيها مرسيليا على أوكسير (4-صفر) الأحد في ختام المرحلة الثانية من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وقاد نصري فريقه الجديد أرسنال الذي يدربه مواطنه أرسين فينغر إلى الفوز على ويست بروميتش بتسجيله هدف
المباراة الوحيد في المباراة التي جمعت الفريقين في المرحلة الأولى من الدوري الإنكليزي.
-
المصدر" الجزيرة الرياضية

أديبايور مع أرسنال حتى 2012

--

مدد المهاجم الدولي التوغولي ايمانويل أديبايور عقده مع أرسنال، ثالث ترتيب الدوري الإنكليزي لكرة القدم في الموسم الماضي، عاماً إضافياً حتى 2012، حسب ما أعلن النادي اللندني الاثنين.
واوضح النادي في بيان على موقعه في شبكة الانترنت: "أرسنال يؤكد أن أديبايور وقع عقداً جديداً طويل الأمد"، علماً بأن عقد اللاعب الحالي يمتد حتى 2011.
وكان أديبايور (24 عاماً) المطلوب جداً من عدد كبير من الأندية الأوروبية الكبيرة خصوصاً ميلان الإيطالي وبرشلونة الإسباني، أكد في الأول من آب/أغسطس الحالي أنه سيبقى في لندن بعد أن اتفق مع المسؤولين في النادي على زيادة أجره.
ولم يوضح أرسنال في بيانه الأجر الجديد للمهاجم التوغولي الذي قالت الصحافة المحلية إنه سيحصل اعتباراً من هذا الموسم على 80 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً (100 ألف يورو).

-

المصدر: الجزيرة الرياضية

ليبي: ندمت بعد ترك المنتخب الوطني


قال مارسيلو ليبي مدرب المنتخب الإيطالي لكرة القدم الاثنين إنه ارتكب خطأ عندما ترك تدريب الفريق بعد فوزه بكأس العالم عام 2006 وندم لاتخاذ هذا القرار.
وعاد ليبي الذي يبلغ من العمر 60 عاماً لتدريب منتخب بلاده في حزيران/ يونيو بعد رحيل روبروتو دونادوني عقب الخروج المخيب للآمال للفريق من دور الثمانية بكأس أوروبا 2008.
وقال ليبي في مؤتمر صحفي قبل مباراة ودية لإيطاليا أمام النمسا يوم الأربعاء المقبل: " ندمت بعد ترك المنتخب الوطني، وكثيراً ما قلت لنفسي أنني اتخذت قراراً ينم عن غباء".
وتضم التشكيلة التي اختارها ليبي العديد من اللاعبين الذين شاركوا في كأس العالم 2006 تحت قيادته لكنه حذر أن ذلك لا يعني اختيارهم تلقائياً للمباريات.
وقال ليبي: " لا يتم اختيار التشكيلة الفائزة بكأس العالم فقط لأنهم أحرزوا اللقب رغم أنني سوف أظل أحب هؤلاء اللاعبين طوال حياتي. لن ينضم إلى المنتخب الوطني إلا أولئك الذين يستحقون ذلك".
وامتنع ليبي عن الإفصاح عن سبب الاستبعاد المفاجئ للمهاجم انطونيو كاسانو لاعب سامبدوريا وماسيمو امبروزيني لاعب خط وسط ميلان.
وتلعب إيطاليا أول مباراة رسمية تحت قيادة ليبي خارج ملعبها أمام قبرص في السادس من أيلول/ سبتمبر ثم تستضيف جورجيا بعد أربعة أيام.
-
المصدر: الجزيرة الرياضية

١٨‏/٠٨‏/٢٠٠٨

ميدو يحث توتنام على ترك بيرباتوف


حث أحمد حسام "ميدو" إدارة ناديه السابق توتنام هوتسبر على السماح لديميتار بيرباتوف بالرحيل عن الفريق استجابة لرغبة المهاجم البلغاري الدولي.وأبدى بيرباتوف – الذي لعب بجوار ميدو قبل انتقال الأخير إلى ميدلسبره – رغبته في الانضمام إلى ناد يشارك بانتظام في دوري أبطال أوروبا.وعرض مانشستر يونايتد 25 مليون جنيه استرليني لضم بيرباتوف فيما قالت تقارير صحفية إن ناديي ميلان وبرشلونة مهتمان بضم اللاعب البالغ من العمر 27 عاما.ويطلب توتنام 30 مليون استرليني ثمنا لعقد بيرباتوف، وهو الرقم الذي قال محللون إن الهدف منه تعجيز الأندية المنافسة عن ضمه.ولكن ميدو قال في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الإنجليزية يوم الاثنين: "لا أظن أن تركيز بيرباتوف ينصب على توتنام في الوقت الحالي، إنه يبحث عن ناد آخر".وأضاف "أعلم أنه لاعب مهم جدا للفريق. توتنام سيكون فريقا مختلفا تماما بدونه وبدون روبي كين".وانتقل كين هذا الصيف إلى ليفربول على الرغم من إعلان ديفيد ليفي رئيس توتنام في أكثر من مناسبة رفضه التخلي عن المهاجم الأيرلندي الدولي.
--
المصدر: فيلجول

وكيل إنجليزي: الأهلي كلفني بتسويق متعب .. وأندية الممتاز مهتمة


قال جيسي ليرويد-هيل وكيل اللاعبين المعتمد من الفيفا يوم الاثنين إن الأهلي كلفه بمحاولة تسويق عماد متعب في الدوري الإنجليزي، مؤكدا أن عددا من أندية الممتاز والدرجة الثانية مهتمة بخدمات اللاعب.

وقال ليرويد-هيل في تصريحات خص بها شبكة "سكاي سبورتس" إن الأهلي منحه وحده حق تسويق عقد المهاجم الدولي عقب فشل انتقال متعب إلى بريستول سيتي بسبب تدخل أكثر من وكيل لاعبين في الصفقة.

وتابع "يشعر مسؤولو الأهلي بالإحباط بعد فشل صفقة بريستول سيتي ويشعرون أن كثرة الوسطاء أفسدت المسألة".

وأضاف للشبكة البريطانية واسعة الانتشار "الأهلي مستعد لبيع متعب بسعر مناسب وأعطاني الحق الحصري لتسويق اللاعب .. أمتلك علاقة طويلة الأمد بمسؤولي الأهلي ولا أرغب في تدخل أي طرف آخر في هذا الأمر".

وأوضح ليرويد-هيل "عملت مع الأهلي من قبل وكنت وكيل اللاعبين الذي أحضر أول مصري إلى الدوري الإنجليزي عندما جلبت إبراهيم سعيد لنادي إيفرتون في عام 2003".

وكان متعب على وشك الانتقال إلى بريستول سيتي الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي بعد اجتياز الكشف الطبي وتقديمه رسميا بقميص النادي لوسائل الإعلام.



ولكن خوض متعب لقاء الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا في شهر يوليو الماضي ضد رغبة جاري جونسون المدير الفني لبريستول أفسدت الصفقة.وقال جونسون فيما بعد إن متعب لم يحترم اتفاقه مع بريستول بعدم المشاركة مجددا مع الأهلي وهو ما أجبر النادي على إنهاء الاتفاق.وأعلن متعب أنه أغلق باب الاحتراف الخارجي هذا الموسم ويركز على البقاء مع الأهلي.

الدوري الممتاز
وتأتي تصريحات ليرويد-هيل لتكشف عن تحركات في الكواليس من متعب وإدارة الأهلي لمحاولة بيع عقد اللاعب قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية بنهاية أغسطس الجاري.وشدد ليرويد-هيل على أن أندية من دوري الدرجة الثانية والدوري الممتاز أبدت اهتمامها بضم متعب.وقال: "نبأ استعداد متعب للاحتراف الخارجي أثار انتباه عدد من الأندية في الممتاز والدرجة الثانية خاصة وأن كثيرا منها مهتما بخدماته.وأضاف "متعب لايزال مصمما على تجربة حظه في إنجلترا لاسيما وأن تصريح العمل لن يكون مشكلة بسبب سريان التصريح الخاص به منذ اتفاقه مع بريستول سيتي".وأشار إلى أنه ينتظر عروضا رسمية من الأندية المهتمة "خلال الأسبوعين المتبقيين من أغسطس قبل غلق باب الانتقالات".ومن جانبها، علقت شبكة "سكاي سبورتس" بأن متعب ربما يريد الالتحاق بالدوري الإنجليزي محاكاة للنجاح الذي لاقاه مواطنيه أحمد حسام "ميدو" وعمرو زكي.وسجل ميدو هدفا مع ميدلسبره في المباراة الأولى في الموسم مساعدا فريقه على الفوز توتنام بهدفين مقابل هدف، فيما لم يشفع هدف عمرو زكي في أول ظهور رسمي له في إبعاد ويجان عن الهزيمة في المرحلة الأولى أيضا أمام وست هام بنتيجة 2-1.وأبرزت الشبكة الإحصائيات الشخصية لمتعب، مؤكدة أنه مهاجم هداف، إذ سجل 22 هدفا في 47 مباراة مع منتخب مصر، و89 هدفا في 172 لقاء مع الأهلي.
--
المصدر:فيلجول

توريس ينقذ ليفربول


اهدى الدولي الاسباني فرناندو توريس فريقه ليفربول صاحب المركز الرابع في الموسم الماضي، اول 3 نقاط به في الدوري الانجليزي لكرة القدم من خلال فوزه على ضيفه سندرلاند 1-0 يوم السبت في افتتاح المرحلة الاولى. وكان ليفربول على وشك ان يفشل في استغلال ضعف مضيفه سندرلاند ويكتفى بالتعادل سلبا معه مكملا نتائجه المخيبة في الفترة الاخيرة، لولا مهارة وتألق توريس الذي اهداه بدوره النقاط الثلاث الاول بتسجيه الهدف الوحيد في الدقيقة 83. وقاد المصري احمد حسام "ميدو" العائد الى صفوف ميدلزبره بعد غياب طويل منذ آذار/مارس بسبب الاصابة، فريقه الحالي الى الفوز على فريقه السابق وضيفه توتنهام 2-1. وسجل ميدو الهدف الثاني في الدقيقة 86 بعد ان افتتح زميله ديفيد ويذر التسجيل (71) وقبل ان يهدي زميله الاخر الالماني روبرت هوث هدفا مجانيا للضيوف في الوقت بدل الضائع بتسجيله خطأ في مرمى فريقه (90+3). وكان ميدو انضم الى صفوف توتنهام من روما الايطالي على سبيل الاعارة لمدة 18 شهرا قبل ان يوقع نهائيا على كشوفه مقابل 5ر4 مليون جنيه استرليني في اب/اغسطس 2006، الا انه لعب معه 7 مباريات اساسيا و5 مباريات اخرى بديلا سجل خلالها هدفا واحدا، فقرر الرحيل وكان ميدلزبره اول المستقبلين له. وعبر المصري الاخر عمرو زكي المنتقل حديثا من الزمالك الى ويغان عن نفسه مبكرا وافتتح رصيده بتسجيله الهدف الوحيد لفريقه ويغان الذي خسر امام مضيفه وست هام بعد ان سجل للاخير مهاجمه دين اشتون هدفين متتاليين (3 و7). وسقط ايفرتون في الوقت القاتل امام ضيفه بلاكبيرن بهدفين للاسباني ميكل ارتيتا (45+2) والنيجيري ايغبيني ياكوبو (64) مقابل ثلاثة لديفيد دان (22) والبارغوياني روكي سانتا كروز (66) والهولندي اندريه اوير (90+4). وحقق بولتون فوزا كبيرا على الوافد الجديد ستوك سيتي بثلاثة اهداف للايسلندي غريتار رافن شتاينسون (34) وكيفن ديفيس (41) والسويدي يوهان الماندر (45+3) مقابل هدف لريكادو فولر (90+4). وكسر هال سيتي قاعدة الصاعدين الجدد وتفوق على ضيفه فولهام بهدفين لمارسيو جيوفاني (22) وكاليب فولان (81) مقابل هدف للكوري الجنوبي سيول كي هيون (8). وتستكمل المرحلة الاحد بثلاث مباريات مهمة تجمع الاولى مانشستر يونايتد حامل اللقب في الموسمين الماضيين مع نيوكاسل يونايتد، والثانية تشلسي وصيفه مرتين متتاليتين ايضا بقيادة مدربه الجديد البرازيلي لويز فيليبي سكولاري لاولا مرة مع بورتسموث، والثالثة استون فيلا مع مانشستر سيتي.
--
المصدر: مكتوب

فوز هرتا برلين وشتوتغارت في الدوري الألماني

--


خسر اينتراخت فرانكفورت أمام ضيفه هرتا برلين صفر-2، وبوروسيا مونشنغلادباخ العائد إلى الأضواء أمام مضيفه شتوتغارت 1-3 السبت في ختام المرحلة الأولى من الدوري الألماني لكرة القدم.
في المباراة الأولى، سجل البرازيلي رافائيل كايتانو دي اراوجو (44) وباتريك ايبرت (60) هدفي هرتا برلين.
وفي الثانية، سجل شتوتغارت أهدافه الثلاثة في الشوط الأول بواسطة توماس هيتسلسبرغر (15) والروماني سيبريان ماريكا (26) وماريو غوميز (44)، وقلص الكندي روب فراند الفارق بعد أن سجل هدف مونشنغلادباخ الوحيد في الدقيقة 60.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- شالكه 3 نقاط

هوفنهايم 3

3- شتوتغارت 3

4- هرتا برلين 2

5- بوروسيا دورتموند 3


الأهلي يهزم ديناموس في أبطال أفريقيا

--


فاز الأهلي المصري حامل اللقب في الموسم قبل الماضي على ديناموس العاجي 2-1 الأحد على إستاد القاهرة الدولي في ختام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
وسجل الانغولي فلافيو امادو (4) ومحمد أبو تريكة (90+4) هدفي الأهلي، ولازاروس موهوني (80) هدف ديناموس.
وكان الزمالك المصري تعادل سلباً مع اسيك ابيدجان العاجي السبت على الملعب ذاته.
ويتصدر الأهلي الترتيب برصيد 7 نقاط مقابل 4 للزمالك و3 لديناموس و2 لاسيك.
وضمن منافسات المجموعة الثانية، فاز انييمبا النيجيري على ضيفه مازيمبي الكونغولي الديموقراطي 2-صفر في آبا. وسجل ايزينوا اوتوروغو (70) وستيفن وورغو (81) الهدفين.
وكان الهلال السوداني تعادل مع كوتونسبور الكاميروني 1-1 في الخرطوم الجمعة في افتتاح الجولة.
ويتصدر انييمبا الترتيب برصيد 6 نقاط مقابل 5 للهلال و4 لكوتونسبور ونقطة واحدة لمازيمبي.
فوز حرس الحدود
وفي كأس الاتحاد فاز حرس الحدود المصري على الأفريقي التونسي 2-1 الأحد في الاسكندرية في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور ربع النهائي من المسابقة.
وسجل محمد فوزي (67) واحمد عبد الغني (80) هدفي حرس الحدود، ولسعد الورداني (6) هدف الأفريقي.
وكان الصفاقسي التونسي حامل اللقب تغلب على على انتركلوب الانغولي 4-1 السبت في صفاقس.
وفي المجموعة الثانية، فاز النجم الساحلي التونسي على ضيفه اشانتي كوتوكو الغاني 2-صفر في سوسة. وسجل النيجيري ايميكا اوبارا (13 و70) الهدفين.
وكان المريخ السوداني تغلب على شبيبة القبائل الجزائري 3-1 امس السبت في ام درمان في افتتاح الجولة.

تشلسي يستعرض على حساب بورتسموث

--


حسم تشلسي وصيف البطل في الموسمين الماضيين المواجهة مع ضيفه بورتسموث في الشوط الأول ودك مرماه بأربعة أهداف السبت ضمن المرحلة الأولى من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
على استاد ستامفورد بريدج وأمام 41468 متفرجاً، وجه تشلسي إنذاراً بمعان كبيرة مع انطلاق البطولة إلى جميع المشاركين بإشراف مدربه الجديد البرازيلي لويز فيليبي سكولاري الذي أشرف على منتخبي البرازيل والبرتغال قبل أن يحط به الرحال في عاصمة الضباب.
ويملك تشلسي الآن بإشراف سكولاري رغم غياب العاجي ديدييه دروغبا والغاني ميكايل ايسيان، كل ما كان ينقص الفريق في زمن البرتغالي جوزيه مورينيو وخلفه الإسرائيلي أفرام غرانت من أداء مشوق يرتكز على الحركة والسرعة.
ولم يمنح تشلسي ضيفه فسحة كبيرة من الوقت وهز شباكه لأول مرة بواسطة جو كول بتسديدة يمينية من الجهة اليمنى إثر تمريرة من الألماني ميكايل بالاك (12).
ويعكس الهدف الأول صورة تشلسي الجديد والمتجدد: لمسة واحدة للكرة من البرتغالي ديكو إلى الفرنسي نيكولا أنيلكا إلى بالاك ومنه إلى كول الذي أنهى الاستعراض في المرمى.
وأضاف الفرنسي نيكولا أنيلكا الهدف الثاني بمتابعة رأسية ومن زاوية ضيقة لكرة أرسلها له البرتغالي ديكو المنتقل من برشلونة الإسباني (26).
وحصل صاحب الأرض على ركلة جزاء انبرى لها فرانك لامبارد ونفذها بقدمه اليمنى في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الدولي ديفيد جيمس في الوقت بدل الضائع (45+2).
وفي الشوط الثاني، حاول كل من الفريقين تغيير النتيجة فسعى تشلسي إلى زيادة غلته عبر بالاك وديكو وانيلكا ونجح قبل دقيقة من النهاية بعدما مرر شون رايت فيليبس كرة موزونة إلى البرتغالي الذي سددها باتقان دلخل الشباك (89).
البطل يتعادل
وسيكون إنذار تشلسي موجهاً في الدرجة الأولى إلى مانشستر يونايتد حامل اللقب في الموسمين الماضيين، وبطل مسابقة دوري أبطال أوروبا 2008، الذي اكتفى بالتعادل مع ضيفه نيوكاسل على ملعب أولدترافورد.
وتقدم الضيف بعد ركنية رفعها جايمس ملينر وتابعها النيجيري اوبافيمي مارتينز غير المراقب برأسه فتخطت بول سكولز الواقف كعادته على خط المرمى لدرء أي خطر في حال غفل الدفاع عن ذلك، واستقرت في الشباك.
ولم يطل رد أصحاب الأرض أكثر من دقيقتين بعدما خسر مدافع نيوكاسل ستيفن تايلور الكرة في وسط الملعب فوصلت إلى الجناح الأيسر السريع الويلزي راين غيغز الذي عكسها عرضية استقبلها الاسكتلندي دارين فليشتر وأدرك منها التعادل (24).
وفي الشوط الثاني، لم يستطع أي من الفريقين زيادة أهدافه وتبديل النتيجة لصالحه.
فوز عريض لأستون فيلا
وفي مباراة ثالثة، حقق أستون فيلا فوزاً ساحقاً على ضيفه مانشستر سيتي 4-2 كان بطله غابرييل اغبونلاهور صاحب 3 أهداف على ملعب فيلا بارك بعد شوط أول سلبي أداء ونتيجة.
وفي الشوط الثاني، افتتح النرويجي جون كارو التسجيل لأصحاب الأرض بعد مضي أقل من دقيقتين (47)، وحصل الضيوف على ركلة جزاء نفذها البرازيلي بلومير ايلانو بنجاح مدركا التعادل (64).وجاء دور اغبونلاهور فدك شباك مانشستر سيتي 3 مرات خلال 8 دقائق ويكون صاحب أول ثلاثية في الموسم الجديد (68 و74 و76) قبل أن يقلص الكرواتي فيدران كورلوك الفارق في الدقيقة الأخيرة (90).
--
المصدر: الجزيرة الرياضية

١٧‏/٠٨‏/٢٠٠٨

الأهلي يريد القمة الإفريقية .. وموهوني مفاجأة الضيوف


يتطلع الأهلي لاستغلال الفرصة السانحة وانتزاع قمة المجموعة الأولى في دوري أبطال إفريقيا حينما يستضيف ديناموز هراري مساء الأحد ضمن مباريات الجولة الثالثة من المنافسات.ويمتلك الأهلي أربعة نقاط من فوز على الزمالك وتعادل مع أسيك ميموزا في كوت ديفوار، فيما توقف رصيد ديناموز عند ثلاث نقاط من فوز على أسيك وخسارة أمام الزمالك.الفوز على بطل زيمبابوي في استاد القاهرة الدولي يضمن للأهلي القمة بعد نهاية نصف مشوار المجموعة، إذ يبلغ رصيد الزمالك أربع نقاط وأسيك نقطتين بعدما خاض كل منهما ثلاثة لقاءات.وظهر على لاعبي الأهلي في التدريبات الأخيرة عدم تأثرهم نفسيا بالخسارة 2-صفر من المصري في المرحلة الثانية من الدوري الممتاز.وضم مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي إلى قائمة اللقاء المهاجم أحمد بلال الذي كان خارج الحسابات في الفترة السابقة وإن كان سيجلس بديلا للمهاجمين الأساسيين عماد متعب وفلافيو بينما خرج أسامة حسني من الصورة.ومن المرجح عودة أحمد حسن قائد منتخب مصر لقيادة منتصف الملعب بعدما جلس على مقاعد الاحتياط أمام المصري وربما يجري جوزيه تغيير في خط الدفاع أيضا بدخول محمد سمير بدلا من وائل جمعة بعد ظهور الأخير بمستوى مهتز في بورسعيد.ولن تكون مهمة الأهلي سهلة أمام فريق ديناموز الطامح هو الآخر في اقتناص المركز الأول في المجموعة، لا سيما بعد عودة المهاجم الخطير لازاروس موهوني إلى صفوف الفريق بعد غيابه عن مباراة الزمالك.وفي المقابل غاب نجم ديناموز ديسموند مارينجوا عن رحلة القاهرة، وإن أكد أندرو تشيفامبا مدير الكرة في ديناموز في تصريحات أبرزتها صحيفة "زيم أي" إن غيابه لن يؤثر على كيمياء الفريق. وأضاف "غياب ديسموند خسارة بالطبع، ولكن لن ندع ذلك يؤثر على روحنا المعنوية. سنلعب كرتنا الهجومية المعتادة ونأمل في العودة بالفوز على إلى الديار".


وفيما يلي قائمة اللاعبين الـ19 الذين اختارهم جوزيه للقاء:

حراسة المرمى: أمير عبد الحميد، رمزي صالح.

حراسة المرمى: أمير عبد الحميد، رمزي صالح.

الوسط: جيلبرتو، سيد معوض، أحمد صديق، محمد بركات، أنيس بوجلبان، المعتز بالله محمد "إينو"، أحمد حسن، حسام عاشور، محمد أبوتريكة.

الهجوم: عماد متعب، فلافيو، أحمد بلال

حرس الحدود يحصد ثلاث نقاط غالية بعد فوزه على الافريقي التونسي


حصد فريق حرس الحدود المصري ثلاث نقاط غالية في مشواره الافريقي بعد تغلبه علي الافريقي التونسي بهدفين مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جمع بينهما باستاد المكس بالاسكندرية ضمن منافسات الجولة الأولي لدور الثمانية لبطولة الكونفيدرالية الأفريقية. أحرز أهداف اللقاء الاسعد الورتاني من الافريقي وأحمد حسن مكي وأحمد عبد الغني في الدقائق 4 و68 و80 من عمر اللقاء. بدأ اللقاء سريعا من كلا الجانبين وخاصة الجانب التونسي الذي هدد مرمى الحرس من الجانب الأيسر إلا أن حارس المرمى كاميني مارتيني تصدى لكرة خطيرة من تسديدة قوية في الدقيقة 4 من عمر الشوط الأول. وفي الدقيقة 9 سجل الاسعد الورتاني أول هدف للافريقي بعد "دربكة" في منطقة الجزاء إثر عدة تسديدات انتهت في أقدام اللاعب ليسددها أرضية زاحفة على يمين الحارس. جاء الرد بعدها بدقيقتين عندما أودع أحمد عيد عبد الملك كرة بالراس في الدقيقة 11 من عرضية رائعة من الجانب الايمن لكن الحارس تمكن برشاقة من الامساك بها. استمرت محاولات الحرس الهجومية على مرمى الافريقي إلا أن الدفاع تعامل مع تلك الهجمات بشكل جيد. وفي الدقيقة 29 أرسل محمد مكي عرضية خطيرة سددها أحمد عبد الغني من أول لمسة ولكن الحارس تصدى لها ببراعة بأطراف أصابعه. على الجانب الاخر، تسلم جونيور أوزاجيه تمريرة رأسية داخل منطقة الحرس ليسدد ولكن الكرة ارتطم بقدم المدافع ليجدها الحارس بالقرب منه. وفي الدقيقة الاخيرة من عمر الشوط الاول مرر حليم من الجانب الايسر للقادم من الخلف عبد الحميد بسيوني داخل المنطقة ليسددها بشكل ضعيف الى خارج الملعب. وفي الدقيقة الأولي من الوقت بدل الضائع تسلم عيد عبد الملك تمريرة طولية من وسط الملعب جعلته منفردا بالحارس ليسدد المهاجم ولكن الكرة لسوء الحظ ارتطمت بالقائم الأيسر. بدا الشوط الثاني بدون خطورة من كلا الجانبين حتى الدقيقة 60 عندما انطلق عبد السلام نجاح من الجانب الايسر وسدد ولكن الكرة خرجت فوق العارضة. وفي الدقيقة 68 تقدم أحمد عيد عبد الملك وراوغ الأول والثاني ثم مرر للبديل أحمد حسن مكي من خارج المنطقة الذي لم يتوان في تسديد الكرة بقوة لم تسكن سوى في شباك حارس مرمى الافريقي. ازدادت حماسة لاعبي الحرس، وفي الدقيقة 80 أرسل عبد الملك تمريرة سحرية من الجانب الايمن لتجد رأس عبد الغني الذي أودعها بمهارة يحسد عليها تحت ضغط من المدافع. وكان الصفاقسي التونسي قد سحق انتر كلوب الأنجولي مساء السبت في إطار منافسات المجموعة الأولى لنفس الدور.
--
المصدر: يلاكورة

تشيلسي يسحق بورتسموث "بالأربعة" في الدوري الانجليزي


افتتح تشيلسي الانجليزي حملته في الموسم الجديد باكتساح ضيفه بورتسموث بنتيجة 4-0 ضمن مباريات الأسبوع الأول للدوري الانجليزي الممتاز. جاءت ثلاثة أهداف في الشوط الأول وأحرزها جو كول في الدقيقة 12 ونيكولاس انيلكا في الدقيقة 26 وفرانك لامبارد في الدقيقة الأخيرة، فيما أضاف البرتغالي ديكو الهدف الرابع في الدقيقة 89. وبخلاف الانتصار الكبير، ظهر تشيلسي بمستوي رائع في أول مباراة رسمية له مع المدير الفني البرازيلي فيليب سكولاري. وبدأ أصحاب الأرض المباراة بحماس شديد مما أسفر عن هدف أول لهم في الدقيقة 12 عن طريق جو كول الذي انفرد من الجهة اليمني وسدد كرة قوية في شباك ديفيد جيمس. وفي الدقيقة 26 تمكن المهاجم الفرنسي نيكولاس انيلكا من مضاعفة النتيجة لتشيلسي بعدما وضع الكرة برأسه وهو علي بعد سنتيمترات من المرمي. وقبل أن يلفظ الشوط أنفاسه الأخيرة، احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لتشيلسي نتيجة لمس سيلفان ديستان للكرة بيده، لينبري لامبارد لتنفيذ الركلة ويضعها بنجاح في المرمي. هدا أداء البلوز في بداية الشوط الثاني تماما ووضح ثقتهم الزائدة استنادا لنتيجة الشوط الأول الكبيرة حيث لم يهدد الفريق مرمي الضيوف سوي في الدقيقة 52 عندما سدد كول كرة قوية مرت بجوار المرمي. تحسن أداء بورتسموث قليلا عنه في الشوط الأول ولكنه لم يكن بالفاعلية الكافية ليقلص الفارق علي أقصي تقدير. وقبل نهاية المباراة بثواني، اختتم ديكو مهرجان الأهداف بالهدف الرابع من تسديدة قوية.

دورتموند يعلن ضم زيدان


أعلن نادي دورتموند الألماني ضم محمد زيدان من هامبورج في صفقة تبادلية يحصل بموجبها الأخير على خدمات المهاجم ملادن بيتريتش.ويحصل دورتموند أيضا على مبلغ مالي قدرته وسائل الإعلام الألمانية بنحو خمسة ملايين يورو في إطار الصفقة نفسها.وقال يورجن كلوب المدير الفني لدورتموند في تصريحات نقلتها محطات التليفزيون الألمانية: "كان بيتريتش يرغب في الرحيل وتركه هو أفضل الحلول".وتابع "حققنا أقصى استفادة من الموقف بالحصول على زيدان ومبلغ مالي".ولم يشارك زيدان مع هامبورج أمام بايرن في افتتاح الدوري مساء الجمعة في المباراة التي انتهت بالتعادل بهدفين لكل منهما، كما لم يشارك بيتريتش مع دورتموند أمام باير ليفركوزن في اللقاء الذي انتهى 3-2 يوم السبت.يذكر أن كلوب تولى تدريب دورتموند الصيف الجاري، ويعتبر الأب الروحي لزيدان، الذي قدم تحت قيادته في ماينتس أفضل مستوى له في الدوري الألماني.وبدأ زيدان مشواره الاحترافي في الدوري الدنماركي، قبل أن ينتقل إلى ألمانيا في عام 2005 منضما إلى نادي فيردر بريمن.وانتقل زيدان - 27 عاما - إلى مانيتس لمدة موسم على سبيل الإعارة قبل أن ينضم إلى الفريق بصفة نهائية.تألق زيدان مع ماينتس فحصل على فرصة للعب مع هامبورج موسما واحدا قبل توقيعه لدورتموند.وخاض زيدان في الدوري الألماني 77 لقاء، سجل فيهم 28 هدفا.

-

المصدر: فيلجول

الأهلي يرفض دفع غرامة لاتحاد الكرة


رفض مجلس إدارة النادي الأهلي دفع غرامة مقدارها خمسة ألاف جنيه وقعها عليه اتحاد كرة القدم بسبب هتافات خارجة لجماهير الفريق الأحمر في لقائه الأول بالدوري أمام الأوليمبي والذي انتهى بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة.وأرسلت إدارة النادى الأحمر خطاباً رسميا لاتحاد الكرة أكدت فيه رفضها الكامل لقرار لجنة المسابقات بتغريم النادى الاهلى مبلغ خمسة آلاف جنيه لقيام بعض الجماهير بسب قيادات اتحاد الكرة أثناء مباراة الأهلى والأوليمبي.وجاء في الخطاب أن إدارة النادى لا تملك أى سلطة أو وصاية على هذه الجماهير وبالتالى ليس هناك سند قانوني لتغريم النادى مالياً بسبب جماهيره.وتعد هذه هي المرة الأولى التي يرفض فيها نادي مصري دفع غرامة موقعة عليه من قبل اتحاد الكرة.وقام النادي الأهلي نفسه بدفع العديد من الغرامات المالية الموقعة عليه من قبل اتحاد الكرة على مدار سنوات طويلة ماضية.ويأتي قرار إدارة النادي الأحمر كحلقة جديدة للصراع الدائر بين الأهلي واتحاد الكرة في الفترة الأخيرة.ولم يصدر اتحاد الكرة بعد قراراته بشأن مباريات المرحلة الثانية والتي شهدت شغب جماهيري كبير من جماهير الأهلي تجاه لاعبي المصري، كما ألقوا بالعديد من الصواريخ النارية داخل الملعب.
-
المصدر: فيلجول

الزمالك يكتفى بالتعادل السلبي مع أسيك


فقد الزمالك نقطتين ثمينتين بعد تعادله مع ضيفه أسيك الإيفواري بدون أهداف في المرحلة الثالثة للمجموعة الأولى لدوري أبطال إفريقيا.التعادل رفع رصيد الزمالك إلى أربع نقاط في المركز الثاني، فيما حصل أسيك على النقطة الثانية ومازال في المركز الأخير.ويلعب الأهلي مع ديناموز بطل زيمبابوي يوم الأحد في المجموعة ذاتها.ويخرج الزمالك لملاقاة أسيك في المرحلة الرابعة بعد أسبوعين، ويتبقى للفريق المصري مباراة واحدة على ملعبه أمام الأهلي منتصف سبتمبر القادم.بدأ الزمالك المباراة بقوة ولعب أحمد مجدي كرة عرضية إلى محمود فتح الله الذي حولها برأسه في يد الحارس دانيال يبواه في الدقيقة الثانية.ولجأ الفريق الإيفواري إلى الخشونة مما أدى إلى طرد مارتيال ياو كواسي بعد حصوله على إنذارين.واعتمد الزمالك على الكرات الطويلة من الدفاع ولكن دفاع أسيك أفسد جميع الهجمات، واضطر الفريق الإيفواري للتراجع للدفاع في ظل النقص العددي وهو ما لم يستفد منه الزمالك.وكاد مصطفى جعفر أن يضع الفريق الأبيض في المقدمة في الدقيقة 45 عندما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية ولكن الحارس تصدى لها على مرتين بصعوبة.وفي الشوط الثاني، ضغط الزمالك من أجل إحراز هدف الفوز، واعتمد على تسديدات أيمن عبد العزيز من خارج منطقة الجزاء ولكن بدون فائدة.وحاول جمال حمزة كثيرا التوغل داخل منطقة جزاء أسيك من المنتصف، ولكن الدفاع الإيفواري نجح في السيطرة على جميع الهجمات.وأجرى الألماني راينر هولمان تغييرات هجومية فأشرك محمد عبد الله وشريف أشرف.ولعب عبد الله كرة عرضية من الناحية اليمنى مرت من الحارس ولم تجد من يودعها المرمى الخالي من حارسه في الدقيقة 77.واستلم عبد الحليم علي الكرة داخل منطقة الجزاء وحاول لعبها من فوق الحارس ولكنها اصطدمت بالدفاع وتحولت إلى ركلة ركنية في الدقيقة 86.وكانت أخطر الفرص لصالح عمرو الصفتي في الدقيقة 88 عندما حول عرضية مجدي من الناحية اليسرى بيمناه بجوار القائم الأيمن لمرمى أسيك.
--
المصدر:فيلجول