٢٦‏/٠٧‏/٢٠٠٨

مانشستر يونايتد يحافظ على تيفيز مقابل 44 مليون يورو


اقترب مانشستر يونايتد الانجليزي بطل أوروبا من الحصول على التوقيع الدائم لمهاجمه الدولي الأرجنتيني كارلوس تيفيز مقابل 44 مليون يورو بحسب ما ذكرت صحيفة "دايلي مايل" الانجليزية الواسعة السبت. وكانت شركة "ام اس اي" (ميديا سبورت انفستمنت) التي يديرها رجل الأعمال الإيراني كيا جورابتشيان أعارت تيفيز (24 عاما) الموسم الماضي إلى الشياطين الحمر مقابل 12 مليون يورو حيث لمع إلى جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو ما دفع النادي ان يسعى لشراء بطاقته وإبقائه في ملعب "اولد ترافورد" في الأعوام الخمسة المقبلة. وقال دايفيد جيل المدير التنفيذي للنادي "نعرف ماذا يجب ان نفعل وكم يجب ان ندفع النقطة الوحيدة المتبقية هي في العقد الطويل الأمد مع تيفيز لكنها ليست مشكلة وبإمكاننا حلها في الأشهر المقبلة". ولمع تيفيز (24 عاما) لاعب كورينثيانز البرازيلي السابق مع مانشستر الموسم الماضي وسجل له 14 هدفا لذا يستعد بطل انجلترا أن يقدم راتبا أسبوعيا له يبلغ 100 ألف يورو. وستكون صفقة لاعب وستهام السابق الأكبر في الدوري الانجليزي بعد انتقال الأوكراني اندريه شيفتشنكو من ميلان الايطالي إلى تشيلسي الموسم قبل الماضي مقابل 38 مليون يورو في حين بلغت اكبر صفقة لمانشستر يونايتد 36 مليون يورو ثمنا لضم المدافع ريو فرديناند من ليدز يونايتد عام 2002.
--
المصدر: يلا كورة

رونالدينيو: ولدت من جديد مع الميلان


أكد البرازيلي رونالدينيو أن صفقة انتقاله إلي ايه سي ميلان الايطالي من شأنها أن تعيده للحياة الكروية مرة أخري واصفا نفسه "بأنه ولد من جديد مع الميلان". وقال رونالدينيو لجريدة "لاجازيتا ديللو سبورت" الايطالية أثناء تواجده في معسكر المنتخب البرازيلي الاوليمبي في سنغافورة والذي يستعد لخوض منافسات كرة القدم في اولمبياد بكين " أدائي يتطور يوما تلو الأخر. اشكر كارلو انشيلوتي والنادي لسماحهما لي باللعب في الاولمبياد. ستكون فرصة طيبة للاستعداد للموسم الايطالي". وجاءت صفقة انتقال رونالدينيو لميلان لكي تكون فرصة له للعب في الاولمبياد حيث أن ناديه السابق برشلونة كان قد رفض السماح له بالمشاركة في حال إكماله لعقده معه، ولكن جاءت صفقة الروسونيري ذات الـ18 مليون يورو لتحل المشكلة. وأضاف روني " أتدرب بقوة علي برنامج لرفع لياقتي البدنية بالاضافة إلي خضوعي لبرنامج اخر للتخسيس وأنا قريب من تحقيق نسبة نجاح تقترب من 100%". وأكمل " عندما نبدأ مباريتنا في الاولمبياد يوم 7 أغسطس، سأكون بحالة جيدة للغاية". ووقعت البرازيل في المجموعة الثالثة في مسابقة كرة القدم ببكين بجانب منتخبات الصين "البلد المضيف" وبلجيكا ونيوزيلندا. وستبدأ البرازيل مباريتها بلقاء بلجيكا يوم الخميس 7 أغسطس قبل أن تلاقي نيوزيلندا يوم الأحد 10 أغسطس، ثم تختتم لقاءاتها بالمجموعة أمام الصين يوم الأربعاء 13 أغسطس.
-
المصدر: موقع يلاكورة

تأجيل توقيع جودوين للأهلي بعد تهديد النجم الساحلي بإيقافه







تم تأجيل إجراءات توقيع اللاعب النيجيري جودوين نيدبسي لاعب الهلال السوداني مع نادي أهلي جدة السعودي لمدة 48 ساعة لبحث الأزمة التي أثارها النجم الساحلي التونسي مع اللاعب والذي يتهمه بالتوقيع لناديين في وقت واحد. وقال موقع نسيج الرياضة السعودي إن النادي التونسي هدد اللاعب بخطاب يتضمن توقيعا سابقا له يقضي بانتقال جودوين إلي صفوفه، وهو ما قد يهدد صفقة انتقال اللاعب إلي الأهلي الذي انهي كافة الأمور بينه وبين اللاعب والهلال السوداني. وكانت إدارة الأهلي قد اتفقت مع إدارة النادي السوداني علي القيمة المالية والتي بلغت مليون دولار، ومن المنتظر أن يصل جودوين إلي جدة يوم الاثنين للخضوع للكشف الطبي قبل توقيع العقد النهائي معه. الجدير بالذكر أن جودوين كان سيوقع العقد بينه وبين الأهلي يوم الجمعة لمدة موسم واحد علي سبيل الإعارة، وسيبلغ نصيب نادي الهلال السوداني منها حوالي 600 ألف دولار
المصدر: يلاكورة

أهداف لقاء الأهلي والزمالك - بطولة أفريقيا يوليو 2008

عفواً هذا الفيديو لم يعد متاحاً

لمشاهدة أهداف لقاء الأهلي والزمالك فس السوبر المصري اضغط هنــــــــــــا
--

٢٥‏/٠٧‏/٢٠٠٨

اختبار متعب يحدد مشاركته في السوبر .. واتجاه لتجديد تعاقده


يخضع عماد متعب مهاجم الأهلي لاختبار بدني صباح السبت لتحديد مدى قدرته على المشاركة في السوبر المحلي يوم الأحد أمام الزمالك.وكان متعب قد تغيب عن تدريبات الأهلي في اليومين السابقين لإصابته بشد في العضلة الخلفية.وشارك متعب أساسيا أمام الزمالك الأحد الماضي خلال افتتاح مشوار الفريق الأحمر في جولة المجموعات من دوري أبطال إفريقيا وتعرض للإصابة.وإلى ذلك، يستعد الأهلي للتفاوض مع متعب لتجديد تعاقده بعد فشل انتقاله لنادي بريستول سيتي الإنجليزي.ويعرض الأهلي مليوني ونصف المليون على الهداف الدولي سنويا مقابل تجديد عقده الذي ينتهي في يوليو المقبل.


المصدر:فيلجول

خاص لموقع فيلجول : متعب يقرر البقاء في الأهلي

قرر عماد متعب البقاء في النادي الأهلي وإغلاق صفحة الاحتراف في بريستول سيتي الإنجليزي بعد المشاكل التي أحاطت الصفقة.وقال نادر شوقي وكيل اللاعب لـFilGoal.com "اتخذ متعب قرارا نهائيا بالبقاء في الأهلي وعدم الانضمام لبريستول حتى لو سعى النادي الإنجليزي لإتمام الصفقة".وأضاف "متعب لاعب دولي له اسمه داخل الوطن العربي وإفريقيا، ويرفض تماما معاملته بهذا الأسلوب، ولذا قرر عدم الانضمام لبريستول".وأكد شوقي أن متعب أبلغ قراره لإدارة النادي الأهلي، مفضلا البقاء مع الفريق الأحمر لحين وصول عرض أخر مناسب له للاحتراف.وكانت صحيفة "زس إز بريستول" قد ذكرت أن متعب مرشح للانضمام إلى بريستول بعد خلاف مايكل ميفسود مهاجم كوفنتري سيتي مع إدارة النادي حول بنود عقده الشخصي.وأشار التقرير إلى أن النادي الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية فتح باب التفاوض مجددا مع متعب.وكان متعب على وشك التوقيع لبريستول لولا مشاركته مع الأهلي أمام الزمالك في دوري أبطال إفريقيا ما أغضب النادي الإنجليزي ودفعه للتلويح بإلغاء الصفقة.
--
المصدر: فيلجول

جماهير الزمالك تطالب ببقاء عباس


تظاهر عدد كبير من جماهير الزمالك أمام مقر النادي ظهر الجمعة مطالبين ببقاء ممدوح عباس رئيسا للقلعة البيضاء.وتجمع حوالي 500 شخص أمام البوابة الرئيسية للنادي عقب صلاة الجمعة يحملون لافتات مؤيدة لعباس، وهتفوا مطالبين ببقائه في مقعد الرئاسة.وقام أمن الزمالك بفتح بوابة النادي للجماهير التي توافدت داخله مواصلين مسيرة التأييد لمجلس عباس.يذكر أن أحمد رفعت المدير الفني السابق للزمالك أكد أن لجنة رباعية ستقود النادي الأبيض لمدة ثلاثة أشهر لحين إجراء الانتخابات,وكشف رفعت عن اختياره ضمن اللجنة برفقة المستشار مجدي شرف والدكتور محمد عامر واللواء عبد العزيز قابيل.ويسعى عباس للبقاء في مقعد الرئاسة بنادي الزمالك أمام منافسة شرسة مع مرتضى منصور والمندوه الحسيني وإسماعيل سليم وعبد التواب خلف وخالد القوشى.
المصدر: فيلجول

اتحاد الكرة يرد على خطاب الأهلي بشأن عبد ربه



أبدى اتحاد الكرة المصري لكرة القدم استعداده لمساعدة الأهلي على رفع شكواه بشأن قضية لاعب الوسط حسني عبد ربه إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".وأرسل اتحاد الكرة خطابا للأهلي يؤكد فيه أن قيد عبد ربه في الإسماعيلي تم بناء على قرار الفيفا في القضية.وجاء خطاب الاتحاد ردا على رسالة من الأهلي تنقل رغبته في التوجه للاتحاد الدولي لضمان حق النادي في حسني عبد ربه الذي وقع على عقود تربطه بالشياطين الحمر.وتابع الخطاب الذي نقل اتحاد الكرة نصه عبر موقعه الرسمي "نحن على أتم الاستعداد لمساندة الأهلي أمام الفيفا إعمالا بلائحة شؤون اللاعبين الدولية فيما يخص نزاع ناد محلي وآخر أجنبي".وأضاف "نحن على استعداد لتزويدكم بأي مستندات تخص القضية، بناء على الأوراق التي تقدمتم (الأهلي) بها بتاريخ 3/7/2008". وتتعلق الأزمة بين الإسماعيلي الذي يملك بطاقة عبد ربه الدولية وستراسبورج ذو الحق في استعادته بقرار المحكمة الرياضية، والأهلي الذي اشترى عبد ربه من ستراسبورج.وكان الأهلي اعترض على قيد عبد ربه في الإسماعيلي استنادا على توقيع اللاعب عقدا ثلاثيا يؤكد انتقاله من ستراسبورج الفرنسي إلى الأهلي.
المصدر: فيلجول

تجدد آمال متعب في التعاقد مع بريستول


يسعى بريستول سيتي لإحياء صفقة عماد متعب مهاجم الأهلي بعد إخفاق النادي في التعاقد مع مهاجم كوفنتري سيتي مايكل ميفسود بحسب صحيفة تابعة للمدينة الإنجليزية.وذكرت صحيفة "زس إز بريستول" يوم الجمعة أن متعب مرشح للانضمام إلى بريستول بعد خلاف ميفسود مع إدارة النادي حول بنود عقده الشخصي وفشل الصفقة.ويرغب ميفسود في رفع راتبه الشخصي ما يرفض النادي تلبيته، نظرا لأن طلبات مهاجم منتخب مالطا لا تتناسب مع شرائح المرتبات في بريستول.وأشار التقرير إلى أن النادي الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية فتح باب التفاوض مجددا مع متعب.ويمكن لبريستول إتمام التعاقد مع متعب إذ تم الاتفاق من قبل مع النادي الأهلي بشأن مقابل الصفقة المالي الذي وصل إلى مليون ونصف استرليني.وكان متعب على وشك التوقيع لبريستول لولا مشاركته مع الأهلي أمام الزمالك في دوري أبطال إفريقيا ما أغضب النادي الإنجليزي ودفعه للتلويح بإلغاء الصفقة.ويرغب متعب في إعادة الصفقة إلى الحياة مجددا بحسب تصريحات الشركة التي تسوق نجم المنتخب المصري خارجيا.
المصدر: موقع فيلجول

ميدلسبره يخسر من جويمارايش بمشاركة شوقي


خسر ميدلسبره الانجليزي الذي يضم الثنائي أحمد حسام "ميدو" ومحمد شوقي أمام مضيفه فيتوريا جويماريش البرتغالي بهدف دون مقابل مساء الخميس في مباراة ودية ضمن استعدادات الفريقين للموسم الجديد.وسجل مورينو هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.وشارك شوقي في الشوط الثاني من اللقاء، بينما لم يشارك ميدو بسبب عدم حصوله على تأشيرة الدخول إلى البرتغال.وكان "البورو" قد تعادل في أولى مبارياته الاعدادية في البرتغال مع سيلتك الاسكتلندي بهدف لكل منهما في مباراة شهدت مشاركة شوقي في الشوط الأول.


المصدر: موقع فيلجول

رغم طرد سيري دي .. الحضري يقود سيون لتخطي يانج بويز


قاد الحارس الدولي عصام الحضري فريقه سيون لفوز صعب على ضيفه يانج بويز بهدفين لهدف مساء الخميس ضمن المرحلة الثانية من الدوري السويسري.حول سيون تأخره بهدف في الشوط الأول إلى فوز ثمين بهدفين في نصف المباراة الثاني.تحقق الفوز رغم خوض سيون 50 دقيقة بعشرة لاعبين بعد طرد الإيفواري جيوفيري سيري دي في الدقيقة 41 إثر نيله البطاقة الصفراء الثانية.شارك الحضري في أساسيا ولعب اللقاء بالكامل مقدما مباراة جيدة منقذا مرماه من فرص محققة ليانج بويز الذي أنهى الدوري في المركز الثاني الموسم الماضي.تقدم إيو ديس لفريق يانج بويز بهدف في الدقيقة 24، وتعادل الفرنسي أوليفر مونتيروبيو لسيون في الدقيقة 64 من ركلة جزاء.وسجل النيجيري سايدو أديشينا هدف الفوز لسيون في الدقيقة 79.وحصد سيون أول ثلاث نقاط له في البطولة ليتقدم للمركز الخامس عقب نهاية المرحلة الثانية.يذكر أن سيون أخفق في الخروج بنتيجة إيجابية في المباريات الأربع التي خاضها أمام يانج بويز في الموسم الماضي.

٢٤‏/٠٧‏/٢٠٠٨

بريستول يضع اللمسات الأخيرة على صفقة مهاجم كوفنتري


قال نادي بريستول سيتي الانجليزي أن النادي بصدد وضع اللمسات الأخيرة على صفقة ضم مهاجم فريق كوفنتري سيتي المالطي مايكل ميفسود. وقال بريستول في بيان على الموقع الرسمي للنادي ان نادي كوفنتري سيتي وافق مبدئيا على الاستغناء عن ميفسود حيث أكد بريستول أن المهاجم المالطي اقترب كثيرا من صفوف النادي. وكان ميفسود (27 عام) هو صاحب هدفي كوفنتري الموسم الماضي في مرمى مانشستر يونايتد في المباراة التي شهدت خروج مانشستر من كأس رابطة المحترفين الإنجليزية على ملعب أولد ترافورد. يذكر أن بريستول كان على وشك ضم مهاجم النادي الأهلي عماد متعب قبل أن يرسل النادي الانجليزي خطابا رسميا للأهلي يبلغه فيه بفسخ تعاقده مع متعب بسبب مشاركته في لقاء الأهلي الأخير أمام الزمالك في بطولة دوري أبطال إفريقيا.


المصدر: يلاكورة

الاتحاد المنستيري يضم العاجي عبد الرحمن بامبا لمدة عامين



أعلن فريق الاتحاد المنستيري الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى التونسي يوم الاربعاء عن تعاقده مع المهاجم العاجي عبد الرحمان بامبا ولمدة عامين. وقال الاتحاد المنستيري في بيان مقتضب بموقعه على الانترنت "وقع المهاجم العاجي عبد الرحمان بامبا عقدا لمدة عامين مع الفريق." ولم يكشف المنستيري عن التفاصيل المالية لضم اللاعب العاجي الى صفوفه. وقال بامبا عقب توقيع العقد "سأبذل قصارى جهدي لتقديم الاضافة لخط هجوم الفريق واسعاد جماهير النادي." ولعب المهاجم العاجي (21 عاما) بالوان نادي حرس الحدود المصري لمدة موسم واحد قبل ان ينتقل لفريق الوحدات الاردني الذي استمر معه مدة ستة أشهر.

كبار الزمالك يجتمعون مع صقر لحل أزمة الانتخابات

تجتمع لجنة من كبار أعضاء الزمالك يوم السبت مع حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة للاتفاق على تصور نهائي بشأن أزمة الانتخابات.ويصدر المجلس القومي للرياضة قرارا بشأن الانتخابات يوم الاثنين المقبل بعد مباراة السوبر.وتتكون اللجنة من كبار رجال الزمالك أمثال كمال درويش وعبد العزيز قابيل ومحمد عامر وآخرين.وتهدف اللجنة إلى حل الأزمة المشتعلة بعد قرار المحكمة الإدارية بإيقاف انتخابات النادي، والسماح لكل الراغبين في الترشح في دخول الانتخابات.

بايرن ميونيخ مصمم على ضم جوميز


اكد رئيس نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني كارل هاينتس رومينيجه الأربعاء انه سيبذل قصارى جهده من اجل ضم المهاجم الدولي ماريو جوميز المرتبط مع شتوتجارت بعقد حتى 2012. وكان جوميز (23 عاما) اكثر المطلوبين من الأندية الأوروبية قبل كأس أوروبا الأخيرة التي لم يظهر فيها بالمستوى المطلوب ففقد مكانه أساسيا في المنتخب الألماني الذي حل وصيفا للبطل الاسباني. وكان المدرب الجديد لبايرن ميونيخ يورجن كليسمان قد اشار مطلع الشهر الحالي إلى انتهاء حملة ضم لاعبين جدد خاصة بعد توصله إلى قناعة ان جوميز لن ينتقل الى صفوف فريقه. لكن رومينيجه اكد انه سيواصل جهوده من اجل ضم جوميز خلال 12 شهرا "لان هناك مادة في عقده تسمح لنا بالحصول على خدماته". وبدى بايرن ميونيخ مقتصدا في إنفاق المال لضم اللاعبين خلافا للموسم الماضي حيث وصل المبلغ إلى 70 مليون يورو من اجل استقدام الفرنسي فرانك ريبيري والايطالي لوكا توني والالماني ميروسلاف كلوزه وهو يملك الى جانب هؤلاء المهاجم لوكاس بودولسكي الذي بقي احتياطيا في معظم المباريات.

عبد ربه: شكوى الأهلي أمام الفيفا بلا جدوى


أعلن نادي الأهلي الإماراتي تعاقده رسميا مع الدولي المصري حسني عبد ربه لاعب وسط الاسماعيلي ومنتخب مصر بنظام الإعارة لمدة سنتين دون الإعلان عن قيمة البدل المالي للصفقة والمتوقع ان يتجاوز 4 ملايين دولار. وقال عبد ربه في مؤتمر صحفي الاربعاء في دبي "اختياري للأهلي الإماراتي جاء عن قناعة ورغبة مني بالابتعاد عن الأجواء النفسية الضاغطة التي تعرضت لها في الفترة الأخيرة". وأكد ان "الشكوى التي تقدم بها الاهلي المصري إلى الاتحاد الدولي ويدعي فيه أحقيته بضمي أصبحت بلا جدوى بعدما أعلن الفيفا نفسه انني من حق الاسماعيلي". واضاف عبد ربه "سألعب سنتين في الدوري الإماراتي وبعدها سأعود الى الاسماعيلي لاستكمل عقدي معه واتمنى ان انهي مسيرتي في صفوفه لانه النادي الذي نشأت فيه" نافيا ان يكون الاهلي دبي جسر عبور له للعب بعد انتهاء عقده على غرار لاعبين مصريين اخرين مع الاهلي المصري "الذي اكن له كل احترام لكن الاسماعيلي هو بيتي الاول والاخير". وكان الاسماعيلي قد اعلن في وقت سابق ان قيمة صفقة عبد ربه الذي كان جدد عقده معه حتى عام 2011 تصل الى 2.2 مليون دولار إضافة الى 550 الف دولار ستدفع الى ستراسبورج الفرنسي فضلا عن الراتب الشهري والحوافز الاخرى للاعب. على خط اخر اقترب الاهلي من التعاقد مع البرازيلي باري مهاجم نادي جامبا اوساكا الياباني وقد تواجد اللاعب في دبي لأجراء الفحص الطبي الروتيني.

--
المصدر: يلاكورة

زكي خارج حسابات الزمالك في السوبر بعد اعتراض ويجان


أكد طارق يحيى المدرب العام للزمالك أن عمرو زكي خارج حسابات الجهاز الفني للفريق في مباراة السوبر يوم الأحد المقبل، موضحا أن النادي تلقى خطابا من نادي ويجان أثليتك يرفض فيه مشاركة اللاعب مع الزمالك. وكان الزمالك قد تلقى خطابا من ويجان يرفض فيه مشاركة اللاعب في السوبر بعد انضمام اللاعب رسميا إلى النادي الإنجليزي.وقال يحيى في تصريحات لـFilGoal.com يوم الأربعاء: "زكي لن يشارك في السوبر بعد الخطاب الذي تلقاه الزمالك من ويجان". وأضاف يحيى "الجهاز بحث مشاركة اللاعب في السوبر بعد الأزمة التي أثيرت بين عماد متعب وبريستول سيتي".كان بريستول قد أبدى استياءه من مشاركة متعب في مباراة الأهلي والزمالك في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا يوم الأحد الماضي.

٢٣‏/٠٧‏/٢٠٠٨

تشيلسي مهتم بروبينيو


يستهدف تشيلسي صفقة إضافية يغلق بها ملف الانتقالات لهذا الصيف، ويأتي البرازيلي روبينيو على رأس المطلوبين بحسب بيتر كينيون المدير الرياضي بالنادي الإنجليزي.وكشف كينيون لقناة تشيلسي الرسمية عن دخول ناديه في مفاوضات مع نادي ريال مدريد الإسباني حول الصفقة التي يطلبها مدرب الزرق الجديد لويس سكولاري.وتابع "نادي تشيلسي مهتم جدا جدا بتلك الصفقة، دعمنا صفوف الفريق بلاعبين مميزين هذا الصيف وروبينيو يبدو لنا إضافة نموذجية ستجعل قائمة سكولاري مثالية".وتعاقد تشيلسي هذا الصيف مع صانع الألعاب البرتغالي ديكو من برشلونة الإسباني، ومواطنه بوسينجوا من نادي بورتو، فضلا عن تجديد عقد الغاني مايكل إيسين.وكان روبينيو قد طالب بالرحيل عن ريال مدريد بعد عرضه من قبل إدارة النادي الإسباني في صفقة تبادلية مع كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد.وازدادت التكهنات مؤخرا بأن سكولاري سمح للجناح الفرنسي فلوران مالودا بالرحيل، ويسعى للتعاقد مع روبينيو لسد تلك الثغرة في قائمة الفريق اللندني.


المصدر:فيلجول

55 ألف تذكرة للسوبر المصري

قام اتحاد الكرة بطبع 55 ألف تذكرة لمباراة السوبر المحلي بين الأهلي والزمالك يوم الأحد المقبل باستاد القاهرة. أكد طاهر النجار رئيس ادارة الحسابات باتحاد الكرة أنه سيتم طرح التذاكر في الأسواق اعتباراً من الجمعة المقبل. تحددت أسعار التذاكر كالتالي.. المقصورة الأمامية ب150 جنيهاً والأولي يمين وشمال 75 جنيهاً والأولي علوية ب50 جنيهاً والثانية 40 جنيهاً والثالثة 15 جنيهاً. منافذ البيع ستكون في اتحاد الكرة وناديي الأهلي والزمالك. أضاف طاهر النجار ان التذاكر ستكون مناصفة بين جماهير الأهلي والزمالك وانه سيتم حالياً اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لسير عملية البيع في سهولة ويسر.

الأهلي..يلعب مع روما 6 أغسطس بالقاهرة

حدد يوم 6 أغسطس المقبل موعداً للمباراة الودية الكبري التي ستجمع بين الأهلي وفريق روما الإيطالي وذلك بعد ان وافق البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي علي اقامتها. ووجد جوزيه ان موعد اللقاء لا يتعارض مع ارتباطاته الرسمية حيث سيعود الفريق من كوت ديفوار يوم 3 أغسطس ومباراته الأولي في الدوري العام يوم 9 من الشهر نفسه بجانب وجود وفرة من اللاعبين. وسيحضر فريق روما الإيطالي بكل نجومه الحاليين في مقدمتهم المهاجم الخطير توتي وجون ارني ريس ودي روسي بقيادة المدير الفني المخضرم لوسيانو سبيلتي ويذكر ان روما حضر الي القاهرة عام 2002 والتقي الأهلي وديا وخسر 1/2.

عمرو زكي يشارك مع الزمالك في السوبر المصري



بدأ الألماني راينر هولمان‏,‏ المدير الفني للزمالك‏,‏ ترتيب أوراقه مبكرا لمباراة السوبر المصري مع الأهلي الأحد المقبل‏,
خاصة مع المستجدات التي طرأت علي الفريق نتيجة غياب أحمد غانم سلطان وجمال حمزة للايقاف المحلي‏,‏ وشيكابالا‏,‏ للايقاف الدولي ومحمد ابوالعلا للايقاف‏4‏ أشهر‏.‏ويفكر هولمان ومساعده طارق يحيي في الدفع بعلاء كمال كصانع ألعاب خلف أجوجو وعمرو زكي‏,‏ كذلك إشراك محمد عبدالله أو محمد إبراهيم في مركز الظهير الأيمن‏,‏ وكان عمرو زكي مهاجم الفريق الذي احترف بنادي ويجان الانجليزي قد طلب المشاركة في المباراة لتكون خير ختام له مع الزمالك ووافق الجهاز الفني بعد أن جدد زكي عقده مع الفريق لمدة ثلاث سنوات أخري‏.‏
وسيشارك زكي في المباراة بعد أن استأذن ادارة نادي ويجان المعار إليه حتي لاتحدث مشكلة في التعاقد‏.‏ ومن جهة أخري استأنف الفريق مرانه تحت قيادة هولمان بملعب مدينة الانتاج الإعلامي بالسادس من أكتوبر بناء علي طلب هولمان بالابتعاد عن الأجواء داخل النادي باعتبارها مناخا سيئا لا يساعد علي النجاح في الوقت الحالي‏.‏ وعقد هولمان وطارق يحيي اجتماعا مع اللاعبين قبل مران الخامسة أمس‏,‏ طالب خلاله اللاعبين ببذل أقصي جهد من أجل ناديهم‏,‏ وأكد هولمان أن السبيل الوحيد لعودة الانتصارات الابتعاد عن الأجواء داخل النادي والتفكير فقط في الملعب‏.‏ خاصة أن كل مشكلات اللاعبين المالية والمعنوية تم حلها في الفترة الماضية بواسطة مجلس الادارة وأن المهاترات التي تحدث حاليا لا علاقة للجهاز الفني أو اللاعبين بها‏
وأضاف طارق يحيي‏,‏ أن الزمالك اسم كبير ومن يحب الزمالك يساند الفريق في المرحلة المقبلة التي تحتاج لتضافر الجهود والمساندة القوية‏.‏وأكد يحيي‏,‏ أن اللاعبين التزموا تماما بالتعليمات ولديهم إصرار وعزيمة علي تعويض الخسارة أمام الأهلي في دوري إفريقيا‏.‏ وانهم يتحلون بروح عالية جدا من أجل مصالحة الجماهير البيضاء‏.‏ وعن مباراة القمة الإفريقية‏,‏ أكد يحيي أن الجهاز شرح للاعبين الأخطاء الفردية التي وقعوا فيها وحذرهم منها‏,‏ خاصة أن مباريات القمة تحسمها دائما الاخطاء الفردية‏.‏وكان قد وضح الانسجام في تدريبات الأمس بين اللاعبين الجدد والقدامي‏,‏ وظهر التنافس بين أسامة حسن وريكاردو البرازيلي في مركز الظهير الأيسر‏,‏ كذلك وضح الإصرار الشديد علي أيمن عبدالعزيز وهاني سعيد‏,‏ واجوجو لتأكيد أنهم صفقات رابحة‏.‏
وأكد هاني سعيد‏,‏ أنه يستطيع أن يؤدي في أي مركز يطلبه الجهاز الفني سواء في الدفاع أو الوسط‏.‏ وأنه تحت أمر الجهاز في أي وقت من أجل إحراز بطولة جديدة للزمالك‏

الأهلي في خطاب رسمي لبريستول الإنجليزي‏: لسنا مسئولين عن استخراج تصريح عمل لعماد متعب



أرسلت إدارة النادي الأهلي مساء أمس‏'‏ الثلاثاء‏'‏ خطابا إلي نادي بريستول سيتي الإنجليزي تؤكد فيه أن الأهلي ليس مسئولا عن استخراج تصريح العمل للاعب عماد متعب في إنجلترا حتي يحترف في الدوري الانجليزي‏.‏
وذكر بيان صادر عن النادي الأهلي مساء أمس‏'‏ الثلاثاء‏'‏ أن الخطاب جاء فيه أن الأهلي لم يتطرق في اتفاقه مع مسئولي بريستول الي مشاركة عماد متعب في لقاء القمة من عدمها خاصة أن الموعد الذي كان محددا لتفعيل العقد يوم‏21‏ من الشهر الحالي في حين أن مباراة القمة أقيمت يوم‏20‏ من نفس الشهر‏.‏ جاء ذلك ردا علي الخطاب التي تلقته إدارة النادي صباح أمس من نادي بريستول يعتذر فيه عن عدم إستكمال إجراءات التعاقد مع عماد متعب مهاجم الأهلي‏,‏ لسببين أولهما أن مصلحة العمل في المملكة المتحدة أفادت بأن اللاعب غير مؤهل لاستخراج تصريح العمل‏,‏ حتي تتسني له الإقامة المستديمة في انجلترا‏
والسبب الثاني أن اللاعب لم يلتزم باتفاقه مع مسئولي بريستول بعدم المشاركة في لقاء الأهلي والزمالك‏.‏ وأكد هادي خشبة المنسق العام للكرة بالنادي أن الأهلي لم يتطرق في مفاوضاته مع بريستول سيتي لمشاركة اللاعب في لقاء القمة من عدمها‏,‏ لأنه كانت هناك موافقة من الجهاز الفني للأهلي علي سفر اللاعب للاحتراف لتحقيق رغبته ومن ثم لم يكن في الحسبان وضع شرط مشاركته في لقاء القمة ضمن المفاوضات‏.‏ وأضاف خشبة أن متعب سافر وأجري الكشف الطبي والقياسات المطلوبة وتجاوزها بنجاح‏..‏ لكن بعد عودة اللاعب من إنجلترا عرض علي الجهاز الفني مشاركته في لقاء الزمالك وأفاد بأن نادي بريستول لا توجد لديه مشكلة في ذلك‏,‏ خاصة أن تفعيل العقد يبدأ بعد موعد المباراة‏,‏ وشارك متعب في لقاء القمة وودع الجماهير بروح طيبة‏.‏
وأشار خشبة إلي أن إدارة النادي فوجئت بخطاب بريستول سيتي الذي يسعي فيه للتنصل من اتفاقه مع الأهلي واللاعب‏..‏ لذا قامت إدارة النادي بالرد رسميا علي بريستول سيتي‏.‏ وأوضح خشبة أنه لا توجد أي مشكلة‏,‏ بالعكس استمرار متعب مكسب كبير للأهلي الذي كان قد وافق علي احتراف اللاعب تلبية لرغبته والتأكيد أن الأهلي لن يقف في طريق مستقبل أبنائه مهما كانت الظروف‏..‏ مضيفا أنه لا يعلم إذا كان بريستول سيعاود الاتصال مرة ثانية أم لا‏,‏ مؤكدا أن الأهلي يعتز بلاعبه عماد متعب ولن يفرط فيه الا بالطريقة التي تليق به‏.



اقترب نادي تشلسي الإنجليزي من ضم مهاجم برشلونة الاسباني الدولي الكاميروني صامويل ايتو علي اثر الاجتماع الذي عقده وكيل اعمال الاخير الاسباني خوسيه ميزاييس مع مسئولي تشلسي وصيف بطل اوروبا في العاصمة الإنجليزية لندن امس‏.‏
وقال وكيل الاعمال اللبناني رواد قسيس الذي ساهم في ترتيب اللقاء بين الطرفين الاسباني وال انجليزي لوكالة فرانس برس‏:‏ اتفق الطرفان علي موضوع انتقال ايتو لكن الصفقة لم تصل الي خواتمها بانتظار مراسلة ستتم بين برشلونة وتشلسي اليوم تبحث صفقة مبادلة بين ايتو والايفواري ديدييه دروجبا الي النادي الاسباني‏.‏ ويتردد ان صفقة انتقال ايتو الي تشلسي ستبلغ‏25‏ مليون يورو بحال قدومه منفردا الي ستامفورد بريدج اما في حال المبادلة مع دروجبا فسيدفع النادي الكاتالوني مبلغا اضافيا الي تشلسي‏.
وكان مصدر في تشلسي قد نفي امس تقديم النادي الإنجليزي عرضا لإيتو‏,‏ بعدما ذكرت الصحف الايطالية ان الكاميروني تلقي عروضا من تشلسي وتوتنهام وانتر ميلان الايطالي‏.‏ ومنح برشلونة الضوء الاخضر لرحيل ايتو عنه بعد اجتماع بين اللاعب والقيمين علي النادي بحسب ما افادت الصحف الاسبانية الاحد الماضي‏.‏
ولا يدخل ايتو‏(27‏ عاما‏)‏ ضمن خطط المدرب الجديد جوسيب جوارديولا الذي سبق أن أعلن الامر في اول مؤتمر صحفي له‏,‏ مستغنيا أيضا عن خدمات البرازيلي رونالدينيو الذي انتقل حديثا الي ميلان الايطالي‏,‏ والبرتغالي ديكو الراحل الي تشلسي‏.‏ ويوجد إيتو حاليا مع النادي الكاتالوني في معسكر تدريبي في اسكتلندا بعد أن تلقي الاسبوع الماضي عرضا من نادي كوروفتشي الاوزبكي مقابل‏40‏ مليون يورو‏

بريستول الانجليزي يخذل متعب بتراجعه عن التعاقد في اللحظات الأخيرة‏



تراجع بريستول الانجليزي عن اتمام التعاقد مع عماد متعب مهاجم الأهلي والمنتخب الوطني‏,‏ بحجة إخلاله بشروط العقد ومشاركته في مباراة الزمالك‏,‏ بالإضافة إلي صعوبة استخراج تصريح العمل الخاص باللاعب ـ علي حد قول مسئول بريستول من واقع الخطاب الذي أرسلوه إلي الأهلي أمس‏,‏ للتنصل من جميع الاتفاقات من أجل انتقال اللاعب‏,‏ وهو ما يعد أمرا مفاجئا لم يتوقعه أحد‏,‏ مما دفع الأهلي إلي الرد علي خطاب بريستول لاستيضاح الموقف بأن الأهلي التزم بكل الخطوات التي اتفق عليها الطرفان‏,‏ وأن هناك اتفاقا لتفعيل العقد بدءا من‏21‏ يوليو الحالي‏,‏ أي بعد لقاء الزمالك‏,‏ ثم إن الحديث عن تصريح العمل وصعوبة استخراجه أمر غير مقبول‏,‏ لأن عماد متعب شارك في أكثر من‏75%‏ من لقاءات المنتخب الوطني‏.‏وتؤكد المعلومات الصادرة أن التعاقد مع مهاجم من مالطا وراء صرف النظر عن استكمال التعاقد مع متعب‏,‏ بناء علي رغبة جونسون المدير الفني الذي فضل المهاجم المالطي علي متعب لأسباب كثيرة علي رأسها المقابل المادي الذي سيحصل عليه الأهلي‏(‏ مليون ونصف المليون استرليني‏),‏ وهو ما اعتبر أغلي صفقة في تاريخ النادي‏,‏ بالإضافة إلي المستوي الفني واللغة وأشياء أخري ساقها موقع النادي‏.‏

السوبر المصري في موعده



تأكد بصفة نهائية إقامة لقاء السوبر بين الأهلي والزمالك في موعده، على الرغم من الأنباء التي أشارت إلى محاولات من المجلس القومي للرياضة بتأجيله.وقال سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم في تصريح مقتضب لـموقع فيلجول إن افتتاح الموسم الجديد بلقاء السوبر بين حاملي لقب الدوري والكأس في موعده الأحد المقبل.وكانت أبناء قد ترددت عن اتصالات مكثفة بين مسؤولي المجلس القومي للرياضة والاتحاد المصري للكرة في محاولة لتأجيل اللقاء.وأكد عضو في الاتحاد المصري للكرة لـموقع فيلجول علمه بتلك الاتصالات، مشيرا إلى أن المجلس القومي للرياضة يرى تأجيلها "لأسباب جماهيرية".ولكن الاتحاد المصري لكرة القدم قرر إقامة المباراة في موعدها المقرر.وقال صلاح حسني سكرتير عام الاتحاد المصري لكرة القدم لفيلجول إن الاتحاد شرع في طبع تذاكر اللقاء في موعده المحدد.ويقام اللقاء على استاد القاهرة الدولي.



المصدر:فيلجول

زيدان يسجل هدفا ويصنع أخر .. وهامبورج يفوز بخماسية



سجل محمد زيدان هدفا وصنع أخر لصالح هامبورج في مرمى ليوبيك - أحد فرق الدرجة الثالثة الألمانية - ليقود فريقه لتحقيق فوز ساحق بخمسة أهداف نظيفة في مباراة ودية أقيمت بين الفريقين مساء الثلاثاء ضمن استعدادات هامبورج للموسم الجديد.وشارك زيدان في التشكيلة الأساسية لفريقه ولعب المباراة بالكامل، وصنع الهدف الثاني في الدقيقة 44، وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 62.وسجل خماسية هامبورج أنطون بوتسيلو وأنيس بن هاتيره وجوناثان بيترويبا وتوناي تورون بالاضافة إلى زيدان.يذكر أن زيدان كان قد سجل هدفا في أولى مباريات هامبورج الودية في مرمى بينيبرج في اللقاء الذي انتهى بفوز هامبورج 6-0.



المصدر: فيلجول

٢٠‏/٠٧‏/٢٠٠٨

الأهلي يفوز على الزمالك 2-1 في افتتاح دوري أبطال أفريقيا

شاهد أهداف المباراة


قاد كابتن منتخب مصر أحمد حسن فريق النادي الأهلي لتحقيق فوزه الأول بدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا وذلك بعد ان استطاع هو وزملائه ان يتخطوا فريق نادي الزمالك بهدفين مقابل هدف أحرز أهداف الأهلي أمادو فلافيو في الدقيقة 28 وأحمد حسن في الدقيقة 61 بينما أحرز هدف الزمالك الوحيد جمال حمزة في الدقيقة 67. ويحتل بذلك الأهلي صدارة المجموعة بالتساوي مع ديناموز هراري الذي يملك نفس عدد النقاط ونفس فارق الأهداف وتزيل الزمالك المجموعة مع أسيك الذي يتساوى معه ايضا في النقاط وفارق الأهداف. بدأت المباراة بهدوء من الفريقين كما هو متوقع نظراً لبعد اللاعبين عن لياقة المباريات وذلك قبل أن يرسل مدافع الزمالك محمد عبد لله عرضية يستقبلها أبو العلا على حدود منطقة الجزاء ويسدد كرة خطيرة بجوار القائم الأيسر لأمير عبد الحميد. وشهدت الربع ساعة الأولى بعض الضغط من الفريق الأبيض دون تهديد مباشر على مرمى الأهلي قبل أن يخرج أمير ليشتت عرضية خطيرة لأسامة حسن. وبعدها إنحصر اللعب في وسط ملعب الفريقين دون أي هجمات منظمة سواء على مرمى الأهلي أو مرمى الزمالك. وأخطأ مدافع الزمالك محمد عبد الله وأهدي الكرة لجيلبرتو الذي أرسل عرضية متقنة على قدم فلافيو الذي أسكنها شباك عبد الواحد السيد محرزاً هدف الأهلي الأول في الدقيقة 28. وحاول جمال حمزة اختراق منطقة جزاء الأهلي بعد ان مر من بين أقدام أكثر من لاعب قبل أن يشتتها الدفاع ضربة ركنية. وعاد جيلبرتو ليراوغ محمد عبد الله كالعادة – نقطة ضعف الفريق الأبيض - ويرسل عرضية مكررة لفلافيو يستقبلها برأسه ولكن دون إتقان. ورفع حكم اللقاء كوفي كودجا أول الكروت الصفراء في وجه مدافع الزمالك التونسي وسام العابدي لتعمده جذب قميص فلافيوفي الدقيقة36. بعد الهدف شهد الشوط سيطرة كاملة من الفريق الأحمر الذي ظهر عليه التنظيم أكثر من نظيره الأبيض وساعده على ذلك خبرة لاعبه الجديد أحمد حسن الذي استطاع مع زملائه السيطرة على وسط الملعب. ومع الدقيقة 44 عاد حكم اللقاء لينذر مدافع الأهلي وائل جمعة بعد عرقلة لمهاجم الزمالك الجديد أجوجو. وحاول الزمالك تعديل النتيجة مع نهاية الشوط الأول ولكن الوقت لم يدركه لينتهي الشوط بتقدم الأهلي بهدف نظيف. ومع بداية الشوط الثاني تحصل لاعب الزمالك أيمن عبد العزيز على البطاقة الصفراء لعرقلة أحمد حسن. وفي الدقيقة 51 شن الأهلي هجمة منظمة بطلاها محمد بركات وأحمد حسن وذلك قبل أن ينهيها فلافيو بتصويبه غير متقنة فوق عارضة حارس الزمالك. وسحب مدرب الزمالك الألماني راينر هولمان اللاعب محمد عبد الله في الدقيقة 56 ودفع بأحمد غانم سلطان بدلاً منه وذلك لسد الثغرة الواضحة في الجانب الأيمن لفريق الزمالك. واستطاع فلافيو أن يمر بسرعة كبيرة من مدافع الزمالك وسام العابدي ويرسل عرضية يلتقطها عبد الواحد السيد بمهارة. وفاجأ جمال حمزة الجميع في الدقيقة 61 وسدد كرة ماكرة من على حدود منطقة الجزاء لتلمس قدم وائل جمعة وتغالط حارس الأهلي وتسكن الشباك معلنة هدف التعادل للفريق الأبيض. ولم يهنأ لاعبو وجماهير الفريق الأبيض بهدف حمزة أكثر من ست دقائق قبل أن يعود أحمد حسن في الدقيقة 67 ويتقدم للأهلي مرة أخرى بتصويبه صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك عبد الواحد السيد.






وأخرج المدير الفني للنادي الأهلي مانويل جوزيه وائل جمعة في الدقيقة 72 خشية حصوله على الإنذار الثاني وأشرك بدلاً منه المدافع الشاب محمد سمير. وفي الدقيقة 77 يرسل أحمد حسن ركنية متقنة على رأس محمد سمير ولكنه يضعها ضعيفة في يد حارس الزمالك. وشهدت الدقيقة 80 مشاركة لاعب الزمالك الجديد هاني سعيد بديلاً عن محمد أبو العلا. وسدد أحمد مجدي في الدقيقة 81 وفاجئ الجميع بكرة تمر بجوار القائم الأيسر بقليل من مرمى أمير عبد الحميد. وشارك سيد معوض الوافد الجديد للأهلي بدلا من صاحب هدف الأهلي الأول أمادو فلافيو في الدقيقة 82 . وضغط الزمالك بقوة مع نهاية المباراة ولكن دون جدوى في ظل ثبات من خط وسط ومدافعي الأهلي لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين لهدف.

المصدر: يلاكورة

عقوبات مالية علي الترجي والنجم الساحلي وقوافل قفصة

غرمت لجنة التأديب بالجامعة التونسية فرق الترجي الرياضي والنجم الساحلي وقوافل مبالغ مالية بسبب الأحداث التي لاحقت مباراتي نصف نهائي كأس تونس. وقالت جريدة الصباح التونسية السبت أن اللجنة قررت تغريم الترجي مبلغ 3000 دينار بسب الأحداث التي واكبت مباراتيه أمام القوافل في نصف النهائي ثم النجم الساحلي في النهائي. أما النجم الساحلي فتمت معاقبته بمبلغ 2000 دينار بسبب شغب جماهيره عقب نهائي الكأس والذي خسره امام الترجي في ملعب 7 نوفمبر برادس. كما تم تغريم القوافل مبلغ 1000 دينار بسبب احداث مباراة نصف النهائي أمام الترجي. وأخيرا أوقفت اللجنة المدي الفني للنجم الساحلي ميشيل دي كاستال مباراتين مع تغريمه مبلغ 400 دينار بسبب تصرفه غير اللائق تجاه حكم مباراة فريقه أمام الترجي في النهائي. الجدير بالذكر أن هذه العقوبات أنقذت مباراتي القمة في افتتاح الدوري التونسي من اللعب بدون جمهور حيث سيلتقي الترجي والصفاقسي في تونس العاصمة فيما سيستضيف النجم الساحلي النادي الإفريقي في سوسة.


المصدر: يلاكورة