٠٦‏/٠٩‏/٢٠٠٨

الكونجو تخسر لوالوا قبل موقعة مصر

خسرت الكونجو الديمقراطية جهود الهداف لومانا لوالوا قبل موقعة مصر في تصفيات كأس العالم بعد إصابته في الفخذ خلال مشاركته مع العربي القطري.ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي.) عن باتريس نوفو المدير الفني للمنتخب الكونجولي إحباطه الشديد من إصابة لوالوا، لما يمثله للفريق.وتابع "لوالوا لاعب مهم جدا للمنتخب إذ يتمتع بقوة كبيرة ويساعد في استرجاع الكرات من الخصم".وأضاف مدرب الإسماعيلي الأسبق "أبذل قصارى جهدي لتدارك الموقف، لكن حضوره كان ليسهل علينا العمل كثيرا أمام المنتخب المصري".واشتعل الموقف في المجموعة الـ12 من التصفيات التمهيدية لإفريقيا إذ يتساوى رصيد الفراعنة مع الكونجو الديمقراطية ومالاوي بتسع نقاط لكل منهم.

٠٥‏/٠٩‏/٢٠٠٨

إحتفالات مجنونة بأهداف الكرة

يحتفل بعض اللاعبين بأهدافهم بطريقة مجنونة وآخرون بطريقة طريفة. هذه مجموعة من هذه الاحتفالات اخترتها لكم.

-

--

شيكابالا ينتظم في تدريبات الزمالك استعدادا لعودته

نتظم محمود عبد الرازق "شيكابالا" في تدريبات الزمالك مجددا، ليعمل على رفع لياقته البدنية إيذانا بعودته مجددا لمباريات الفريق الأبيض.وتنتهي عقوبة الإيقاف عن شيكابالا في الثالث من شهر أكتوبر المقبل، ولذا بدأ العمل على رفع لياقته البدنية بحسب الموقع الرسمي للنادي الأبيض.وكان الزمالك قد سدد 450 ألف يورو كدفعة من الغرامة الموقعة على اللاعب لصالح نادي باوك اليوناني والبالغة 990 ألف يورو ومن المفترض تسديد الجزء الباقي من الغرامة قبل نهاية سبتمبر المقبل.ويقضي صانع الألعاب الدولي فترة الإيقاف التي فرضها عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وأيدتها المحكمة الرياضية الدولية في حكمها الصادر في 30 يوليو الماضي.وإلى ذلك، مدد الألماني راينر هولمان إجازته التي يقضيها في بلاده، مقررا العودة إلى مصر يوم السبت المقبل.
---
المصدر: فيلجول

إصابة ميدو تهدد مشاركته في لقاء الكونجو الديمقراطية

تحوم الشكوك حول قدرة أحمد حسام على المشاركة مع منتخب مصر أمام الكونجو الديمقراطية يوم الأحد بعد تعرضه للإصابة في مران يوم الخميس.وخرج ميدو من المران بعد آلام في العضلة الخلفية، أجرى على إثرها أشعة بصحبة الدكتور أحمد ماجد طبيب المنتخب.وأثبتت الأشعة إصابة مهاجم ميدلسبره الإنجليزي بشد في العضلة الخلفية.وقال ميدو لـموقع فيلجول من مطار القاهرة إنه أصر على السفر مع بعثة الفريق إلى الكونجو لأهمية المباراة، مبديا رغبته في المشاركة ولو لفترة قصيرة.وأضاف "جلست مع الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة وأبديت رغبتي في السفر مع بعثة المنتخب ووافق المدرب على ذلك".وتابع: "سأسعى لتجهيز نفسي خلال الفترة البسيطة التي تسبق مباراة يوم الأحد الهامة، وسأبذل قصارى جهدي من أجل تحقيق ذلك".وأشار ميدو إلى أنه ربما يبدأ اللقاء على مقاعد البدلاء على أن يتم الدفع به في جزء منها بحسب حالته وسير اللقاء.يذكر أن محمد شوقي - زميل ميدو في ميدلسبره - أصيب بتمزق في العضلة الخلفية يوم الأربعاء ليغيب عن الملاعب لثلاثة أسابيع.

عبد الواحد السيد يقترب من التجديد للزمالك


أفصح عبد الواحد السيد عن اقتراب تجديد تعاقده مع الزمالك من النجاح، مشيرا إلى استعداده التام لسد الخشبات الثلاث أمام الأهلي في القمة الإفريقية المرتقبة.وقال الحارس الدولي أن مشكلته مع الزمالك في طريقها للحل، موضحا أنه على وشك التجديد للنادي الأبيض.وكان السيد قد أخطر النادي مطلع الموسم بعدم رغبته في تجديد تعاقده الذي ينتهي الصيف المقبل.وفسر السيد رغبته وقتها برفضه هجوم جمهور الزمالك عليه وتحميله مسؤولية الخسارة من الأهلي في لقاء الفريق الافتتاحي بالمجموعة الأولى من دوري الأبطال.وإلى ذلك، أكد السيد استعداده التام لخوض مباراة الأهلي في خامس جولات المجموعة، موضحا أنه تحت أمر الجهاز الفني بقيادة الألماني راينر هولمان.وكانت تقارير صحفية قد أبرزت رغبة عبد الواحد السيد في عدم خوض لقاء الأهلي، في ظل أزمته مع النادي، ما نفاه الحارس الأعسر جملة وتفصيلا.
--
المصدر: فيلجول

الزمالك يجمد مستحقات جمال حمزة

-

قرر ممدوح عباس، رئيس مجلس إدراة نادى الزمالك، إيقاف مستحقات مهاجم الفريق جمال حمزة، حيث طالب وليد بدر إدراى الفريق بتجميد الشيك الخاص بباقى مستحقات اللاعب عن الدفعة الأولى لعقده، والمحدد لصرفه 20 سبتمبر الحالى، وقت اجتماع رئيس النادى بالإدراى للحصول على توقيعه على الشيك الخاص بمرتبات اللاعبين عن شهر سبتمبر.

ولم يفت عباس خلال ذلك الموقف أن يهاجم الفريق بشكل عام، وأخذ يتحدث بغضب شديد قائلا " هو كل حاجة فلوس . هؤلاء اللاعبين عايزين ياخدوا كل شوية فلوس و ما يعملوش بيها حاجة . أنا هأعمل لهم أيه أكثر من اللى بعملهولهم ".

إصابة أجوجو بالمالاريا قد تمنعه من مواجهة ليبيا

أصيب مهاجم الزمالك جونيور أجوجو بالمالاريا، لتحوم الشكوك حول قدرته على مشاركة منتخب غانا في لقاءه الهام أمام مضيفه ليبيا في تصفيات كأس العالم 2010.وذكر موقع "مودرن غانا" يوم الخميس أن أجوجو لم يخض مران غانا الرئيسي يوم الخميس للموقعة ليبيا بسبب إصابته بالمالاريا.وأشار طبيب المنتخب الغاني إلى أن مشاركة أجوجو في لقاء ليبيا يوم الجمعة واردة وأن السعي مستمر لتجهيزه قبل المباراة.وتحتل غانا صدارة المجموعة الخامسة برصيد تسع نقاط بفارق الأهداف عن ليبيا صاحبة المركز الثاني بنفس الرصيد.

٠٤‏/٠٩‏/٢٠٠٨

راموس يريد إنهاء مسيرته في سانتياغو برنابيو

--

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني عبر مديره الفني بريدراك مياتوفيتش أن النادي الملكي سيتقدم هذا الأسبوع بعرض جديد يتضمن زيادة راتب وتمديد عقد مدافعه الدولي سرجيو راموس لمدة عشر سنوات.
ويأتي هذا العرض ليظهر مدى حرص بطل الدوري الإسباني على بقاء راموس ضمن صفوفه، والذي يعتبر أحد أبرز نجوم الفريق على الإطلاق، خاصةً أن الأخير استطاع بناء صورة مميزة له عند جماهير النادي والصحافة.
وتعليقاً على الخبر الذي أعلنه مياتوفيتش قال راموس: "هذه أخبار جيدة، أنا سعيد جداً مع الريال وأطمح إلى إنهاء مسيرتي في هذا النادي العريق. أستمتع جداً بوقتي في مدريد وعلاقتي جيدة مع الجماهير".
وكانت أندية كبيرة قد حاولت أوائل هذا الصيف إغراء راموس بالانتقال إليها كتشلسي الإنكليزي وأي سي ميلان الإيطالي ولكنها لم توفق في مسعاها، واليوم أصبح انتقال المدافع الدولي أصعب من أي وقت مضى خصوصاً مع تحسين شروط عقده مع النادي الملكي.
وتعتبر إنجازات راموس الكروية حتى الآن مثيرة للإعجاب بعد تحقيقه لقب بطل الدوري الإسباني لكرة القدم مع الريال مرتين ولقب بطل أمم أوروبا مؤخراً مع منتخب إسبانيا، وهو مازال أمامه الكثير ليقدمه "هدفي الآن يتركز على تحسين وتطوير أدائي إضافةً إلى الفوز بأكبر عدد ممكن من البطولات مع الريال ومنتخب إسبانيا. أريد تقديم كل ما لدي لهاذين الفريقين".

مانشستر سيتي سيقدم عرضاً لشراء بوفون

--

يبدو أن طموح المالك الجديد لمانشستر سيتي الانكليزي رجل الأعمال الإماراتي سليمان الفهيم لا حدود له، إذ أنه يتحضر لعرض 70 مليون يورو على يوفنتوس الايطالي من أجل أن يتخلى الأخير عن خدمات حارسه الدولي جانلويجي بوفون، وذلك حسب ما ذكر موقع الالكتروني لصحيفة "ليغو" الإيطالية.
ويسعى المالك الإماراتي لأن يجعل من فريقه الجديد أحد أبرز الفرق في القارة العجوز وهو لخص ما يسعى إليه بجملة وحيدة قائلاً: "إذا كان بإمكاننا أن نشتري أفضل لاعبي العالم، فنحن سنفعل ذلك، نحن نريد الأقوى وحسب".
وأكدت "ليغو" أن مانشستر سيتي سيتقدم قريباً بعرض 70 مليون يورو على يوفنتوس مقابل بوفون الذي يعتبر من ركائز فريق "السيدة العجوز"، ما سيجعل الأخير يواجه صعوبة في التخلي عن حارسه، لكن طموحه في أن يعود بقوة على ساحة المنافسة الأوروبية قد تدفعه للقبول بالعرض من أجل استقدام لاعبين جدد باستطاعتهم أن يرتقوا إلى مستوى طموح فريق مدينة تورينو.
ولا يزال بوفون يحمل الرقم القياسي كأغلى حارس مرمى في العالم، بعدما دفع يوفنتوس 52 مليون يورو للتعاقد معه من بارما عام 2001، وهو يعتبر من أفضل حراس المرمى في العالم، وقد ساهم بشكل كبير في فوز منتخب بلاده بلقب مونديال ألمانيا 2006.
وقد يبقى بوفون صاحب الرقم القياسي في حال انتقاله إلى مانشستر سيتي، بهذه الصفقة التي لا تبدو بعيدة المنال عن الفريق الإنكليزي، الذي دخل على خط خطف خدمات أفضل لاعبي العالم بدأها بالتعاقد مع البرازيلي روبينيو من ريال مدريد الإسباني مقابل 61 مليون دولار ثم وسع طموحه نحو مهاجم الأخير الهولندي رود فان نيستلروي، إذ كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية الرياضية أن النادي الملكي رفض شيكاً على بياض من مانشستر سيتي قبل إغلاق باب الانتقالات ليل الاثنين-الثلاثاء الماضي من أجل الحصول على خدمات هدافه الهولندي.
وأكدت الصحيفة أن الفهيم أبدى رغبته أيضاً في التعاقد مع المهاجم الفرنسي تييري هنري من برشلونة والمهاجم الإسباني الدولي دافيد فيا من فالنسيا، فيما ذكرت "ذي غارديان" البريطانية أن الفهيم مستعد لدفع 135 مليون جنيه إسترليني (240 مليون دولار) لضم نجم مانشستر يونايتد بطل إنكلترا وأوروبا البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وكانت مجموعة أبو ظبي للتطوير والاستثمار اشترت نادي مانشستر سيتي، وفي اليوم التالي لاتمام الصفقة تم التعاقد مع روبينيو.
وعلق الفهيم على إمكان التعاقد مع رونالدو بالقول: "قال رونالدو إنه يريد اللعب مع أكبر ناد في العالم، لذا لنرى إذا كان جدياً في كانون الثاني/يناير المقبل (عند فتح باب الانتقالات الشتوية)".
--
نقلا عن الجزيرة الرياضية

شحاتة لموقع الفيفا: انهيار الفريق واستهتار اللاعبين يقلقني

قال حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر إن "انهيار الفريق أمام السودان" أثار قلقله للمرة الأولى قبل مواجهة الكونجو الديقراطية في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.وقال شحاتة في مقابلة مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا): "أعترف أنني قلق قبل مواجهة الكونجو بعد انهيار الفريق أمام السودان".وأضاف "اتسم أداء اللاعبين أمام السودان باالاستهتار. يقلقني أيضا مواجهة الكونجو في كينشاسا أثناء الصيام".ويلعب الفراعنة مع الكونجو يوم الأحد المقبل في المرحلة الخامسة من المجموعة الـ12 من المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم 2010.ويحتل أبطال إفريقيا المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف عن الكونجو الديمقراطية. ويتأهل إلى المرحلة النهائية الفرق أصحاب المراكز الأولى في المجموعات إضافة إلى أفضل ثمانية فرق من أصحاب المركز الثاني. ولكن شحاتة أكد أن الفريق لا يحتمل تلقي الهزيمة في أي من المباريات المقبلة في التصفيات.وأوضح "أثق في قدرة اللاعبين على استعادة مستواهم. لا مجال للخسارة وسنتأهل إلى المرحلة النهائية من التصفيات".

الزمالك ينفي إمكانية إقالة الجهاز الفني .. ويستعد للأهلي

نفى نادي الزمالك إمكانية إقالة الجهاز الفني بقيادة الألماني راينر هولمان بعد تراجع النتائج في دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا.وقال الزمالك في بيان أصدره عبر موقعه الرسمي إن النادي لن يتعامل مع الجهاز الفني بهذا الشكل، مشيرا إلى انتظار الإدارة لنهاية الموسم لبحث النتائج مع الجهاز الفني.وأضاف البيان أنه لا صحة لما تردد عن التحقيق مع هولمان بعد تراجع نتائج الفريق.وكانت تقارير قد أشارت إلى قرب رحيل الجهاز الفني للفريق بقيادة هولمان والمدرب العام طارق يحيى بعد نهاية دوري المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.وتراجع الزمالك للمركز الثالث في المجموعة الأولى من دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا بعد الهزيمة القاسية من أسيك ميموزا الإيفواري بثلاثية نظيفة وتد رصيده عند أربع نقاط.
وشدد البيان على تمتع الجهاز الفني بثقة الإدارة وإتمام مهمته لنهاية الموسم.الزمالك يستعد للقمة الإفريقيةويستعد الزمالك لمواجهة الأهلي في المرحلة الخامسة من دور الثمانية يوم 14 من سبتمبر الجاري من خلال مواجهة ودية يوم الأحد المقبل.وقال طارق يحيى المدرب العام للفريق إن المواجهة ستكون مع المقاولون العرب.ويغيب عن مباراة الزمالك الودية محمود فتح الله وهاني سعيد للانضمام لمنتخب مصر، والغاني جونيور أجوجو للانضمام لمنتخب بلاده.وتابع أن الجهاز الفني ينتظر عودة هولمان من ألمانيا للاستقرار على الاستعداد اللازم لمواجهة الأهلي "الفريق سيقيم معسكرا مغلقا أو الاستمرار في الاستعدادات المعتادة".
--
المصدر:فيلجول

ثلاثة أرباع جماهير ويجان تتوقع تسجيل زكي أكثر من 20 هدفا

توقع 76% من جماهير ويجان أتلتيك تسجيل عمرو زكي لأكثر من 20 هدفا بقميص فريقه الجديد في الموسم الحالي بعد البداية الرائعة التي ظهر بها مع الفريق في بداية الموسم.ونشر موقع فايتال فوتبول التابع للنادي الإنجليزي استفتاء حول عدد الأهداف التي ممكن أن يسجلها زكي طوال الموسم الحالي.واختار نسبة 76% من إجمالي الأصوات أن ينجح زكي في تسجيل أكثر من 20 هدفا، فيما توقع 12% أن يسجل ما بين 15 و20 هدفا، ونسبة 9% أن يسجل من 10 إلى 15 هدفا، فيما توقع 3% فقط أن يسجل زكي أقل من عشرة أهداف.ونجح زكي حتى الآن في تسجيل أربعة أهداف رسمية بقميص ويجان ثلاثة في الدوري وهدف في كأس رابطة المحترفين خلال أربع مباريات شارك فيها، وسجل هدفين في مباراتين وديتين.
-
المصدر: فيلجول

دروغبا لن يستعجل عودته إلى الملاعب

أكد الدولي العاجي ديدييه دروغبا مهاجم تشلسي، وصيف بطل الدوري الإنكليزي ومسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، أنه لن يستعجل عودته إلى الملاعب بعدما غاب عن بداية الموسم بسبب إصابة في ركبته.
وكان دروغبا البالغ 30 عاماً قد خضع لجراحة في ركبته الموسم الماضي، وهو حاول استعادة لياقته كي يكون جاهزاً لانطلاق الموسم في إنكلترا إلا أن تعافيه احتاج إلى المزيد من الوقت مما دفعه للغياب عن المراحل الثلاث الأولى.
ويبدو أن النجم العاجي أصبح قريباً من العودة إلى فريقه لأنه شارك الثلاثاء مع الفريق الرديف في مباراة أمام أرسنال لكنه رغم ذلك لا يريد أن يستعجل عودته قبل أن يستعيد كامل لياقته البدنية.
وقال دروغبا لتلفزيون تشلسي إنه أصبح في حالة جيدة لكن من المبكر التحدث عن استعادة كامل لياقته البدنية، مضيفاً "الوضع صعب جداً علي لأنها المرة الأولى منذ عدة أعوام أغيب فيها عن الملاعب لثلاثة أشهر، من الصعب جداً أن أستعيد لياقتي".
وتابع دورغبا الذي كان يرغب في ترك الفريق اللندني، "أحتاج إلى الوقت، لكن الأمر الجيد هو أن النادي يتفهم حاجتي للوقت من أجل أن أكون جاهزاً، وهم يعلمون أني أقدم كل ما عندي عندما أكون في قمة لياقتي البدنية".
ويعوّل مدرب تشلسي الجديد البرازيلي لويز فيليبي سكولاري كثيراً على دروغبا خصوصاً بعد فشله في خطف مواطنه روبينيو الذي انتقل من ريال مدريد الإسباني إلى الفريق الإنكليزي الآخر مانشستر سيتي.
وأكد سكولاري أنه يبحث جدياً التعاقد مع مهاجم جديد عندما يفتح باب الانتقالات الشتوية في أوائل العام المقبل، مضيفاً "الآن أعلم تماماً التوازن الموجود في الفريق، وأعلم ما أحتاجه في حال كانت هناك إصابات. في السابق لم أكن أعلم جيداً ما كان يحصل مع اللاعبين. في كانون الثاني/يناير قد أضيف لاعباً جديداً إلى الفريق وقد يرحل لاعب أو اثنان".

بلاتر يرفض زيادة عدد الفرق في أمم أوروبا

--
رفض السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أي محاولة لزيادة أعداد الفرق المشاركة في نهائيات بطولات كأس الأمم الأوروبية.
وأكد بلاتر في مقابلة مع صحيفة "شبورت بيلد" الرياضية الألمانية أن خطة الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) لزيادة أعداد الفرق المشاركة في الكأس الأوروبية من 16 إلى 24 فريقاً "غير مفيدة لكرة القدم".
وأضاف أن هذا سيعني أن نصف المنتخبات الأوروبية المسجلة لدى يوفا ستكون مشاركة في البطولات الأوروبية، مشيراً إلى أن الفرق فقط هي التي ستستفيد حيث أن عدد مباريات التأهل إلى الكأس الأوروبية سيكون أقل.
ويلتقي أعضاء اليويفا في بوردو بفرنسا يومي 25 و26 أيلول/سبتمبر الجاري لمناقشة إمكانية زيادة عدد الفرق المشاركة ابتداء من يورو 2016.

غياب شوقي ثلاثة أسابيع بسبب تمزق

يغيب محمد شوقي لاعب وسط منتخب مصر عن مباراة الكونجو الإفريقية ومباريات فريقه مدليسبره حتى نهاية سبتمبر بسبب الإصابة.وقال مصدر في الجهاز الفني للمنتخب لـموقع فيلجول "إن شوقي تعرض لتمزق في العضلة الخلفية خلال مران المنتخب مساء الأربعاء ويحتاج لثلاثة أسابيع على الأقل للتعافي منها".ويخضع شوقي لفحوصات طبية صباح الخميس لتحديد مدى الإصابة واختيار البرنامج العلاجي المناسب والتأكد من فترة العلاج اللازمة.وهكذا تأكد غياب شوقي عن قائمة مصر لمباراة الكونجو في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 يوم الأحد في المرحلة الخامسة من التصفيات.ولم يستطع لاعب ميدلسبره الإنجليزي إكمال المران مساء الأربعاء بسبب الإصابة في العضلة الخلفية.ويذكر أن شوقي وزميله في ميدلسبره أحمد حسام "ميدو" غابا عن مران المنتخب مساء الثلاثاء.فيما أدى حسام مرانه بشكل منفرد مساء الأربعاء بسبب الإجهاد إلا أن انضمامه إلى تشكيلة المنتخب من عدمه ستقرره وجهة نظر الجهاز الفني.

اتحاد الكرة السوداني يجمد نشاط الهلال محليا وإفريقيا

قرر اتحاد كرة القدم السوداني ايقاف النشاط الكروي بنادي الهلال محليا وإفريقيا حتى نهاية الموسم بسبب انسحاب الأخير من منافسات بطولة الدوري السوداني تاركا للفريق الأزرق مهلة أسبوعا واحدا للتراجع عن قرار الانسحاب.وذكرت وسائل الإعلام السودانية أن الاتحاد السوداني سيبلغ قراره للاتحادين الدولي والإفريقي عقب انتهاء المهلة لايقاف الهلال عن المشاركات الخارجية وأبرزها مشاركته في دوري أبطال إفريقيا. وكان الهلال قد أعلن انسحابه من بطولة الدوري بعد الأزمة التي نشبت بينه وبين اتحاد الكرة بعد صدور قرار الاتحاد باعتبار الهلال مهزوما بهدفين نظيفين من النيل حصاحيصا في المباراة التي ألغيت في الأسبوع الأول لبطولة الدوري.وكانت مشكلة قد أثيرت بين الهلال واتحاد الكرة السوداني في بداية الموسم بشأن عملية تقنين اللاعبين المجنسين في صفوف كل فريق، وهو ما جعل الهلال يعتذر عن عدم أداء مباراته الأولى.وعاد الهلال للمشاركة في المباريات بدءا من المرحلة الثانية بعدما تم حل المشكلة مع اتحاد الكرة وخاض الفريق تسع مباريات فاز فيها جميعا.وطالب الهلال بإعادة مباراته مع حصاحيصا إلا أن اتحاد الكرة قرر اعتبار الهلال مهزوما بهدفين دون مقابل وهو القرار الذي قابله مجلس إدارة النادي الأزرق بالرفض.

٠٣‏/٠٩‏/٢٠٠٨

الاصابة تبعد بالاك وسيلفا عن تشكيلتي ألمانيا واسبانيا

اعلن مدرب المانيا يواكيم لوف ان قائد وصانع العاب المنتخب وتشلسي الانجليزي ميكايل بالاك سيغيب عن المباراتين الأوليين ضد ليشتنشتاين وفنلندا السبت والأربعاء المقبل في الجولتين الأولى والثانية ضمن منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم عام 2010 في جنوب افريقيا. وقال لوف على هامش المباراة التكريمية لحارس المرمى العملاق اوليفر كان الثلاثاء "لن يلعب بالاك امام فنلندا لانه بحاجة الى الراحة لمدة 8 الى 9 ايام". وكان الاتحاد الالماني اعلن في وقت سابق ان بالاك سيغيب عن مباراة السبت امام ليشتنشتاين مشيرا الى انه لم يتم اتخاذ اي قرار بخصوص مباراة فنلندا الأربعاء المقبل. وكان بالاك توجه امس الى عيادة طبيب بايرن ميونيخ ومنتخب المانيا حيث اكتشف إصابته بورم دموي والتهاب في قدمه اليسرى. وانسحاب بالاك من المباراتين ليس بالمفاجأة بما ان لوف اعلن منذ ايام كثيرة بان مشاركته في بداية التصفيات "غير واردة بنسبة كبيرة" مشيرا الى ان الإصابة التي يعاني منها بلاك ليست بالخطورة ذاتها التي تعرض لها في كاحل قدمه اليسرى وأبعدته عن الملاعب لمدة 8 اشهر عام 2007. من جهته اعلن لاعب وسط فالنسيا دافيد سيلفا انسحابه من مباراتي منتخب بلاده اسبانيا بطل أوروبا أمام البوسنة وارمينيا السبت والاربعاء المقبلين في مورسيا والباسيتي ضمن منافسات المجموعة السابعة بسبب الإصابة في كاحل قدمه اليسرى بحسب ما ذكرت صحيفة "الموندو". واضاف المصدر ان مدرب اسبانيا فيسنتي دل بوسكي قرر عدم استدعاء اي لاعب لتعويض غياب سيلفا الذي بات ثاني لاعب ينسحب من التشكيلة بعد مهاجم ليفربول الانجليزي فرناندو توريس الذي تعرض للاصابة في فخذه وتم استدعاء مهاجم برشلونة بويان كركيتش ليحل مكانه.
-
المصدر: يلاكورة

الزمالك يلعب مباراة ودية الاثنين استعدادا للقمة الإفريقية

أوضح طارق يحيي المدرب العام لنادي الزمالك والقائم بأعمال مدير الكرة أن هناك اتصالات تجرى حاليا مع عدد من أندية الدوري الممتاز لإقامة مباراة ودية مع احدهما مساء الاثنين استعدادا لمباراة الأهلي الإفريقية يوم الجمعة 12 سبتمبر. وأكد يحيي للموقع الرسمي لنادي الزمالك أن المقاولون العرب هو أقرب تلك الفرق لملاقاة الفريق على ملعب حلمي زامورا. وسينتظم الفريق الأبيض في تدريباته استعدادا للمباراة بدء من مساء الخميس بمشاركة كلا اللاعبين فيما عاد الدوليين محمود فتح الله وهاني سعيد المنضمين للمنتخب المصري لمباراة الكونغو الديمقراطية والغاني جونيور أجوجو المنضم لمنتخب بلاده لمواجهة المنتخب الليبي. ويدخل الزمالك مباراة الأهلي القادمة في المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط ويسعى للفوز وحصد نقاط المباراة الثلاثة حتى يجدد أماله في الصعود للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا. جدير بالذكر أن الزمالك سيعاني في تلك المباراة من غياب كابتن الفريق أيمن عبد العزيز والتونسي وسام العابدي للإيقاف ومحمد إبراهيم للإصابة.
--
المصدر: يلاكورة

مالك مانشستر سيتي يفكر في ضم رونالدو مقابل 240 مليون يورو

صرح رجل الأعمال سليمان الفهيم المالك الجديد لنادي مانشستر سيتي إنه يفكر في تقديم عرض لمانشستر يونايتد لضم اللاعب كريستيانو رونالدو مقابل 135 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 240 مليون يورو. وأوضح الفهيم أنه ينوي جعل من نادي من مانشستر سيتي من اكبر الأندية في العالم إن لم يكن أكبرها على الإطلاق. وقد ذكرت بعض التقارير أن ثروة الفهيم – المدير التنفيذي لمجموعة أبو ظبي للتنمية – تتعدى ثروة الملياردير الروسي رومان إبراهيموفيتش مالك نادي تشيلسي بعشرة أضعاف. وقال الفهيم "لقد أوضح رونالدو بأنه يريد اللعب في أكبر ناد بالعالم، وسنرى هل هو جاد في ذلك أم لا". وأضاف "لقد قدم ريال مدريد عرضا يقدر بـ 90 مليون جنيه إسترليني إلا أننا نفكر في ضم اللاعب في يناير مقابل 135 ميلون". وقال "نحن نخطط لجعل مانشستر سيتي أكبر من ناديي ريال مدريد ومانشستر يونايتد معا. نريد تكوين فريق يستطيع الفوز بدوري أبطال أوروبا". وذكرت بعض التقارير أن مانشستر سيتي ينوي ضم 18 لاعب خلال عام منهم فرناندو توريس لاعب ليفربول وفابريجاس لاعب ارسنال وغيرهم من اللاعبين الكبار.
--
المصدر: يلاكورة

غريب: مباراة الكونغو نقطة فاصلة في مشوار التصفيات

أكد شوقي غريب المدرب العام للمنتخب المصري أن الجهاز الفني واللاعبين تعاهدوا على تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الكونغو الديمقراطية في تصفيات كأس العالم.وقال غريب إن الجهاز الفني واللاعبين يشعرون بخطورة موقف المنتخب في التصفيات، وإن مباراة الكونغو هي نقطة فاصلة في مشوار مصر نحو كأس العالم.وأضاف "الجميع تناسى مباراة السودان والهزيمة الثقيلة، ونسعى لعدم تكرارها أمام الكونغو".ويؤدي المنتخب تدريبين يوم الأربعاء، الأول على ملعب وادي دجلة في تمام الثالثة والنصف، والثاني على الملعب الفرعي لاستاد القاهرة في التاسعة والنصف.وكان جميع المحترفين قد انتظموا في التدريبات ما عدا محمد شوقي وأحمد حسام "ميدو" بعد أن فضل الجهاز منحهما راحة لمدة يوم.وتلعب مصر مع الكونغوم يوم الأحد في المرحلة الخامسة من التصفيات، ويحتل الفراعنة المركز الثاني برصيد تسع نقاط بفارق الأهداف خلف الكونغو.

سكاي سبورتس: زكي يساوي هوجان وبولت وأرمسترونج!

وصفت شبكة "سكاي سبورتس" عمرو زكي بأنه يساوي المصارع الأمريكي الشهير هالك هوجان والعداء الجامايكي يوسين بولت بطل العالم في سباقي 100 و200 متر والعملاق الكرتوني ستريتش أرمسترونج.وقدمت الشبكة البريطانية تحليلا كاملا لأفضل وأسوأ اللاعبين في المرحلة الثالثة للدوري الانجليزي، ووضعت زكي على رأس قائمة أفضل اللاعبين في هذه المرحلة.وقال التقرير أن زكي حصل على 9.6 درجة من اجمالي عشر درجات ليكون أعلى لاعب في تقييم الدرجات من بين كل لاعبي الدوري الانجليزي وليكون هو بطل الأسبوع.ووصف التقرير زكي بأنه يساوي هوجان وبولت وأرمسترونج في اشارة إلى قوة وسرعة المهاجم الدولي المصري وقيامه بدور البطل الذي قاد فريقه للفوز بنتيجة كبيرة بخمسة أهداف نظيفة أمام هال سيتي بعدما سجل هدفين وصنع هدفا ثالثا.وأشاد التقرير بأسلوب زكي في اللعب وعدم حصوله على بطاقات ملونة، ما جعله بطلا للجماهير التي اختارته في لعبة "الدوري الافتراضي" أو Fantasy Football على الشبكة. وتعتمد اللعبة على قيام اللاعب باختيار 11 لاعبا يحصل كل منهم على نقاط بحسب مشاركته الكاملة في المباراة بالاضافة لعدد الأهداف التي يسجلها وعدد الأهداف التي يصنعها، بينما يخصم منه نقاط في حال حصوله على بطاقات صفراء أو حمراء.
-
المصدر: فيلجول

٠٢‏/٠٩‏/٢٠٠٨

محمد إبراهيم ينضم لقائمة الغائبين عن القمة الإفريقية

تأكد غياب محمد إبراهيم لاعب وسط الزمالك عن مباراة القمة الإفريقية أمام الأهلي في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بسبب إصابته بتمزق في العضلة الأمامية في مباراة فريقه الأخيرة أمام أسيك في أبيدجان. ونقل الموقع الرسمي للنادي الزمالك عن مصطفى المنيرى طبيب الفريق الأول للزمالك إن إبراهيم سيغيب لمدة تتراوح مابين ثلاثة إلى ستة أسابيع بسبب إصابته بتمزق فى العضلة الأمامية.وخرج إبراهيم البالغ من العمر 22 عاما محمولا على محفة قبل خمس دقائق من نهاية لقاء الزمالك أمام أسيك ونزل بدلا منه أحمد غانم سلطان. وأرجع المنيري إصابة اللاعب إلى "الفترة الطويلة التى قضاها اللاعبون فى الطائرة خلال السفر".وحصل اللاعب على راحة سلبية لثلاثة أيام يبدأ بعدها برنامجه التأهيلى، وأشار المنيري إلى أنه سيحاول قدر استطاعته تقليص فترة غياب اللاعب إلا أن العامل الفاصل في تلك المدة مدى استجابته للعلاج وبرنامج التأهيل.وبذلك ينضم إبراهيم إلى قائمة لاعبي الزمالك الغائبين عن لقاء القمة والتي تضم أيمن عبد العزيز ووسام العابدي للإيقاف بالإضافة إلى مصطفى جعفر بسبب مشكلته الأخيرة مع إدارة النادي.
--
المصدر: فيلجول

مالك مانشستر سيتي الجديد: لا أحد يقف في طريق البلدوزر

أكد الإماراتي سليمان الفهيم مالك مانشستر سيتي الجديد أنه يملك طموحا بلا حدود سيتخطى تأثير رومان أبراموفيتش في تشيلسي واصفا نفسه بـ"البلدوزر" الذي لا يقف أمامه شئ.وقال الفهيم في تصريحات لصحيفة "صن" الإنجليزية إنه يسعى لوضع مانشستر سيتي في مصاف الأندية الكبرى عالميا مؤكدا أن الأموال متوفرة للمدير الفني من أجل التعاقد مع ألمع نجوم أوروبا.واشترت مجموعة أبوظبي الاستثمارية التي يشغل الفهيم منصب المدير التنفيذي بها مانشستر سيتي دون الإفصاح عن قيمة الصفقة، ونجحت في التعاقد مع البرازيلي روبينيو في أغلى صفقات موسم الانتقالات الصيفية في اليوم الأول لتولي الفهيم قيادة النادي.وأضاف رجل الأعمال الإماراتي "نتمنى أن نرى مانشستر سيتي ينافس على كل البطولات في إنجلترا وأوروبا، نريدهم أن ينافسوا في كل البطولات الممكنة، لذا سنجلس مع المدير الفني لنبحث معه رغباته وطلباته في المرحلة المقبلة".وعن طموحه الشخصي أكد الفهيم "دائما أشعر أنني بلدوزر يكتسح ما أمامه حتى يصل إلى ما يريد، إذا كانت لدي فكرة لا يمكنني التوقف حتى أنفذها".
-
المصدر: فيلجول

ميدو: مستمر مع ميدلسبره .. وانتقالي الى فولام غير صحيح

ذكر موقع فيلجول أن أحمد حسام "ميدو" مهاجم منتخب مصر إنه مستمر بين صفوف فريقه الحالي ميدلسبره الانجليزي بعد اغلاق باب الانتقالات في إنجلترا، نافيا بذلك أنباء انضمامه لنادي فولام.وأضاف ميدو في تصريحات خاصة للموقع في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء: "أنا مستمر مع ميدلسبره، ولا صحة مطلقا لانضمامي الى فولام".وكان أحد المواقع الخاصة بالمهاجم الدولي قد ذكر خبر انضمامه لفولام نقلا عن شبكة "سكاي نيوز" التليفزيونية.وقال ميدو إنه اجتمع مع جاريث ساوثجيت المدير الفني لميدلسبره الذي وعده بالمشاركة بصفة أساسية في المباريات المقبلة وهو ما منحه "طمأنينة وراحة النفسية" وقرر بصفة نهائية البقاء في ميدلسبره.وكان نادي ويجان أثلتيك الذي يضم بين صفوفه مهاجم منتخب مصر الآخر عمرو زكي قد تقدم بعرض رسمي لضم ميدو إلا أن ميدلسبره رفض وأبدى تمسكه بالمهاجم الدولي المصري.

مانشستر سيتي يقتنص روبينيو في أغلى صفقات الموسم

اقتنص مانشستر سيتي الإنجليزي الجناح البرازيلي روبينيو لاعب ريال مدريد من مواطنه تشيلسي في أغلى صفقات الموسم الصيفي مقابل 58 مليون دولار.وأعلن النادي الإنجليزي عبر موقعه الرسمي إتمامه الصفقة قبل ساعات من إغلاق موسم الانتقالات الصيفي.ويعد روبينيو أول إنجازات شركة أبو ظبي التي تولت مانشستر سيتي الاثنين، ونجحت مع الجناح البرازيلي فيما فشلت فيه مع ديمتار برباتوف وديفيد بيا وماريو جوميز.وعبر روبينيو في مؤتمر صحفي يوم الأحد عن رغبته في ترك ريال مدريد والانتقال لتشيلسي، بسبب ما وصفه بعدم احترام النادي الإسباني لموهبته.وجاءت رغبة روبينيو بالرحيل عقب عرضه من قبل النادي الإسباني على مانشستر يونايتد أثناء المفاوضات حول الجناح البرتغالي كريستيانو رونالدو.وأعلن سيتي أن ريال مدريد وافق على الصفقة بعدما رفض العديد من العروض التي قدمها تشيلسي لضم اللاعب.وقال مارك هيوز المدير الفني للسيتزين عقب ضم روبينيو:"سعيد جدا لأني سأعمل مع موهبة رائعة، لتنافس عمالقة إنجلترا عليك امتلاك لاعبين على هذا المستوى".وسيمثل روبينيو ومواطنه جو مع شون رايت فيليييس خط هجوم مانشستر سيتي خلال الموسم الجاري.
-
المصدر: فيلجول

٠١‏/٠٩‏/٢٠٠٨

ولنا ملاحظة: أفضل مباراة


هي أفضل مباريات الاهلي هذا الموسم‏,‏ فقد استعاد الفريق سرعته وحيويته ودينامكيته أمام ديناموز هراري‏,‏ ونصب الثلاثي أبوتريكة وفلافيو وبركات طاحونة حمراء في خط الهجوم‏,‏ فكانوا لايتوقفون عن الحركة‏,‏ وساعدهم علي صناعة المساحات‏,‏ توسيع الملعب عرضيا في المقدمة بفضل أحمد صديق وجيلبرتو في مركزي الظهيرين‏,‏ بجانب السذاجة الدفاعية للفريق المنافس واندفاع خط وسط الهجوم ليجد خطا حصينا من لاعبي وسط الاهلي بقيادة عاشور وأنيس بوجلبان‏,‏ وتأكد للمرة المائة أن بركات حين يلعب جناحا أفضل منه مدافعا‏,‏ وأن أبوتريكة حين يشتاق لكرة القدم يبدع‏,‏ ثم ان المبادرة بالهجوم الممزوج بالسرعة‏,‏ كان مفاجأة لديناموز هراري فهو رتب خطته علي ان الأهلي سيلعب بحذر‏,‏ فلم يلعب به‏,‏ وتحول من كان يظن أنه صاحب الارض والمبادرة إلي ضيف علي الارض ومطاردا للاعبي الاهلي‏..!‏الغي الحكم هدفين صحيحين‏,‏ لابوتريكة وجيلبرتو باجماع كل خبراء التحكيم‏,‏ ولو كان أبوتريكة متسللا فهذا تقدير الحكم‏,‏ لكنه بالتأكيد لم يلعب الكرة بيده‏,‏ فهو لايكذب‏,‏ كما نعرفه دائما‏,‏ ولو كان سند الكرة باليد لما اعترض قليلا كما فعل‏..‏ وبالفعل كما قال الحكم الدولي عبدالستار علي في اذاعة الشباب والرياضة عاد بنا هذا الحكم إلي عصر التحكيم الافريقي في الستينات‏,‏ حين كانت رحلات الفرق المصرية مثل أفلام طرزان‏,‏ مليئة بالاثارة والغموض لان التليفزيون لاينقل المباريات‏,‏ ولايحاكم الحكام ولايكشفهم‏!‏‏‏ تألق عمرو زكي مع فريقه ويجان وسجل هدفين‏,‏ وأحدهما كان جميلا ومن تسديدة بعيدة المدي‏,‏ ولفت نظري أن عمرو زكي يحرث الملعب ويجري في كل مكان‏,‏ ويريد أن يقفز إلي عالم الاحتراف الجاد ويثبت أقدامه‏,‏ وهو من نجوم فريقه حيث تصاحبه الكاميرا في انفعالاته وتحركاته‏..‏ ولو استمر علي هذا المستوي فسيكون له شأن في الكرة الانجليزية أقوي كرة في أوروبا‏.‏ وقد كنا قديما‏(‏ يعني حتي السنة الماضية‏)‏ نشجع فريق مانشستر يونايتد‏,‏ ونحب أن نشاهد أرسنال وتشيسلي‏,‏ والآن نشجع ويجان وميدلزبره بسبب زكي وشوقي وميدو‏..‏ فكلما سجل أحدهم هدفا أو أجاد نشعر بأن منتخب مصر الذي يلعب‏..‏ ولم أتصور في يوم من الايام أنني سوف أشجع فريقا يدعي ويجان أو‏..‏ميدلزبرة‏!‏
--
بقلم حسن المستكاوي: أهرام 1-9-2008

بوكا جونيورز يواصل انتصاراته وينتزع الصدارة

استمر بوكا جونيورز في انطلاقته القوية في الدوري الأرجنتيني لكرة القدم بفوزه الكبير خارج أرضه على هوراكان بثلاثية نظيفة محققاً انتصاره الثالث على التوالي مزيحاً كولون المتصدر السابق عن المركز الأول بتعادل الأخير مع نيولز أولد بويز 1-1 في المرحلة الثالثة.
وسجل أهداف بوكا الثلاثة فياتري في الدقيقة التاسعة وغايتان في الدقيقتين 76 و88 على التوالي.
وتخلى كولون عن المركز الأول بسقوطه على أرضه في فخ التعادل مع نيولز أولد بويز 1-1.
وكان كولون في طريقه إلى تحقيق الفوز لأنه تقدم بواسطة كابورو في الدقيقة العاشرة، قبل أن يدرك نيولز أولد بويز التعادل قبل نهاية المباراة بدقيقتين عن طريق فيريرا في الدقيقة 88.
وفاز لانوس على جيمنازيا دي خوخوي 3-2. سجل للفائز ساند في الدقائق 37 و47 و63، وخسر تيغر على أرضه أمام سان مارتن 1-2. سجل للفائز توردو في الدقيقة 13 وليوني في الدقيقة 67، وللخاسر موريل في الدقيقة 61.
وفاز راسينغ كلوب على أرجنتينوس جونيورز بهدف حمل توقيع غونزاليز في الدقيقة 15، واستوديانتيس على أرسنال بهدفين سجلهما فيرون في الدقيقة 21 وكالديرون قبل نهاية اللقاء بثماني دقائق.
وتعادل أنديبندينتي مع جيمنازيا دي لا بلاتا 1-1. سجل للأول نونيز في الدقيقة 23، للثاني نيل في الدقيقة 46.
وتعادل أيضاً روزاريو سنترال مع بانفيلد صفر- صفر، وريفر بلايت مع سان الورنزو بالنتيجة ذاتها.
--
المصدر: الجزيرة الرياضية

ميلان يستهل الموسم بالسقوط على أرضه

--
-
سقط ميلان على أرضه أمام بولونيا العائد إلى الأضواء 1-2، وتعادل روما وصيف البطل مع ضيفه نابولي 1-1، ويوفنتوس ثالث ترتيب الموسم الماضي مع مضيفه فيرنتينا الرابع 1-1 أيضاً الأحد في ختام المرحلة الأولى من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وكان انتر ميلان بطل المواسم الثلاثة الأخيرة استهل مشواره بحثاً عن لقب رابع على التوالي بتعادل مع مضيفه سمبدوريا 1-1 السبت، فيما فاز اودينيزي على باليرمو 3-1.

مفاجأة بولونيا
في المباراة الأولى على ملعب جوزيبي مياتزا (سان سيرو)، فاجأ بولونيا العائد إلى الأضواء ميلان العريق بهدف مبكر للدولي السابق ماركو دي فايو في الدقيقة 18 فأصيب أصحاب الأرض بالذهول والارتباك وبدت العصبية واضحة حتى أدرك ماسيمو امبروزيني التعادل قبل 4 دقائق من نهاية الشوط الأول (41).
وفي الشوط الثاني، تابع الضيوف أفضليتهم وسجلوا الهدف الثاني والفوز بواسطة فارنشيسكو فالياني (79).
وفي الدقائق المتبقية من زمن اللقاء، حاول ميلان التعويض لكن رجال كارلو انشيلوتي اخفقوا في مسعاهم وتقبلوا على مضض الهزيمة الأولى في الافتتاح من صاعد جديد إلى الدرجة الأولى.
ولم يستطع المنضمون حديثاً وهم البرازيلي رونالدينيو والأوكراني اندري شفتشنكو والإيطالي جانلوكا زامبروتا والفرنسي ماتيو فلاميني انقاذ ميلان من الخسارة رغم تألق البرازيلي في وسط الميدان وتقديم عرض طيب في أول مباراة له مع الفريق الإيطالي قادماً من برشلونة الإسباني، وكان صاحب التمرير الحاسمة التي جاء منها هدف فريقه الوحيد.

عزيمة نابولي
في المباراة الثانية على الملعب الأولمبي في العاصمة وامام 40 الف متفرج، تمكن نابولي بعشرة لاعبين بعد طرد فابيانو سانتاكروتشي (54) من تحقيق التعادل مع مضيفه روما بعزم وتصميم عبر السلوفاكي ماريك هامسيك (79) بعد أن تقدم صاحب الأرض عن طريق البرتو اكويلاني (29).

تعادل يوفنتوس
وفي اللقاء الثالث، حرم البترو جيلاردينو العائد الى تشكيلة إيطاليا بقيادة المدرب الجديد القديم مارتشيلو ليبي، الضيف يوفنتوس من النقاط الثلاث بعد أن تقدم بهدف لصانع ألعابه التشيكي بافل ندفيد (39) وبقي متقدماً حتى الدقيقة 89 حيث أدرك جيلاردينو التعادل رغم النقص العددي في صفوف فريقه بطرد فيليبي ميلو (84).

تألق لاتسيو
وحقق قطب العاصمة الثاني لاتسيو فوزاً عريضاً على مضيفه كالياري برباعية للأرجنتيني ماورو زاراتي المنتقل من السد القطري إلى الفريق الإيطالي لموسم واحد (62 من ركلة جزاء و71) وباسكوالي فوجيا (75) والمقدوني غوران بانديف (84) مقابل هدف ليواكيم لاريفي (31).
وكانت نقطة التحول في اللقاء طرد الاوروغوياني دييغو لوبيز لوبيز الذي تسبب في ركلة الجزاء وخرج مطروداً (60) ما اثر على أداء زملائه وتسبب بخسارة المضيف بنتيجة ثقيلة.

نتائج أخرى
وفاز تورينو على ليتشي بثلاثية نظيفة سجلها اليساندرو روزينا (29 من ركلة جزاء) وباولو زانيتي (33) ورونالدو بيانكي (75)، وكييفو العائد إلى الأضواء أيضاً على ضيفه ريجينا بهدفين لميكيلي ماركوليني (76 من ركلة جزاء) وفينتشنزو ايتاليانو (88) مقابل هدف للدولي برناردو كورادي (72 من ركلة جزاء أيضاً).وتغلب أتلانتا برغامو على سيينا بهدف لسيموني بودوان (15)، وكاتانيا الصاعد حديثاً على جنوى بهدف لجوزيبي ماسكارا (61).
--
المصدر: الجزيرة الرياضية

مجموعة أبو ظبي تشتري مانشستر سيتي

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي أن مجموعة أبو ظبي المتحدة نجحت في شراء النادي من مالكه التايلاندي شيناواترا.وقال النادي الإنجليزي عبر موقعه الرسمي إن شيناواترا وقع العقود مع سليمان الفهيم المدير التنفيذي لمجموعة هيدرا العقارية بحضور خالد المحيري المدير القانوني للمجموعة.ورفض النادي الإنجليزي الإعلان عن القيمة المادية للصفقة.وشدد الفهيم على أن هدف المجموعة هو دفع جميع ديون النادي الإنجليزي، والتعاقد مع أفضل اللاعبين للمنافسة على البطولات.وأشارت مجموعة أبو ظبي إلى أن هدفها الأول هو تأهل الفريق لدوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.وكان شيناواترا قد اشترى النادي الإنجليزي منذ نحو عام، وسيبقى الرئيس الشرفي للنادي.

كواريزما يرتدي قميص الإنتر رسمياً

تمكن نادي إنترناسونالي والذي يلعب في الدوري الإيطالي في التعاقد رسمياً مع ريكاردو كواريسما والذي كان يلعب لصفوف بورتو البرتغالي في صفقة قدرت مجملها بحوالي 30.6 مليون يورو. وذكر الموقع الرسمي لبورتو أن قصة انضمام كواريزما كانت ان تنتهي بالفشل بعد أن أعلن رئيس الإنتر أنه لا يحتاج اللاعب خاصة بعد مغالاة النادي البرتغالي في قيمة الصفقة قبل أن يتراجع ويلبي رغباتهم بعد إصرار جوزيه مورينهو مدرب الفريق في ضم اللاعب. وعن التفاصيل المالية للصفقة فإن بورتو سيتحصل على 18.6 مليون يورو بالإضافة إلى 6 مليون يورو أخريين سيتحصل عليهم النادي البرتغالي من قيمة مشاركات اللاعب وعدد الأهداف الذي سيحرزها مع الإنتر. وإستكمالاً لنجاح مسئولي بورتو في تلك الصفقة فتقرر أن يضمه أيضا لاعب الإنتر الشاب هوجو بيلي الذي يقدر بـ 6 مليون يورو بشكل مجاني لتصل مجمل الصفقة حوالي 30.6 مليون يورو.
-
المصدر: يلاكورة

استبعاد منصف من قائمة المنتخب.. وضم قناوي لأول مرة

أستبعد الجهاز الفني للمنتخب المصري حارس مرمى الزمالك محمد عبد المنصف من قائمة الفريق الذي سيواجهه الكونجو الديمقراطية يوم 7 سبتمبر ضمن مباريات تصفيات كأس العالم، فيما ضم الكابتن حسن شحاتة اللاعب أحمد شديد قناوي من المصري لأول مرة. وشهدت القائمة أيضا ضم حارس الإتحاد الهاني سليمان بالإضافة لعودة محمد حمص لاعب الإسماعيلي لقائمة المنتخب بعد غياب طويل، وأستمر غياب مدافع الأهلي شادي محمد عن تشكيلة المنتخب بالإضافة لمحمد زيدان المحترف في بروسيا دورتموند للاستبعاد من قبل إتحاد الكرة. واختار الجهاز الفني للمنتخب 23 لاعب للدخول في معسكر المباراة يوم الثلاثاء 2 سبتمبر وحتى موعد السفر للكونجو يوم الخميس 4 سبتمبر. واللاعبون هم : عصام الحضرى (سيون)، اميرعبد الحميد ووائل جمعة واحمد السيد ومحمد ابو تريكة واحمد حسن (الأهلي)، هاني سعيد ومحمود فتح الله (الزمالك)، محمد صبحى ومحمد حمص واحمد سمير فرج ومحمد فضل (الإسماعيلي)، الهانى سليمان (الإتحاد)، احمد المحمدى (أنبي)، محسن هنداوى (غزل المحلة)، احمد شعبان (بتروجيت)، احمد شديد قناوى (المصري)، احمد عيد عبد الملك (حرس الحدود)، حسنى عبد ربه (أهلي دبي)، محمد شوقى واحمد حسام ميدو (ميدلسبره)، عمرو زكى (ويجان)، عماد متعب (إتحاد جدة).

في يوم سقوط الكبار: الريال يخسر أمام ديبورتيفو في الدوري الاسباني

حقق فريق ديبورتيفو لا كرونيا مفاجأة بفوزه على أرضه على فريق ريال مدريد "حامل اللقب" بهدفين مقابل هدف واحد مساء الأحد في إطار منافسات الاسبوع الاول للدوري الاسباني. بدأ الريال اللقاء بالهجوم في محاولة للمباغتة، وتوالت الهجمات عن طريق البرازيلي روبينيو ورود فان نيستلروي وهيجوين وراوؤل جونزاليس. نجح فريق ديبورتيفو من خطف هدف التقدم في الدقيقة 26 عن طريق اللاعب ميستا عندما نفذ رأسية متقنة ارتطمت بالأرض وسكنت شباك حارس مرمى الريال إيكر كاسياس دون أن يستطيع التحرك أو التصدي لها. وفي بداية الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة الثانية منه، جاء فان نيستلروي بعد ان استغل كرة مرتدة من تسديدة لراؤول ليسكن الكرة الشباك. لم تكد الأمور تسير بشكل طبيعي، حتى تقدم اللاعب البرتو لوبو لديبورتيفو من رأسية رائعة نفذها من ركنية من الجانب الأيسر في الدقيقة السابعة من الشوط. حاول الريال الضغط وإدراك التعادل، وكاد أن يحرز روبينيو الهدف الثاني من رأسية لفريقه لولا وجود الحارس المتألق دانييل أرانزوبيا. وفي الدقيقة 75 أخطا حارس مرمى الفريق الملكي كاسياس في الخروج من مرماه لتسقط الكرة من يده ليستغلها مهاجم ديبورتيفو ويحاول التمرير ولكنه لم يجد المعاونة ليمرر لزميله القادم من الخلف وتنتهي في النهاية بتسديدة ارتطمت بالدفاع وخرجت ركنية. وفي الدقيقة 80 أطلق اللاعب هيجوين تسديدة من خارج المنطقة ولكن الحارس تصدى لها بمهارة. وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع احتسب الحكم للريال ضربة حرة من مكان مميز، ولكن الحائط البشري لفريق لا كرونيا تصدى للركلة ليفقد الريال اخر فرصة في المباراة. الجدير بالذكر أن فريق برشلونة قد لقى هزيمته الأولى في نفس الاطار على يد نومانسيا الأحد.
-
المصدر: يلاكورة

برشلونة يفتتح أولى مبارياته في الليجا بهزيمة من نومانسيا

ألحق فريق نومانسيا الصاعد حديثا لدوري الأضواء الهزيمة الأولى بفريق برشلونة بهدف نظيف في أولى مباريات الفريق الكتالوني خارج أرضه ضمن منافسات الأسبوع الأول للدوري الاسباني. التسرع في إدراك التعادل ومن ثم تحقيق الفوز من جانب الفريق الكتالوني حالا دون التركيز على المرمى في إنهاء الهجمات بشكل متقن، في الوقت الذي تكتل فيه لاعبي نومانسيا داخل منطقته معتمدا على الهجمات المرتدة. استحوذ البلوجرانا على مجريات اللعب في الدقائق العشرة الأولى في محاولة لمباغتة أصحاب الأرض، فيما استغل ماريو مارتينيز خطأ من دانييل الفيس في أول هجمة لفريقه منذ البداية لتسديد الكرة بقوة لتسكن شباك الحارس فيكتور فالديز. توالى الضغط والهجمات حتى كاد تشابي من تحقيق هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول من تسديدة من على حدود المنطقة ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس خوان بابلو. وفي بداية الشوط الثاني، واصل الفريق الكتالوني ضغطه، حتى انطلق ميسي ليخترق المنطقة ويراوغ الأول والثاني ويودع الكرة بجوار القائم الأيمن. في ظل ذلك، اعتمد نومانسيا على الهجمات المعاكسة، ففي الدقيقة 51 سدد مانويل بافون رأسية ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن لفالديز عن قرب في غياب المدافعين. حاول المدير الفني بيب جوارديولا تنشيط التشكيلة ودفع بالمهاجم بويان كريكتش بديلا لتيري هنري وسيدو كيتا بديلا لانيستا وهليب بديلا ليايا توريه. وفي الدقيقة 68 استغل ايتو كرة مرتدة من الدفاع وسدد ولكن الحارس تمكن من الامساك بالكرة. نشط البديل بويان من أداء خط الهجوم وأتيحت له فرصة محققة في الدقيقة 70 بعد أن رواغ مدافعي نومانسيا وسدد ولكن الحارس المتألق حال دون دخول الكرة مرماه. كلما اقترب الوقت الأصلي للمباراة من الانتهاء كلما ازداد تسرع لاعبي برشلونة في الوقت الذي أغلق فيه لاعبي أصحاب الأرض بشكل غريب وأفسد العديد من الهجمات. حاول بعد ذلك هيرنانديز تشابي التسديد من خارج المنطقة ولكن الكرة ارتطمت بأقدام إيتو لتغير اتجاها وتخرج خارج المرمى. وفي الدقيقة 85 أرسل كيتا عرضية متقنة من الجاني الايمن لإيتو داخل المنطقة ليودعها بالراس خطيرة ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس. جاءت تسديدة ميسي من كرة ثابتة لترتطم بالقائم لتقضي على امال الفريق الكتالوني لإداراك التعادل ليطلق الحكم صافرته معلنا عن أول هزيمة لبرشلونة هذا الموسم. من جهة أخرى، تمكن فريق أتليتكو مدريد من سحق فريق ملقا الصاعد حديثا لدوري الأضواء برباعية نظيفة، أحرز الأهداف كل من جون هاتينجا ودييجو فورلان (هدفين) وبونجول. كما تمكن كل من الميريا وخيتافي وريكرياتيفو من الفوز على أتليتيك بلباو وسبورتينج خيخون وريال بيتيس على الترتيب بنتائج 3-1 و2-1 و1-0. فيما تعادل أوساسونا مع فياريال بنتيجة 1-1 وريسنج ستانتانديز مع اشبيلية بنفس النتيجة.
-
المصدر: يلاكورة

هولمان يهاجم الحكم .. واجوجو يفجر مفاجأة

شن الالماني راينر هولمان المدير الفني لنادي الزمالك هجوما عنيفا علي حكم مباراة فريقه أمام اسيك ابيدجان الايفواري في الجولة الرابعة لدور الثمانية لدوري ابطال افريقيا في الوقت الذي فجر فيه اللاعب الغاني جونيور اجوجو مفاجأة من العيار الثقيل بشأن مستقبله مع الفريق. وهاجم هولمان بضراوة حكم المباراة التوجولي اكوادو جوجو في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب نهاية اللقاء وقال فيه " لقد ذبحنا الحكم بتعمده اعطاء اللاعبين بطاقات صفراء بدون أي مبرر في بداية اللقاء وهو اثر سلبيا علي ادائنا طيلة الـ90 دقيقة". واضاف " كما انه منح اسيك ضربة جزاء لا اساس لها من الصحة في الشوط الثاني .. لقد قضي الحكم تقريبا علي امال الزمالك في الصعود الي الدور قبل النهائي". وكان آسيك قد حقق فوزاً كبيراً على الزمالك بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما في أبيدجان وهي الهزيمة التي أبقت رصيد الفريق الأبيض عند 4 نقاط وقلصت آماله في الصعود إلي الدور قبل النهائي. وعن ادارته للقاء قال " ادرت المباراة حسب الظروف التي احاطت بها. وتغيراتي جاءت منطقية طبقا لاحداثها". وفور المؤتمر الصحفي، غادر هولمان ابيدجان متوجها الي فرانكفورت حيث سيقضي اجازة لمدة 3 ايام وهي العطلة التي منحها الجهاز الفني للاعبين قبل ان يعودوا لاستئناف التدريبات يوم الخميس. من جهة أخري، وصل مسؤول غاني إلي أبيدجان لاصطحاب اجوجو الي غانا من اجل الانضمام إلي معسكر منتخب بلاده الذي يستعد لمواصلة مبارياته بتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.
وذكر موقع يلاكورة أن اجوجو ابلغ المسؤول الغاني بأنه سيقضي موسم واحد فقط مع الزمالك علي أن يعود في نهاية الموسم للعب في الدوري الانجليزي مرة أخري. وكان اجوجو قد انتقل إلي الزمالك في بداية هذا الموسم قادما من نوتنجهام فورست الانجليزي وامضي عقدا مدته 3 سنوات مع ابناء القلعة البيضاء.

أهداف مبـــــــاراة الزمالك وآسيك


--




--

هدف رائع خيالي

شاهدوا هذا الهدف الخرافي

كيف قام هذا اللاعب بعمل مثل هذا الاسبرنت والاختراق

ما رأيكم ؟

--

بايرن يكتسح هيرتا 4-1 في البوندزليجا



حقق بايرن ميونيخ فوزا كبيرا على ضيفه هيرتا برلين بأربعة أهداف مقابل هدف في إطار المرحلة الثالثة للدوري الألماني.أحرز أهداف الفريق البافاري الإيطالي لوكا توني في الدقيقة 12، وفيليب لام في الدقيقة 54.وباستيان شفاينشتيجر وميروسلاف كلوزه من ركلتي جزاء في الدقيقتين 56 و70، فيما أحرز الصربي ماركو بانتليتش هدف هيرتا في الدقيقة 84.الفوز رفع رصيد بايرن إلى خمس نقاط في المركز السابع بفارق نقطتين عن شالكه المتصدر، وهو الفوز الأول للفريق تحت قيادة يورجن كلينسمان، فيما تجمد رصيد هيرتا عند أربع نقاط في المركز العاشر.وفي مباراة أخرى، تغلب شتوتجارت على هانوفر بهدفين دون رد، الفوز رصيد الأول إلى ست نقاط في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد هانوفر عند نقطة واحدة في المركز الأخير.
--
المصدر: فيلجول

٣١‏/٠٨‏/٢٠٠٨

الزمالك ينهار أمام أسيك

تقلصت حظوظ الزمالك في التأهل لقبل النهائي من دوري أبطال إفريقيا بعدما انهار أمام مضيفه أسيك ميموزا الإيفواري بثلاثية نظيفة يوم الأحد في المرحلة الرابعة من دور الثمانية.وسيطر أصحاب الأرض على مجريات المباراة منذ بدايتها وبادله الزمالك الهجوم في بداية الشوط الأول ولكنه انهار بعد الهدف الأول، ليترك الملعب تماما للفريق الإيفواري.وسجل لأسيك موسى جويندو في الدقيقة 25، وأضاف سينالي بامبا في الدقيقة 68 واختتم أنطوان نجوسان أهداف فريقه في الدقيقة 73 من ركلة جزاء.وبهذه النتيجة، تراجع الزمالك للمركز الثالث في المجموعة الأولى بعدما تجمد رصيده عند أربع نقاط، فيما ارتقى أسيك للمركز الثاني برصيد خمس نقاط.وافتتح جويندو أهداف لأسيك عندما أرسل عرضية من الجبهة اليسرى أخطأها محمد عبد المنصف حارس الفريق لتسقط خلفه في المرمى.وضاعف بامبا غير المراقب النتيجة لفريقه من عرضية من الجبهة اليسرى لنجوسان بعد مراوغة لمحمود فتح الله قابلها في المرمى من مدى قريب.وأجهز نجوسان على آمال الزمالك بهدف ثالث من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة ضد عبد المنصف لعرقلة المهاجم الإيفواري.

وبدأ الشوط الثاني بفرصة خطيرة للزمالك عندما اخترق جونيور أجوجو في الدقيقة 54 من الجبهة اليسرى وسدد ولكن أعاد القائم الأيسر التسديدة. ولكن سرعان ما تراجع الزمالك تماما بعد التعديلات التي أجراها باتريك لويج المدير الفني لأسيك على تشكيل فريقه بدخول البديلين بامبا ونجوسان.وأضاع جان بول مانجوا فرصة تعزيز الهدف الأول في الدقيقة 60 عندما تقدم من الجبهة اليمنى وسدد من داخل المنطقة ولكن عبد المنصف تصدى للكرة.ويغيب أيمن عبد العزيز والتونسي وسام العابدي عن صفوف الزمالك في مباراة القمة الإفريقية أمام الأهلي في 14 سبتمبر المقبل بعد تلقيهما إنذارا ثانيا.على الجانب الآخر، يغيب أحمد السيد مدافع الأهلي عن المباراة للسبب ذاته بعد تلقيه الإنذار الثاني في مباراة فريقه أمام ديناموز هراري.
--
شاهد أهداف المباراة من هنــــــا
--
المصدر: فيلجول

إنتر يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بالتعادل الإيجابي

--

سمبدوريا - إنتر ميلان
بدأ إنتر ميلان بطل المواسم الثلاثة السابقة حملة الدفاع عن لقبه بتعادل مع مضيفه سمبدوريا 1-1 يوم السبت في افتتاح المرحلة الأولى من الدوري الإيطالي لكرة القدم لموسم 2008-2009.
وكان إنتر ميلان الطرف الأفضل في اللقاء سيطرة ًوأداءً وهجمات فتقدم عن طريق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بعد كرة عرضية من البرازيلي أليساندرو مانسيني تابعها الأول في الشباك مفتتحاً التسجيل (33)، في الوقت الذي اعتمد فيه صاحب الأرض على الهجوم المعاكس الذي احدث خطورة في بعض الأحيان.
وفي الشوط الثاني، لم تتبدل الحال كثيراً بيد أن سمبدوريا سجل هدف التعادل بعد عرضية أرسلها ماركو بادالينو من الجهة اليمنى حاول دانييلي فرانشيسكولي متابعتها برأسه لكن تدخل الدفاع منعه من ذلك دون أن يحسن التعامل مع الكرة فوصلت إلى جنارو دلفيكيو الخالي من الرقابة أودعها الشباك بسهولة (69).

أودينيزي – باليرمو
وفي مباراة ثانية، حقق أودينيزي فوزاً كبيراً على ضيفه باليرمو بثلاثة أهداف لانطونيو دي ناتالي (9 و34) والسويسري غوكهان ايلنر(70) مقابل هدف للأسترالي مارك بريشيانو (69).
وتختتم المرحلة الأولى الأحد بإقامة 8 مباريات أبرزها القمة بين فيورنتينا ويوفنتوس.
-
المصدر: الجزيرة الرياضية

آيندهوفن يستهل حملة الدفاع عن لقبه بفوز كبير

---

أوتريخت – آيندهوفن
بدأ آيندهوفن محتكر اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة حملته في الموسم الجديد بفوز ساحق على مضيفه أوتريخت 5-صفر يوم السبت في افتتاح المرحلة الأولى من الدوري الهولندي لكرة القدم، فيما سقط غريمه أياكس على ملعب مضيفه فيللم تيلبورغ 1-2.
في المباراة الأولى، تأخر آيندهوفن حتى افتتح التسجيل عن طريق الدولي الهولندي من أصل مغربي إبراهيم افيلاي (41)، وعزز المغربي نور الدين المرابط تقدم الضيوف بهدف ثان مع صافرة نهاية الشوط الأول (45)، ثم أضاف داني كوفرمانس الثالث في الوقت بدل الضائع.
وفي الشوط الثاني، سجل كل من افيلاي (49) وكوفرمانس (77) هدفاً ليخرج آيندهوفن بخماسية نظيفة شكلت إنذاراً مبكراً وشديد اللهجة للطامحين في منافسته على اللقب.

فيللم تيلبورغ – أياكس
وفي المباراة الثانية، لم يستطع أياكس المحافظة على تقدمه بهدف مبكر عبر ميرالم سليماني (23)، وتعرضت شباكه لهدفين في الشوط الثاني حملا توقيع فرانك ديموج (47) ومايكل ارتس (65).
وطرد لاعب أياكس ايفاندر سنو في الدقيقة 83.

نيميغن – غرافشاب
وتغلب نيميغن على ضيفه غرافشاب بهدفين لروتغر فورم (77) الذي طرد بعد دقيقة واحدة لنيله الإنذار الثاني، ومارك اوتن (86)، في حين تعادل رودا كيركراده مع ضيفه تونتي انشكيده بهدف لاندريس اوبر (84 مقابل هدف لايليارو ايليا (56).
ويلعب الأحد في ختام المرحلة الأولى هيراكليس الميلو مع فيينورد، وفولندام مع هيرينفين، وسبارتا روتردام مع دن هاغ، والكمار مع بريدا.
-
المصدر: الجزيرة الرياضية

مرسيليا يحتفظ بالصدارة

--
احتفظ مرسيليا ثالث ترتيب الموسم الماضي بصدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم إثر فوزه على ضيفه سوشو 2-1 السبت في افتتاح المرحلة الرابعة، في حين حقق باريس سان جرمان فوزاً هزيلاً على مضيفه كاين 1-صفر
في المباراة الأولى، سجل كريم زياني (39) والعاجي بكاري كونيه (60) هدفي مرسيليا، والتركي مولود اردينغ (72) هدف سوشو رافعاً رصيده الشخصي إلى 3 أهداف في البطولة الفرنسية.
وصار رصيد مرسيليا 10 نقاط وبقي على بعد نقطة من لومان الذي تفوق على نانت العائد إلى الدرجة الأولى بعد موسم في دوري المظاليم، بشكل لافت بعد أن افتتح صاحب الأرض التسجيل عن طريق السنغالي غيران نداو (20).
ورد لومان بقوة وبرباعية بمعدل هدفين في كل شوط بواسطة النروجي ثورشتاين هلمشتاد (22) والمالي موديبو مايغا (45) في الشوط الأول، وماتيو كوتادور (83) والعاجي ياو كواسي جيرفينيو (90+2) في الشوط الثاني رافعاً رصيده إلى 9 نقاط.
واستفاد نيس من النقص العددي في صفوف ضيفه فالنسيان بطرد لاعبه العاجي سياكا تيني في الدقيقة 32 فسهلت مهمته في إحراز هدفين نظيفين عبر حبيب باموغو (53) ولواك ريمي (86) ليسبقى على بعد نقطة واحدة أيضاً من المتصدر.
وحقق غرينوبول الوافد الجديد فوزاً ثميناً على ضيفه موناكو بهدف وحيد سجله دانيال موريرا (18)، وبقي شريكاً لصاحبي المركز الثاني بفارق الأهداف، فيما سقط لوريان أمام اوكسير بهدفين نظيفين للبولندي ايرينيوش يلين (33) وبينوا بدريتي (73).
ولم يستطع باريس سان جرمان هز شباك مضيفه كاين إلا مرة واحدة وبهدف مبكر سجله غييوم هوارو في الدقيقة الخامسة، رافعاً رصيده إلى 7 نقاط مقابل 4 للخاسر.
وقلب نانسي تخلفه أمام ضيفه لوهافر بهدف لسيدريك فور (23) الى فوز 2-1 بعد أن سجل له جوناتان بريزون (71) واندريه لويز سيلفا (88).
وتختتم المرحلة الأحد فيلعب ليل مع بوردو وصيف البطل، وتولوز مع رين، وسانت اتيان مع ليون حامل اللقب في المواسم السبعة الأخيرة
--
الجزيرة الرياضية

فالنسيا يفتتح موسمه بفوز كبير

-

حقق فريق فالنسيا فوزاً كبيراً قوامه ثلاثة أهداف نظيفة على ضيفه ريال مايوركا، في لقائهما مساء السبت على ملعب مستايا ضمن المرحلة الأولى من الموسم الجديد للدوري الإسباني لكرة القدم.
افتتح الأهداف في الدقيقة 34 المهاجم الدولي دافيد فيا هداف بطولة الأمم الأوروبية الماضية، وأضاف زميله خوان ماتا الهدف الثاني بعد ذلك بأربع دقائق.
وفي الشوط الثاني استمرت سيطرة فالنسيا، وأسفر ذلك عن الهدف الثالث في الدقيقة 82 عن طريق لاعب الوسط فيسنتي، ليقتنص فالنسيا أول ثلاث نقاط له في الليغا هذا الموسم.

فوز صعب لإسبانيول

وكان إسبانيول قد افتتح الموسم الجديد بفوز صعب على ضيفه بلد الوليد (1-صفر) السبت في أولى مباريات المرحلة الأولى.
وعاد شرف تسجيل أول أهداف الموسم الجديد إلى لويس غارسيا في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني.
وتختتم المرحلة يوم الأحد بإقامة 8 مباريات أبرزها بين ريال مدريد حامل اللقب مع مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا، وفياريال الوصيف مع مضيفه أوساسونا.
في المقابل يحل برشلونة ضيفا على نومانسيا العائد إلى الأضواء، ويستضيف أتلتيكو مدريد فريقاً عائداً أيضاً هو ملقة.

ليفركوزن يهزم هوفنهايم ويهدي الصدارة لشالكه

--

سحق باير ليفركوزن ضيفه المتصدر السابق هوفنهايم بخمسة أهداف مقابل هدفين، يوم السبت في المرحلة الثالثة من الدوري الألماني لكرة القدم، ليهدي الصدارة إلى شالكه الذي فاز بدوره على ضيفه بوخوم بهدف نظيف.
حسم ليفركوزن المباراة مبكراً، بتسجيله ثلاثة أهداف في الشوط الأول عن طريق المدافعين التونسي كريم حقي في الدقيقة الثامنة، وزميله مانويل فريديريش في الدقيقة 17، ثم المهاجم شتيفان كيسلينغ في الدقيقة 36، بينما أحرز هوفنهايم هدفاً واحداً للبوسني وداد ايبيسيفيتش في الدقيقة 21، رافعاً رصيده الشخصي إلى أربعة أهداف هذا الموسم.
وفي الشوط الثاني، لم ييأس الضيف وقاتل بكل عناصره، فاستطاع تقليص الفارق بواسطة البوسني الآخر سيد صالحوفيتش في الدقيقة 58 من ركلة جزاء، دون أن يتمكن من تذويبه كلياً والخروج بنقطة التعادل.
ورد ليفركوزن بقوة في الدقائق الأخيرة، وخرج فائزاً (5-2) بعد أن سجل السويسري ترانكيلو بارنيتا الهدف الرابع وكيسلينغ الخامس في الدقيقتين 83 و87 على الترتيب.
وفي ثاني اللقاءات، نقل المدافع هايكو فيسترمان فريقه شالكه ثالث الترتيب في الموسم الماضي إلى الصدارة، بتسجيله الهدف الوحيد في مرمى ضيفه بوخوم في الدقيقة 36، وعوض قسماً من خيبة الأمل التي تمثلت بخروجه من الدور التمهيدي الثاني لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي.


مونشنغلادباخ يفاجئ فيردر بريمن

وضمن مباريات المرحلة ذاتها، أسقط بوروسيا مونشنغلادباخ العائد إلى دوري الأضواء ضيفه فيردر بريمن وصيف بطل الموسم الماضي بثلاثة أهداف مقابل هدفين،حيث فاجأ مونشنغلادباخ ضيفه بهدفين في الشوط الأول جاء أولها عن طريق الجزائري كريم مطمور في الدقيقة الثانية عشرة، وعزز الكندي روب فريند بالثاني في الدقيقة 30.
وفي الشوط الثاني، أضاف الكسندر باوميوهان الهدف الثالث في الدقيقة 77، قبل أن يقلص بريمن الفارق عبر البيروفي كلاوديو بيتزارو والبرازيلي دييغو في الدقيقتين 79 و89 على الترتيب.
وفرط أرمينيا بيليفيلد بالفوز على ضيفه هامبورغ، بعد أن تقدم في الشوط الأول بهدفين لمهاجمه الزامبي كريستوفر كاتونغو في الدقيقة التاسعة، وزميله البولندي أرتور فيشانياريك الذي سجل هدفه الرابع في البطولة في الدقيقة 37، مقابل هدف لباستيان راينهارت جاء في الدقيقة 40.
وقلب هامبورغ العنيد تخلفه إلى فوز واضح، بعد أن أضاف راينهارت هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 50، ومنحه المهاجم الدولي الكرواتي إيفيكا أوليتش النقاط الثلاث بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 64، وأخيراً عزز التشيكي دافيد ياروليم فوز فريقه بالهدف الرابع في الدقيقة 77.
ولم يكن حال فولفسبورغ أفضل من بيليفيلد، بعد تقدمه على ضيفه آينتراخت فرانكفورت بهدفين سجلهما كل من البرازيلي غرافيتي من ركلة جزاء وأشكان ديجاغاه في الدقيقتين 27 و57 على الترتيب، مقابل هدف لليوناني يوانيس أماناتيديس جاء في الدقيقة 22 قبل أن يدرك التعادل (2-2) بواسطة فاتون توسكي في الدقيقة 84.
وتابع بوروسيا دورتموند بدايته ونتائجه الجيدة واكتفى بالفوز على مضيفه إينرجي كوتبوس بهدف وحيد حمل توقيع البوسني نيفن سوبوتيتش في الدقيقة 45.
وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بخسارة كارلسروه أمام كولن (صفر-2) وكلاهما عائد إلى الدرجة الأولى، وتختتم الأحد بلقاءي شتوتغارت مع هانوفر، وبايرن ميونيخ حامل اللقب مع هرتا برلين.
--
الجزيرة الرياضية

شوقي يساعد ميدلسبره في الفوز على ستوك سيتي



ساهم محمد شوقي في فوز فريقه ميدلسبره على ضيفه ستوك سيتي بهدفين مقابل هدف يوم السبت ضمن مباريات المرحلة الثالثة للدوري الانجليزي بعدما تعرض لعرقلة تسببت في طرد السنغالي أمدي فاي وأسفرت عن هدف فريقه الأول.وحافظ شوقي على موقعه في التشكيلة الأساسية لفريقه للمباراة الرابعة على التوالي وأدى مباراة جيدة قبل استبداله في الدقيقة 61 وشارك بدلا منه الفرنسي ديديه ديجار، فيما بدأ ميدو اللقاء على مقاعد البدلاء وشارك في الربع ساعة الأخير. وسجل البرازيلي أفونسو ألفيس والتركي تونجاي سانلي هدفي ميدلسبره في الدقيقتين 37 و85، فيما تكفل جاستن هويت مدافع ميدلسبره بتسجيل هدف الضيوف الوحيد في مرماه عن طريق الخطأ.فوز ميدلسبره رفع رصيده إلى ست نقاط ليتقدم للمركز الرابع، بينما تجمد رصيد ستوك سيتي عند ثلاث نقاط في المركز الـ16.وساهم شوقي في هدف فريقه الأول في الدقيقة 37 عندما تسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء ليعرقله مدافع ستوك السنغالي فاي بخشونة ليتلقى بطاقة حمراء.وانبرى أفونسو للكرة وسدد كرة قوية بيمناه سكنت الزاوية العليا اليسرى لحارس ستوك سيتي.وفي الدقيقة 44 تسلم سانلي كرة عرضية من الفرنسي جيريمي أليادير وسدد كرة قوية كادت أن تسفر عن هدف ولكنها اصطدمت بقدم أحد مدافعي سيتي وخرجت إلى ركنية.

وقبل نهاية الشوط الأول طالب مهاجم سيتي الجامايكي ريكاردو فولر الحصول على ركلة جزاء بعد تدخل مع أحد مدافعي بورو ولكن حكم اللقاء أشار بمواصلة اللعب.وفي الدقيقة 49 سدد ستيوارت داونينج كرة قوية بيسراه من ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء ومرت الكرة بجوار القائم بسنتيمترات قليلة.وفي الدقيقة 64 تعرض ألفيس لعرقلة من أحد مدافعي ستوك داخل منطقة الجزاء ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء صحيحة لصالح بورو وتصدى ستيوارت داونينج للركلة وسددها بكل قوة بيسراه لتصطدم بالعارضة وترتد إلى داخل الملعب.ونجح ستوك سيتي في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 72 بعدما مرر ويلكلسون كرة عرضية من ناحية اليمين لتصطدم بهويت مدافع البورو وتسكن شباكه.وسارع جاريث ساوثجيت المدير الفني لميدلسبره بالدفع بميدو بديلا لألفيس من أجل البحث عن هدف الفوز ليغضط ميدلسبره بقوة على دفاع سيتي.وأسفر ضغط ميدلسبره عن تسجيل هدف الفوز قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق عندما سدد ديجار كرة قوية تجد سانلي المنفرد بالمرمى الذي أودعها داخل الشباك بسهولة.وقاد ميدو هجمة عنترية في نهاية اللقاء عندما تسلم الكرة وتوغل من ناحية اليمين ولكن دفاع سيتي أخرج الكرة إلى ركنية.
--
المصدر: فيلجول

بروس: زكي سيحتل عناوين الصحف .. ولكن فالنسيا الأفضل



اختار ستيف بروس المدير الفني لويجان اللاعب لويس فالنسيا باعتباره الأفضل في لقاء هال سيتي على الرغم من اعترافه بأن عمرو زكي سيحصل على القدر الأكبر من الاحتفاء في وسائل الإعلام.وسجل زكي هدفين وصنع هدفا لفالنسيا في اللقاء الذي فاز فيه ويجان على هال بخماسية نظيفة ظهر السبت في الدوري الإنجليزي الممتاز.وقال بروس في تصريحات لتليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي. بي. سي.) عقب اللقاء: "وفقا لرؤيتي، فالنسيا هو أفضل لاعبي المباراة".وتابع "أعلم أن اسم زكي سيحتل عناوين الصحف غدا بسبب تسجيله هدفين، ولكنني أرى أن أداء فالنسيا كان مذهلا اليوم".ورفع زكي رصيده من الأهداف في الدوري الممتاز إلى ثلاثة، ليتقاسم صدارة جدول الهدافين مع جابرييل أجبونلاور لاعب أستون فيلا وإيلانو مهاجم مانشستر سيتي.وأضاف زكي أيضا لرصيده هدفا أمام نونس كاونتي في كأس كارلينج.وقال بروس إن فريقه حالفه الحظ أمام هال سيتي، بعدما غاب عنه في المباراتين الأولتين أمام وست هام وتشيلسي.وأشاد المدرب الإنجليزي بفريق هال سيتي، مؤكدا أنه يبذل مجهودا كبيرا ويبدو متعطشا للظهور بصورة جيدة عقب صعوده إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.
-

زكي يتصدر هدافي إنجلترا وويجان يسحق هال

سجل عمرو زكي هدفين مع ويجان أتلتيك وصنع ثالثا يوم السبت ليقود فريقه إلى اكتساح هال سيتي بخماسية نظيفة ويتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز.وأحرز المهاجم المصري الدولي الهدف الثالث من تسديدة أرضية فيما سجل الهدف الخامس من صاروخ ارتطم بالعارضة وسقط داخل المرمى.وصنع زكي أيضا الهدف الثاني للويس فالنسيا في الشوط الأول.وكان ويجان قد افتتح التهديف عبر سام ريكيتس لاعب هال الذي سجل في مرماه عن طريق الخطأ فيما أحرز المهاجم المخضرم إيميل هيسكي رابع أهداف الضيوف.الفوز أضاف النقاط الثلاث الأولى في رصيد ويجان هذا الموسم فيما تجمد رصيد هال سيتي عند أربع نقاط.وسجل زكي أمام وست هام في افتتاح المسابقة ليرتفع رصيده إلى ثلاث أهداف، متصدرا قائمة هدافي الدوري بالتساوي مع جابرييل أجبونلاور لاعب أستون فيلا وإيلانو مهاجم مانشستر سيتي.حاول هال سيتي الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور إلا أن آماله تحطمت بعدما حول ريكيتس كرة فالنسيا الركنية بالخطأ في مرمى فريقه.وحاول هال العودة للمباراة وضغط على صفوف ويجان الذي استغل الهجمة المرتدة السريعة عن طريق تمريرة زكي انطلق بها فالنسيا منفردا من منتصف الملعب ووضع الكرة بسهولة بين قدمي الحارس. وسيطر ويجان على مجريات اللقاء بعد الهدف الثاني وتناقل لاعبيه الكرة بهدوء حتى انتهى الشوط الأول من اللقاء.

وبدأ الشوط الثاني بنشاط نسبي من لاعبي هال الذين حاولوا تسجيل هدف مبكر لتقليص النتيجة إلا أن دفاع ويجان تألق أمام هجمات مهاجمي أصحاب الأرض.وتمكن زكي من إضافة الهدف الثالث لفريقه بعدما تلقى تمريرة أرضية من فالنسيا داخل منطقة الجزاء هيأها لنفسه في مساحة قصيرة وسددها مباشرة داخل الشباك.وأحبط الهدف الثالث معنويات لاعبي هال تماما وبالفعل تمكن هيسكي من إضافة الهدف الرابع بعدما استغل خطأ المدافع أندي براون في إعادة الكرة لمرماه وراوغ الحارس وأودعها داخل الشباك.واختتم زكي مهرجان الأهداف بعدما سجل الهدف الخامس عن طريق تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء من الجانب الأيمن ارتطمت بالعارضة وارتدت من الأرض بعدما تخطت خط المرمى.واحتاج حكم اللقاء ثوان قبل أن يحسم أمر الكرة باحتسباها هدفا لويجان.

--