٣١‏/٠٨‏/٢٠٠٨

آيندهوفن يستهل حملة الدفاع عن لقبه بفوز كبير

---

أوتريخت – آيندهوفن
بدأ آيندهوفن محتكر اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة حملته في الموسم الجديد بفوز ساحق على مضيفه أوتريخت 5-صفر يوم السبت في افتتاح المرحلة الأولى من الدوري الهولندي لكرة القدم، فيما سقط غريمه أياكس على ملعب مضيفه فيللم تيلبورغ 1-2.
في المباراة الأولى، تأخر آيندهوفن حتى افتتح التسجيل عن طريق الدولي الهولندي من أصل مغربي إبراهيم افيلاي (41)، وعزز المغربي نور الدين المرابط تقدم الضيوف بهدف ثان مع صافرة نهاية الشوط الأول (45)، ثم أضاف داني كوفرمانس الثالث في الوقت بدل الضائع.
وفي الشوط الثاني، سجل كل من افيلاي (49) وكوفرمانس (77) هدفاً ليخرج آيندهوفن بخماسية نظيفة شكلت إنذاراً مبكراً وشديد اللهجة للطامحين في منافسته على اللقب.

فيللم تيلبورغ – أياكس
وفي المباراة الثانية، لم يستطع أياكس المحافظة على تقدمه بهدف مبكر عبر ميرالم سليماني (23)، وتعرضت شباكه لهدفين في الشوط الثاني حملا توقيع فرانك ديموج (47) ومايكل ارتس (65).
وطرد لاعب أياكس ايفاندر سنو في الدقيقة 83.

نيميغن – غرافشاب
وتغلب نيميغن على ضيفه غرافشاب بهدفين لروتغر فورم (77) الذي طرد بعد دقيقة واحدة لنيله الإنذار الثاني، ومارك اوتن (86)، في حين تعادل رودا كيركراده مع ضيفه تونتي انشكيده بهدف لاندريس اوبر (84 مقابل هدف لايليارو ايليا (56).
ويلعب الأحد في ختام المرحلة الأولى هيراكليس الميلو مع فيينورد، وفولندام مع هيرينفين، وسبارتا روتردام مع دن هاغ، والكمار مع بريدا.
-
المصدر: الجزيرة الرياضية

ليست هناك تعليقات: