١٣‏/٠٩‏/٢٠٠٨

هدف ميدو في مرمى بورتثموث

سجل الدولي المصري أحمد حسام ميدو ثالث أهدافه مع فريقه ميدلسبرة هذا الموسم أمام بورتسموث ولكنه فريقه خرج مهزوما في النهاية بهدفين لهدف.

--

هدف عمرو زكي في مرمى سندرلاند في الأسبوع الرابع

سجل النجم الكبير عمرو زكي رابع أهدافه هذا الموسم مع ويجان اثليتيك ليقتنص تعادلا غاليا لفريقه و ليحتل صدارة هدافي الدوري الانجليزي بعد الأسبوع الرابع
-

أرسنال يضرب بقوة

--

دك أرسنال شباك مضيفه بلاكبيرن برباعية نظيفة افتتحها الهولندي روبن فان بيرسي (8)، وأضاف التوغولي إيمانويل اديبايور الثلاثية الأخرى (45 و81 من ركلة جزاء و90) بعد سيطرة مطلقة للضيوف على مجريات اللقاء، رافعاً رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني مؤقتاً.

وبات لاعب الوسط الإنكليزي جاك ويلشير الذي حل محل فان بيرسي في الدقيقة 83 أصغر لاعب في الدوري المحلي منذ عام 1992 إذ لم يكمل بعد السابعة عشرة من عمره (16 عاماً و256 يوماً).

وكان ويلشير لفت الأنظار في المباريات الاستعدادية التي أشركه فيها المدرب الفرنسي أرسين فينغر قبل انطلاق البطولة.
--
المصدر: الجزيرة الرياضية

ليفربول يُسقط مانشستر يونايتد

--
فاز ليفربول على ضيفه مانشستر يونايتد حامل اللقب في الموسمين الماضيين 2-1 السبت في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
وتقدم البطل بهدف مبكر جداً بعدما مرر البلغاري ديميتار برباتوف المنتقل حديثاً من توتنهام كرة عرضية استقبلها الأرجنتيني كارلوس تيفيز في منتصف منطقة الجزاء وسددها بيمناه في أعلى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الإسباني خوسيه راينا (3).
ووضع تقدم الضيف مضيفه في موقف حرج فضغط لتعديل النتيجة وكان له ما أراد في الدقيقة 26 عندما أهداه ويس براون هدف التعادل حين سجل خطأ في مرمى فريقه بعد ثوان من عدم استغلال الهولندي ديرك كوييت خروجاً خاطئا لمواطنه ادوين فان در سار حارس مانشستر يونايتد.
واستمر الهجوم المتبادل في الوقت المتبقي من الشوط الأول دون أي تعديل في النتيجة.
وفي الشوط الثاني، استمر التكافؤ أداءً وفرصاً وتهديداً، واستغل ليفربول الذي كان أفضل من الناحية الهجومية إحدى فرصه وأضاف منها 3 نقاط جديدة إلى رصيد فصار 10 نقاط وأوقف رصيد غريمه عند 4 نقاط، وانتقل بالتالي إلى الصدارة مؤقتاً بانتظار نتيجة لقاء المتصدر السابق تشلسي الذي كان يتقدم عليه بفارق الأهداف، مع مضيفه مانشستر سيتي القطب الثاني في مدينة مانشستر صاحب 6 نقاط.
وتحقق الفوز عندما حاول كوييت عكس كرة من الجهة اليمنى فارتطمت بمدافع وعادت إلى زميله الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو الذي جنح في عمق الجهة اليمنى واشتبك مع الدفاع ثم استخلصها مجدداً وأعادها خلفية إلى كوييت ومنه خلفية أيضاً إلى مواطنه راين بابل الذي نزل قبل 5 دقائق فقط بدلاً من الإسباني البرتو رييرا فأطلقها من عند خط المنطقة قذيفة لا ترد في مرمى فان در سار (77).
وكان ليفربول خسر 7 من المواجهات الثماني الأخيرة أمام مانشستر يونايتد منذ عام 2004 وبدء تولي الإسباني رافائيل بينيتيز الإشراف عليه.
وغاب البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوف مانشستر يونايتد بداعي الإصابة، لكن المسؤولين في النادي طمأنوا أنصاره باحتمال عودته للمشاركة ضد فياريال الإسباني الأربعاء المقبل في دوري أبطال أوروبا.
--
المصدر: الجزيرة الرياضية

خروج زيدان يحول تأخر دورتموند بثلاثية لتعادل مع شالكه

حول بروسيا دورتموند الذي يضم محمد زيدان تأخره أمام ضيفه شالكه بثلاثة أهداف إلى تعادل مثير 3-3 ضمن مباريات المرحلة الرابعة للدوري الألماني.

وشارك زيدان أساسيا وظهر بمستوى متواضع، مهدرا ثلاثة انفرادات في الدقائق 4 و49 و58، وتم استبداله في الدقيقة 63 وسط صافرات الاستهجان ضده من جماهير دورتموند.

وعاد دورتموند لأجواء اللقاء ونجح في تسجيل ثلاثة أهداف متتالية، كما تعرض اثنين من لاعبي شالكه للطرد.

وتقدم شالكه بثلاثة أهداف نظيفة عن طريق المهاجم البيروفي جيفرسون فارفان من ركلة جزاء والجناح الأيمن البرازيلي رافينيا والمدافع الألماني هايكو فيسترمان في الدقائق 19 و39 و55.

وعاد دورتموند من بعيد بأهداف من توقيع المدافع الأمريكي نيفن سوبوتيتش والبديل السويسري ألكسندر فراي العائد من الاصابة والذي سجل هدفين أحدهما من ركلة جزاء في الدقائق 66 و70 و88.

وشهد اللقاء حالتي طرد للاعبي شالكه كريستيان فاندر وفابيان ارنست في الدقيقتين 73 و77 ليستكمل الفريق اللقاء بتسعة لاعبين.

التعادل رفع رصيد دورتموند إلى ثماني نقاط في المركز الرابع متأخرا بفارق الأهداف عن بايرن ميونيخ وشالكه صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب بنفس الرصيد.
----
المصدر:فيلجول

زكي يخطف التعادل لويجان من سندرلاند .. ويتصدر هدافي إنجلترا

حافظ الهداف المصري عمرو زكي على تألقه في الملاعب البريطانية بعدما خطف نقطة لويجان أتلتيك من فم سندرلاند يوم السبت في رابع جولات الدوري الإنجليزي الممتاز.

تقدم مدافع ويجان تيتوس برمبل لساندرلاند بهدف عكسي في الدقيقة 15، وعادل زكي النتيجة لويجان قبل نهاية المباراة بـ12 دقيقة.

ويمثل الهدف نجاحا شخصيا لزكي إذ رفع رصيده من الأهداف إلى أربعة في العدد نفسه من المباريات، ليحتل صدارة هدافي الدوري الإنجليزي.

شارك زكي في التشكيل الأساسي، وقدم عرضا مميزا كعادته منذ ارتدى القميص الأزرق.

شهد اللقاء توازي كفة سندرلاند مع ويجان، إذ تبادل الطرفان السيطرة على إيقاع المباراة.

جاء هدف السبق لأبناء المدير الفني الأيرلندي روي كين من ركنية نفذها الفرنسي ستيد مالبرونك المنتقل من توتنام هوتسبر، وحولها برمبل بالخطأ في شباك ويجان.

وكاد البلدوزر المصري أن يعادل النتيجة لفريقه مبكرا بكرة رأسية متقنة، إلا أن العارضة ردت محاولته.

وخطف زكي نقطة التعادل لفريقه إثر عرضية غالطت دفاع سندرلاند ووصلت إلى الهداف المصري داخل منطقة الجزاء وهو خال من الرقابة، ليودعها الشباك دون عناء.
----
المصدر: فيلجول

الأهلي يتأهل والزمالك يقترب بعد فوز ديناموز على أسيك

فاز ديناموز هراري على مضيفه أسيك ميموزا 2-1 في المجموعة الأولى لدوري أبطال إفريقيا، وهي النتيجة التي أكدت رسميا تأهل الأهلي إلى نصف نهائي البطولة وعززت من فرص الزمالك في بلوغ المرحلة نفسها.وكان اللقاء يتجه للانتهاء بالتعادل بهدف لكل فريق، قبل أن يسجل ديناموز هدف الفوز القاتل في الدقيقة الـ93 من عمر اللقاء.فوز ديناموز رفع رصيده إلى ست نقاط ليقفز للمركز الثاني، فيما تجمد رصيد أسيك عند خمس نقاط في المركز الثالث. وضمن الأهلي التأهل للدور قبل النهائي حتى في حال خسارته في مباراته المتبقيتين أمام الزمالك وأسيك، وبات بحاجة للحصول على نقطة لضمان المركز الأول، فيما اشتعلت المنافسة بين فرق الزمالك وأسيك وديناموز لاقتناص بطاقة التأهل الثاتية.وزادت حظوظ الزمالك في التأهل للدور قبل النهائي بصحبة الأهلي، ويضمن الزمالك التأهل في حال فوزه على ديناموز في هراري حتى لو خسر أمام الأهلي في مباراة القمة المرتقبة يوم الأحد بشرط عدم فوز أسيك على الأهلي بالقاهرة في الجولة الأخيرة.ويضمن الزمالك التأهل في حال فوزه على الأهلي وتعادله مع ديناموز في هراري بشرط عدم فوز أسيك على الأهلي بالقاهرة في الجولة الأخيرة.
--
المصدر:فيلجول

أجوجو: نصف المصريين يشجعون الزمالك .. وأتمنى التسجيل في الأهلي

قال جونيور أجوجو مهاجم الزمالك إنه يسعى لتسجيل هدف في مرمى الأهلي في لقاء القمة الذي سيقام مساء الأحد ضمن مباريات الجولة الخامسة لدوري الأبطال الإفريقي، مؤكدا أن نصف المصريين يشجعون الفريق الأبيض.وقال الدولي الغاني في تصريحات نشرها موقع مجلة "كيك أوف" إنه يتمنى التسجيل في لقاء الأحد في دوري أبطال إفريقيا، إذ أنها المباراة الثالثة التي يلعبها أمام الأهلي.وأوضح "النقاط الثلاثة مهمة للحفاظ على فرص التأهل إلى نصف النهائي".وشدد على أن تعلق الجماهير الغانية بالكرة لا يقارن بما يراه في مصر من حب المشجعين للكرة المصرية، واصفا الأجواء بأنها مدهشة.وأضاف "تشعر أن نصف الجمهور المصري يشجع الزمالك. كان هذا الأمر يمثل صدمة لي في البداية، ولكنني الأن تأقلمت على هذه الأمور".وأشار أجوجو أنه تأقلم سريعا على الحياة في القاهرة وأنه واثق من أنه سيحقق النجاح خلال فترة تواجده في مصر.
--
المصدر: فيلجول

شحاتة: حمزة وبركات لن ينضما للمنتخب حتى لو أصبحا الأفضل في العالم

أكد حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر أن الثنائي جمال حمزة مهاجم الزمالك ومحمد بركات لاعب وسط الأهلي لن ينضما لصفوف منتخب مصر طالما استمر على رأس الجهاز الفني حتى لو أصبحا أفضل لاعبين في العالم.

وقال شحاتة في تصريحات لبرنامج "الكرة في دريم": "عندما سئل جمال حمزة في أحد البرامج التليفزيونية عن أنني قلت أنه لا يتدرب بصورة جيدة مع المنتخب قال إن هذا الكلام تهريج".

وأضاف "أرفض تماما هذا الأسلوب في الحوار من أي لاعب، فأنا لست مهرجا".

وتابع: "لن أقبل بضم لاعب وصفني بهذا الكلام حتى لو أصبح أفضل لاعب في العالم".

وأوضح شحاتة أن استيائه تضاعف بسبب إدلاء حمزة بهذه التصريحات في برنامج يقدمه أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم.

وقال: "كنت أنتظر أن يصدر اتحاد الكرة قرارا بمعاقبة اللاعب احتراما لشخص المدير الفني للمنتخب ولكنهم لم يفعلوا ذلك، واذا كانوا هم لا يستطيعوا أن يأتوا لي بحقي فأنا أعرف كيف أحصل عليه بنفسي".

وحول فرص انضمام بركات، أكد شحاتة أن اللاعب دأب على مهاجمته من خلال تصريحات في وسائل الإعلام المختلفة "فكيف يمكن لمدير فني لأي منتخب في العالم أن يضم لاعبا يهاجمه عبر وسائل الاعلام حتى لو كان أفضل لاعب في العالم".

ونفى شحاتة امكانية عودة الثنائي إذا تقدما باعتذار، مؤكدا أنه لن يقبل اعتذارات "لأن عليهم تحمل نتيجة أخطائهم".
-
المصدر:فيلجول

الدوري السعودي الممتاز ينطلق غدا والهلال يسعى للحفاظ على لقبه 9/12/2008 2:36:58 PM

تنطلق غدا السبت مباريات النسخة الاولى من الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم الذي سيعتمد هذا الموسم على النقاط ذهابا وايابا بعد الغاء نظام المربع الذهبي.

يشارك في الدوري الجديد 12 فريقا هي الاتحاد والهلال والوحدة والشباب والاهلي والاتفاق والنصر وابها والرائد والحزم والوطني والنجران.

وكان الهلال توج بطلا في الموسم الماضي بفوزه على الاتحاد في النهائي وهما الفريقان الابرز للمنافسة على اللقب ايضا هذا الموسم.

وفي المرحلة الاولى يلعب غدا الاتحاد مع الرائد والاتفاق مع الوطني والشباب مع نجران والاحد النصر مع الاهلي والوحدة مع الحزم وابها مع الهلال حامل اللقب.

وسيسمح للاعبين الدوليين الذين شاركوا مع المنتخب السعودي امام ايران والامارات في التصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم في جنوب افريقيا عام 2010 بالانضمام الى فرقهم.

على ستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة يستهل الاتحاد الوصيف مشواره بمواجهة الرائد العائد حديثا الى دوري الاضواء بعد فترة غياب طويلة. و يسعى الاتحاد الى ايداع أول ثلاث نقاط في رصيده سيما انه يلعب على أرضه وأمام جمهوره ليؤكد من خلالها جهوزيته للمنافسة بقوة على اللقب الذي فقده في الموسم الماضي لمصلحة الهلال.

وقد استعد الاتحاد لدوري المحترفين بشكل مميز حيث أقام معسكرا بمدينة أبها تخللته المشاركة في بطولة النخبة الودية حقق فيها المركز الثاني ثم أقام معسكرا خارجيا في قطر خاض خلاله ثلاث مباريات ودية قبل أن يختتم اعداده بمواجهة الاسماعيلي المصري في جدة.

يقود الاتحاد المدرب الأرجنتيني غابريال كالديرون الذي يحظى بمجموعة كبيرة من اللاعبين الجاهزين فنيا وبدنيا سواء الأساسيين أو الاحتياطين ولن يجد بالتالي صعوبة في اختيار التشكيلة المناسبة.

يبرز في الفريق محمد نور وحمد المنتشري وصالح الصقري ومناف أبو شقير وسلطان النمري إلى جانب الثلاثي العربي المصري عماد متعب والمغربي هشام بوشروان والعماني احمد حديد.

اما الرائد بقيادة التونسي محمد الدو والذي دعم صفوفه بالمدافع المغربي زكريا عبوب ولاعب الوسط البرازيلي فابيو ديسلفا والمهاجم العاجي بوريس كابي فقد استعد هو الأخر بشكل مميز حيث فاز ببطولة النخبة في أبها.

ويسعى الهلال الى بداية قوية يؤكد من خلالها جهوزيته للدفاع عن لقبه عندما يلتقي مع ابها ويأمي بتكرار ما فعله في بداية الموسم الماضي حين اكتسح الوطني بخمسة اهداف نظيفة.

استعد الهلال في النمسا وايطاليا وخاض العديد من المباريات التجريبية اطمأن من خلالها مدربه الروماني كوزمين اولاريو على مستويات اللاعبين خاصة الصفقات الجديدة حيث دعم صفوفه بالسويدي الدولي ويلهامسون اضافة الى المدافع البوليفي رونالد رادليس والمحتمل غيابه عن المباراة بعد تعرضة لاصابة قوية خلال مشاركته مع منتخب بلاده امام البرازيل في تصفيات كأس العالم اضافة للمحترف الليبي طارق التايب.

في المقابل دعم فريق ابها صفوفه بالمغربيين عزيز آيت عبي وخالد الزوين.

وعلى إستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام يستضيف الاتفاق الوطني استعد الاول في الاسماعيلية بقيادة مدربه البرتغالي طوني اوليفييرا والثاني في سوريا باشراف الجزائري موسى صايب.

وعلى استاد الامير فيصل بن فهد يلتقي الشباب مع نجران ويطمح كلا الفريقين لبداية قوية.

الشباب الذي عسكر معسكر في تونس تعاقد مع جهاز فني جديد بقيادة المدرب الارجنتيني بومبيدو ويسعى لكسب لقائه الاول رغم انه يعاني من غياب العديد من الاسماء كالمحترف البرازيلي كلاديني والذي انضم للفريق هذا الموسم لعدم وصول بطاقته الدولية وحسن معاذ وزيد المولد للاصابة.

اما نجران فيسعى للظهور بشكل مشرف حيث استعد للموسم الجديد بمعسكر في تونس ايضا وتعاقد مع المدرب الروماني كوستيكا وضم البرازيليين دا سيلفا ويلسون انطونيو والفرنسي عبد الفتاح السافي.

وفي اقوى مواجهات المرحلة الاولى يستضيف النصر الاهلي على ملعب الامير فيصل بن فهد في الرياض.

والفريقان شاركا في الدور الاول من بطولة الاندية الخليجية الرابعة والعشرين وسيلتقيان في الدور نصف النهائي.

وكان النصر قد تعاقد مع المدرب الصربي ردان والاهلي مع المدرب البلغاري ملادينوف وكلاهما حديث العهد في الكرة السعودية.

وسيخسر النصر خدمات مهاجمة البنيني رزاق اموتويوزي لعدم عودته بعد مشاركته مع منتخب بلاده في التصفيات الافريقية المؤهلة الى كأس العالم لكنه يضم البرازيليين ايلتون وايدير كوارتيريز وسينضم اليهما الدولي سعد الحارثي ليشكل ثنائيا مع محمد الشهراني.

الاهلي دعم صفوفه بدوره بالمهاجم الواعد حسن الراهب والنيجيري قودوين نيدبيسي هداف دوري ابطال افريقيا في الموسم الماضي والمدافع الجزائري عادل معيزه.

وفي آخر المواجهات يستضيف الوحدة الحزم. الاول اقام معسكرا في تونس والذي اعترض عليه مدرب الفريق الالماني بوكير العائد لتدريب الفريق مجددا حيث كان يطالب باقامة معسكر في المانيا لخوض مباريات ودية قوية وتعاقد مع المهاجم التونسيين امير العكروت وبلال السيري والسنغالي داوود نداي والثاني دعم صفوفة بالمدافع الفرنسي كوجو افيانو والسنغالي محمد روبيز.

١١‏/٠٩‏/٢٠٠٨

ميدلسبره يؤكد أهمية ميدو في بناء فريق جديد

أشاد كيث لامب المدير التنفيذي لنادي ميدلسبره الإنجليزي الذي يضم في صفوفه المصريين أحمد حسام "ميدو" ومحمد شوقي بإمكانيات المهاجم الدولي وأهميته لميدلسبره، وأنه يساعد النادي في بناء فريق جديد.وقال لامب في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" مساء الأربعاء "إننا نبني فريقا جيدا وميدو جزء أساسي في التشكيل".وبهذا يؤكد لامب تصريحات جاريث ساوثجيت المدير الفني لميدلسبره التي نفى فيها إمكانية رحيل ميدو عن الفريق حتى يناير على الأقل.وكان ميدو قد ألقى بقميصه بعد مباراة ستوك سيتي في المرحلة الثالثة للدوري الإنجليزي للجماهير، وهو ما وصفته الشبكة البريطانية بنهاية علاقته مع ميدلسبره، بعد اعتراف ساوثجيت بطلب نادي ويجان أتلتك ضم ميدو.وأضاف لامب "مررنا بموسم مليء بالإصابات وقد أكد لنا (ميدو) أنه يقدر ما فعلته أنا وساوثجيت وأنا أنتظر رؤية ذلك التقدير".وفشل ميدو الموسم الماضي في إظهار كل ما لديه بسبب ملاحقة الإصابات والابتعاد عن معظم مباريات الموسم.وسجل ميدو هدفين في ثلاث مباريات شارك فيها هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، كما سجل هدفا آخر في كأس الكارلينج.
-
المصدر: فيلجول

هولمان لموقع الفيفا: أحاول اقناع لاعبي الزمالك بأنه يمكنهم الفوز على الأهلي

قال الألماني راينر هولمان المدير الفني للزمالك إن من أهم أسباب اخفاق الزمالك في مبارياته أمام الأهلي أن لاعبي الفريق الأبيض لا يصدقون أنهم من الممكن أن يحققوا الفوز. وقال هولمان في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الدولي (فيفا): "الزمالك كان فريقا جيدا، ولكن العديد من المشاكل أحاطت بالفريق في السنوات الأربع الأخيرة فقدوا خلالها العديد من الأشياء الجيدة ونحن الآن نتطلع إلى التقدم إلى الأمام بطريقة ايجابية".
وأضاف "نادي الزمالك يحتاج إلى الاستقرار والإنضباط، وأنا أحاول أن أصل إلى ذلك".
ونشر الفيفا تصريحات هولمان خلال تقرير عن مباراة القمة تحت عنوان "الفوز أو الاقصاء للزمالك"، أشار خلاله إلى أن الزمالك سيواجه خطر الخروج من البطولة في حال عدم تحقيقه للفوز على الأهلي، وأن هزيمة الزمالك ستضع هولمان في مفترق طرق.
وأكد هولمان أنه يعمل في الزمالك تحت ضغوط عصبية هائلة من أجل تحقيق الفوز دائما مشيرا إلى أن الجماهير البيضاء لم تعد تمتلك الصبر على الفريق.وتابع المدير الفني الألماني "المشكلة أيضا في إقناع لاعبي الفريق بأن يصدقوا أنه بإمكانهم تحقيق الفوز على الأهلي".وأشار تقرير الفيفا إلى أن الزمالك لم ينجح في الفوز على الأهلي سوى مرة وحيدة في آخر 15 لقاء جمع بين الفريقين مقابل 13 انتصار للأهلي مما يجعل لاعبي الزمالك فاقدين للثقة في أنفسهم في مباريات القمة ويسعوا جاهدين للخلاص من هذه العقدة.
--
المصدر: فيلجول

زكي: هدفي أن أكون أفضل لاعب في العالم

قال عمرو زكي مهاجم ويجان أُثلتيك الإنجليزي إن هدفه هو أن يصبح أفضل لاعب في العالم، وإن يكون الهداف الأول في الدوري الإنجليزي.
وأضاف زكي في تصريحات خاصة لموقعه الرسمي أنه يتمنى قبل كل شىء مساعدة زملائه فى منتخب مصر لتحقيق حلم الوصول الى نهائيات كأس العالم فى جنوب إفريقيا.
مشيرا إلى طموحه في أن يصبح المهاجم رقم 1 فى الدورى الإنجليزى وان يحصل على لقب هداف البطولة، وأن هدفه الأكبر هو الحصول على جائزة أفضل لاعب فى العالم.
وأضاف زكي أن طموحه مع ويجان هو الحصول على أفضل مركز للفريق فى الدوري، وقيادة الفريق للحصول على إحدى بطولتي الكأس "فأنا أود أن أرد الجميل لهذا الفريق وجماهيره التى هتفت لى كثيرا حيث أشعر بسعادة داخلية كلما أدخل إلى هذا النادي".
وأشار زكي إلى أنه استفاد أشياء كثيرة خلال الفترة القصيرة التى قضاها فى ويجان وعرف المعنى الحقيقي لكرة القدم قائلا: "كل شىء هناك بنظام، والجرعات التدريبية عالية جدا مما يبدو على لياقتى البدنية الآن عن ذى قبل، وأهم أسباب نجاحي هو توفيق الله سبحانه وتعالى واقتناع المدير الفنى ستيف بروس بقدراتى ومعاملته الجيدة لي والتي جعلتني أشعر بانني أحد أبنائه مما يعطينى الثقة والرغبة فى إعطاء كل شيء فى الملعب".
وفي نهاية حديثه نفى زكي أن يكون قد صرح في أي حوار له أنه يتمنى فوز الأرسنال بالدوري الإنجليزي أو أنه يرغب في الانضمام لنادي يوفنتوس الإيطالي.
مشيرا إلى أنه يتمنى أن يفوز بالدوري الفريق الذي يستحق ذلك، كما أنه يرغب في البقاء في الدوري الإنجليزي وعدم الانتقال للدوري الإيطالي.
--
المصدر: فيلجول

كاكا يعود أمام جنوة

اقترب البرازيلي ريكاردو كاكا لاعب وسط ميلان الإيطالي من العودة للملاعب مرة أخرى بعدما شارك في جانب من مباراة فريقه الودية أمام فريق لوجانو السويسري.
ونقلت صحيفة "جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية أن كاكا ربما يعود لقائمة ميلان في مباراة جنوة المقبلة في الأسبوع الثاني من الدوري الإيطالي.

وغاب لاعب الوسط البرازيلي عن الملاعب منذ يوليو الماضي بسبب معاناته من إصابة قديمة في ركبته اليسرى أدت إلى ابتعاده عن الملاعب.
وقال كاكا في تصريحات للصحيفة الإيطالية: "لم أعد أشعر بالألم، وهذا هو الشئ الجيد، لذا أعتقد أن أتواجد مع الفريق في جنوة".
ويتجه ميلان لمواجهة جنوة يوم الأحد المقبل في الأسبوع الثاني من السكوديتو بعد هزيمته في اللقاء الأول أمام بولونيا بهدفين مقابل هدف بالرغم من مشاركة نجومه الجدد على رأسهم رونالدينيو وشيفتشينكو.
--
المصدر:فيلجول

ازدياد فرص ميدو في المشاركة أساسيا مع "البورو" بعد إصابة تونكاي

بات من المتوقع أن يشارك أحمد حسام "ميدو" في التشكيلة الأساسية لفريقه ميدلسبره للمرة الأولى هذا الموسم أمام بورتسموث يوم السبت ضمن مباريات المرحلة الرابعة للدوري الإنجليزي وذلك بعد إصابة التركي تونكاي سانلي مع منتخب بلاده.

وتعرض تونكاي لإصابة بالركبة في لقاء تركيا مع بلجيكا في تصفيات كأس العالم والذي أقيم مساء الأربعاء وتم استبداله بعد مرور 13 دقيقة.

ولم تتحدد يعد فترة غياب سانلي عن الملاعب.

ولم يشارك ميدو أساسيا مع ميدلسبره في مبارياته الثلاث السابقة في الدوري وكان يشارك كبديل في الشوط الثاني حيث كان يفضل جاريث ساوثجيت المدير الفني للفريق الاعتماد على البرازيلي أفونسو ألفيس وسانلي.
--
المصدر:فيلجول

١٠‏/٠٩‏/٢٠٠٨

ولنا ملاحظة: خرجنا من اليك‏!‏

أخذنا مباراة الكونغو بجدية‏,‏ ولعبنا بجدية وتركيز وتنظيم ففزنا‏..‏ بينما كانت مباراتنا أمام منتخب السودان مليئة بالاستهتار ومحشوة بالتعالي والغرور والهزار‏,‏ مقابل أداء جيد ومنظم من الفريق السوداني الشقيق‏,‏ فكانت هزيمة مخجلة ومشينة ظلت لايام حديثا للشارع العربي‏..‏وسوف تظل تلك مشكلة اللاعب المصري والفريق المصري والمصنع المصري والشارع المصري‏.‏ المشكلة هي الاسترخاء والاستهتار والتعالي والنوم في العسل يوميا‏,‏ والاستيقاظ ساعة المشكلة هي جملة المعدن المصري الذي يظهر وقت الشدة‏,‏ فهو وراء أزمات وهزائم وخسائر وكوارث لاننا نتكيء علي المعدن الذي ينتظر شدة أو مصيبة كي يظهر‏,‏ مع أن الحياة اليومية عند الدول المتقدمة أو التي ترغب في التقدم عبارة عن شدة‏..‏ولكن يؤسفني أن تلك هي القاعدة في مصر‏..‏ فتغرق عبارة‏,‏ لنراجع صلاحية كل العبارات‏,‏ ويخرج قطار عن طريقه‏,‏ فنصلح كل الطرق‏,‏ ويحترق مبني أثري فنتذكر طفاية الحريق‏.‏ ونخسر من السودان فنتحفز للكونغو‏..‏ ونهزم الكونغو فنقيم حفلة وليلة من ليالي الملاح لأننا تصدرنا مجموعة تافهة‏..‏ مع أننا نحن الذين وضعنا أنفسنا في خانة اليك التي يعرفها لاعبو الطاولة جيدا‏..!‏بالمناسبة هذا رأي الناس‏..‏ كل الناس في الشارع‏..‏ وهم أصدق ميزان‏,‏ وهم لايصدقون الهيصة التي تفتعلها الصحف والبرامج‏..‏ فالناس تعرف قيمة الفوز بصدارة مجموعة تضم تونس والكاميرون وكوت ديفوار‏,‏ وتدير ظهرها لصدارة مجموعة تضم جيبوتي ومالاوي والكونغو‏!‏من زمان المبالغة أصبحت مرضا إعلاميا‏,‏ لكن الشماتة جديدة‏,‏ وربما يكون لحسن شحاتة غرماء‏,‏ وربما يراه البعض محظوظا ومبخوتا‏,‏ لكن عليهم أن يتذكروا أنه بطل الامم الافريقية مرتين علي التوالي فيما يساوي المعجزة‏,‏ وأن المنتخب لعب أفضل كرة قدم في تاريخه ومنذ أيام الخديو عباس حلمي الثاني‏..‏ قلنا هذا ألف مرة‏..‏ لكني أقول لحسن شحاتة دع من يكرهوك يكرهوك‏,‏ودعنا من حكاية الشعور بالاضطهاد‏,‏ فعندما نخسر من السودان بأربعة أهداف لاتتوقع لاحد ان يبتلع تلك الهزيمة ولاتنتظر أن يكتب لك انسان‏:‏ ابتسم عند الهزيمة وخليك متفائل وسعيد‏..‏ لأ كده ممكن نموت من الضحك‏!‏؟‏!‏
--
مقالة أهرام 10-9-2008 بقلم حسن المستكاوي

٠٩‏/٠٩‏/٢٠٠٨

إيسيين يغيب ستة أشهر لإصابة في الرباط الصليبي

تأكد غياب الغاني مايكل إيسيين لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي عن الملاعب لمدة لا تقل عن ستة أشهر بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي في مباراة منتخب غانا أما ليبيا الأسبوع الماضي.وذكر الموقع الرسمي لتشيلسي في بيان له أن إيسيين سيخضع لجراحة عاجلة في الأسبوع الجاري لكي يعود للملاعب في أقرب وقت ممكن.وخرج إيسيين في الشوط الأول من لقاء غانا أمام ليبيا يوم الجمعة الماضي في طرابلس بعدما سقط على الأرض بعد تدخل عنيف من أحد لاعبي المنتخب الليبي.وأضاف البيان أن إيسيين سيخضع في الوقت الحالي للعلاج في مركز المياه الذي سيحسن من حالة الركبة قبل إجراء الجراحة، ولكن العودة لكامل لياقته لن تتم قبل عدة أشهر.
-
المصدر:فيلجول

زكي يرفع مبيعات قمصان ويجان

ارتفعت مبيعات قمصان نادي ويجان الإنجليزي التي تحمل اسم عمرو زكي بعد تألق المهاجم الدولي المصري مع فريقه الجديد.وذكرت صحيفة "مانشستر إيفننج نيوز" أن الارتفاع الواضح في مبيعات قمصان اللاعب تثبت تزايد شعبيته يوما بعد يوم بين مشجعي ناديه.وأضافت الصحيفة في تقرير نشرته الثلاثاء "أبرز دلائل ارتفاع شعبية زكي هو التكالب على القمصان التي تحمل اسمه، حتى المقلدة منها".وأكدت الصحيفة أن محال بيع الملابس والأدوات الرياضية لاحظت ارتفاع مبيعات حرف Z والذي يشتريه المشجعون للصق اسم زكي بالإنجليزية على بعض القمصان المقلدة.وكان تكالب مشابه قد حدث الموسم الماضي عند انضمام أحمد حسام "ميدو" إلى نادي ميدلسبره الإنجليزي قادما من توتنام هوتسبر.وذكر ميدلسبره عبر موقعه الرسمي حينها إن متاجر النادي لم تستطع تلبية الطلب المكثف على القميص الذي يحمل اسم ميدو، إلى الحد الذي اضطر النادي معه إلى طبع مزيد من قمصان المهاجم المصري.وسجل زكي ثلاثة أهداف في العدد نفسه من المبارايات في الدوري الإنجليزي مع ويجان، كما هز الشباك أيضا في مشاركته الوحيدة في كأس "كارلينج".وانضم زكي من الزمالك إلى ويجان ويجان لمدة موسم على سبيل الإعارة مقابل مليون ونصف مليون جنيه استرليني، مع وجود بند يتيح للنادي الإنجليزي شراء عقده نهائيا في الصيف المقبل.-
--
المصدر: فيلجول

٠٨‏/٠٩‏/٢٠٠٨

هدف مبارة الكونجو ومصر في تصفيات كأس العالم

هدف محمد أبو تريكة في مرمى الكونغو

-

٠٧‏/٠٩‏/٢٠٠٨

هولمان يؤكد احتفاظ الزمالك بفرصه الإفريقية



أكد الألماني راينر هولمان المدير الفني للزمالك أن فريبقه لازال يملك فرصا للتأهل إلى قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا.وقال هولمان في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي لنادي الزمالك إن فرص الزمال لا تزال متساوية مع جميع منافسيه في المجموعة على بطاقتي التأهل.ويحل الزمالك في المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط متخلفا بفارق نقطة عن أسيك ميموزا صاحب المركز الثاني، ويتصدر المجموعة الأهلي بعشر نقاط.ونفى هولمان أن يكون قد صرح من قبل أن فرص الزمالك في التأهل لقبل النهائي محدودة.ويواجه الزمالك فريق الأهلي في مباراة حاسمة يوم 14 سبتمبر الجاري في المرحلة الخامسة من دور الثمانية.وطالب هولمان جماهير فريقه في الاستمرار في مساندة فريقه في مبارياته المقبلة لا سيما أمام الأهلي يوم الأحد المقبل.

مصر تهزم الكونغو وتتأهل للمراحل النهائية لتصفيات كأس العالم

حسم المنتخب المصري تأهله للدور الثاني في تصفيات كأس العالم عمليا بالفوز على مضيفه الكونجو الديمقراطية بهدف يوم الأحد في المرحلة الخامسة من المجموعة الـ12.وبهذه النتيجة، رفع المنتخب المصري رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة منفردا، تاركا الكونجو ومالاوي في المركزين الثاني والثالث برصيد تسع نقاط.وتحتاج مصر إلى نقطة واحدة لتضمن التأهل كأول المجموعة عندما تستضيف جيبوتي الضعيفة في القاهرة ويكفيها التعادل لحسم التأهل كأول دون النظر لنتيجة مباراة الكونجو ومالي.وسجل محمد أبو تريكة هدف مصر الوحيد في الدقيقة 31. واستغل أبو تريكة المجهود الذي بذله عمرو زكي على حدود منطقة الجزاء لتصله الكرة بعد ارتباك مدافعي أصحاب الأرض وسدد من فوق الحارس موتيبا كيديابا محرزا هدف التقدم.ولم يشهد الشوط الأول فرصا كثيرة، وتعثرت جميع المحاولات على أقدام مدافعي الفريقين، وفشل عماد متعب في استغلال فرصة كبيرة عندما ارتطم مدافع الكونجو وحارس مرماه وسقطت الكرة.وفي الشوط الثاني سيطر المنتخب المصري على وسط الملعب وأضاع العديد من الفرص كانت كفيلة بحسم المباراة.وأرسل أبو تريكة عرضية في الدقيقة 50 من الجبهة اليسرى هيأها أحمد حسن برأسه لعمرو زكي الذي حولها بضربة خلفية رائعة ردتها العارضة.

واستمرارا للمحاولات المصرية أرسل حسني عبد ربه في الدقيقة 54 عرضية من الجبهة اليسرى لأحمد المحمدي الذي قابلها بتسديدة بعيدة المدى حادت عن العارضة بقليل.وفي الدقيقة 59 تصدى عصام الحضري لانفراد تام لكوسي ساكا وعادت الكرة للاعب ذاته ولكنه سددها خارج المرمى.وفضل حسن شحاتة المدير الفني للفريق إضافة لاعب جديد لوسط الملعب فأقحم محمد سليمان "حمص" بدلا من متعب في الدقيقة 61.واعتمد المنتخب على الهجمات المرتدة في باقي أوقات المباراة.وحاول أحمد حسن قيادة إحدى الهجمات في الدقيقة 71 وراوغ المدافع الكونجولي وسدد ولكن بعيد عن المرمى كثيرا.وفي الدقيقة 72 اختطف زكي الكرة وانطلق نحو المرمى قبل أن يجذبه المدافع الكونجولي ولكن الحكم تغاضى عن احتساب خطأ.وبعد مجهود رائع في الدقيقة 90 انطلق زكي وراوغ مدافعي أصحاب الأرض وسدد على يسار الحارس ولكنه تصدى للكرة بصعوبة.
--
المصدر: فيلجول