١٢‏/٠٧‏/٢٠٠٨

شبيبة القبائل يبدأ الدفاع عن لقبه أمام نصر حسين داي في 7 اغسطس

يبدأ نادي شبيبة القبائل الدفاع عن لقبه في الدوري الجزائري الاول لكرة القدم في السابع من أغسطس اب المقبل عندما يستضيف نصر حسين داي في الاسبوع الاول من الدوري المحلي حسبما جاء في الموقع الرسمي للاتحاد الجائري لكرة القدم على الانترنت.
وتتصدر مباراة شباب بلوزداد واتحاد عنابة قمة المرحلة الأولى من البطولة بالنظر للتعاقدات التي قام بها كل فريق استعدادا لهذا الموسم.
ويلعب مولودية باتنة الصاعد الجديد لدوري الدرجة الأولى أمام شبيبة بجاية الفائز بكأس الجزائر هذا الموسم ويلتقي مولودية العلمة الصاعد الثاني مع مضيفه اتحاد البليدة فيما يلتقي اتحاد الحراش الصاعد الثالث مع مولودية الجزائر.
وجاء برنامج المرحلة الأولى من دوري الجزائر على النحو التالي..
اتحاد البليدة امام مولودية العلمة
مولودية سعيدة امام جمعية الشلف
وفاق سطيف امام جمعية لخروب
شبيبة القبائل امام نصر حسين داي
مولودية باتنة امام شبيبة بجاية
شباب بلوزداد امام اتحاد عنابة
اتحاد العاصمة امام أهلي برج بوعريريج
مولودية الجزائر امام اتحاد الحراش و ب - ف ع (ريض)
من موقع مصراوي

مورينيو: لامبارد هو الأفضل



أشاد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق إنتر ميلان الإيطالي بصانع ألعاب تشيلسي والمنتخب الإنجليزي فرانك لامبارد، مؤكدا أمنيته في العمل معه مجددا.ويحاول إنتر الحصول على خدمات لامبارد هذا الصيف، لكن تشبث تشيلسي بنجمه يعرقل الصفقة.وقال مورينيو في تصريحات نقلتها مجلة "كالتشيو إيطاليا" إن لامبارد أفضل محترف عمل معه طوال مسيرته التدريبية.وأوضح "لامبارد لا يرضى عن مستواه أبدا، ودائما ما يبذل قصارى جهده في التدريبات ليطور مهاراته، فضلا عن تركيزه الرائع".وتابع مورينيو "في مرة أهدر فرصة صعبة للغاية، وبعد المباراة ظل يعمل على تطوير تلك المهارة عنده لساعات، لذلك لامبارد يعد لاعبا مختلفا".



المصدر: موقع فيلجول




الحارس الأسباني أرانزوبيا ينضم إلى ديبورتيفو لا كورونا



أعلن نادي ديبورتيفو لا كورونا الأسباني لكرة القدم اليوم السبت عن ضم حارس مرمى أتلتيك بلباو السابق دانييل أرانزوبيا بعقد يمتد لثلاثة أعوام.وكان نادي أتلتيك بلباو قد استغنى عن خدمات أرانزوبيا بعدما لعب في مناسبات نادرة مع النادي خلال المواسم الثلاثة الماضية.وتعرض مشوار أرانزوبيا /28 عاما/ الذي بدا مبشرا قبل أعوام قليلة إلى هبوط مستمر في السنوات القليلة الماضية.وكان أرانزوبيا قد ساعد المنتخب الأسباني للشباب تحت 20 عاما لإحراز لقب بطولة كأس العالم عام 1999 ، وإحراز فضية مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية التي جرت في العام التالي سيدني 2000 .وانضم أرانزوبيا إلى المنتخب الأسباني الأول خلال بطولة الأمم الأوروبية يورو 2004 بالبرتغال حيث كان الحارس الثالث بالفريق ، ولعب كحارس أساسي بصفوف بلباو حتى عام 2005 ، ولكنه يلازم مقاعد البدلاء منذ ذلك الوقت.وبعد الانتهاء من ضم أرانزوبيا ، يسعى ديبورتيفو الآن لبيع لاعبيه دودو أواتي وجوستافو مونوا ، اللذين اشتبكا في مشاجرة كبيرة بالأيدي وتبادلا اللكمات في غرفة تغيير الملابس خلال الموسم الماضي ، وانتهت هذه المشاجرة بتوجيه اتهامات جنائية لمونوا.



المصدر: موقع كورة

ياسر القحطاني يتلقى عرض ثاني من الدوري الاسباني

كشف وسيط اللاعبين السعودي عبد الرحمن الخنين أمس عن وجود عرضين لاحتراف مهاجم الهلال ياسر القحطاني من ناديي ساو باولو البرازيلي, وريال بيتيس الإسباني بعد عرض فلومنسي البرازيلي , وقال " تحدث إلىّ مسؤولو النادي البرازيلي مؤكدين رغبتهم في فتح المفاوضات مع نادي الهلال لبحث إمكانية ضم المهاجم ياسر القحطاني لصفوف الفريق عوضاً عن مهاجم الفريق أدريانو الذي سيلعب ضمن أحد أندية الدوري الإيطالي, وكذلك الأمر بالنسبة للنادي الإسباني الذي خاطب أحد وكلائي في إسبانيا برغبته في ضم أحد المهاجمين المرموقين في آسيا فرشحنا لهم القحطاني وأبدوا إعجابهم بمستواه من خلال المعلومات المرئية والمكتوبة التي قدمناها لهم ".وأضاف الخنين" عندما تتم الموافقة الهلالية فسنواصل عملنا في إتمام الصفقة الأنسب التي أؤكد أنها لن تقل عن مليوني يورو في الموسم الواحد , ولعلي أذكر أن شركة هاتريك هي الوكيلة للاعب وستلعب الدور النهائي للتعاقد لأننا وسطاء فقط ".وكانت إدارة الهلال قد رفضت من قبل الاستغناء عن القحطاني لنادي فلومنسي البرازيلي لحاجة الفريق إليه في المرحلة المقبلة التي يرغب فيها الهلال للعودة إلى منصات التتويج الآسيوية من خلال بطولة الأندية الآسيوية التي يعبر منها إلى كأس العالم للأندية.

اتحاد الكرة: هاني سعيد من حق الزمالك



قرر اتحاد الكرة المصري إلزام المدافع الدولي هاني سعيد بإتمام التعاقد مع نادي الزمالك بعد الأخذ بتوصية لجنة شؤون اللاعبين في القضية.وأعلن الاتحاد قراره الذي صدر عقب اجتماع أعضاء المجلس خارج مقر الاتحاد، وجاء فيه تغريم هاني سعيد 350 ألف جنيه.وبات على الزمالك إبرام عقد جديد مع هاني سعيد بموجبه يسجل اللاعب في قائمة الفريق الأبيض.ويعتبر سعيد موقوفا عن اللعب لحين توقيعه على عقوده الرسمية مع الزمالك.وكان سعيد قد انتقل من الإسماعيلي إلى الزمالك بعقد موجه، لكنه رفض التوقيع على عقده الشخصي مع النادي الأبيض معرقلا إتمام الصفقة.وعلى إثر ذلك، تقدم الزمالك يشكو سعيد للاتحاد المصري ليتم تحويل المدافع الدولي إلى التحقيق مع لجنة شؤون اللاعبين.وأصدرت لجنة شؤون اللاعبين توصيتها بتسجيل اللاعب في قائمة الزمالك كونه صاحب الحق في هاني سعيد.وبذلك، يسدل الستار عن تلك الأزمة التي اعتبرها الاتحاد أحد ثلاث مشكلات تعيق مسيرة المنتخب المصري في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.



الأهلي يتعادل مع كايزر سلاوترن 1-1 ودياً




القاهرة 11 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - اختتم الأهلي بطل الدوري المصري الممتاز لكرة القدم معسكره التدريبي في المانيا بالتعادل 1-1 مع كايرزسلاوترن في مباراة ودية اليوم الجمعة.
تقدم سيباستيان رينرت بهدف للفريق الالماني في الدقيقة 40 لكن أحمد حسن قائد منتخب مصر ادرك التعادل للأهلي من ضربة رأس في الدقيقة 63.
وجاء الهدف الأول لكايزرسلاوترن المنتمي لدوري الدرجة الثانية الالماني بعدما راوغ مارسيل زيمر ثنائي الأهلي وائل جمعة وحسام عاشور في الناحية اليسرى ومرر كرة عرضية حولها رينرت بسهولة الى المرمى.
وتعادل حسن للأهلي من متابعة لكرة أنقذها الحارس من أسامة حسني وحولها من مدى قريب للغاية الى الشباك.
ومن المقرر أن يعود لاعبو الأهلي إلى القاهرة غدا السبت لمواصلة الاستعدادات لملاقاة الغريم التقليدي الزمالك يوم 20 من الشهر الجاري في أولى مباريات الفريقين بدور الثمانية لدوري أبطال افريقيا.




هيدينك يخطط لمواصلة سحره مع فرق كرة القدم

سول 11 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - يعتزم المدرب الهولندي جوس هيدينك الذي اعتاد تحويل المنتخبات متوسطة المستوى إلى فرق تنافس على ألقاب البطولات الكبرى مواصلة مشواره التدريبي لفترة طويلة مقبلة خاصة بعدما تألق في قيادة المنتخب الروسي الشاب في نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم الشهر الماضي.
وقال هيدينك (61 عاما) في مقابلة مع رويترز اليوم الجمعة "لقد ادى (لاعبو روسيا) بشكل أفضل مما توقعت لكني أعرف امكانياتهم الكبيرة."
وبعد قيادة روسيا للدور قبل النهائي الذي خسرت فيه أمام اسبانيا تكهنت وسائل اعلام باحتمال انتقال هيدينك لتدريب تشيلسي في الدوري الانجليزي الممتاز لكن هذه الوظيفة ذهبت إلى البرازيلي لويس فيليبي سكولاري.
وقال هيدينك خلال زيارته لكوريا الجنوبية التي أصبح فيها بطلا بعدما قاد منتخب البلاد بشكل مفاجيء للوصول كبيرة لقبل نهائي كأس العالم 2002 " الدوري الانجليزي الممتاز جذاب للغاية لكني لا أستطيع الانتقال إليه في الوقت الحالي. أنا أعمل مع روسيا."
واضاف "السبب الوحيد للرحيل وهو ما لا أفكر فيه سيكون عدم تأهل روسيا لنهائيات كأس العالم 2010."
وتابع "منذ خمس أو عشر سنوات عندما كنت أعمل في اسبانيا قلت إني سأعتزل بعد عام أو عامين. لكن لا يمكنني القول انني سأعتزل ما دمت أمتلك الطاقة واستخرج الطاقة من اللاعبين الشبان."
ولا يهتم هيدينك بوصوله دائما إلى أدوار متقدمة دون الفوز بلقب بطولة. وسبق للمدرب الهولندي بلوغ الدور قبل النهائي أكثر من مرة دون أن يتوج باللقب.
وقال هيدينك "يمكن للمرء ان يرى الحقائق ويتحلى بالواقعية بشأن قدرات الفريق. لقد نجح الفريق في الوصول إلى قبل النهائي وتجاوز ذلك التوقعات."
وهيدينك واحد من أشهر الشخصيات الرياضية الأجنبية في كوريا الجنوبية كما أنه أصبح معشوق الجماهير بعدما انشأ مؤسسة تساعد الأطفال المعاقين وغير القادرين على ممارسة كرة القدم.
وكان هيدينك يحضر احتفال مؤسسته بافتتاح "ملعب أحلام هيدينك" وهو ملعب كرة قدم مخصص للأطفال المكفوفين. وتأمل مؤسسة هيدينك في بناء عشرة ملاعب على الأقل من "ملاعب أحلامه" في كوريا الجنوبية.
وقال هيدينك "حصلت انا والشركات والسلطات على مزايا ومميزات كثيرة ويجب أن نساعد في تسهيل حياة المحرومين."
وربما تحدث هيدينك عن ابتعاده عن كرة القدم لكنه يشعر دائما أنه سيظل على صلة بهذه اللعبة.
وقال هيدينك وهو يبتسم "بعد الاعتزال لن أذهب كل يوم إلى البحر أو النهر من أجل الصيد."
المصدر: مصراوي

ليفربول يتعاقد مع حارس برازيلي

تعاقد نادي ليفربول الانجليزي لكرة القدم اليوم الجمعة مع حارس المرمى البرازيلي دييجو كافالييري من نادي بالميراس البرازيلي.ووقع كافالييري /25 عاما/ على عقد مع ليفربول يمتد أربع سنوات دون الكشف عن القيمة المالية للصفقة. وينتظر أن يكون كافالييري هو الحارس البديل للحارس الاسباني خوسيه بيبي ريينا.وصرح كافالييري لموقع نادي ليفربول على الانترنت قائلا "أعرف أنه لن يكون سهلا أن أصل للتشكيل الاساسي للفريق.. شاهدت بعض مباريات ليفربول في كل من الدوري الانجليزي ودوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي وأعلم أن بيبي (ريينا) حارس مرمى جيد.. ولكن على كل لاعب أن يجتهد من أجل حجز مكانه في التشكيل.. وأثق في أننا سندخل في منافسة مفيدة".وأضاف "أدرك أنه من الضروري أن أتحلى بالصبر وأن أجتهد للغاية من أجل تحقيق أهدافي ولكن دائما ما يكون الحال كذلك عندما تنتقل إلى دولة أخرى. يجب أن تتأقلم مع الوضع الجديد داخل وخارج أرض الملعب وأن تتعود عل طبيعة سير الاوضاع. ولكن مع العمل الجاد يمكنك تحقيق أهدافك.. ثقتي وصلت بي إلى ما أنا فيه حاليا وربما يعي الناس ما حققته مع بالميراس".وأصبح كافالييري ثالث صفقات الأسباني رافاييل بينيتيز المدير الفني لفريق ليفربول خلال هذا الصيف.

١١‏/٠٧‏/٢٠٠٨

السبت: مجلس اتحاد كرة القدم المصري يعتمد توصية لجنة شئون اللاعبين بخصوص هاني سعيد



يعقد مجلس إدارة اتحاد كرة القدم برئاسة سمير زاهر اجتماعا مهما ظهر السبت ولعل البند المهم والعاجل الذي ستتم مناقشته هو اعتماد توصية لجنة شئون اللاعبين التي أصدرتها في قضية اللاعب هاني سعيد نجم المنتخب الوطني الأول والتي نصت علي اعتماد صحة إجراءات انتقال هاني سعيد لنادي الزمالك‏,‏ والزام الطرفين‏(‏ الزمالك واللاعب‏)‏ بإبرام تعاقد جديد بينهما‏,‏ وتوقيع غرامة مالية علي اللاعب قدرها‏5%‏ من قيمة تعاقده البالغة‏7‏ ملايين و‏50‏ ألف جنيه أي ما يوازي‏350‏ ألف جنيه‏(65.67‏ ألف دولار‏)‏ وهذه العقوبة تحديدا تمت التوصية بها لكون هاني سعيد كان سببا في احداث البلبلة في الوسط الرياضي‏.‏وعلي الرغم من أن هذه التوصيات حازت قبول المهتمين بقضايا الوسط الرياضي دون تعصب لطرف ضد آخر بعد أن تحولت أزمة هاني سعيد لقضية رأي عام تهم قطبي الكرة المصرية‏(‏ الأهلي والزمالك‏)‏ وصولا إلي مدينة الاسماعيلية‏,‏فأن المفاجأة الحقيقية وهي علي عكس ما أشيع أو أراد البعض تأكيدها‏,‏ أن هاني سعيد لم يقم بالتوقيع علي ورقة يبدي فيها رغبته اللعب في صفوف الأهلي بعد أن أعلن هاني سعيد في التحقيقات التي أجراها حسين حلمي المستشار القانوني لاتحاد الكرة من جملة كلام كثير قاله اللاعب‏,‏ لكنني اتوقف هنا عند مقولته كنت أتمني اللعب في الأهلي شفهيا‏,‏ وهي أقوال مرسلة ولا تستند لأي أشياء مكتوبة لاعتبارها مستندا رسميا‏,‏ هذه المقولة تحديدا كشفت ما كان يضمره اللاعب بصرف النظر عن مصلحته‏,‏ والذي نعرفه لاعبا محترما يتمتع بأخلاقيات عالية بصرف النظر عن احترافه في صفوف أي ناد فهذه قضية تم حسمها بشكل كبير‏!‏لكن هناك تحفظا وحيدا علي توصيات لجنة شئون اللاعبين والخاص بالزام الطرفين‏(‏ الزمالك وهاني سعيد‏)‏ بإبرام تعاقد جديد‏,‏ فقد تحدث مشكلة في حالة عدم التعاقد بين الطرفين من خلال رفض هاني سعيد نفسه عدم التوقيع علي العقد الجديد‏!‏وعلمت أنه في حالة رفض هاني سعيد التوقيع علي العقود الجديدة سيصبح اللاعب موقوفا ولن يستطيع الانتقال لأي فريق آخر‏,‏ في صفقة انتقال حر إلا بعد موافقة الزمالك الذي أصبح المالك الحقيقي للاعب‏.‏وربما لا نتجاوز الحقيقة إذا قلنا إن المشكلة الأخيرة لهاني سعيد أثبتت بشكل قوي أن الأهلي والزمالك ومشاكل لاعبيهما دون سائر الأندية أهم من الوصول لكأس العالم‏2010‏ والقت بظلال قاتمة علي مستقبل المنتخب الوطني واستعداداته المقبلة والذي أصبح مثل‏(‏ البطة العرجاء‏)‏ فهناك‏7‏ لاعبين أساسيين في حالة توهان و‏3‏ لاعبين مازالت النزاعات حولهم مستمرة والجمهور محتقن من البعض بعد استغلاله والمزايدة علي احتضانه لاشعال نار الفتنة بصرف النظر عن المصلحة العليا التي تتطلب التكاتف وراء المنتخب الوطني الذي يحمل اسم الوطن‏,‏ وعلي جمهور الأهلي العاشق لكل ما هو وطني أن يتقبل قرارات الحسم لأي قضية فالمسألة ليست تحديا لكن هناك عناصر أخري وأشياء أخري أيضا تتطلب منا التكاتف والسمو فوق أي صغائر وإلا فليس من حق أحد‏..‏ جمهور الأهلي والزمالك والاسماعيلي والاتحاد والمصري مطالبة اتحاد الكرة بالصعود لكأس العالم‏.‏