١٢‏/٠٧‏/٢٠٠٨

هيدينك يخطط لمواصلة سحره مع فرق كرة القدم

سول 11 يوليو تموز (خدمة رويترز الرياضية العربية) - يعتزم المدرب الهولندي جوس هيدينك الذي اعتاد تحويل المنتخبات متوسطة المستوى إلى فرق تنافس على ألقاب البطولات الكبرى مواصلة مشواره التدريبي لفترة طويلة مقبلة خاصة بعدما تألق في قيادة المنتخب الروسي الشاب في نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم الشهر الماضي.
وقال هيدينك (61 عاما) في مقابلة مع رويترز اليوم الجمعة "لقد ادى (لاعبو روسيا) بشكل أفضل مما توقعت لكني أعرف امكانياتهم الكبيرة."
وبعد قيادة روسيا للدور قبل النهائي الذي خسرت فيه أمام اسبانيا تكهنت وسائل اعلام باحتمال انتقال هيدينك لتدريب تشيلسي في الدوري الانجليزي الممتاز لكن هذه الوظيفة ذهبت إلى البرازيلي لويس فيليبي سكولاري.
وقال هيدينك خلال زيارته لكوريا الجنوبية التي أصبح فيها بطلا بعدما قاد منتخب البلاد بشكل مفاجيء للوصول كبيرة لقبل نهائي كأس العالم 2002 " الدوري الانجليزي الممتاز جذاب للغاية لكني لا أستطيع الانتقال إليه في الوقت الحالي. أنا أعمل مع روسيا."
واضاف "السبب الوحيد للرحيل وهو ما لا أفكر فيه سيكون عدم تأهل روسيا لنهائيات كأس العالم 2010."
وتابع "منذ خمس أو عشر سنوات عندما كنت أعمل في اسبانيا قلت إني سأعتزل بعد عام أو عامين. لكن لا يمكنني القول انني سأعتزل ما دمت أمتلك الطاقة واستخرج الطاقة من اللاعبين الشبان."
ولا يهتم هيدينك بوصوله دائما إلى أدوار متقدمة دون الفوز بلقب بطولة. وسبق للمدرب الهولندي بلوغ الدور قبل النهائي أكثر من مرة دون أن يتوج باللقب.
وقال هيدينك "يمكن للمرء ان يرى الحقائق ويتحلى بالواقعية بشأن قدرات الفريق. لقد نجح الفريق في الوصول إلى قبل النهائي وتجاوز ذلك التوقعات."
وهيدينك واحد من أشهر الشخصيات الرياضية الأجنبية في كوريا الجنوبية كما أنه أصبح معشوق الجماهير بعدما انشأ مؤسسة تساعد الأطفال المعاقين وغير القادرين على ممارسة كرة القدم.
وكان هيدينك يحضر احتفال مؤسسته بافتتاح "ملعب أحلام هيدينك" وهو ملعب كرة قدم مخصص للأطفال المكفوفين. وتأمل مؤسسة هيدينك في بناء عشرة ملاعب على الأقل من "ملاعب أحلامه" في كوريا الجنوبية.
وقال هيدينك "حصلت انا والشركات والسلطات على مزايا ومميزات كثيرة ويجب أن نساعد في تسهيل حياة المحرومين."
وربما تحدث هيدينك عن ابتعاده عن كرة القدم لكنه يشعر دائما أنه سيظل على صلة بهذه اللعبة.
وقال هيدينك وهو يبتسم "بعد الاعتزال لن أذهب كل يوم إلى البحر أو النهر من أجل الصيد."
المصدر: مصراوي

ليست هناك تعليقات: