٢٥‏/٠٩‏/٢٠٠٨

زكي يساهم في الهدف الثاني ويصنع الثالث في لقاء إبسويتش

اختارت جماهير شبكة سكاي سبورتس الإنجليزية عمرو زكي كأفضل لاعب في لقاء ويجان أتلتيك أمام إبسويتش تاون في كأس رابطة المحترفين والذي انتهى بفوز ويجان بأربعة أهداف مقابل هدف.واختارت الجماهير زكي على الرغم من أنه لم يحرز أحد أهداف فريقه، ولكنه نجح في صناعة الهدف الثالث والمساهمة في الهدف الثاني لفريقه.وحصل زكي على 9.2 درجة من 10 وهي أعلى درجة حصل عليها أي لاعب في اللقاء من الفريقين.

-- لقطات الهدف الثاني والثالث

--

المصدر:فيلجول

٢١‏/٠٩‏/٢٠٠٨

أتلتيكو مدريد يضرب برباعية

--



حقق أتلتيكو مدريد فوزاً كاسحاً على ضيفه ريكرياتيفو هويلفا وهز شباكه برباعية في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم السبت.

وافتتح الأرجنتيني سيرجيو اغويرو، بطل أولمبياد بكين 2008 مع منتخب بلاده التسجيل مبكراً في الدقيقة التاسعة وعجز بعدها هو وزملاؤه عن رفع الغلة طيلة الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، أضاف البرتغالي مانيش الهدف الثاني بعد مرور 8 دقائق فقط (59)، انتظر بعدها فريق العاصمة حتى الدقيقة 78 لإضافة الهدف الثالث عبر الفرنسي فلوران سينما -بونغول الذي اختتم المهرجان بالهدف الرابع قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي (89).

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 6 نقاط وتصدر مؤقتاً بفارق الأهداف أمام إسبانيول الذي يستضيف في الوقت الحالي خيتافي.

وفي مباراة ثانية، تعادل إسبانيول وخيتافي بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأول "لويس كومبانيس".

افتتح مورال التسجيل لخيتافي في الدقيقة 47 من ركلة جزاء وعادل سانشيز لإسبانيول في الدقيقة 58.
---
المصدر: الجزيرة الرياضية

بريمن يحقق فوزاً تاريخياً على بايرن

--


حسم فيردر بريمن وصيف البطل القمة مع مضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب بفوز تاريخي قوامه 5-2 السبت ضمن المرحلة الخامسة من الدوري الألماني لكرة القدم. واحتضن اليانز أرينا الذي حضر إليه 69 ألف متفرج المباراة الثانية والسبعين وشهد الخسارة السابعة لصاحبه مقابل 47 فوزاً و18 تعادلاً.

وغاب عن بايرن ميونيخ المهاجمان ميروسلاف كلوزه والفرنسي فرانك ريبيري، بيد أن صفوفه كانت مكتملة أكثر من صفوف فيردر بريمن الذي غاب عنه قائده تورستن فرينغز وكليمنتس فريتس ودانيال يانسن والبرتغالي هوغو الميدا بداعي الإصابة.

وبدأت المباراة سريعة من الجانبين ثم بدأت الكفة تميل لمصلحة الفريق البافاري الذي تفوق ميدانيا وكان أكثر فرصاً وتهديداً، لكن ضيفه استثمر اثنتين من الفرص القليلة له في الشوط الأول أضاع إحداها البيروفي كلاوديو بيتزاريو الذي أخفق في هز شباك فريقه السابق (18).
وافتتح فيردر بريمن التسجيل عندما مرر مسعود اوزال كرة داخل المنطقة استقبلها المهاجم السويدي ماركوس روزنبورغ وتابعها بقدمه اليمنى في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس مايكل رنزينغ (30).
وكاد بايرن ميونيخ أن يدرك التعادل في مناسبتين، الأولى من تمريرة عالية أرسلها فيليب لام خلف الدفاع كسر على أثرها الإيطالي لوكا طوني التسلل وتابعها برأسه سيطر عليها الحارس تيم فايزه على دفعتين (37)، ثم من كرة عالية مخادعة من لام نفسه حولها الحارس إلى ركنية لم تثمر (39).
وحصل فيردر بريمن على ركلة حرة في الجهة اليمنى نفذت أمام باب المرمى فارتقى إليها بيتر مرتيساكر دون أن يحسن التعامل معها لكنه حجب الرؤية عن الحارس ريزينغ فوصلت إلى المدافع البرازيلي نالدو الذي وضعها بسهولة داخل الشباك هدفاً ثانياً مع صافرة نهاية الشوط الأول مصعبا بذلك مهمة أصحاب الأرض.
وفي الشوط الثاني، كانت البداية أيضاً من جانب بايرن ميونيخ وسنحت له فرصتان متتاليتان عبر طوني ولوكاس بودولسكي قبل أن تدين السيطرة أداء ونتيجة للضيوف فأضافوا الهدف الثالث بعد تمريرة من البرازيلي دييغو إلى أوزيل في الجهة اليسرى فسار بها الأخير خطوتين وأطلقها قذيفة انفجرت في سقف الشبكة (54).
وأهدر طوني فرصة جديدة (56)، واقتنص بيتزارو فرصة جديدة وأضاف الهدف الرابع بعد تمريرة قصيرة قريبة من المرمى من روزنبرغ تابعها مباشرة ودون عناء في الشباك (59).
وأكمل روزبنرغ نفسه الخماسية بعد رمية جانبية على طريقة الركنية فشل الحارس في إبعادها فتابعها السويدي وهي طائرة استقرت في الشباك (67).

وسجل الاحتياطي تيم بوروفسكي هدف الشرف لبايرن ميونيخ بعد تمريرة عرضية من الجهة اليمنى أرسلها الإيطالي ماسيمو اودو المنتقل من ميلان في مستوى المرمى قابلها بوروفسكي بيمناه ووضعها في مرمى فريقه السابق (71).
وحاول بايرن ميونيخ تقليص الفارق قدر الامكان وانقاذ ماء الوجه فنجح في تسجيل هدف ثان عن طريق بوروفسكي نفسه بعد كرة مرفوعة من الجهة اليسرى ابعدت من احد المدافعين وعادت الى بوروفسكي اطلقها طائرة فسكنت الشباك (85).
وأضاع بيتزارو فرصة ذهبية لتسجيل الهدف السادس بعدما ارتدت إليه الكرة من المدافع فيليب لام وهو غير مراقب على بعد مترين من المرمى الخالي فتابعها بجانب القائم الأيمن (87).
وتابع طوني مسلسل الفرص الضائعة في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.


فوز صعب لشالكه
وحقق شالكه ثالث الموسم الماضي فوزاً صعباً على ضيفه اينتراخت فرانكفورت الذي اهتزت دفاعاته كثيراً بعد طرد لاعبه كريس في الدقيقة 34 وبدا الارتباك على لاعبيه، بهدف وحيد للبيروفي جيفرسون فارفان (41).
وسقط بوروسيا مونشنغلادباخ العائد إلى الأضواء أمام ضيفه هرتا برلين بهدف أيضاً للصربي غويكو كاكار (11)، في حين فاز أرمينيا بيليفيلد على كولن العائد بدوره 2-صفر سجلهما الدنمركي يوناش كامبر (74) والبولندي ارتور فوتشنياريك (76) رفعاً رصيده الشخصي إلى 5 أهداف هذا الموسم.
وتقدم اينرجي على ضيفه بوخوم بهدف للدنماركي دينيس سورنسن (13)، وعادل التونسي علاء الدين يحيى للضيف (47).
وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز كبير لباير ليفركوزن على ضيفه هانوفر 4-صفر، وتختتم الأحد فيلعب هوفنهايم مع بوروسيا دورتموند، وشتوتغارت مع كارلسروه، وفولفسبورغ مع هامبورغ.
--
المصدر: الجزيرة الرياضية

بتروجيت ينفرد بصدارة الدوري بالتعادل 2-2 مع المصري

انفرد بتروجيت بقمة الدوري الممتاز بعد التعادل مع المصري في بورسعيد 2-2 يوم السبت في سادس جولات المسابقة.

وأهدر بتروجيت فرصة الابتعاد بالصدارة بثلاث نقاط عن منافسيه مستفيدا من تعثر الإسماعيلي أمام المقاولون العرب واكتفى بالتعادل مع المصري.

جمع بتروجيت 11 نقطة في خمس مباريات، فيما يحتل الإسماعيلي والمصرية للاتصالات وإنبي المراكز من الثاني للرابع بـ10 نقاط لكل منهم.

سجل أسامة محمد ومحمد كوفي هدفي الفريق الضيف في الدقيقتين الأولى و58، فيما أحرز أحمد عثمان ومحمد الجباس هدفي المصري في الدقيقتين 48 و72.

حضر حسام حسن المدير الفني للمصري المباراة من المدرجات تنفيذا لعقوبة الإيقاف التي وقعها عليه الاتحاد المصري لكرة القدم.

لعبت الجبهة اليسرى في كلا الفريقين دورا رئيسيا إذ تألق أسامة محمد من بتروجيت وأحمد شديد قناوي من المصري.

صدم أسامة محمد جماهير بورسعيد بهدف في الثانية 20 بعدما استغل فشل محمد جابر في استقبال تمريرة خلفية وخطف منه الكرة، مطلقا قذيفة في شباك المصري.
لم يرتبك المصري بعد الهدف وخرج لمعادلته، وألغى حكم المباراة هدفا لمحمد فهيم بداعي تسلله أثناء استقباله لعرضية حولها برأسه للمرمى دون احتسابها.

وجاء القرار على عكس رضا إبراهيم حسن المدير الإداري بالنادي البورسعيدي، وتوأمه حسام الذي انفعل كعادته من مقاعد المدرجات على الحكم والتقطه الكاميرات.

وأبت الكرة دخول مرمى بتروجيت في الدقيقة 30 بعدما سددها فهيم برأسه إثر عرضية من شديد قناوي، لكن الحارس ردها لتسقط على خط المرمى أمام الدفاع.

وعادل أحمد عثمان النتيجة للمصري، مستفيدا من عرضية متقنة أرسلها أحمد شديد قناوي بيسراه.

إلا أن محمد كوفي تقدم لبتروجيت مجددا بعدما حول عرضية رامي سعيد إلى الهدف الثاني للفريق البترولي.

حمل البديل الشاب محمد الجباس راية المصري وخطف له نقطة من فم بتروجيت بعدما تسلم بينية إيفوسا إيجواكون وسط غفلة من الدفاع وحولها لهدف ثمين.
--
المصدر:فيلجول

إصابة مهاجمي ديناموز قبل لقاء الزمالك

قال بارتسون مويو رئيس نادي ديناموز هراري بطل زيمبابوي إن مورابي مورابي وإدوارد سادومبا مهاجمي الفريق تعرضا لإصابة قد تبعدهما عن لقاء الزمالك الحاسم في الجولة السادسة من دوري أبطال إفريقيا.

ونقلت إذاعة "فويس أوف ذا بيبول" أو "صوت الشعب" المحلية عن مويو قوله إن اللاعبين تعرضا لإصابة في الركبة وستتحدد قدرتهما من المشاركة في لقاء الأحد من عدمه بناء على اختبار طبي متأخر.

وربما تعادل الإصاباتان كفتي الفريقين، إذ يغيب عن الزمالك هاني سعيد للإصابة وعمرو الصفتي وجمال حمزة للإيقاف بداعي الحصول على إنذارين.

وتعرض سادومبا، الذي سجل خمسة أهداف لديناموز في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، للإصابة في لقاء أسيك ميموزا الأسبوع الماضي، وهو اللقاء الذي انتهى بفوز بطل زيمبابوي 2-1.

وعلى خط مواز، ضربت إصابة مماثلة قائد الفريق مورابي، لتضاعف من معاناة اللاعب الذي تعافى حديثا من آلام في الكاحل استلزمت فترة علاج في جنوب إفريقيا.

واختير مورابي أفضل لاعب في زيمبابوي العام الماضي، ويعتمد عليه الفريق بصفة أساسية في حال سلامته.

وأوضح مويو "سادومبا ومورابي هم اللاعبان الوحيدان المصابان قبل لقاء الزمالك. سيخضعان لاختبار لمعرفة مدى قدرتهما على المشاركة".

ولا تزال مشاركة صانع الألعاب ديزموند مارينجوا الذي تعافى حديثا من الإصابة محل شك، إذ تضاربت التقارير بشأن قدرته على اللعب أمام الزمالك.

ويحتاج الزمالك إلى الفوز كي يتأهل إلى نصف نهائي البطولة، بشرط عدم خسارة الأهلي في وقت لاحق من يوم الأحد أمام أسيك ميموزا في القاهرة.
--
المصدر:فيلجول

إصابة ميدو في الخلفية .. واللاعب يسعى للحاق بلقاء مانشستر

قال تامر وصفي شقيق أحمد حسام "ميدو" إن إصابة في العضلة الخلفية وليست الضامة هي ما أجبر المهاجم الدولي المصري على الانسحاب من لقاء فريقه ميدلسبره مع سندرلاند ظهر السبت في الدوري الإنجليزي.

وأضاف وصفي أن ميدو شعر بالإصابة في آخر مران للفريق يوم الجمعة ولكنه فضل خوض اختبار أثناء الإحماء للقاء السبت وفضل عدم المشاركة حينما عاودته الآلام.

وأوضح أن إصابة ميدو ليست خطيرة وأن هداف ميدلسبره أكد أنه قرر عدم الاشتراك أمام سندرلاند حتى يكون جاهزا للقاء مانشستر يونايتد الثلاثاء المقبل.

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية (بي. بي. سي.) قد قالت إن ميدو تعرض لإصابة في العضلة الضامة أثناء الإحماء في "استاد الضوء" قبل اللقاء.

وكان من المقرر أن يبدأ ميدو اللقاء أساسيا ولكن جاريث ساوثجيت المدير الفني لميدلسبره أشرك البرازيلي أفونسو ألفيس بدلا منه.

وخرج ميدو - الذي سجل لميدلسبره ثلاثة أهداف في الدوري هذا الموسم - من قائمة المباراة تماما.

وعاني المهاجم الدولي المصري كثيرا الموسم الماضي من إصابات الضامة والحوض، والتي أبقته بعيدا عن مباريات ميدلسبره لفترات طويلة.
---
المصدر: فيلجول

القطن يتأهل .. وإنيمبا يواجه الأهلي

تأهل القطن الكاميروني إلى قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا متصدرا المجموعة الثانية بعدما سحق ضيفه إنيمبا النيجيري بثلاثة أهداف دون مقابل في ختام المجموعة ليضرب إنيمبا موعدا مع الأهلي في قبل النهائي.وأنهى القطن الشوط الأول متقدما بهدف سجله أمادو نجوما في الدقيقة 37، قبل أن يضيف هدفين أخرين في شوط المباراة الثاني عن طريق داوود كاميلو وبابا عثماليا في الدقيقتين 61 و79.شهد اللقاء حالة طرد لحارس مرمى إنيمبا عقب مرور ربع ساعة من انطلاقة المباراة ليكمل بطل نيجيريا اللقاء بعشرة لاعبين.رفع القطن رصيده إلى عشر نقاط لينهي المجموعة في المركز الأول، بينما تجمد رصيد إنيمبا عند تسع نقاط ليتراجع للمركز الثاني، ليودع مازيمبي الكونجولي البطولة برفقة الهلال السوداني.ويلتقي إنيمبا مع الأهلي بطل المجموعة الأولى في الدور قبل النهائي، فيما ينتظر القطن الفريق صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى والذي سيتحدد من بين ثلاثة فرق هي الزمالك وأسيك ميموزا الايفواري وديناموز هراري بطل زيمبابوي.
-
المصدر:فيلجول

زكي يفضل ويجان على مانشستر يونايتد

قال عمرو زكي مهاجم الزمالك المعار إلى ويجان أتلتيك الإنجليزي إنه سيفضل البقاء مع فريقه الحالي في الموسم المقبل حتى إذا أبدت أندية أكبر رغبة في ضمه.

وأكد زكي في سياق حديث طويل نشرته صحيفة "ذا ديلي ميل" البريطانية يوم السبت على ولائه لويجان، الذي سجل له أربعة أهداف في العدد نفسه من مباريات الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وأضاف المهاجم الدولي المصري "إذا عرض ناد آخر ضمي، سيظل ويجان هو اختياري الأول. أشعر هنا وكأنني في موطني".

وتابع "نعم (سأفضل ويجان) حتى إذا جاء العرض من مانشستر يونايتد، مع أنني أعلم أن (المدير الفني) ستيف بروس كان يلعب هناك".

وبدأت الصحافة الإنجليزية في إثارة تساؤلات حول قدرة ويجان على الاحتفاظ بخدمات زكي في الموسم المقبل بعدما أثارت أهدافه اهتمام المتابعين في الدوري الإنجليزي.

وقال ستيف بروس المدير الفني لويجان إن ناديه لديه الأولوية لضم زكي بصفة نهائية من الزمالك بنهاية الموسم الجاري، وفقا للعقد بين الناديين.

إلا أن ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك قال في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للزمالك إن التعاقد بين الناديين لا يشمل بندا بهذا المعنى.

وأضاف عباس أن التعاقد ينص على إعارة اللاعب لمدة موسم إلى ويجان مقابل مليون وربع مليون جنيه استرليني وحصول الزمالك على 500 ألف استرليني إضافية في حال تسجيل زكي 10 أهداف في الدوري الإنجليزي.

وشدد عباس على أن الزمالك من حقه بيع زكي إلى أي ناد آخر في الصيف المقبل.
--
المصدر:فيلجول