٣٠‏/٠٨‏/٢٠٠٨

هدفا عمرو زكي في مرمى هال سيتي

سجل عمرو زكي هدفين مع ويجان أتلتيك وصنع ثالثا يوم السبت ليقود فريقه إلى اكتساح هال سيتي بخماسية نظيفة ويتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز.وأحرز المهاجم المصري الدولي الهدف الثالث من تسديدة أرضية فيما سجل الهدف الخامس من صاروخ ارتطم بالعارضة وسقط داخل المرمى.وصنع زكي أيضا الهدف الثاني للويس فالنسيا في الشوط الأول.

--

-

بوخان يمدد عقده حتى 2013

-


أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم يوم الجمعة عن تمديد عقد مهاجمه الشاب بوخان كركيتش حتى عام 2013، مع وجود شرط جزائي لفسخ التعاقد تصل قيمته إلى 80 مليون يورو.
وأوضح بوخان في مؤتمر صحفي أن تفاصيل أكثر حول التعاقد سيجرى إعلانها فور اجتماعه مع جوان لابورتا رئيس النادي الكاتالوني.
وعبر بوخان عن سعادته بالعقد الجديد والذي جاء بعد ساعات قليلة من إكماله عامه الثامن عشر، معرباً عن أمله أن يحذو حذو نجوم الفريق، مثل المدافع كارلس بويول وثنائي خط الوسط تشابي هيرنانديز وأندريس إنييستا.

شبيبة القبائل يحصد أول ثلاث نقاط بفوزه على النجم الساحلي في الكونفيدرالية

يتطلع ديناموز من زيمبابوي الى الفوز على الاهلي المصري ليبقي على اماله بالتأهل الى نصف نهائي دوري ابطال افريقيا وذلك عندما يستقبل الفريق المصري السبت في الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة الاولى ضمن الدور ربع النهائي على ملعب "روفارو" في هراري. وخسر ديناموز مباراتيه الاخيرتين في مصر امام الزمالك والاهلي متصدر المجموعة (7 نقاط) بعد ان حقق مفاجأة من العيار الثقيل تمثلت باخراج النجم الساحلي التونسي من الدور التمهيدي وحرمانه فرصة الدفاع عن لقبه. وكان الاهلي نجح بالتفوق على ديناموز في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع عندما استغل لاعب الوسط محمد ابو تريكة خطأ الحارس ويلارد مانياتيرا وسجل هدف الفوز للفريق الاحمر (2-1). ويعلم اسيك ابيدجان العاجي ان لا بديل لفوزه على ضيفه الزمالك المصري بعد غد الاحد اذ يملك نقطتين من 3 مباريات مقابل 4 للفريق المصري. وكانت مباراة الفريقين انتهت بالتعادل السلبي منتصف الشهر الحالي. ويغيب لاعب وسط اسيك ياو كواسي بعد طرده في مباراة الذهاب ويعود اليه الحارس فنسنت انغبان والمدافع سيرج واوا ولاعب الوسط انطوان نجوسان الذين شاركوا مع بلادهم في العاب بكين الاولمبية. وكان الزمالك أوقف زحف ضيفه المصري وانزل به الخسارة الاولى عندما هزمه 2-1 يوم الاحد الماضي في ختام المرحلة الثالثة من الدوري المصري. في المجموعة الثانية يحل انييمبا النيجيري المتصدر (6 نقاط) على مازيمبي من الكونغو الديمقراطية متذيل المجموعة بنقطة واحدة في لوبومباشي بعد غد الاحد. ويغيب عن الضيوف الذين فازوا ذهابا 2-صفر في ابا مهاجمهم النجم ستيفان وورغو متصدر ترتيب الهدافين في دوري الابطال (12 هدفا) لايقافه. وبعد انتزاعه التعادل الايجابي من الهلال السوداني في ام درمان يستقبل كوتونسبورت الكاميروني الهلال الوصيف برصيد 5 نقاط في غاروا السبت.
-
المصدر: يلاكورة

زينيت يتوج بطلا لكأس السوبر الأوروبي بعد تغلبه على مانشستر يونايتد

توج فريق زينيت سان بطرسبرج الروسي بطلا لكأس السوبر الأوروبي بعد تغلبه على فريق مانشستر يونايتد الانجليزي بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب لويس الثاني مساء الجمعة بموناكو. أحرز أهداف اللقاء بافل بوجريبنياك وداني في الدقيقتين 44 و59، فيما أحرز هدف مانشستر الوحيد اللاعب نيمانجا فيديتش في الدقيقة 73 من عمر اللقاء. شهد اللقاء خشونة من جانب المارد الأحمر والذي تسبب في حصوله لاعبيه على بطاقتين صفراويتين وطرد بول سكولز. باغت مانشستر بالهجوم في بداية الشوط الأول عن طريق جاري نيفيل الذي أرسل عرضية ولكنها لم تسفر عن خطورة بعدما تصدى لها المدافع إيفيكا كريزاناك. رد ألكسندر أنيوكوف في الدقيقة الثالثة بتمريرة سحرية داخل المنطقة إلا ان ريو فيردناند شتت الكرة بعيدا. كانت الغلبة لمانشستر الذي سيطر على مجريات اللعب بخلاف المحاولات القليلة من لاعبي زينيت. وقبل نهاية الشوط الأول، تمكن بافل بوجريبنياك من إحراز الهدف الأول من رأسية بمساعدة زميله إيجور دينسوف. بعدها، أشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه بول سكولز إثر تدخل عنيف على اللاعب بوجريبنياك. وفي مستهل الشوط الثاني جاء المهاجم أندريه أرشافين بديلا للاعب أليخاندرو دي دومينجيز. وفور نزوله أرض الملعب، قاد أرشافين هجمة مرتدة على المان يوناينتد ومرر بمهارة داخل المنطقة إلا أن فيردناند شتت الكرة. كما تعرض اللاعب بوجريبنياك "محرز الهدف الأول" مر ة أخرى لتدخل عنيف مع أندرسون لاعب المان خرج على إثره للعلاج قبل أن يشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه لاعب الشياطين الحمر في الدقيقة 54. وتمكن داني في الدقيقة 59 من تسجيل الهدف الثاني بعدما راوغ وأودع الكرة بمهارة في شباك الحارس فان دير سار. وفي الدقيقة 65 سدد واين روني تسديدة طويلة المدى إثر تمريرة من البديل بارك جي سونج ولكن الحارس تصدى لها بمهارة. جاء بعد ذلك نيمانجا فيديتش ليعدل النتيجة ويسجل هدف مانشستر الأول في الدقيقة 73 من عمر اللقاء. تسبب اللعب الخشن من الجانب اللندني في حصول كارلوس تيفيز على البطاقة الصفراء الثالثة لفريقه في الدقيقة 74. حاول بوجريبنياك تعزيز هدفي فريقه عن طريق تسديدة قوية تمكن الحارس من الامساك بها في الدقيقة 81. وفي الدقيقة 88 انطلق أرشافين من خلال هجمة مرتدة ليمرر داخل المنطقة لداني الذي سدد خارج المرمى. قام الحكم بإشهار البطاقة الحمراء في وجه بول سكولز بسبب لمس الكرة بشكل متعمد في كرة مشتركة محرزا هدفا تم إلغائه قبل أن ينتهي الوقت الاصلي للمباراة بثواني. شهدت الدقائق المحتسبة بدلا من الوقت الضائع ضغطا هائلا من لاعبي مانشستر ولكن الدفاع استبسل وحافظ على النتيجة حتى أطلق الحكم صافرته.


-


المصدر: يلاكورة

٢٩‏/٠٨‏/٢٠٠٨

نواف التمياط يعلن اعتزاله

--


أعلن نجم فريق الهلال والمنتخب السعودي السابق لكرة القدم نواف التمياط الخميس اعتزاله اللعب نهائياً بعد أكثر من 15 عاماً قضاها في الملاعب.
وقدم التمياط "الخلوق" خطاب اعتزاله إلى رئيس مجلس إدارة نادي الهلال وأكد فيه توقفه عن اللعب بعد سنوات عديدة من العطاء قضاها في خدمة منتخب بلاده وناديه الهلال.
من جهتها، شكرت إدارة نادي الهلال اللاعب التمياط الذي تميزت مسيرته مع الهلال والمنتخب السعودي بــ"الإبداع والتوهج والالتزام داخل الملعب وخارجه"، وتمنت له التوفيق في حياته المستقبلية، وتكفل الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي بإقامة حفل اعتزال كبير للنجم التمياط.
واختير نواف التمياط عام 2000 أفضل لاعب في آسيا، وحصل في العام ذاته على لقب أفضل لاعب عربي وأفضل لاعب في الدوري السعودي بعد مساهمته في وصول المنتخب السعودي للمباراة النهائية في كأس آسيا 2000 وفوز ناديه الهلال ببطولة آسيا للأندية أبطال الدوري قبل أن يعاني بين 2001 و2004 من إصابات خطرة متتالية أثرت على مسيرته.
وشارك التمياط مع منتخب السعودية في 3 "مونديالات" (1998 في فرنسا، و2002 في كوريا الجنوبية واليابان، و2006 في ألمانيا)، وحصل مع الهلال على بطولة آسيا للأندية أبطال الدوري (2000) وساهم في تأهله إلى بطولة العالم للأندية بعد فوزه بالكأس السوبر الآسيوية (2001) وعلى كأس الكؤوس الآسيوية (2002).

قرعة دوري أبطال أوربا

--
جمعت قرعة الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2008-2009 والتي أقيمت الخميس في موناكو ريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (9 مرات) ويوفنتوس الإيطالي العريق في مجموعة واحدة حديدية ضمت إليهما أيضاً زينيت سان بطرسبرغ الروسي حمال كأس الاتحاد الأوروبي الموسم الماضي وباتي بوريسوف البيلاروسي.
ويسعى ريال مدريد إلى تعويض خيبة أمله الموسم الماضي عندما خرج من الدور الثاني على يد روما الإيطالي علماً بأنه أحرز آخر ألقابه عام 2002 عندما تغلب على باير ليفركوزن الألماني 2-1.
والتقى الفريقان في نهائي المسابقة عام 1998 وتوج ريال باللقب بهدف للمدير الرياضي حاليا الصربي بردراغ ميياتوفيتش.
أما يوفنتوس فيعود لهذه المسابقة بعد غياب ثلاثة مواسم اثر فضيحة الرشوى التي أودت به إلى الدرجة الثانية قبل أن يصعد إلى الأولى الموسم الماضي ويحتل المركز الثالث.
مهمة سهلة لمانشستر
في المقابل جاء مانشستر يونايتد الإنكليزي حامل اللقب الموسم الماضي في مجموعة سهلة نسبياً إلى جانب فياريال الإسباني وسلتيك الاسكتلندي والبورغ الدنمركي.
وسبق لمانشستر يونايتد أن التقى فياريال قبل ثلاثة مواسم، وسلتيك الموسم الماضي وتبادلا الفوز 1-صفر و3-2 ذهابا وإيابا.
ويبدأ تشلسي الانكليزي وصيف المسابقة الموسم الماضي سعيه لإحراز أول لقب أوروبي له في المجموعة الاولى إلى جانب روما الايطالي وبوردو الفرنسي وكلوج الروماني.
ويملك الفريق اللندني مجموعة تملك خبرة كبيرة في الملاعب الأوروبية أبرزها الألماني ميكايل بالاك والمهاجم العاجي ديدييه دروغبا ولاعب الوسط فرانك لامبارد وقد انضم إليهم صانع الألعاب البرتغالي ديكو ومن المنتظر أن يلحق به المهاجم البرازيلي روبينيو.
وستكون مهمة انتر ميلان الايطالي بقيادة مدربه القدير البرتغالي جوزيه مورينيو والساعي إلى إحراز أول لقب في المسابقة منذ أواسط الستينات سهلة للغاية لان القرعة أوقعته مع فيردر بريمن الألماني وباناثينايكوس اليوناني وانورثوزيس القبرصي.
والأمر نفسه ينطبق على برشلونة ومدربه الجديد جوزيب غوارديولا حيث جاء الفريق الكاتالوني في المجموعة الثالثة إلى جانب سبورتينغ لشبونة البرتغالي وبال السويسري وشاختار دونتسك الأوكراني.

مجموعة متوازنة
وستكون مجموعة ليفربول الإنكليزي حامل اللقب خمس مرات متوازنة لأنها جمعته مع ايندهوفن الهولندي ومرسيليا الفرنسي وأتلتيكو مدريد الأسباني.
وسيواجه مهاجم ليفربول الإسباني فرناندو توريس فريقه السابق أتلتيكو مدريد الذي قضى فيه ستة مواسم قبل الانتقال الصيف الماضي إلى الفريق الشمالي العريق.
وسيكون الصراع ثلاثياً على بطاقتين في المجموعة السادسة بين بايرن ميونيخ حامل اللقب أربع مرات وليون الفرنسي وفيورنتينا الإيطالي علماً بان ستيوا بوخارست الروماني الذي كان أول فريق من أوروبا الشرقية يحرز اللقب عام 1986 يكمل المجموعة.
وسبق لليون أن التقى بايرن ميونيخ أربع مرات ونجح الفريق الفرنسي في جمع 7 نقاط من 12 ممكنة في مواجهة الفريق البافاري.
ويقود بايرن ميونيخ مدربه الجديد يورغن كلينسمان الذي يريد ترك بصمة من خلال إحراز اللقب الأوروبي الأبرز.
وتبدو المجموعة السابعة في متناول أرسنال الإنكليزي الذي سيواجه فنربغشه التركي وبورتو البرتغالي ودينامو كييف الأوكراني.
وتقام الجولة الأولى في 16 و17 أيلول/سبتمبر المقبل، والجولة السادسة الأخيرة في 9 و10 كانون الأول/ديسمبر المقبل علماً بأن الأول والثاني يتأهل إلى الدور الثاني.

وهنا المجموعات الثماني بحسب القرعة:
- المجموعة الأولى: تشلسي (إنكلترا) وروما (إيطاليا) وبوردو (فرنسا) وكلوج (رومانيا)
- المجموعة الثانية: انتر ميلان (إيطاليا) وفيردر بريمن (ألمانيا) وباناثينايكوس (اليونان) وانورثوزيس (قبرص)
- المجموعة الثالثة: برشلونة (إسبانيا) وسبورتينغ لشبونة (البرتغال) وبال (سويسرا) شاختار دونتسك (أوكرانيا)
- المجموعة الرابعة: ليفربول (إنكلترا) وايندهوفن (هولندا) ومرسيليا (فرنسا) واتلتيكو مدريد (اسبانيا)
- المجموعة الخامسة: مانشستر يونايتد (إنكلترا) وفياريال (إسبانيا) وسلتيك (اسكتلندا) والبورغ (الدنمارك)
- المجموعة السادسة: ليون (فرنسا) وبايرن ميونيخ (ألمانيا) وستيوا بوخارست (رومانيا) وفيورنتينا (إيطاليا)
- المجموعة السابعة: أرسنال (إنكلترا) وبورتو (البرتغال) وفنربغشه (تركيا) ودينامو كييف (أوكرانيا)
- المجموعة الثامنة: ريال مدريد (إسبانيا) ويوفنتوس (إيطاليا) وزينيت سان بطرسبرغ (روسيا) وباتي بوريسوف (بيلاروسيا)

برشلونة بحلته الجديدة يسعى لكبح هيمنة ريال

--
لن يستمر ارتباط وتماسك لاعبي المنتخب الإسباني الحائز على كأس أمم أوروبا 2008 لكرة القدم، وذلك عند انطلاق الدوري الإسباني السبت، وسيعود نجوم ال"فوريا روخا" إلى أنديتهم لخوض جولة جديدة من بطولة محلية يبرز فيها مجدداً الصراع التاريخي بين ريال مدريد وبرشلونة.
وكان منتخب إسبانيا قدم أداءً رائعاً في كأس أوروبا الأخيرة واستحق لقبها عن جدارة، حيث برز في صفوفه الحارس ايكر كاسياس وسيرجيو راموس من ريال مدريد وشافي واينييستا وبويول من برشلونة ودافيد سيلفا ودافيد فيا من فالنسيا، وإذا استثنينا المهاجم المتألق فرناندو توريس المحترف مع ليفربول الإنكليزي، نرى أن عناصر المنتخب الأحمر التي أهدت اللقب الثاني للجزيرة الايبيرية تشكل نواة الأندية التي ستتنافس لخلافة ريال مدريد حامل اللقب في الموسمين الأخيرين.
ويسعى ريال إلى تحقيق ثلاثية الدوري للمرة الأولى منذ أواخر الثمانينيات من القرن الماضي، لكنه عجز عن إتمام صفقة المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد الإنكليزي وهو ما وضع مدربه الألماني في مأزق حرج إذ يحتاج لمهاجم ثان يساعد الهولندي رود فان نيستلروي وقائد الفريق راوول غونزاليس، في ظل اقتراب البرازيلي روبينيو من تشلسي الإنكليزي.
ورغم حاجته إلى مهاجم صريح، دعم شوستر وسطه بالهولندي رافاييل فان در فارت من هامبورغ الألماني مقابل 13 مليون يورو، ليرتفع عدد الترسانة البرتقالية المؤلفة من فان نيستلروي ولاعبي الوسط القديمين ويسلي سنايدر واريين روبن.
ويعرف شوستر، الذي قاد ريال للقب الأخير حيث امتلك اقوى دفاع وهجوم، أن النجاح في دوري أبطال أوروبا حاسم إذا ما أراد الاستمرار في مسيرته مع النادي الملكي: "دوري الأبطال هو الهدف الأكبر، وطبعاً نريد لقباً ثالثاً في الدوري".
وكان ريال حصد لقب الكأس السوبر الأسبوع الماضي بعد مباراة الإياب المجنونة التي تمكن من الفوز فيها 4-2 على فالنسيا رغم طرد فان در فارت وفان نيستلروي، وهو يفتتح حملة الدفاع عن لقبه برحلة إلى لاكورونيا حيث يواجه ديبورتيفو الذي لم يخسر على أرضه أمام ريال منذ موسم 1991-1992.

برشلونة يعوّل على نجومه
من ناحيته، يأمل برشلونة ثالث الموسم الماضي ألا يكون لقمة سائغة بعدما أنهى الموسم بفارق 20 نقطة عن ريال البطل، وهو تخلى عن مدربه الهولندي فرانك ريكارد الذي قاده إلى لقب دوري أبطال أوروبا 2006، واستقدم ابن النادي جوسيب غوارديولا.
وكان غوارديولا لاعباً قديراً في وسط برشلونة الذي أحرز لقب الدوري أربع مرات على التوالي بين 1991 و1994، لكنه لا يملك خبرة تدريبية كبيرة إذ عمل مع الفريق الرديف.
وأنفق برشلونة نحو 59 مليون يورو، لاستقدام لاعب الوسط المشاكس البيلاروسي الكسندر هليب من أرسنال الإنكليزي، والظهير البرازيلي داني الفيش ولاعب الوسط المساك المالي سيدو كيتا من إشبيليه.
وفي ظل وجود صخرة الدفاع كارليس بويول ولاعبي الوسط اينييستا وشافي أفضل لاعب في أوروبا 2008، والهجوم الناري بقيادة الفرنسي تييري هنري والكاميروني صامويل ايتو الذي بقي مع الفريق بعد مطاردته من أندية عدة، لن يفتقد برشلونة للاعب وسطه البرتغالي ديكو المنتقل إلى تشلسي الإنكليزي رغم بروزه مع النادي اللندني هذا الشهر.
وإلى جانب كوكبة النجوم في برشلونة، يأتي المهاجم الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي في مقدمة الأوراق الصعبة.ورغم رحلته الطويلة من العاصمة الصينية، دخل ميسي أجواء المنافسة مبكراً وسيكون جاهزاً هو وفريقه الذي يحل ضيفاً على نومانسيا الصاعد الأحد.

فياريال جاهز للمنافسة
وبعد حلوله وصيفاً لريال الموسم الماضي، يبدو فياريال مستعداً لجولة جديدة يكون فيها حصان الليغا الأسود بعدما حقق أفضل مركز في تاريخه، وهو يحل الأحد ضيفاً على أوساسونا الذي عانى الموسم الماضي كي يبقى في دوري الأضواء.
ويعلم مدرب "الغواصة الصفراء" التشيلياني مانويل بيليغريني أن مهمة فريقه لن تكون سهلة أمام العمالقة الكبار: "لا داع لوضع أنفسنا تحت الضغط، هناك برشلونة، ريال مدريد، فالنسيا، إشبيليه، فالنسيا وأتلتيكو مدريد وجميعهم يملكون تشكيلات أفضل منا".
وتعتبر أنجح صفقة لفياريال الإبقاء على لاعب الوسط ماركوس سينا المتألق في كأس أوروبا الأخيرة مع إسبانيا.
وسيفتقد إشبيليه الذي عجز عن التأهل إلى دوري الأبطال، لسيدو كيتا وألفيش والدانمركي كريستيان بولسن المنتقل إلى يوفنتوس الإيطالي، واكتفى الفريق الأندلسي باستقدام لاعب الوسط الأرجنتيني الدو دوشير الذي سيواجه فريقه القديم راسينغ سانتنادر الأحد.

فالنسيا يسعى لنسيان الماضي
ويحاول فالنسيا حامل لقب الكأس نسيان موسمه الماضي الذي أنهاه عاشراً، وهو يعول على مدربه الشاب يوناي ايميري (36 عاما) القادم من الميريا.
وحافظ فالنسيا الذي يستقبل مايوركا السبت، على دافيد فيا هداف كأس أوروبا الأخيرة والجناح الخارق دافيد سيلفا المطارد من أبرز أندية القارة وبينهم مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي عرض 20 مليون جنيه استرليني مقابل خدماته، لكنه مدد عقده حتى 2013 مع فالنسيا.
من جهته يخوض ريال مايوركا المباراة بدون هداف الموسم الماضي الدولي دانيال غويزا المنتقل إلى فنربخشة التركي.
ويبدو أتلتيكو مدريد جاهزاً للمنافسة، بعدما عزز صفوفه بالمدافع التشيكي توماس اويفالوسي من فيورنتينا الإيطالي وجوني هيتينغا من اياكس المستردام الهولندي والحارس غريغوري كوبيه من ليون الفرنسي.
وسينضم هؤلاء إلى المهاجمين الأرجنتيني المتألق سيرجيو "كون" اغويرو والأورغوياني دييغو فورلان، ومعهم سيحاول أتلتيكو تحسين مركزه الرابع، وهو يبدأ مشواره باستقبال ملقة العائد الأحد والمنتشي بعد تأهله إلى دوري أبطال أوروبا.
وفي باقي المباريات، يلعب إسبانيول مع بلد الوليد السبت، وأتلتيكو بلباو مع ألميريا وريال بيتيس مع ريكرياتيفو وخيخون مع خيتافي الأحد.
--
المصدر: الجزيرة الرياضية

زكي: هوايتي هز الشباك .. وسأرد الجميل لجماهير ويجان

قال عمرو زكي مهاجم ويجان أتلتك الانجليزي أنه يرغب في مواصلة هوايته في تسجيل الأهداف لفريقه الجديد عندما يلتقي مع هال سيتي يوم السبت ضمن مباريات المرحلة الثالثة للدوري الانجليزي، مشيرا إلى أنه يعيش لكي يسجل أهدافا.ووصف الموقع الرسمي للنادي الانجليزي زكي بأنه هداف بالفطرة مشيرا إلى أنه سجل هدفين في مباراتين وديتين خاضهما بقميص الفريق قبل بداية الموسم في مرمى شيفيلد وينزداي الانجليزي وهيبرنيان الاسكتلندي، كما سجل هدفين رسميين في ثلاث مباريات خاضها مع الفريق منهما هدف في مرمى وستهام يونايتد في المرحلة الأولى للدوري الانجليزي، وفي مرمى نوتس كاونتي في الدور الثاني لكأس رابطة المحترفين.كما أشاد الموقع بأداء زكي أمام تشيلسي في المرحلة الثانية للدوري وهي المباراة الوحيدة التي لم يسجل فيها أهداف ولكنه أدى مباراة رائعة للغاية وحرمه تألق بيتر تشيك حارس تشيلسي من هز الشباك بحسب وصف الموقع.وأبدى زكي سعادته بالبداية الرائعة التي بدأها مع فريقه الجديد في الدوري الانجليزي ولكنه عاد وأكد أنه مادام مهاجم فعليه دائما أن ينظر إلى الأمام ويبحث عن مزيد من التألق.وقال زكي في تصريحات للموقع الرسمي: "أعشق تسجيل الأهداف، وأنا سعيد بأنني لم أنتظر طويلا لكي أسجل أهداف مع فريقي الجديد، ولكن يجب الأن أن أستمر على هذا المستوى".وأضاف زكي: "أنا لا أخشى أي منافس، وهذه هي طريقتي دائما، ولذلك فإنني أدخل أي لقاء أشارك فيه وأنا تركيزي منصب على تسجيل الأهداف، وهذه هي أفضل طريقة لي لكي أساعد فريقي، لذلك أقدم أفضل ما لدي".

وتابع: "حتى الأن فإن الكرة الانجليزية جاءت مثلما توقعتها، سريعة ومهارية ومثيرة، وحتى الأن فإن كل شخص في ويجان بالاضافة لجماهير النادي التي تهتف دائما باسمي جعلتني أشعر بترحيب كبير في ويجان، ولذلك فأنني أود أن أرد لهم الجميل بتسجيل الأهداف".وأبدى زكي انبهاره بقوة قائمة لاعبي الفريق قائلا: "في وجود الانجليزي إيميل هيسكي والسنغالي هنري كامارا فنحن نمتلك اثنين مهاجمين دوليين مميزين، ويوجد في الفريق لاعبين مميزين ودوليين في كافة الخطوط، وأنا أتوقع أن يقدم الفريق مستوى جيد في الموسم الحالي".وتابع زكي: "في مباراتي الدوري أدينا مباراتين رائعتين ولكننا لم نحقق النتائج المرجوة، وهذا يحدث في كرة القدم، وأظهرنا في لقاء الكأس ما بامكاننا أن نفعله، وما علينا الأن أن نواصل الاداء بنفس الطريقة التي نؤدي بها وبالتأكيد فأن النتائج الجيدة في الدوري ستأتي قريبا، وأتمنى أن تبدأ في لقاء السبت أمام هال سيتي".واختتم زكي حديثه قائلا: "الجميع هنا يتعامل بايجابية مع المباراة المقبلة، ونحن سنسافر وفي أذهاننا هدف واحد فقط هو العودة بالنقاط الثلاثة لكي تكون البداية الحقيقية لنا في الدوري".
-
المصدر: فيلجول

ساوثجيت ينصح ميدو: تحتاج للاستقرار


ردا على التقارير التي ربطت أحمد حسام "ميدو" بالرحيل عن نادي ميدلسبره، ينصح المدير الفني للفريق الإنجليزي جاري ساوثجيت هدافه الأعسر بالاستقرار.ويطلب ميدو دخول التشكيلة الأساسية في خط هجوم ميدلسبره، بعدما سجل هدفين في الدوري الإنجليزي برغم مشاركته احتياطيا، بخلاف هدف في مسابقة الكأس.وقال ساوثجيت لموقع النادي الرسمي: "حان الوقت في مسيرة ميدو ليستقر في ناد واحد لمدة أطول، لو فعل ذلك وحقق ما أطلبه أعتقد أنه سيستمتع كثيرا بكرة القدم".ولعب ميدو -25 عاما- خلال سبع سنوات في ثمانية أندية، بداية بالزمالك ثم جنت البلجيكي وآياكس الهولندي وسيلتا فيجو الإسباني ومارسيليا الفرنسي وروما الإيطالي وتوتنام وبورو.ويتفهم ساوثجيت موقف ميدو الباحث عن موقع في أساسي، متابعا "أعلم أنه يبحث عن المشاركة دائما، وأنه سيصيبني بالصداع في كل مرة أختار فيها قائمة مباراة".وارتبط اسم ميدو مؤخرا بالانتقال لنادي ويجان أثليتك الإنجليزي، وكشف موقغ فيلجول عن قرب انضمامه لزميله في المنتخب المصري عمرو زكي.وأضاف "أخبرته برغبتي في أن يكون جزءا من هذا النادي، فميدو يملك شعبية جارفة برغم الأزمات التي مر فيها بداية مشواره في ميدلسبره".وأشاد ميدلسبره بتصرف ميدو الاحترافي حيال جلوسه بديلا في بداية الدوري، مؤكدا أنه لاعب يبذل فعلا قصارى جهده للوصول إلى مبتغاه بالمشاركة أساسيا.
-
المصدر: فيلجول

٢٨‏/٠٨‏/٢٠٠٨

متعب: رحيلي عن الأهلي أصعب قرار اتخذته في حياتي

أكد عماد متعب المنضم حديثا لصفوف اتحاد جدة أن رحيله عن الأهلي هو أصعب قرار اتخذه في حياته مشيرا إلى أنه فضل الانضمام لاتحاد جدة بسبب معرفته الجيدة بالفريق بالإضافة لقوة الدوري السعودي.وقال متعب في تصريحات لصحيفة الاقتصادية السعودية: "اختياري للعميد لم يأت من فراغ لإنني أعرف الاتحاد جيدا، وأعرف نجومه ولدي معلومات كثيرة عنه وعن المنتخب السعودي الذي يضم عددا من نجومه وبالتالي انضمامي له كان بطريقة مدروسة".واعتبر اللاعب الدولي قرار رحيله عن الأهلي أصعب قرار أتخذه في حياته رغم اعترافه أن فكرة الاحتراف كانت تراوده بين الحين والأخر منذ فترة طويلة.وأضاف "كنت أفكر في الانتقال ولكن كلما اقترب الأمر يحدث شيء يعرقل الخطوات حتى جاء عرض الاتحاد وهو عرض محترم في ناد محترف، والعميد ليس ناديا صغيرا ولكنه من الأندية الكبيرة والعريقة التي لها شعبيه كبيرة ليس في السعودية فحسب بل في الوطن العربي، ونجومه معروفون بالاسم ولو سألت أي مشجع رياضي عن الاتحاد سيعرف أسماء لاعبيه وأنا بصفة خاصة اعتز بالعميد وأحبه وكنت متابعا جيدا لمبارياته في الدوري السعودي".وتابع "الاتحاد فريق كبير وصاحب بطولات كثيرة، واللاعب الذي يلعب لنادي بطولات وصاحب جماهيريه عريضة من الطبيعي أن يبدع ويبذل مجهودا كبيرا لإمتاع الجماهير، كما أن الدوري السعودي من أقوى المسابقات العربية بصفته يضم العديد من الأندية المتنافسة على اللقب وهذا يعطي قوة للمسابقة ويعطي حماسا للاعبين للإبداع وبذل الجهد". ولم يخف عماد سعادته بالاستقبال الكبير من قبل الجماهير الاتحادية في مطار العاصمة القطرية الدوحة، وقال: "شعرت منذ الوهلة الأولى لاستقبالي في مطار الدوحة بدفء الاستقبال واحترام مسؤولي الاتحاد لي، وأملى أن أسعد تلك الجماهير التي استقبلتني والمسؤولين وأن أحقق المزيد من البطولات حتى أترك سيرة طيبة وانطباعا جيدا لأن الاتحاد سيكون بوابتي الاحترافية لأوروبا لأني أعلم أن الدوري السعودي محط أنظار الجميع، وأنا متأكد من أن العميد سيكون بوابتي لأوروبا".وأشار متعب إلى أن سوء التوقيت حرمه الانتقال إلى نادي إيفرتون الإنجليزي، وقال "ظروف عديدة جعلتني اترك الفكرة لأنها لا تصلح في مثل هذا التوقيت، وأرى أن نجاحي مع الاتحاد سيفتح أمامي أبواب أندية أوروبا من جديد".وربط متعب استمراره مع الاتحاد بنجاح تجربته الاحترافية معه قائلا: "من الممكن أستمر مع الاتحاد أو أنتقل إلى ناد أوروبي أو أعود للأهلي، فأنا مددت عقدي مع الأهلي لمدة موسم إضافي قبل انضمامي للاتحاد، وسأعود للأهلي مرة أخرى بعد انتهاء إعارتي، أما إذا كان هناك عرض قوي بعد انتهاء الإعارة سيكون للأهلي طريق في هذا الموضوع لأنني لن أتحرك بعيدا إلا من خلاله لأني مازلت لاعبا بين صفوفه ولو جاء عرض جيد سواء من الاتحاد أو من نادي أوروبي أعتقد أن الأهلي لن يمانع في ذلك". وكشف متعب أن لديه طموحات كبيرة في قيادة فريقه نحو منصات الذهب.وعن شعوره بالغربة لأول مرة، قال متعب: " لم أشعر بالغربة لأني وجدت التفافا كبيرا حولي ولكن بصراحة وأنا في الدوحة وجدت الجو حار جدا ونسبه الرطوبة عالية وأشفقت على لاعبي الأندية القطرية والسعودية التي تلعب في مثل هذه الظروف".
-
المصدر: فيلجول

ويجان يرسل عرضاً رسمياً لضم ميدو

ذكر موقع فيلجول أن أحمد حسام "ميدو" على أعتاب الانضمام لويجان الإنجليزي الذي يضم عمرو زكي قبل اغلاق باب الانتقالات يوم الأحد المقبل.وذكر الموقع أن ويجان أرسل عرضا رسميا إلى ميدلسبره صباح الخميس طالبا ضم المهاجم المصري سواء على سبيل الإعارة أو البيع النهائي. وجاء عرض ويجان بعدما تلقى النادي عرضا رسميا من باناثينايكوس اليوناني لضم مهاجم الفريق المخضرم إيميل هيسكي مقابل ستة ملايين استرليني بحسب تقارير إنجليزية ويونانية.وأبدى هيسكي ترحيبه بالانضمام لباناثينايكوس لرغبته في المشاركة في دوري أبطال أوروبا التي تأهل الفريق اليوناني إلى مرحلة المجموعات فيها.ومن المتوقع أن يستغل ويجان مبلغ بيع هيسكي إلى النادي اليوناني في شراء أو استعارة ميدو من ميدلسبره.وبات ميدو قريبا من الانضمام لويجان أتلتك لرغبته في المشاركة في اللقاءات بصفة أساسية وهو ما لا يحدث في ميدلسبره.ويعتمد جاريث ساوثجيت المدير الفني لميدلسبره على الثنائي البرازيلي أفونسو ألفيس والتركي تونكاي سانلي في التشكيلة الأساسية فيما يدفع بميدو كبديل في الشوط الثاني.ورغم تألق ميدو في المباريات الثلاثة التي لعبها الفريق وتسجيله لثلاثة أهداف فيها بواقع هدف في كل مباراة إلا أن ساوثجيت لم يدرج اسم ميدو ضمن تشكيلة الفريق الأساسية في مباراته القادمة يوم السبت المقبل أمام ستوك سيتي، وهو ما أثار حفيظة المهاجم المصري. وتلقى ميدو اتصالا هاتفيا من ستيف بروس المدير الفني لويجان أبلغه فيه برغبته العارمة في ضمه لصفوف الفريق ووعده بالمشاركة أساسيا بصفة دائمة بجوار مواطنه عمرو زكي خاصة وأن هيسكي قريبا من الرحيل عن الفريق، مؤكدا أنه يحلم بأن يشكل الثنائي المصري معا خط هجوم ويجان في الموسم الحالي.ومن المتوقع أن تحسم صفقة انتقال ميدو لويجان خلال اليومين المقبلين حيث تجرى المفاوضات حاليا بين ناديي ميدلسبره وويجان بشأن المقابل المادي للصفقة.
--

هدف ميدو في كأس كارلينج أمام يوفيل


-سجل أحمد حسام "ميدو" ثالث أهدافه مع فريقه ميدلسبره الانجليزي حيث سجل أول أهداف فريقه في مرمى يوفيل - درجة ثانية - ضمن مباريات الدور الثاني لكأس رابطة المحترفين الانجليزية (كارلينج كب) والتي انتهت بفوز ساحق "للبورو"سجل أحمد حسام "ميدو" ثالث أهدافه مع فريقه ميدلسبره الانجليزي حيث سجل أول أهداف فريقه في مرمى يوفيل - درجة ثانية - ضمن مباريات الدور الثاني لكأس رابطة المحترفين الانجليزية (كارلينج كب) والتي انتهت بفوز ساحق "للبورو" بخمسة أهداف مقابل هدف

-

-

ميهالوفيتش يحمل مورينيو مسؤولية إصابة اللاعبين


انتقد سينيسا ميهالوفيتش المدرب العام السابق لإنتر ميلان طرق التدريب الجديدة التي يتبعها البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الجديد، محملا إياه مسؤولية الإصابات المتكررة التي تلاحق نجوم الفريق.وقال ميهالوفيتش في تصريحات لصحيفة "توتو سبورت" الإيطالية إن طرق تدريب مورينيو قاسية على اللاعبين وتؤدي إلى كثرة الإصابات.وانضم المدافع الأرجنتيني نيكولاس بورديسو إلى قائمة المصابين الكبيرة التي تضم مواطنه والتر صامويل وماركو ماتيرازي وإيفان كوردوبا وكريستيان كيفو، بالإضافة إلى الشكوك حول لحاق زلاتان أبراهيموفيتش بإنطلاقة الدوري الإيطالي.وأضاف الساعد الأيمن للمدرب السابق روبرتو مانشيني "مورينيو يتبع طرقا غريبة في إعداد الفريق، فمن الصعب أن تبدأ تدريبات الكرة من اليوم الأول لموسم الإعداد".وتابع "يجب على اللاعبين القيام بتدريبات الإحماء واللياقة داخل صالات "الجيم" في بداية فترة الإعداد".يذكر أن مورينيو توج مع إنتر بأول لقب له هذا الموسم بعد الفوز بكأس السوبر الإيطالية على حساب روما بركلات الترجيح.
--
المصدر: فيلجول

برشلونة ويوفنتوس إلى الدور الأول

--

تأهل نادي برشلونة الإسباني إلى الدور الأول (دوري المجموعات) من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم خسارته أمام مضيفه فيسلا كراكوفيا البولندي بهدف لكليبر (52) في كراكوف، يوم الثلاثاء، في إياب الدور التمهيدي الثالث.

وكان برشلونة اكتسح منافسه بأربعة أهداف نظيفة في مباراة الذهاب.

يذكر أن برشلونة كان بلغ المحطة قبل الأخيرة في النسخة الماضية قبل أن يتوقف مشواره أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي في نصف النهائي بعد تعادله معه صفر-صفر ذهاباً وخسارته أمامه صفر-1 إياباً.

أرتميدا – يوفنتوس
وبدوره تأهل يوفنتوس الايطالي إلى الدور الأول أيضاً بتعادله مع أرتميدا السلوفاكي 1-1 في براتيسلافا.

سجل فودرك (13) هدف أرتميدا، واماوري (26) هدف يوفنتوس، علماً أن نادي السيدة العجوز كان قد فاز على منافسه بأربعة أهداف نظيفة في مباراة الذهاب.

وكان يوفنتوس، بطل عامي 1985 و1996، غاب عن البطولة في العامين الماضيين نتيجة اكتشاف تورط بعض مسؤوليه بفضيحة التلاعب بنتائج مباريات معينة في الدوري الإيطالي ما أدى إلى إنزال عقوبة بالفريق بتجريده من لقبه بطلاً لعام 2006 وإسقاطه إلى الدرجة الثانية الذي مكث فيها موسماً واحداً فقط قبل أن يعود إلى مصاف أندية النخبة.


باناثينايكوس – سبارتا براغ
وفي أثينا، جدد باناثينايكوس اليوناني فوزه على سبارتا براغ التشيكي بنتيجة 1-صفر ليتأهل إلى الدور الأول من المسابقة.
وسجل سوزا هدف الفوز في الدقيقة 90، وكان الفريق اليوناني فاز ذهاباً 2-1.
وتستكمل مباريات إياب الدور التمهيدي الثالث الأربعاء، على أن تسحب قرعة الدور الأول من البطولة في موناكو الخميس.
وكان مانشستر يونايتد توّج بطلاّ للنسخة الماضية بفوزه على مواطنه تشلسي بركلات الترجيح 6-5 بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1 في موسكو.


فيا يقرر الاستمرار مع فالنسيا

-
مدّد مهاجم المنتخب الإسباني لكرة القدم دافيد فيا عقده مع فالنسيا حتى 2014 حسب ما أعلن ناديه يوم الأربعاء بعد ساعات من إعلان فياريال تمديد عقد الدولي الآخر سانتي كازورلا، موجهاً بذلك ضربة جديدة إلى ريال مدريد الذي يرغب في ضم اللاعبين.
وسيعلن فيا، هداف كأس أوروبا 2008 التي أحرزها المنتخب الإسباني برصيد 4 أهداف، ورئيس نادي فالنسيا فيسنتي سوريانو ونائبه فرناندو غوميز تفاصيل تمديد العقد في مؤتمر صحافي مشترك.
ويبحث ريال مدريد الذي يستعد للتخلي عن البرازيلي روبينيو إلى تشلسي الإنكليزي، عن مهاجم أو اثنين لتعزيز صفوفه، ويأتي فيا وكازورلا في مقدمة اللاعبين الذين يرغب في ضمهم.
وكانت الصحافة الإسبانية قد أشارت إلى استعداد النادي الملكي لدفع مبلغ 45 مليون يورو للحصول على خدمات فيا.
وتأتي خيبة أمل ريال مدريد الجديدة بعد فشله في استقدام الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي.
--

المصدر: الجزيرة الرياضية

هامبورغ يدعم صفوفه بيانسن وسيلفا

-
أعلن نادي هامبورغ الألماني لكرة القدم يوم الأربعاء عن صفقتين من العيار الثقيل قبل انتهاء المدة الممنوحة لانتقالات اللاعبين بأيام قليلة.
وذكرت مصادر النادي أن الفريق عزز صفوفه بضم مارسيل يانسن اللاعب الدولي الألماني ونجم دفاع بايرن ميونيخ بالإضافة إلى أليكس ساندرو دي سيلفا قلب دفاع نادي ساو باولو البرازيلي بعد حصولهما على عقد يمتد لخمس سنوات لكل لاعب.
وذكرت مصادر نادي بايرن ميونيخ أن المدافع يانسن البالغ من العمر 22 عاماً يمكنه المشاركة مع ناديه الجديد هامبورغ في مباراة الدوري أمام أرمينيا بيليفيلد يوم السبت.
وأعربت إدارة نادي هامبورغ عن سعادتها الغامرة بالتعاقد مع يانسن الذي فاز مع الفريق البافاري بالدوري والكأس الموسم الماضي وشارك في 17 مباراة وسطع نجمه أيضاً في المشاركات الدولية مع منتخب ألمانيا.
وفي الوقت الذي رفضت فيه إدارة هامبورغ الإفصاح عن قيمة انضمام يانسن أكدت الإدارة أنها اتفقت على دفع 6.2 مليون يورو لضم سيلفا البالغ من العمر 23 عاماً مدافع ساو باولو الذي يبلغ طوله 1.92 متر. وأضافت إدارة هامبورغ أن سيلفا لن يشارك في المباريات مع هامبورغ قبل أسبوعين بسبب انضمامه للمنتخب البرازيلي الذي شارك معه حتى الآن في ثلاث مباريات.
الجدير بالذكر أن آخر موعد لانتقالات اللاعبين في ألمانيا هو الحادي والثلاثون من الشهر الجاري.
--
المصدر: الجزيرة الرياضية

أتلتيكو يصعق شالكه ويتأهل للدور الأول

-
تأهل أتلتيكو مدريد الإسباني إلى الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم إثر فوزه على ضيفه شالكه الألماني 4-صفر يوم الأربعاء في مدريد في إياب الدور التمهيدي الثالث.
وسجل الأرجنتيني سيرجيو أغيرو في الدقيقة 22 والأوروغوياني دييغو فورلان في الدقيقة 54 ولويس غارسيا في الدقيقة 82 والأرجنتيني مكسيميليانو رودريغيز في الدقيقة 87 من ركلة جزاء الأهداف.
وكان شالكه فاز ذهاباً 1-صفر.
كما تأهل ستيوا بوخارست الروماني إلى الدور ذاته بعد فوزه على ضيفه غلطة سراي التركي 1-صفر في بوخارست، وسجل بانل نيكوليتا هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 57، وكان الفريقان تعادلا ذهاباً 2-2.
وفي إطار إياب الدور التمهيدي الثالث، تأهل فنربخشة التركي إلى الدور الأول بعد فوزه على ضيفه بارتيزان بلغراد الصربي 2-1 يوم الأربعاء في اسطنبول.
افتتح التسجيل للفريق التركي المهاجم سميح شانتورك في الدقيقة 28 وأضاف البرازيلي أليكس الهدف الثاني في الدقيقة 58، وفي الدقيقة 76 أحرز زوران توسيتش هدف بارتيزان الوحيد.
وتمكن بال السويسري من التأهل إلى الدور الأول أيضاً بعدما فاز على ضيفه فيتوريا غيمارايش البرتغالي 2-1 في بال.
وسجل فالنتين ستوكر في الدقيقة 11 وآيرين درديوك في الدقيقة 52 هدفي بال، وجواو باولو فاجاردو في الدقيقة 15 (من ركلة جزاء) هدف غيمارايش، وكان الفريقان تعادلا ذهاباً صفر-صفر.


أنورثوزيس يفجر المفاجأة
وفي مفاجأة كبرى أطاح فريق أنورثوزيس فاماغوستا القبرصي بأولمبياكوس اليوناني من الدور التمهيدي الثالث بعدما تغلب عليه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب (3-1).
وكان أولمبياكوس فاز على نورثوزيس في لقاء الإياب الذي أقيم على ملعبه يوم الأربعاء بهدف أحرزه الأرجنتيني فرناندو بلوشي في الدقيقة 54.
وإلى الدور ذاته تأهل مرسيليا الفرنسي إثر فوزه على ضيفه بران بيرغن النرويجي 2-1 يوم الأربعاء في مرسيليا.
وسجل السنغالي مامادو نيانغ في الدقيقة 65 الهدف الأول لمرسيليا، وتعادل كريستيان اورن سيغوردسون لبران في الدقيقة 74، وكان مرسيليا فاز ذهاباً 1-صفر.
وإلى الدور الأول أيضاً تأهل فيورنتينا الإيطالي بعد تعادله مع مضيفه سلافيا براغ التشيكي صفر- صفر يوم الأربعاء في براغ، وكان فيورنتينا فاز ذهابا 2-صفر.

آرسنال يضرب بقوة
وبسهولة بالغة تأهل آرسنال الانكليزي إلى الدور الأول بعدما سحق ضيفه تونتي انشكيده الهولندي 4-صفر يوم الأربعاء في لندن في اياب الدور التمهيدي الثالث.
وسجل الفرنسيان سمير نصري في الدقيقة 27 ووليام غالاس في الدقيقة 52 وثيو ويلكوت في الدقيقة 66 والدنماركي نيكلاس بندتنر في الدقيقة 89 أهداف اللقاء.
وكان آرسنال فاز ذهابا 2-صفر.
وتخطى شاختار دونيتسك الأوكراني عقبة دينامو زغرب الكرواتي بعدما تغلب عليه في العاصمة الكرواتية زغرب 3-1 يوم الاربعاء ليتأهل للدور الأول.
وسجل البرازيليون لويز أدريانو في الدقيقة 42 وايفايرسون برانداو في الدقيقة 59 ودا سيلفا ويليان في الدقيقة 70 أهداف شاختار، وبوسكو بالابان في الدقيقة 57 هدف دينامو زغرب، علماً بأن شاختار فاز ذهاباً 2-صفر.

تأهل صعب لليفربول
وبشق الأنفس تمكن ليفربول الإنكليزي من تجاوز عقبة الدور التمهيدي الثالث بعدما فاز بصعوبة على ضيفه ستاندار لياج البلجيكي 1-صفر بعد التمديد في ليفربول.
وكان الفريقان تعادلا ذهاباً صفر- صفر، ثم استمر التعادل في لقاء الإياب، ليلعب الفريقان وقتاً إضافياً، كاد أن ينتهي بالتعادل، لولا تمكن الهولندي ديرك كوييت من تسجيل هدف ليفربول الوحيد في الدقيقة 118.
--
المصدر: الجزيرة الرياضية

الجوهري يستقيل من اتحاد الكرة


تقدم محمود الجوهري باستقالته من منصب مدير فني الاتحاد المصري لكرة القدم بعد اجتماعه مع سمير زاهر رئيس الاتحاد.وذكر اتحاد الكرة عبر موقعه الرسمي أن الجوهري اعتذر عن الاستمرار في منصبه في اجتماعه مع زاهر.وكان زاهر قال إنه سيجتمع مع الجوهري مساء الأربعاء في محاولة لإثناءه عن قرار الرحيل عن الاتحاد.وتابع زاهر "الجوهري طلب أن يترك منصبه منذ شهرين، وحاولت إقناعه أكثر من مرة بالبقاء ولكن دون فائدة".وكان الموقف قد تأزم بين الجوهري وأعضاء الاتحاد بعد رفضهم إقامة دوري دون 23 عاما.
--
المصدر: فيلجول

هدف عمرو زكي في كأس كارلينج أمام كاونتي

-واصل النجم عمرو زكي تألقه مع ويجان وقاده للفوز في كأس إنجلترا 4-0 وسجل هدفاً وصنع آخر بمهارة عاليه وإليكم أهداف المباراة

-

--

٢٧‏/٠٨‏/٢٠٠٨

متعب يسجل هدفا لاتحاد جدة في أول مباراة له مع الفريق

سجل عماد متعب أول أهدافه بقميص اتحاد جدة في مرمى فريق الجيش القطري في مباراة ودية جمعت بين الفريقي مساء الثلاثاء في العاصمة القطرية الدوحة وانتهت بفوز اتحاد جدة بهدفين لهدف.وسجل عماد متعب هدف "العميد" الأول وأضاف المهاجم الصاعد عبد العزيز الصبياني الهدف الثاني للفريق.ودفع المدرب الأرجنتيني جابرييل كالديرون المدير الفني لاتحاد جدة بمجموعة من اللاعبين البدلاء وقام باراحة اللاعبين الأساسيين الذين لم يشاركوا في لقاء أم صلال القطري الودي والذي أقيم مساء الاثنين.وشارك متعب في اللقاء حيث لم يشارك في لقاء أم صلال لوصوله متأخرا إلى الدوحة.يذكر أن الجيش صعد للدوري الممتاز القطري هذا الموسم.

زكي يسجل هدفا ويصنع أخر ويقود ويجان للتأهل للدور الثالث لكأس كارلينج

سجل عمرو زكي رابع أهدافه بقميص فريقه الجديد ويجان أتلتك الانجليزي حيث سجل أحد أهداف فريقه في مرمى نوتس كاونتي - درجة ثالثة - ضمن مباريات الدور الثاني لكأس رابطة المحترفين الانجليزية (كارلينج كب) والتي انتهت بفوز ويجان بأربعة أهداف نظيفة وتأهله للدور الثالث للبطولة.وسجل زكي هدف فريقه الثاني في مرمى نوتس كاونتي في الدقيقة 60، كما صنع الهدف الثالث للفريق والذي سجله المهاجم السنغالي هنري كامارا في الدقيقة 62.ولم يبدأ زكي اللقاء للمرة الأولى هذا الموسم، وشارك كبديل مع بداية الشوط الثاني بدلا من المهاجم الانجليزي المخضرم ايميل هيسكي.ونجح زكي في هز الشباك عقب نزوله بربع ساعة فقط بقدمه اليمنى بعدما تلقى عرضية من كيفين كيلباني.وبعد هدفه بدقيقتين فقط صنع زكي الهدف الثالث بعدما لعب كرة عرضية رائعة لكامارا أودعها برأسه داخل الشباك.وكان كامارا قد سجل الهدف الأول للفريق في الدقيقة 32 ، فيما اختتم تومساز كيوبيسز رباعية ويجان في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.وكان زكي قد سجل هدفين لويجان في مباراتين وديتين استعدادا للموسم الجديد في مرمى كل من شيفيلد وينزداي الانجليزي وهيبرنيان الاسكتلندي، كما سجل هدفا بقميص الفريق في مرمى وستهام يونايتد في المرحلة الأولى للدوري الانجليزي.
--
المصدر: فيلجول

ميدو يسجل هدفا ويصنع أخر ويقود ميدلسبره لفوز ساحق على يوفيل


سجل أحمد حسام "ميدو" ثالث أهدافه مع فريقه ميدلسبره الانجليزي حيث سجل أول أهداف فريقه في مرمى يوفيل - درجة ثانية - ضمن مباريات الدور الثاني لكأس رابطة المحترفين الانجليزية (كارلينج كب) والتي انتهت بفوز ساحق "للبورو" بخمسة أهداف مقابل هدف وتأهله للدور الثالث للبطولة.وسجل ميدو هدف فريقه الأول في الدقيقة 11 من عمر الشوط الأول بعدما سدد كرة قوية بيسراه من على حدود منطقة الجزاء جهة اليسار سكنت في المقص الأيمن الأعلى لمرمى يوفيل.كما صنع ميدو هدف فريقه الخامس والأخير في الدقيقة 66 بعدما مرر كرة بينية من جهو اليمين إلى أدم جونسون والذي سدد الكرة بيسراه من على بعد 20 ياردة داخل الشباك.وأضاف الفرنسي ديديه ديجارد ومواطمه جيريمي أليادير والهولندي مارفن إمنيس الأهداف الثلاثة الأخرى في الدقائق 23 و32 و47 على الترتيب.وسجل جافين توملين هدف يوفيل الوحيد في الدقيقة 45.وشارك ميدو في التشكيلة الأساسية "للبورو" للمرة الأولى هذا الموسم ولعب اللقاء بالكامل لنهايته، كما شارك محمد شوقي في التشكيلة الأساسية للفريق للمرة الثالثة على التوالي وتم استبداله في الدقيقة 60 من عمر اللقاء وشارك بدلا منه جوش ووكر.وكان ميدو قد سجل هدفين لميدلسبره في مرمى كل من توتنام هوتسبير وليفربول في المرحلتين الأولى والثانية للدوري الانجليزي على الترتيب.
---
المصدر: فيلجول

٢٥‏/٠٨‏/٢٠٠٨

لقطات ل عمرو زكي أمام تشيلسي

خرجت تقارير الصحف الإنجليزية صباح الاثنين تحمل إشادات كبيرة بعمرو زكي، وأجمعت على أنه كان رجل مباراة ويجان مع تشيلسي على الرغم من خسارة فريقه نتيجة المباراة.

-


--

جارديان: زكي خُلق ليلعب في إنجلترا .. وتيليجراف تشرح دوره التكتيكي


خرجت تقارير الصحف الإنجليزية صباح الاثنين تحمل إشادات كبيرة بعمرو زكي، وأجمعت على أنه كان رجل مباراة ويجان مع تشيلسي على الرغم من خسارة فريقه نتيجة المباراة.وقالت صحيفة "جارديان" إن زكي تفوق وحده على مدافعي تشيلسي المخضرمين جون تيري وريكاردو كارفاليو.وأضافت "التحامات زكي في كل كرة أصابت تيري وكارفاليو بالإعياء كما كادت تسديداته أن تكسر أصابع بتر تشك حارس تشيلسي".وتابعت "زكي بدا وكأنه خلق للعب في الدوري الإنجليزي".واختارت جارديان زكي بطلا لأفضل لقطة في المباراة، حينما استطاع الالتفاف حول جوزيه بوسينجوا ظهير تشيلسي الأيمن برشاقة شديدة في نهاية المباراة وانطلق بالكرة بعيدا.ومن جانبها، أعطى قراء صحيفة "تيليجراف" البريطانية زكي أعلى درجة بين لاعبي ويجان ووضعوه في المرتبة الثانية بين أفضل لاعبي المباراة بعد ديكو، صانع ألعاب تشيلسي الذي سجل هدف المباراة الوحيد.وشرحت الصحيفة دور زكي التكتيكي خلال اللقاء، وأبرزت تسديدتيه القويتين على مرمى تشك في شوط المباراة الأول.وقالت الصحيفة "تفوق زكي في عمق الهجوم بجوار إيميل هيسكي قبل أن يوظفه المدير الفني ستيف بروس بصورة مختلفة".وأضافت "انطلاقات تشيلسي كانت تتم عبر الأطراف، لذا وضع بروس زكي على الجانب الأيسر لإيقاف انطلاقات بوسينجوا وهو ما نجح فيه اللاعب المصري بامتياز".وأبرزت الصحيفة اللقطة التي مر فيها زكي من مايكل إيسيين وبوسينجوا بسرعة كبيرة في منتصف الملعب قبل أن يضطر كارفاليو لعرقلته، ما استوجب إنذاره من الحكم.
-
--
المصدر: فيلجول

سمبدوريا يفوز على المنتخب السعودي

--
خسر المنتخب السعودي أمام فريق سمبدوريا الايطالي (صفر-2) في مباراة كرة القدم الودية التي أقيمت الأحد في إطار استعدادات الأول المعسكر في سويسرا تحضيراً لخوض الدور الرابع الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا، وسجل الهدفين باولو سمارتو وأنطونيو كاسانو في الدقيقتين 29 و79 على الترتيب.
وسيعود المنتخب السعودي يوم الاثنين إلى الرياض ليبدأ مرحلة إعداد أخيرة ابتداء من الثلاثاء حيث سيواجه السبت نظيره القطري في آخر مبارياته الاستعدادية، قبل ملاقاة إيران في الرياض في 6 أيلول/سبتمبر في افتتاح منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضاً كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية والإمارات.
وكانت السعودية تعادلت مع البارغواي 1-1 الأربعاء الماضي.
ولم يقدم المنتخب السعودي أي مستوى يذكر، باستثناء بعض المحاولات الفردية لبعض اللاعبين لم تشكل أي نوع من الخطورة على مرمى الفريق الايطالي واستمر الأداء عموماً بالعشوائية.
وبدأ الشوط الأول باندفاع مزدوج من الطرفين دون تحفظ، وبدأت الخطورة تظهر على المرميين في وقت مبكر، فتصدى أسامة الهوساوي لكرة عرضية من كاسانو، وتوغل محمد الشلهوب بكرة من الجبهة اليسرى في الدقيقة 12 واقتحم منطقة الجزاء ولعبها عرضية سهلة أمام عبده عطيف المندفع الذي تأخر في التسديد فتمكن المدافعون من تشتيتها.
وفي الدقيقة 17 مرر سعد الحارثي كرة خطرة جداً للمندفع فيصل السلطان الذي غمزها لحظة خروج الحارس لاستقباله، فتهادت عند خط المرمى دون متابعة من المهاجمين لتجد مدافعاً شتتها إلى وسط الملعب، وأبعد الحارس السعودي منصور النجعي كرة سددها كاسانو من خطأ قريب وحولها النجعي إلى ركنية في الدقيقة 20.
وأسفر الضغط المتواصل للفريق الإيطالي على المرمى السعودي عن الهدف الأول في الدقيقة 29، عندما سدد كاسانو المزعج كرة أرضية صعبة جداً تصدى لها النجعي فارتدت أمام المتابع باولو سمارتو الذي عالجها في المرمى.
وفي الشوط الثاني، لعب وليد عبد الله مكان النجعي وكانت بداية الحارس البديل قوية جداً عندما تصدى لكرة أرضية قوية صوبها فرانشيسكيني من عمق منطقة الجزاء في الدقيقة 52، وكاد عبد الله الزوري يعدل النتيجة في الدقيقة 66 عندما تقدم بكرة جانبية وسددها قوية مرت بجوار القائم.
وزج ناصر الجوهر بعدد من اللاعبين في تغييرات متتابعة، فأشرك عبد الملك الخيبري وأحمد الموسى وعبد الرحمن القحطاني وماجد الهزازي وماجد المرشدي مكان أحمد عطيف وعبده عطيف وأسامة المولد ورضا تكر وفيصل السلطان لترميم الخطوط وتفعيل حركتها.
ولم تجد التغييرات نفعاً في صنع أي خطورة، نظراً لتماسك الخطوط الخلفية للفريق الإيطالي الذي بدأ يعتمد على الهجوم المرتد ومنه أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 79، عندما تلقى كاسانو كرة من رمية تماس وتخطى أكثر من لاعب سعودي وسددها على يسار وليد عبد الله.
--

المصدر: الجزيرة الرياضية

٢٤‏/٠٨‏/٢٠٠٨

ريال مدريد وبرشلونة يتنافسان لضم دي ماريا

--
أصبح الأرجنتيني أنخيل دي ماريا نجم فريق بنفيكا البرتغالي محور الصراع بين قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، حيث يسعى كل منهما للفوز بخدماته في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
وذكرت صحيفة "أبولا" البرتغالية الصادرة الأحد أن بنفيكا اشترط الحصول على 30 مليون يورو، هي قيمة الشرط الجزائي في تعاقده مع دي ماريا، من أجل التخلي عن خدمات اللاعب البالغ من العمر عشرين عاماً، وأضافت الصحيفة أن ريال مدريد وبرشلونة يريدان أخذ زمام المبادرة لضم اللاعب قبل فرق إيطالية وإنكليزية ترغب هي الأخرى الحصول على خدماته.
وسجل دي ماريا هدف فوز بلاده في مرمى المنتخب النيجيري يوم السبت في نهائي منافسات كرة القدم للرجال بدورة الألعاب الأوليمبية "بكين 2008" ليكلل مستواه المبهر على مدار المنافسات بإحراز الميدالية الذهبية لمنتخب بلاده.
تجدر الإشارة إلى أن دي ماريا كان أحد أعضاء المنتخب الأرجنتيني الفائز بكأس العالم للشباب في كندا عام 2007.
--
المصدر: الجزيرة الرياضية

تقارير: انتقال شيفا لميلان يتضمن حق تشيلسي في ضم كاكا

أشارت مجلة "كالتشيو إيطاليا" إلى أن انتقال الأوكراني أندريه شيفتشينكو من ميلان إلى تشيلسي تضمن بندا يعطي الزرق أولوية شراء البرازيلي كاكا من ميلان.ودعمت الصحيفة نظريتها برفض ميلان الإفصاح عن تفاصيل انتقال شيفا إلى صفوفه، خاصة بعدما كانت الصفقة بعيدة عن أرض الواقع.وكان تشيلسي متمسكا بطلب تسعة ملايين يورو مقابل التخلي عن شيفا، رافضا عرض ميلان باستعارة اللاعب لموسم مع حق ضمه نهائيا مقابل ثلاثة ملايين يورو.ولكن في النهاية خرجت الصفقة إلى النور دون الكشف عن تفاصيلها، ما فتح باب التكهنات بأن تشيلسي أهدى شيفا لميلان مقابل الحصول على أولولية في شراء كاكا.ويلهث تشيلسي للفوز بخدمات كاكا، وسعى في أكثر من فرصة للحصول على خدمات الساحر البرازيلي، مالم يتم في ظل رفض ميلان مناقشة رحيل نجم الفريق.
-
المصدر: فيلجول

الزمالك يهزم المصري ويتقدم للمركز الثالث

تغلب الزمالك على ضيفه المصري بهدفين مقابل هدف في ختام مباريات المرحلة الثالثة للدوري المصري يوم الأحد على ملعب الكلية الحربية.تقدم الزمالك بهدف مبكر عن طريق وسام العابدي في الدقيقة الثانية، وتعادل محمد عاشور الأدهم للمصري في الدقيقة التاسعة.ونجح الغاني جونيو أجوجو في إحراز هدف الفوز للزمالك في الدقيقة 52.الفوز رفع رصيد الفريق الأبيض إلى سبع نقاط في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد المصري عند ست نقاط في المركز الرابع.خطف الزمالك زمام المبادرة وأحرز هدفا عن طريق العابدي الذي حول عرضية محمد إبراهيم داخل مرمى جورج أوو.وسيطر المصري على مجريات اللعب، ونجح الأدهم في إحراز هدف التعادل من تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء بعد أن هيأها له أحمد جلال.وانطلق جونيور أجوجو من الناحية اليسرى ولكن دفاع المصري نجح في السيطرة على الكرة قبل أن ينفرد المهاجم الغاني في الدقيقة 21.واستغل أحمد عثمان خطأ العابدي وانفرد بمرمى محمد عبد المنصف ولكن الأخير تصدى للكرة لترتد إلى جلال الذي سقط على الأرض لتصل إلى وجيه عبد العظيم الذي سددها سيئة خارج المرمى في الدقيقة 26.

واستمرت سيطرة المصري على المباراة وسدد عبد العظيم كرة قوية بعد تمريرة من جلال ولكنها مرت بجوار مرمى عبد المنصف.ومن هجمة مرتدة راوغ جلال العابدي وسدد الكرة ولكن مرت إلى خارج الملعب في الدقيقة 32.وأطلق الغاني أكوتي منساه تسديدتين مع بداية الشوط الثاني ولكن خارج مرمى عبد المنصف.ونجح أجوجو في وضع الزمالك في المقدمة عندما استغل ارتباك دفاع المصري وانفرد بالحارس أوو ولعب الكرة في المرمى.وكاد البديل محمد عبد الله أن يحرز الهدف الثالث للزمالك عندما راوغ محمد جابر وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن أوو تصدى للكرة.ولعب عبد الحليم علي الكرة إلى عبد الله الرذي راوغ مدافعي المصري وسدد كرة قوية ولكن خارج المرمى في الدقيقة 74.وكاد المصري أن يعدل النتيجة عندما مر جلال من الناحية اليسرى ولعب كرة عرضية إلى عثمان، ولكن الأخير حول الكرة بيمناه فوق العارضة.
-
المصدر: فيلجول

الزمالك يستعيد أجوجو ويتطلع لتعطيل قطار المصري

يسعى الزمالك لإيقاف قطار المصري البورسعيدي حينما يتلقى الفريقان في إطار مباريات المرحلة الثالثة من الدوري الممتاز مساء الأحد في القاهرة.المصري جمع ست نقاط من مباراتين أثبت من خلالهما تطور الفريق الكبير سواء تكتيكيا أو معنويا على منافسيه الاتحاد السكندري والأهلي حامل لقب الدوري.ففي اللقاء الأول سجل خماسية في مرمى الاتحاد في الإسكندرية ثم استطاع محاصرة بطل الدوري في ملعبه ببورسعيد والفوز عليه بهدفين نظيفين.أما الزمالك، فإنه لايزال يبحث عن ثبات المستوى في مبارياته.ويتأرجح الفريق الأبيض بين تقديم أداء جيد مثلما حدث أمام الأهلي في مباراتهما في دوري أبطال إفريقيا رغم الهزيمة، وأمام المحلة في الدوري الممتاز، ومستوى ضعيف كالذي ظهر عليه أمام أسيك وأمام الاتحاد السكندري.ويتطلع الزمالك، الذي يمتلك أربع نقاط من مباراتين، إلى استثمار تعثر الأهلي بالتعادل سلبيا مع المقاولون العرب في المرحلة نفسها مساء السبت.
عودة أجوجو

يعود لصفوف الزمالك جونيور أجوجو مهاجم منتخب غانا، والذي لم يشارك بعد في أي من لقاءات الدوري الممتاز بداعي الإصابة، وإن لم يتأكد بعد مشاركته أساسيا في المباراة التي يستضيفها ملعب الكلية الحربية.وينتظر مشجعو الزمالك من أجوجو تعويض غياب عمرو زكي المنضم إلى ويجان أتلتيك الإنجليزي على سبيل الإعارة، إذ يتمتع المهاجم البالغ من العمر 29 عاما بقوة بدنية كبيرة وتحركات واعية في منطقة الجزاء.ولايزال الفريق الأبيض يفتقد جهود محمد أبو العلا وريكاردو ألفيس بسبب الإيقاف، إذ لا يزال لاعب الوسط الأعسر يقضي العقوبة من الموسم الماضي فيما تعد المباراة الثانية في عقوبة الإيقاف ثلاث مباريات والتي يقضيها الظهير الأيسر البرازيلي.

ويغيب أيضا الظهير الأيسر أسامة حسن بعد استبعاده من قائمة المبارة، ويحل مكانه أحمد غانم أو أحمد مجدي لتغطية النقص في هذه الجهة.ويعول الزمالك على الدوليين محمود فتح الله وهاني سعيد في الدفاع، والحارس محمد عبد المنصف الذي يحتفظ بموقعه في التشكيل الأساسي للفريق.وربما يلعب جمال حمزة في مركز صانع الألعاب مع الدفع بشريف أشرف منذ بداية اللقاء بعد تسجيله ثلاثة أهداف في مرمى سيراميكا كليوباترا في مباراة ودية الأسبوع الماضي، أو يلعب حمزة بجوار أجوجو.


حماس المصري

وفي المقابل، يؤمن حسام حسن المدير الفني للمصري بقدرة فريقه على الاستمرار في الفوز وتكرار الانتصار على الزمالك في القاهرة مثلما حدث الموسم الماضي.وقال حسن لـFilGoal.com "طالبت اللاعبين بمواجهة الزمالك بحثا عن النقاط الثلاث بغض النظر عن أننا سنواجه فريق كبير مثل الزمالك على أرضه في القاهرة".وأضاف لاعب الزمالك الأسبق "أعتمد على المزج بين اللاعبين أصحاب الخبرة والشباب المتحمسين لإخراج طاقاتهم في الملعب".وانتظم المصري في معسكر في القاهرة لمدة ستة أيام استعدادا لمباراة الزمالك.ويواصل حسن، الذي يشاهد المباراة من المدرجات في آخر مباراة في إيقاف لمدة ثلاثة لقاءات، اعتماده على التشكيل نفسه الذي خاض به مباراتيه السابقتين.ويقود المصري من الملعب المدافع المتألق محمد جابر، الذي سجل في مرمى الأهلي، ولاعب الوسط الماكر وجيه عبد العظيم إضافة إلى المهاجمين أحمد جلال وإيفوسا إجواكين.ويعتمد المصري كثيرا على استغلال طرفي الملعب عن طريق أحمد فوزي يمينا وأحمد شديد قناوي يسارا.
-
المصدر:فيلجول
-

على حسب جماهير البورو: ميدو رجل مباراة ليفربول

اختارت جماهير نادي ميدلسبره الإنجليزي الدولي أحمد حسام (ميدو) محرز الهدف الوحيد في المباراة التي خسرها فريقه بهدفين لهدف أمام نادي ليفربول السبت رجلاً للمباراة. وأكتسح ميدو عبر موقع جماهير النادي الرسمي التصويت بفارق كبير جداً عن أقرب منافسيه محمد شوقي المصري الآخر في الفريق والذي حل ثانياً بعدد أصوت أقل. وشارك مهاجم المنتخب المصري في الدقيقة 58 من زمن الشوط الثاني للمباراة واستطاع أن يتقدم لفريقه في الدقيقة 70 بهدف قبل أن يعود الليفر ويحرز هدفين متتاليين ويخسر البورو. في حين شارك شوقي في المباراة بأكملها أساسياً للمرة الثانية على التوالي وتألق بشكل واضح بأداء جيد خلال شوطيها. يذكر أن عمرو زكي مهاجم نادي ويجان المتألق الآخر بالملاعب الإنجليزية تنتظره مواجهة قوية أمام فريق نادي تشليسي عصر الأحد وتعقد جماهيره أمالاً عريضة في تألقه، خاصة وأنه كان محرز هدف الفريق الوحيد في المباراة التي خسرها أمام نادي وست هام يونايتد بهدفين لهدف في أولى مبارياته بالدوري الإنجليزي.
-
المصدر: يلاكورة

ويجان يخسر من تشيلسي .. والجماهير تهتف لزكي

خسر ويجان أتلتيك من تشيلسي بهدف نظيف ظهر الأحد في الدوري الإنجليزي الممتاز في مباراة شهدت تشجيع كبير من جماهير أصحاب الأرض لعمرو زكي.سجل هدف تشيلسي الوحيد صانع الألعاب البرتغالي ديكو في الدقيقة الرابعة من المباراة من ركلة حرة مباشرة سكنت الزاوية العليا لمرمى ويجان.الفوز رفع رصيد تشيلسي إلى ست نقاط من مباراتين فيما لايزال ويجان يبحث عن أول نقطة له هذا الموسم بعد خسارة أول لقاءين.ولعب زكي منذ بداية المباراة إلى النهاية وكان مصدر الخطورة الأول لفريقه بتسديداته القوية في الشوط الأول واختراقاته من جهة اليسار في الشوط الثاني.ووجه زكي ضربة رأس قوية في الدقيقة السادسة لم تعثر على الطريق إلى الشباك قبل أن يطلق قذيفة أرضية أنقذها بتر تشك حارس تشيلسي بقدمه.وفي الدقيقة 26، حول المهاجم الدولي المصري كرة قوية بيسراه في اتجاه مرمى تشيلسي ولكن تشك منعه من التسجيل مجددا.


هبط الأداء في الشوط الثاني من الفريقين، إذ فقد تشيلسي إيقاع لعبه الخطير فيما جنح زكي للعب في الجهة اليسرى وتسبب في إزعاج كبير لدفاع "الزرق".وشن زكي أكثر من هجمة من على الخط ولكنه لم يجد مساندة كافية من زملائه وإن حصل في إحداها على ركلة حرة استوجبت إنذارا لمدافع تشيلسي ريكاردو كارفاليو.وهتفت جماهير ويجان بصورة جماعية لزكي في الدقيقة 70 من المباراة حينما تسبب بضغطه على لاعبي تشيلسي في الاستحواذ على الكرة وانطلاق الهجمة التي حصل فيها على الركلة الحرة.وظهر إيميل هيسكي نجم ويجان بصورة متواضعة كما لم يفلح الدفع بالسنغالي هنري كمارا في تحويل دفة اللقاء لصالح فريق زكي.وواصل تشك تألقه وأنقذ تسديدة أرضية قوية من أوليفييه كابو لاعب ويجان البديل فيما فشل النادي اللندني في تهديد مرمى ويجان تماما.
-
المصدر فيلجول
-

ساوثجيت: ميدو باق في ميدلسبره

أكد جاريث ساوثجيت تمسكه بوجود أحمد حسام "ميدو" في صفوف ميدلسبره ردا على اهتمام ويجان بضمه على سبيل الإعارة، مؤكدا أن المهاجم الدولي المصري "لاعب مهم للغاية" لفريقه.وواصل ميدو تألقه مع بورو في المرحلة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز، حينما حل بديلا للبرازيلي أفونسو ألفيس في الدقيقة 59 من مباراة فريقه مع ليفربول يوم السبت، وسجل هدف التقدم من تسديدة رائعة بعد عشر دقائق من دخوله.هدف ميدو يعد تكرارا لما فعله في المرحلة الماضية، حينما دخل بديلا أيضا وسجل هدفا لميدلسبره في مرمى توتنام، ليفوز فريقه الحالي على القديم 2-1.وقال ميدو لـFilGoal.com في وقت سابق من الأسبوع الجاري إن ستيف بروس المدير الفني لويجان أبدى اهتماما بضمه على سبيل الإعارة هذا الصيف ولكن ساوثجيت أكد عقب مباراة ليفربول على أن "أحدا لم يتصل بي من ويجان".وأضاف في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا بيبول" البريطانية "ميدو يريد اللعب بانتظام، وأخبرته أنه سيلعب في ميدلسبره بانتظام".وتابع "أظهر مدى أهميته بالنسبة للفريق على مدار الأسبوعين الماضيين. إنه لاعب جيد، ويمتلك سجلا تهديفيا مبهرا، نحتاج لاعبين مثله قادرين على التأثير في نتائج المباريات".ويتنافس ميدو على موقع أساسي في هجوم ميدلسبره مع ألفيس والتركي تونجاي سانلي والهولندي الصاعد مارفن إيمنز، بعدما أعاد ساوثجيت توظيف المهاجم الفرنسي جيريمي ألياديير في منتصف الملعب.ولم يشارك ميدو في معظم مباريات ميدلسبره الموسم الماضي، واكتفى بتسجيل هدفين بسبب إصابات مختلفة في العضلة الضامة والحوض، وإجراء جراحة لعلاج الإصابة الأخيرة في منتصف الموسم.ولكن لاعب أياكس وروما السابق استطاع استعادة لياقته البدنية على مدار شهور الصيف وبدا في حالة رائعة مع انطلاق منافسات الدوري الإنجليزي.وينضم ميدو إلى قائمة منتخب مصر التي تواجه الكونجو الديمقراطية في تصفيات كأس العالم في السابع من سبتمبر المقبل.
--
المصدر: فيلجول

سانتا كروز يوافق على تجديد عقده مع بلاكبيرن

حسم مهاجم منتخب البارغواي لكرة القدم روكي سانتا كروز الشائعات حول مستقبله ووقع الجمعة عقدا جديدا مع فريقه بلاكبيرن روفرز الانكليزي حتى العام 2012.
وكان من المتوقع أن ينتقل سانتا كروز إلى مانشستر سيتي قبيل انطلاق الموسم الحالي، كما ذكرت تقارير صحافية أن ليفربول ومانشستر يونايتد أبديا اهتماما به أيضا.
وتألق سانتا كروز (27 عاما) في موسمه الأول مع بلاكبيرن قادماً من بايرن ميونيخ الألماني حيث سجل له 23 هدفاً في مختلف المسابقات.
ودفع مستوى المهاجم البارغوياني المميز بمارك هيوز مدرب بلاكبيرن المنتقل للإشراف على مانشستر سيتي إلى محاولة ضم اللاعب، لكن بول اينس خليفته في بلاكبيرن أقنعه بالبقاء مع الفريق.
ورفض بلاكبيرن قبل أيام عرضا من مانشستر سيتي قيمته 15 مليون يورو للحصول على خدمات اللاعب.
--
المصدر: الجزيرة الرياضية

لقاء القمة في ألمانيا ينتهي بالتعادل

--

انتهت مباراة القمة التي جمعت بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ حامل اللقب الموسم الفائت في المرحلة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم بالتعادل 1-1 يوم السبت.
تقدم دورتموند على ضيفه بايرن بهدف سجله البولندي ياكوب بلاشتشيكوفسكي بتسديدة يمينة من الجهة اليسرى بعد تمريرة خارج منطقة الجزاء من البارغوياني نيلسون هايدو فالديز وتابعها الأول داخل الشباك (8).
وتعرض بايرن ميونيخ لضربة مؤلمة بعد طرد لاعب وسطه الدولي الهولندي مارك فان بومل الذي عينه المدرب الجديد يورغن كلينسمان مؤخراً قائدا للفريق، في وقت مبكر بسبب خشونته ونيله إنذارين خلال 3 دقائق (20 و23).
وصعبت حالة الطرد هذه مهمة بايرن ميونيخ في إدراك التعادل الذي طال انتظاره حتى الدقيقة 74 عندما تابع البرازيلي لوسيو برأسه كرة مرفوعة من ركلة ركنية إلى تيم بوروفسكي الذي وضعها في المرمى (74).
تعادل بريمن وشالكه
وفي مباراة قوية ثانية، تعادل فيردر بريمن وصيف البطل وضيفه شالكه صاحب المركز الثالث في ترتيب الموسم الماضي بتعادلهما أيضاً حيث تقدم صاحب الأرض بواسطة تورستن فرينغز (64)، ثم عادل الضيف عن طريق هايكو فيسترمان (85).
وسقط شتوتغارت على ملعبه أمام باير ليفركوزن الجريح (2-3 أمام دورتموند في المرحلة السابقة) بهدفين حملا توقيع باتريك هيلمز (35) واليوناني ثويافينيس غيكاس (78).
وحقق هامبورغ فوزاً صعبا على ضيفه كارلسروه العائد إلى الأضواء بهدفين سجله لتيم سيباستيان (33 خطأ في مرمى فريقه) والهولندي يوريس ماتييسن (90) مقابل هدف لسيباستيان فريز (67).
وحقق هوفنهايم الوافد الجديد فوزه الثاني على التوالي على حساب ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ العائد بدوره إلى الأضواء 1-صفر سجله البوسني وداد ايسبيفيتش (31).
وتعادل هرتا برلين مع ضيفه أرمينيا بيليفيلد بهدف للصربي ماركو بانتيليتش (32) مقابل هدف للبولندي ارتور فيتشنياريك (37) الذي رفع رصيده إلى 3 أهداف بعد تسجيله مرتين في مرمى فيردر بريمن (2-2) في المرحلة الأولى.
وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بتعادل سلبي بين هانوفر واينرجي كوتبوس، وتختتم الأحد بلقاءي بوخوم مع فولفسبورغ، وكولن مع اينتراخت فرانكفورت.
--
المصدر: الجزيرة الرياضية