٠٩‏/٠٨‏/٢٠٠٨

بايرن يستهل حملة الدفاع عن لقبه

--

يستهل نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم حملة الدفاع عن لقبه في مسابقة الكأس المحلية الأحد عندما يحل ضيفاً على فريق الدرجة الثالثة روت-فايس إرفورت في أول اختبار رسمي للفريق تحت قيادة مدربه الجديد يورغن كلينسمان. ويأمل مدرب المنتخب الألماني ومهاجم بايرن ميونيخ السابق أن يتحسن أداء بايرن بعد إصابة أبرز لاعبيه على رأسهم النجم الفرنسي فرانك ريبيري والإيطالي لوكا طوني ، فلم يظهر بايرن ميونيخ بمستوى جيد حتى الآن في مبارياته الاستعدادية للموسم الجديد. حتى أن الفريق لاقى صيحات الاستهجان من جماهيره خارج الملعب عندما خسر (صفر-1) على ملعبه أمام فريق إنتر ميلان الإيطالي يوم الثلاثاء الماضي. وقال كلينسمان الذي يريد من بايرن أن يلعب كرة أكثر هجومية: "نحتاج أن نتحلى بالصبر .. فهذه العملية ستستغرق أشهراً ، وربما أعوام". وازدادت مشاكل الإصابة في بايرن تعقيداً خلال الأيام والأسابيع الأخيرة. فقد علم المدافع الأرجنتيني مارتن ديميكيليس يوم الأربعاء الماضي أن إصابته في بطن ساقه التي تعرض لها في مباراة إنتر ميلانتحتاج لعدة أسابيع من الراحة. ومن غير المتوقع عودة ريبيري، الذي فاز بلقب أفضل لاعب في ألمانيا لموسم 2007-2008 الماضي، إلى الملاعب من إصابته في الكاحل التي تعرض لها في كأس الأمم الأوروبية قبل أيلول/سبتمبر المقبل. أما مواطنه وزميله بالمنتخب الفرنسي ويلي سانيول فقد أجرى مؤخراً عملية جراحية لعلاج إصابته في وتر أخيل. وبالنسبة لطوني فهو لم يتعاف بعد من الإصابة بشد في بطن ساقه، بينما لن يعود لاعب خط الوسط الجديد تيم بوروفسكي المنضم حديثاً لصفوف بايرن ميونيخ قادماً من فيردر بريمن الألماني إلى الملاعب قبل أسبوع آخر على الأقل لإصابته في الركبة. كما يبتعد عن الملاعب حارس مرمى بايرن البديل هانز يورغ بوت بسبب مشكلة عضلية ، فيما يشارك لاعب الوسط الأرجنتيني خوسيه إرنستو سوزا والمدافع البرازيلي برينو في دورة الألعاب الأولمبية الحالية "بكين 2008". ولكن من ناحية أخرى، فقد عاد لاعب خط وسط منتخب ألمانيا باستيان شفاينشتايغر إلى تدريبات بايرن من جديد بعد شفائه من الأنفلونزا. وأصر كلينسمان على أنه راض عن تطور أداء بايرن رغم الهزيمة أمام إنتر، إلى جانب عدد من العروض الباهتة الأخرى ، مشيراً إلى أن فريقه "ليس قوياً تماماً حالياً من الناحية البدنية لتحمل مباراة فيها ضغوط متواصلة". وعلى الرغم من البداية المهتزة لبايرن تحت قيادة كلينسمان، إلا أن زيارة الفريق إلى إرفورت لا يمكن اعتبارها تحدياً قوياً لأبطال الدوري والكأس الألمانيين الذين يبدأون الموسم ساعين للحفاظ على لقبي الدوري والكأس إلى جانب إضافة لقب بطولة دوري أبطال أوروبا إلى قائمتهم الشرفية إن أمكن. وقال فيليب لام مدافع بايرن ميونيخ: "لا يمكن أن نتوقع أن تسير جميع الأمور بسلاسة الآن. فقد انضم اللاعبون الذين شاركوا في يورو 2008 إلى معسكر النادي متأخرين للغاية عن بقية اللاعبين. ولكنني مع ذلك أتوقع أن نظهر بمستوى جيد في مباراة الأحد". وكانت منافسات الدور الأول من مسابقة كأس ألمانيا التي تضم 64 فريقاً من بينهم 22 فريقاً من درجات الهواة بالدوري المحلي، قد انطلقت الخميس الفائت حيث تجرى على مدار أربعة أيام وتنتهي الأحد.

--

نقلا عن الجزيرة الرياضية

مانشستر يواجه بورتسموث في لقاء ثأري


يستهل مانشستر يونايتد حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لأوروبا والدوري الإنكليزي بلقائه بورتسموث بطل كأس إنكلترا في مباراة "درع المجتمع" (كوميونيتي شيلد) التي تجمع بطلي الدوري والكأس على ملعب "ويمبلي" الأحد.
ويدرك اليكس فيرغسون مدرب مانشستر أهمية اللقاء قبل انطلاق مواجهات "الشياطين الحمر" في الدوري إذ سيخوض أولى مبارياته أمام نيوكاسل في 17 آب/أغسطس الحالي، وهو سيحاول الثأر من بورتسموث الذي أخرجه من ربع نهائي الكأس في الموسم الماضي.
وكانت فرحة المدرب الاسكتلندي ظاهرة بعد فشل قضية انتقال مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد الإسباني، وسيغيب عن تشكيلته كل من واين روني وورنالدو والبرازيلي اندرسون والبرتغالي ناني واوين هارغريفز لأسباب مختلفة.
وستتيح مباراة "درع المجتمع" لفيرغسون أن يضبط فريقه قبل انطلاق الموسم فعلياً، وإشراك بعض اللاعبين الغائبين منذ فترة بسبب الإصابة مثل المدافع غاري نيفيل الغائب منذ آذار/مارس 2007، ولاعب الوسط مايكل كاريك والمدافع الفرنسي باتريس ايفرا، وربما إشراك الشقيقين البرازيليين الواعدين رافاييل وفابيو دا سيلفا ورودريغو بوسيدون.
من جهته، يخوض بورتسموث مواجهة منتظرة سيشرك فيها مهاجمه الجديد العملاق بيتر كراوتش القادم من ليفربول مقابل 21 مليون دولار إلى جانب الدولي جيرماين ديفو.
ويملك كراوتش ذكرى طيبة في درع المجتمع، فهو سجل هدف الفوز لليفربول عام 2006 في مرمى تشلسي، وعن هذه اللحظة يقول المهاجم الفارع الطول: "أملك ذكريات رائعة عن ذاك اليوم، أريد تكرار هذا الأمر الأحد. إنها مناسبة رائعة مشابهة لنهائي الكأس".
وسيحاول المدرب هاري ريدناب إحراز لقب جديد مع الـ"بومبيز" كي يضع حداً لسيطرة مانشستر على الكرة الإنكليزية في السنتين الأخيرتين.
وكان مانشستر فاز على بورتسموث 2-1 في مباراة ودية في نيجيريا، لكن مهاجم الثاني النيجيري جون أوتاكا يعتقد أن النتيجة ستختلف هذه المرة: "إنها مباراة أخرى وسنخوضها من زاوية مختلفة، ونحن نملك فرصة الفوز ونريد أن نفعل ذلك في ملعب ويمبلي".
ويحوم الشك حول إشراك لاعب وسط بورتسموث الدولي الفرنسي لاسانا ديارا والمهاجم النيجيري نوانكو كانو، مسجل هدف الفوز في الكأس أمام كارديف سيتي في نهائي الكأس في أيار/مايو الماضي، لإصابته مع منتخب بلاده.
ويعاني بورتسموث أيضاً من إصابة مهاجمه دايفيد ناغنت وهو ما سيتيح الفرصة للاسرائيلي بن ساهار المعار من تشلسي أن يشارك مكانه.
ويتوقع أن يخوض صخرة الدفاع سول كامبل اللقاء بعد إصابته بفيروس، لكن يحوم الشك حول مشاركة زميله السابق في أرسنال الكاميروني لورين لإصابته في قدمه.
--
نقلا عن الجزيرة الرياضية

الإسماعيلي بعشرة لاعبين يتخطى أنبي بجدارة في مباراة قوية


حقق نادي الإسماعيلي فوزاً مستحقاً على فريق نادي أنبي بنتيجة 3 / 1 في المباراة التي جمعتهم على ملعب إستاد الإسماعيلية في الأسبوع الأول من مسابقة الدوري الممتاز. أحرز أهداف الإسماعيلي اللاعبون عبد الله السعيد في الدقيقة 19 ومحمد فضل في الدقيقة 26 ومصطفى كريم في الدقيقة 85، وأحرز هدف أنبي الوحيد مهاجمه الإيفواري ديفونيه في الدقيقة 33 من زمن اللقاء. وسيطر لاعبو الإسماعيلي على معظم مجريات الشوط الأول وظهر واضحاً عدم تأثرهم برحيل ركائز الفريق اللاعبون هاني سعيد وحسني عبد ربه وسيد معوض بالإضافة لغياب مدافعيه الأساسيين شريف عبد الفضيل ومعتصم سالم للإيقاف. وهاجم الدراويش إلى أن استطاع عبد الله السعيد أن يسدد كرة قوية مقوسة من ضربة حرة مباشرة من الجانب الأيسر تلمس رأس عبد الله السعيد وسط انبي وتسكن شباك الفريق البترولي محرزاً الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 19. بعدها حاول لاعبوا أنبي أن يدخلوا في المباراة ولكن دون فاعلية على مرمى الفريق الأصفر، ليتمكن عبد الله السعيد ومحمد حمص أن ينفذا جملة فنية متميزة على حدود منطقة جزاء الفريق البترولي أنهاها محمد فضل بتصويبه متقنة فوق حارس أنبي محرزاً الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 26. وحاول انبي استغلال أطرافه في بناء الهجمات سعياً لتضيق النتيجة سواء من الجانب الأيسر عن طريق عبد الله رجب أو من على اليمن عن طريق أحمد المحمدي، وبالفعل استطاع هذا الأخير في الدقيقة 33 أن يهدي ديفونيه عرضية متقنة يضعها الإيفواري برأسه في شباك محمد صبحي حارس الإسماعيلي. وكاد أحمد سمير فرج أن يوقف أفراح لاعبي أنبي سريعا بتصويبه قوية من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 35تتصدى لها عارضة حارس أنبي. واستطاع إبراهيم سعيد المنضم حديثاً للإسماعيلي أن يفرض نفسه بشكل واضح كالعادة على أحداث المباراة بعد أن تحصل على الكارت الأصفر الثاني مع بداية الشوط الثاني وخرج من المباراة مطروداً. وكاد عادل مصطفى أن يتعادل لأنبي في الدقيقة 50 بعد أن صوب كرة قوية اصطدمت بالقائم الأيسر لحارس الإسماعيلي محمد صبحي دون أن يحرك الأخير ساكناً. وفي الدقيقة 80 حاول عبد الله سعيد أن يستغل إنفراده بمرمى حارس أنبي ولكنه صوب الكرة ضعيفة بين يداه ويحرم فريقه من تحقيق الهدف الثالث. وأجرى المدير الفني للإسماعيلي خالد القماش تغييراً موفقاً بخروج محمد فضل وإشراك العراقي مصطفى كريم الذي استطاع ببراعة أن يحرز هدف فريقه الثالث في الدقيقة 88 بعد أن مر بحارس أنبي ووضع الكرة بمهارة في الشباك. وفي باقي المباريات استطاع بترول أسيوط أن يفوز في أرضه على الترسانة بهدف نظيف أحرزه عطية صابر في الدقيقة 18 من ضربة جزاء، وحقق بتروجيت فوزاً صعباً على حرس الحدود بهدف وحيد أحرزه مهاجمه زيكاجوري برأسه في الدقيقة 16. وتمكن رضا الويشي مهاجم الأهلي السابق أن يحرز هدفين في الدقائق 18 و 38 ليقود فريقه الجديد المقاولون العرب للفوز على فريق طلائع الجيش..
--
المصدر: يلاكورة

التعادل يفرض نفسه بين الإفريقي والنجم الساحلي في قمة هادئة


تعادل فريقا الافريقي والنجم الرياضي الساحلي بهدف لكل فريق في المباراة التي جرت بينهما علي استاد المنزه مساء السبت ضمن منافسات الاسبوع الاول للدوري التونسي الممتاز. جاء اللقاء متوسط المستوي، ولم يظهر الفريقان بمستواهما المعروف عنهما، حيث نجح الافريقي في افتتاح النتيجة عن طريق لاسعد الورتاني في الدقيقة 17 سجله بتسديدة مباشرة من ضربة حرة علي حدود منطقة جزاء النجم لم يستطع الحارس ايمن المثلوثي ان يتصدي لها. وبدا ان المباراة في طريها للاشتعال ولكن لم يتغير اي شيء وان كانت الغلبة للنجم ولكن بلا فاعلية، ووضح علي الفريقين انخفاض معدل اللياقة البدنية في بداية الموسم. ومع بداية الشوط الثاني انتفض النجم بنسبة كبيرة، وتحرك الفريق عن طريق انطلاقات المهاجم الخطير سيدات بوكاري ولاعب الوسط محمد علي نفخة. وفي الدقيقة 29 استطاع سيدات بوكاري من تحقيق التعادل لفريقه بعد ان تلقي ركنية عالية ارتقي لها ووضعها رأسية قوية غالطت عادل النفزي حارس الافريقي. واصبحت المباراة علي وتيرة واحدة بعد هدف النجم، حيث انكمش الفريقان خشية استقبال اهداف جديدة، وتألق محمد علي نفخة صانع الالعاب في تصدير بعض الخطورة علي مرمي الافريقي ولكن لم تنجح محاولاته لتنتهي القمة الهادئة بالتعادل.

--

المصدر: يلاكورة

فلافيو يقود الأهلي لفوز مستحق علي الاوليمبي في مباراة" سرية"


حقق الاهلي الفوز الاول له علي الاوليمبي السكندري وحصد اول ثلاث نقاط خلال مشوار الدوري، حيث تمكن من الخروج بثلاثية نظيفة كان نجمها الاول لاعبه الانجولي امادو فلافيو الذي احرز هدفين ليحقق لفريقه النقاط الكاملة في الاسبوع الاول للدوري المصري. بدأ الشوط الأول باللون الاحمر حيث لم تكد تمر سوي دقيقتين حتي تمكن مهاجم الاهلي الانجولي امادو فلافيو من تسجيل الهدف الاول ثم جاء اسامة حسني بالهدف الثاني في الدقيقة 5 من ضربة جزاء. وكاد اسامة حسني ان يسجل الهدف الثالث من تصويبة قوية مرت بجوار القائم الايسر لمرمي الاوليمبي الذي بدأ بداية دفاعية بحتة لامتصاص حماس جماهير الاهلي التي ملأت مدرجات الاستاد. وهبط الاداء داخل الملعب بعد الهدف الثاني، حيث انحصرت الكرة في وسط الملعب الذي شهد صراعا علي الكرة فاز به لاعبا الاهلي حسام عاشور والمعتز بالله اينو، وهو الذي اعطي الغلبة للاهلي طوال فترات هذا الشوط، حيث ضاعت من الاول فرصة الهدف الثالث في الدقيقة 22. وشهدت الدقائق المتبقية اداء بطيئا من جانب الفريقين ولم يصل مهاجمو الاوليمبي لمرمي امير عبد الحميد سوي بتسديدة قوية من خارج المنطقة تصدي لها امير. وشهد هذا الشوط عددا كبيرا من الانذارات تقدر بستة موزعة علي لاعبي الفريقين، واجري جوزيه تغييرا مع بداية الشوط الثاني بنزول محمد ابو تريكة بدلا من حسام عاشور خشية حصوله علي انذار اخر. ولم يتغير اداء الفريقين خلال شوط المباراة الثاني، حيث استمر الاداء فاترا وان كان الاوليمبي قد بدأ في مباردلة الاهلي للهجمات ولكنها لم تكتمل بفضل المتألق اينو الذي انقذ اكثر من هجمة لها رائحة الخطورة. ومرر بركات كرة ولا اجمل لفلافيو انفرد علي اثرها بحارس الاوليمبي وقام بمراوغته بمهارة كبيرة ليسجل الهدف الثالث لفريقه والثاني الشخصي له. وضغط الاهلي بكامل خطوطه في اخر ربع ساعة علي دفاعات الاوليمبي، وادي لاعبوه اداء اكثر من راقي في اخر المبااة وضاعت من مهاجميه العديد من الفرص التي كان من شأنها اضافة المزيد من النقاط.
--
المصدر: يلاكورة

الأهلي يبدأ الدفاع عن اللقب أمام الأوليمبي


يبدأ النادي الأهلي حملته للدفاع عن لقبه بطلا للدوري مساء السبت حينما يلتقي مع النادي الأوليمبي في أولى مباريات الفريقين في موسم 2008-2009.ويفتتح الأهلي مبارياته في الدوري متمتعا بجزء كبير من لياقة المباريات الرسمية، إذ خاض ثلاث مباريات قوية قبل بدء المسابقة لم يخسر في أي منها.وفاز الأهلي على الزمالك مرتين؛ في دوري أبطال إفريقيا وفي كأس السوبر المحلي، قبل أن يتعادل مع أسيك ميموزا في أبيدجان.وخاض الفريق الأحمر مباراة ودية أمام روما الإيطالي خسرها بثلاثية نظيفة، وإن كان اطمأن فيها على عدد من اللاعبين الذين لم يشاركوا في اللقاءات الرسمية الثلاثة.وانضم لقائمة المباراة صانع الألعاب الدولي محمد أبو تريكة، بعدما غاب عن مباراتي الزمالك ولقاء أسيك لعدم اكتمال لياقته البدنية. واشترك أبو تريكة في جزء من لقاء روما وظهر بصورة جيدة.وربما ينضم أبو تريكة منذ بداية اللقاء إلى أحمد حسن قائد منتخب مصر، الذي تألق مع الأهلي منذ انضمامه أو يدفع به مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي في الشوط الثاني من اللقاء.واختير للقاء أيضا حسين ياسر الذي قدم لمحات فنية أمام روما، إضافة إلى القوة الضاربة الأساسية المكونة من فلافيو وجيلبرتو عماد متعب ومحمد بركات.ويحاول النادي الأوليمبي الصاعد حديثا إلى الدوري الممتاز ترك انطباع جيد في أول ظهور له في المسابقة هذا الموسم، لاسيما أمام بطل الدوري.ويعتمد الفريق السكندري على عدد من اللاعبين الشباب، الذي يحاولون إثبات مهاراتهم وقدراتهم على البقاء ضمن الكبار.
--
المصدر:فيلجول

الأهلي يقرر عدم إذاعة لقاء الأوليمبي أرضيا وفضائيا


أعلن النادي الأهلي يوم السبت أن مباراته مع الأوليمبي في المرحلة الأولى من الدوري الممتاز والتي تقام في وقت لاحق من اليوم نفسه لن تذاع تليفزيونيا.وقرر مجلس إدارة الأهلي عدم إذاعة اللقاء على أي من القنوات الفضائية ومن ضمنها قناة النادي الخاصة، أو حتى القنوات الأرضية الخاصة بالتليفزيون المصري.وطالب النادي في بيان مقتضب بتفعيل الاتفاق الذي تم بين الأهلي ووزارة الإعلام واتحاد الإذاعة والتليفزيون في هذا الشأن. وقال بيان مقتضب نشره النادي عبر موقعه الرسمي: "قررت إدارة النادى عدم إذاعة مباراة الاهلى والأوليمبى على أية قناة فضائية أو أرضية وذلك لحين تفعيل الاتفاق الذى تم بين وفد النادى الأهلى والسيد وزير الإعلام والأستاذ أحمد أنيس رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون".وكان FilGoal.com قد انفرد صباح الخميس بإعلان تفاصيل الاتفاق الذي تم بين الأهلي وأنس الفقي وزير الإعلام، والذي حصل بموجبه النادي على وعد بالحصول على البث الفضائي الحصري للمباريات التي تقام على أرضه في الدوري الممتاز.وبموجب الاتفاق نفسه، تحصل القنوات الأرضية المصرية، والقناة الفضائية المصرية، وقناة النيل للرياضة على حقوق بث مباريات الأهلي ولكن بدون استوديو تحليلي قبل أو بعد اللقاءات ومن دون إجراء أحاديث مع لاعبي الفريق.وأثار الاتفاق جدلا كبيرا لاسيما بين مسؤولي القنوات الفضائية المتعاقدة مع الاتحاد المصري لكرة القدم على بث مباريات الدوري الممتاز. ويمتد التعاقد بين قنوات دريم والحياة ومودرن سبورت ودريم سبورت وأوربت إضافة إلى شبكة راديو وتليفزيون العرب – التي تمتلك نصيبا في قناة الأهلي الجديدة – حتى الصيف المقبل.وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عدم أحقية النادي الأهلي في العمل بموجب الاتفاق السالف ذكره باعتباره صاحب الحق الوحيد في تسويق مباريات الدوري.ومن المقرر أن يعقد اجتماعا بين سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، وأحمد أنيس رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون وحسن حمدي رئيس النادي الأهلي يوم الأحد للوصول إلى حل وسط في القضية.
--
المصدر:فيلجول

الإسماعيلي يعتمد على جماهيره في مواجهة انسجام إنبي


يعتمد النادي الإسماعيلي على الحضور الجماهيري الضخم حينما يواجه نادي إنبي في بداية مشوار الفريقين في الدوري الممتاز موسم 2008-2009.ويقود الإسماعيلي في المباراة خالد القماش المدرب العام، إذ لم يستطع النادي التعاقد مع مدير فني بعد لتولي قيادة الفريق.وقال القماش لـFilGoal.com إن فريقه جاهز لخوض اللقاء ولكنه طالب جماهير الدراويش بمساندة اللاعبين في افتتاح المسابقة.وأضاف القماش "إنبي فريق كبير ويتمتع لاعبوه بالانسجام مع استمرار الجهاز الفني منذ الموسم الماضي. نقطة التفوق الأساسية لنا تتمثل في جماهير الإسماعيلي التي أطالبها بتدعيم اللاعبين".ويشهد اللقاء أول ظهور رسمي للدولي المصري إبراهيم سعيد مع الإسماعيلي عقب توقيعه للدراويش هذا الصيف.وأعطت التدريبات الأخيرة للإسماعيلي مؤشرات على اشتراك سعيد – الذي يجيد اللعب في مراكز الدفاع والوسط – كليبرو مع الاعتماد على الصاعد إبراهم يحيى في وسط الملعب.وتعول جماهير الإسماعيلي كثيرا على سعيد لتعويض غياب حسني عبد ربه وهاني سعيد اللذين انضما إلى أهلي دبي والزمالك على الترتيب.وفي المقابل، يبدأ إنبي الموسم الجديد في أذهان لاعبيه الحفاظ على المستوى الذي قدمه الفريق في الدور الثاني من النسخة الماضية للدوري.وقدم إنبي مستوى مميزا أبعده عن صراع النجاة من الهبوط، وأوصله إلى نهائي كأس مصر قبل أن يخسر اللقب أمام الزمالك.

--

نقلاً عن فيلجول

الزمالك يحرز أول ثلاث نقاط في مشوار الدوري علي حساب غزل المحلة


أحرز الزمالك أول ثلاث نقاط في مشوار الدوري الممتاز الذي بدأ بلقاء غزل المحلة بعد ان فاز بهدفين مقابل لاشيء في اللقاء الذي جري بين الفريقين علي استاد المحلة ضمن منافسات الأسبوع الأول للدوري الممتاز.
أحرز هدفي اللقاء عمرو رمضان مدافع المحلة بالخطأ في مرماه في الدقيقة 10، ثم أضاف محمود فتح الله الهدف الثاني في الدقيقة 48 من عمر المباراة.
بدأت المباراة بدون أي فترات لجس النبض، حيث سعي لاعبو المحلة لمباغتة الزمالك وقاموا بالضغط بطول الملعب، وكانت أول فرص اللقاء من نصيب سعيد ربيع الذي أضاع هدفا لا يضيع في الدقيقة 3 بعد أن انفرد بعبد المنصف ووضع الكرة خارج المرمي الخالي.
ويرد الزمالك بهجمات متوالية أسفرت عن هدف في الدقيقة 10 حيث احتسب حكم اللقاء عصام عبد الفتاح ضربة حرة مباشرة يتصدى لها ريكاردو ويرفع الكرة ليضعها عمرو رمضان مدافع الغزل بالخطأ في مرمي فريقه ليعلن عن تقدم الزمالك.
وأصبحت المباراة بعد الهدف مثيرة جدا، وامتلك غزل المحلة وسط الملعب، ويستخلص ايمن عبد العزيز الكرة ويخترق دفاع المحلة من جهة اليسار في الدقيقة 25 وأرسل كرة الي جمال حمزة الذي أساء التصرف وسدد ضعيفة في يد ماسينجا حارس الغزل.
وفي الدقيقة 27 كاد مصطفي جعفر ان يعزز تقدم فريقه بعد انفراد تام بمرمي المحلة ولكنه تباطأ وسدد الكرة في أجسام المدافعين علي الرغم من تخطي الحارس، ويحصل عمرو الصفتي علي إنذار للخشونة.
وزاد ضغط المحلة علي مرمي عبد المنصف الذي تصدي لتسديدة محسن هنداوي الصاروخية التي أطلقها في الدقيقة 31، ثم وقف الحظ حائلا دون تعادل سعيد ربيع للمحلة في الدقيقة 40 بعد ان تصدت العارضة لتسديدته القوية من داخل منطقة الجزاء.
ومع بداية شوط المباراة الثاني قام حكم المباراة بطرد البرازيلي ريكاردو بعد ان اشتبك بالأيدي مع جمال حمزة بين شوطي المباراة، واجري هولمان تغييرا بخروج حمزة الذي افلت من الكارت الأحمر ونزول علاء كمال بديلا له.
وجاء المدافع محمود فتح الله في الدقيقة 48 بهدف التعزيز للزمالك من ضربة رأس بعد عرضية من علاء كمال، وتوترت المباراة وتوقفت أكثر من مرة بسبب احتكاكات بين اللاعبين من ناحية وإلقاء جماهير الزمالك للألعاب النارية علي الملعب من ناحية أخري.
وانحصرت الكرة اغلب فترات الشوط في وسط الملعب، وان كانت الغلبة للمحلة الذي لم يستغل النقص العددي في صفوف الزمالك، وتحمل دفاع الزمالك عبأ التصدي لهجمات المحلة.
وأنقذ منصف تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 76حولها ركنية، وأضاع محمد إبراهيم فرصة الهدف الثالث في الدقيقة 44 بعد ان علت تصويبته العارضة، ثم فرصة أخري من عبد الحليم علي خارج المرمي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

--

نقلاً عن مصراوي

92% من جماهير ويجان تطالب بمشاركة زكي أساسيا في لقاء وست هام


طالب 92 % من مشجعي نادي ويجان أتلتيك الإنجليزي إشراك عمرو زكي المنضم حديثا لصفوف الفريق في التشكيلة الأساسية في أول لقاءات الفريق بالدوري أمام وست هام يونايتد يوم 16 أغسطس الجاري.وأجرى موقع جماهيري للنادي الإنجليزي استطلاع رأي لجماهير الفريق حول الثنائي الأنسب لقيادة خط هجوم الفريق في أولى مبارياته في الدوري من بين الرباعي إيميل هيسكي والسنغالي هنري كامارا والجامايكي مارلون كينج بالاضافة لزكي.وأشار الموقع إلى أن هذا الاستطلاع تم اقتراحه من قبل ستيف بروس المدير الفني للفريق.وطالب 79% من الجماهير إشراك زكي مع هيسكي، و10% إشراك زكي مع كامارا، و3% إشراك زكي مع كينج، ليكون مجموع نسبة المطالبين باشراك زكي أساسيا 92% من اجمالي المشاركين.وطالب 5% فقط إشراك هيسكي مع كامارا، فيما طالب 3% إشراك كامارا مع كينج.يذكر أن زكي سجل هدفين لويجان في مباراتين وديتين في مرمى شيفيلد وينزداي الإنجليزي وهيبرنيان الاسكتلندي.
-
نقلاً عن فيلجول

زكي يغيب عن ويجان أمام أوتريخت


يغيب عمرو زكي عن صفوف فريقه الجديد ويجان أتلتك الانجليزي في مباراته الودية التي ستقام مساء الأحد أمام أوتريخت الهولندي.ويأتي غياب زكي بعدما فشل في الحصول على تأشيرة الدخول إلى هولندا، الأمر الذي تكرر أيضا مع اللاعب أنطونيو فالنسيا. وتعد مباراة أوتريخت اللقاء الودي الأخير لويجان قبل انطلاق الدوري الإنجليزي السبت المقبل.ويلتقي ويجان في المرحلة الأولى مع وست هام يونايتد على ملعبه.يذكر أن زكي سجل هدفين لويجان في مباراتين وديتين في مرمى كل من شيفيلد وينزداي الانجليزي وهيبرنيان الاسكتلندي.

--

نقلاً عن فيلجول

حمزة وريكاردو يتبادلان الصفعات

تلقى البرازيلي ريكاردو ألفيز لاعب الزمالك بطاقة حمراء مباشرة فيما اضطر الجهاز الفني تغيير جمال حمزة بعدما تبادل اللاعبان الصفعات أثناء لقاء غزل المحلة.ونقلت كاميرات التليفزيون مشادة كلامية بين اللاعبين تطورت إلى تشابك بالأيدي، بدأه حمزة بدفع الجناح الأيسر ثم صفعه على وجهه قبل أن يرد له ريكاردو الصفعة.وقال راينر هولمان المدير الفني للزمالك في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء إنه سيحقق في الواقعة قبل أن يصدر قراره "لأنني لم أشاهدها جيدا في الملعب".الشجار دفع قائد الزمالك أيمن عبد العزيز وباقي اللاعبين لفض الاشتباك أثناء خروج الفريق من ملعب المباراة بين الشوطين.وقرر الحكم عصام عبد الفتاح طرد ريكاردو وربما كان يلقى حمزة المصير نفسه ولكن الجهاز الفني للزمالك أخرج اللاعب وأقحم علاء كمال بدلا منه حتى لا يكمل المباراة بتسعة لاعبين.وقال عبد الفتاح عقب اللقاء إنه لم يشاهد الواقعة ولكنه علم بها من الحكم الرابع والمساعد الأول.وأضاف عبد الفتاح أن المساعد والحكم الرابع أخبراه أن حمزة دفع ريكاردو وأن الأخير رد بالصفع، لذلك قرر إنذار حمزة وطرد ريكاردو.
--
نقلاً عن فيلجول

فيرغوسون لا يخشى سكولاري

--

أعلن الاسكتلندي اليكس فيرغوسون مدرب مانشستر يونايتد بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم الجمعة أنه لا يخشى التحدي الجديد الذي يشكله البرازيلي لويز فيليبي سكولاري مدرب تشلسي.
وكان تشلسي تعاقد مع سكولاري الذي قاد منتخب بلاده إلى لقب بطولة العالم العام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، ومنتخب البرتغال إلى المباراة النهائية لكأس أوروبا عام 2004 قبل أن يخسر أمام اليونان صفر-1.
وقال فيرغوسون مستغرباً: "قرأت أن سكولاري يملك خبرة أكثر مني، فماذا أفعل من 34 عاما إذا؟"، مضيفا "قالوا بأن تشلسي سيفوز بالدوري الانكليزي بفضل خبرة سكولاري، فلا افهم ذلك أبدا".
ورغم احترام فيرغوسون (66 عاما) لتشلسي واعتباره أيضا أن ليفربول وارسنال حسّنا فريقيهما، فإنه يرشح فريقه للاحتفاظ بلقبه.
وأضاف: "لن يكون الأمر سهلا، فمن المتوقع أن يتطور مستوى ارسنال وليفربول، كما أن تشلسي بخبرته سيكون حاضرا، لكنني أشعر بأن فريقي قادر على الاحتفاظ بلقبه".
وأوضح: "لدينا نفس الفريق الذي توج بطلا في الموسم الماضي تماما، ويجب أن أكون واثقا به لأنه من المستحيل أن يكون مستواه تراجع، قد تكون لدي هواجس في حال كان معظم اللاعبين بسن راين غيغز، ولكن الوضع ليس كذلك، فمع فريق يضم اندرسون وناني وكارلوس تيفيز يمكن أن نرى تطورا كبيرا".
وعن المخضرمين قال فيرغوسون: "كما أن اللاعبين الأكبر سنا في الفريق يتملكون تركيزا ومستوى عاليا ورغبة في تقديم المزيد".
ويبدأ مانشستر يونايتد حملة الدفاع عن لقبه في 17 آب/أغسطس الجاري عندما يستضيف نيوكاسل.
--
نقلاً عن الجزيرة الرياضية

الأرجنتين تشكر برشلونة

--

شكرت إدارة البعثة الأولمبية الأرجنتينية نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم بعدما سمح لمهاجمه ليونيل ميسي بالبقاء مع منتخب بلاده في دورة الألعاب الأولمبية "بكين 2008".
وقال خيراردو فيرتاين رئيس الوفد الأرجنتيني في تصريحات لوكالة الأنباء الإسبانية: "ما قام به برشلونة يعد شرفاً رياضياً، لقد أسعد هذا القرار جميع مشجعي كرة القدم وليس الأرجنتينيين وحدهم".
وكان برشلونة سمح لميسي بالبقاء في بكين رغم حصوله على قرار من المحكمة الرياضية الدولية بأحقيته بالاحتفاظ باللاعب خلال الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا الذي ينطلق بالتزامن مع أولمبياد بكين.

--

نقلاً عن ا لجزيرة الرياضية

فان بوميل قائداً لبايرن ميونيخ

--

اختار يورغن كلينسمان المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم لاعب خط الوسط الهولندي مارك فان بوميل ليكون قائدا للفريق.
وأصبح فان بوميل أول لاعب أجنبي يرتدي شارة القيادة في تاريخ نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري والكأس بألمانيا.
وقال كلينسمان الجمعة "مارك فان بوميل جدير بتلك المهمة.. إنه يعرف لغات متعددة ويمكنه التفاهم جيدا مع جميع لاعبي الفريق".
وسيرتدي فان بوميل شارة القيادة خلفا لحارس المرمى المعتزل أوليفر كان وسيبدأ مهامه في المباراة المقررة أمام روت-فايس إرفورت الأحد في الدور الأول من بطولة كأس ألمانيا.
وستكون مباراة يوم الأحد هي المباراة الرسمية الأولى لبايرن ميونيخ تحت قيادة كلينسمان الذي تولى منصب المدير الفني خلفا لأوتمار هيتزفيلد.
ويعد فان بوميل القائد الرابع عشر لبايرن ميونيخ منذ بدء مشاركة الفريق في الدوري الألماني (بوندسليجا) العام 1965 .
وجرى اختيار المدافع الأرجنتيني مارتين ديميشلاس والمدافع البرازيلي لوشيو كنائبين لفان بوميل.

--

نقلاً عن الجزيرة الرياضية

ليمان يعتزل دوليا

--

أعلن حارس المرمى المخضرم ينز ليمان الجمعة أنه قرر إنهاء مسيرته الدولية مع المنتخب الألماني لكرة القدم.
وأكد ليمان البالغ 38 عاماً, بعد تحدثه مع يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني وأندريس كوبكي مدرب حراس المرمى أنهم اتفقوا على أن الوقت الحالي هو الوقت الأنسب للاعتزال.
ومع انطلاق استعدادات المنتخب الألماني لمشواره في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا فقد حان الوقت لفتح صفحة جديدة استعدادا للبطولة.
وتردد أن ليمان لا يضمن الاستمرار في تقديم مستواه المعهود خاصة وأن عقده مع شتوتجارت ينتهي الصيف المقبل.
وانضم ليمان إلى شتوتجارت قادما من أرسنال الإنكليزي في الموسم الماضي.
وشارك ليمان في 61 مباراة دولية مع منتخب بلاده منذ أن لعب دور الحارس الأول بالفريق خلفا للعملاق أوليفر كان في كأس العالم 2006 بألمانيا.
وسوف تظل الجماهير تتذكر ليمان، بشكل خاص، بأنه تصدى لضربة جزاء أمام الأرجنتين في دور الثمانية لكأس العالم الماضية مما ساعد المنتخب الألماني في التأهل إلى الدور قبل النهائي للبطولة.وقال لوف: "أشكر ينز على أدائه الرائع. أسمه سيرتبط دائما بضربة الجزاء التي تصدى لها أمام الأرجنتين وكذلك بالنسبة لأدائه في نهائيات كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008)".
--
نقلا عن الجزيرة الرياضية

٠٨‏/٠٨‏/٢٠٠٨

هدف روبرتو كارلوس في مرمى فرنسا

--

--

الموقع الرسمي للأهلي يهاجم مدحت شلبي ويتهمه بتضليل الجماهير


هاجم النادي الأهلي عبر موقعه الرسمي مدحت شلبي المتحدث الرسمي باسم اتحاد كرة القدم المصري واتهمه بشن حملة مغرضة ومشبوهة ومحاولة تضليل الرأى العام والجماهير المصرية حول قضية البث التليفزيونى بهدف الحفاظ على علاقة الانتفاع التى يتمتع بها مع قناة مودرن سبورت.وذكر الموقع الرسمي للأهلي أن قناة مودرن سبورت أصبح ليس من حقها ولا من حق أى قناة فضائية خاصة أخرى بث مباريات الأهلى خلال الفترة المقبلة، وأشار أن شلبى تلاعب بمشاعر الجماهير لإثارة الرأى العام وجاء على لسانه كل المعلومات المغلوطة وغير الصحيحة فى قضية البث التليفزيونى.ونشر النادي الأهلي بيان عبر موقعه الرسمي قال فيه أن الحقيقة الكاملة في قضية البث التليفزيوني تتلخص في النقاط التالية: أولاً : النادى الاهلى ومجلس إدارته وكل مسئوليه حريصون تماماً على حق الجماهير المصرية بصفة عامة وجماهير الأهلى بصفة خاصة فى مشاهدة جميع مباريات الأهلى أرضياً على التليفزيون المصرى مجاناً وبدون أى أعباء مالية.ثانياً : تقوم القناة الفضائية المصرية بإذاعة مباريات الأهلى كاملة ولكن بدون استوديو تحليلى أو إجراء أى حوارات أو تصريحات مع الأجهزة الفنية واللاعبين.ثالثاً : يكون بث مباريات الأهلى فضائياً حصرياً على قناة النادى بهدف تنمية موارد الأهلى لمواجهة الانفاقات التى تقدر بالملايين على اللعبات الرياضية المختلفة.رابعاً : أن الاتفاق الذى جرى مساء الأربعاء مع السيد أنس الفقى وزير الإعلام والأستاذ أحمد أنيس رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون مع وفد النادى الأهلى الذى ترأسه الكابتن حسن حمدى وضم كل من الكابتن محمود الخطيب نائب رئيس النادى والدكتور محمود باجنيد أمين الصندوق والمهندس إبراهيم المعلم نائب رئيس النادى السابق سوف يبدأ تنفيذه مع انطلاق بطولة الدورى العام هذا الموسم.خامساً : النادى الأهلى توجه بالشكر للسيد وزير الإعلام والأستاذ أحمد أنيس رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون على تقديرهما لموقف النادى الأهلى وحاجته لاستثمار مباريات الفريق الأول لكرة القدم فضائياً فقط لتحقيق أكبر عائد مادى للنادى خاصة أن الأهلى لا يتلق أى دعم من المجلس القومى للرياضة منذ أكثر من 10 سنوات ويقوم بالإنفاق على 19 لعبة رياضية مختلفة منها 18 لعبة رياضية تخسر أكثر من 22 مليون جنيه سنوياً واللعبة الوحيدة التى تحقق عائد مالى هى كرة القدم.لكن الأهلى حريصاً على دعم هذه الالعاب التى تخسر سنوياً وذلك لإفراز العناصر المتميزة لدعم المنتخبات الوطنية لتمثيل مصر فى كل المحافل الدولية . كما أن النادى الأهلى يرعى أكثر من 14 ألف طفل وطفلة فى مختلف الألعاب لممارسة الرياضة . هذا بالإضافة الى الإنفاق بالملايين على البنية التحتية للملاعب والصالات الرياضية .

سادساً : أن مدحت شلبى شن هذه الحملة المشبوهة والتى لا يوجد لها الا مبرر واحد هو أن قناة مودرن سبورت سوف تفقد غالبية القطاع الجماهيرى بعد حرمانها شرعياً من بث مباريات النادى الأهلى، كما ان شلبى يبذل الغالي والرخيص للحفاظ على الآلاف التى يتقضاها من قناة مودرن سبورت شهرياً .

--

المصدر:فيلجول

تشلسي يؤكد تقدمه بعرض لضم روبينيو

--

أكد نادي تشلسي الإنكليزي لكرة القدم أنه تقدم بعرض إلى ريال مدريد الإسباني للحصول على خدمات مهاجمه البرازيلي روبينيو.
وجاء في بيان أذاعه تشلسي وصيف الدوري الإنكليزي في موقعه على شبكة الانترنت: "يريد تشلسي تأكيد ما تناقلته وسائل الإعلام بان النادي تقدم (الخميس) بعرض إلى ريال مدريد بهدف التعاقد مع مهاجمه البرازيلي روبينيو".
ولم يكشف النادي الذي يشرف على تدريبه البرازيلي لويز فيليبي سكولاري هذا الموسم أي تفاصيل عن قيمة العرض للنادي الإسباني والذي قدر بنحو 25 مليون يورو.
ويغيب روبينيو (24 عاماً و50 مباراة دولية) الذي انضم إلى ريال مدريد عام 2005 قادماً من سانتوس عن دورة الألعاب الاولمبية في الصين بسبب ممانعة ناديه من المشاركة مع منتخب بلاده.
وذكرت صحيفة "ا ب ث" الإسبانية اليومية أن روبينيو طلب من رئيسه رامون كالديرون أن يعامله مثلما طالب هو (كالديرون) مانشستر يونايتد الإنكليزي بعدم إجبار البرتغالي كريستيانو رونالدو على البقاء مع "الشياطين الحمر" رغماً عن إرادته، وبالتالي السماح له (روبينيو) بالانتقال إلى تشلسي.

فان در فارت يتألق مع ريال مدريد

--
تألق لاعب الوسط الهولندي رافايل فان در فارت في مباراته الأولى مع ريال مدريد الإسباني فسجل هدفاً ولعب كرة حاسمة ساهمت بفوز الفريق الملكي على مضيفه انديبندينتي سانتا في الكولومبي 2-1 في مباراة كرة القدم الودية التي أقيمت في بوغوتا أمام 34 ألف متفرج.
وسجل لريال فان در فارت في الدقيقة 73 والبرتغالي بيبي في الدقيقة 76 وللمضيف الفنزويلي لويس سيخاس في الدقيقة41.
وغاب عن بطل إسبانيا حارسه الدولي ايكر كاسياس والمدافع سيرجيو راموس والهولندي ويسلي سنايدر والايطالي فابيو كانافارو، وخاض اللقاء بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 20 بعد طرد مدافعه ميشال سالغادو.
وربما يكون ريال عانى من ارتفاع العاصمة الكولومبية بوغوتا 2.600 م عن سطح البحر، ووصوله 24 ساعة فقط قبل موعد اللقاء، فكان عادياً في الشوط الأول الذي انتهى لمصلحة المضيف بهدف من تسديدة قريبة للاعب الوسط الفنزويلي لويس سيخاس في الدقيقة 41 هزت شباك الحارس البولندي دوديك.
في الشوط الثاني دخل فان در فارت (24 عاماً) القادم من هامبورغ الألماني بدلاً من غوتي، فسجل من ضربة حرة متقنة ومن زاوية صعبة فوق الحائط ثم إلى يسار الحارس معادلاً الأرقام.
وعاد فان در فارت ليتألق بعد 3 دقائق فقط إذ لعب ضربة حرة ثانية استقبلها المدافع البرتغالي بيبي داخل المنطقة ولعبها أرضية خادعة تحت الحارس جوليو ليسجل هدف الفوز لريال مدريد.

--

المصدر: الجزيرة الرياضية

ديوكوفيتش واثق من التفوق على الجميع


يبدو لاعب كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش واثقاً من التفوق على الجميع في منافسات دورة الألعاب الاولمبية التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين، مستمداً معنوياته العالية من تحقيقه الفوز مرتين على ابرز لاعبي الموسم الإسباني رافاييل نادال.
ولا يزال المصنف رقم 3 في العالم يبني أماله على إسقاط أقوى منافسيه انطلاقاً من تغلبه على نادال في الدور نصف النهائي من دورة سينسيناتي الأميركية الأسبوع الماضي، قبل أن يخسر اللقب لمصلحة البريطاني أندي موراي.
وكانت الهزيمة المذكورة الأولى لنادال منذ 3 أشهر فتوقف عدد انتصاراته لمتتالية عند 32، ليشكل له الصربي عقدة حقيقية بعدما كان قد تغلب عليه مطلع العام الحالي في دورة انديان ويلز الأميركية.
ويقول ديوكوفيتش: "طبعاً، إنها سعادة اكبر عندما تفوز على واحد من أفضل عشرة أو خمسة لاعبين في العالم، وتحديداً نادال الذي يبدو في مستوى رائع حالياً"، ويضيف: "لقد لعبت مباراة رائعة مع رافا في سينسيناتي، وهذا يعطيني ثقة كبيرة. ليس لدي شك في انه يمكنني التغلب عليه مجدداً".
وبطبيعة الحال، مهما كانت نتيجته في الألعاب الاولمبية فان نادال سينتزع صدارة ترتيب اللاعبين المحترفين من السويسري روجيه فيدرر في 18 الحالي، فيما سيبقى ديوكوفيتش ثالثاً، وقد أبدى الأخير الفائز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الكبرى، شغفه للمشاركة في المنافسات التي تبدأ الأحد: "الملعب هنا يشبه ملاعب بطولة الولايات المتحدة، اعتقد إنني سأعتاد على الوضع سريعاً، لذا أمل تقديم عرض جيد".
وتابع متحدثاً عن الفريق الصربي المشارك في المنافسات: "لدينا أقوى فريق صربي عبر التاريخ. بالطبع لدينا توقعات كبيرة لجلب ميدالية إلى الوطن. أنا واحد من أفضل ثلاثة لاعبين في العالم، لذا ينتظر مني الناس في صربيا أن أحرز ميدالية".
وختم: "كل ما علي الآن هو الاعتياد على الظروف المناخية لان الرطوبة مرتفعة هنا وليس من السهل اللعب".
--

الأرجنتين تتخطى كوت ديفوار بفوز مستحق


حققت الأرجنتين حاملة ذهبية أولمبياد أثينا 2004 فوزاً مستحقاً على كوت ديفوار 2-1 يوم الخميس في شانغهاي، في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين.
وسجل ليونيل ميسي في الدقيقة 43 ولاوتارو أكوستا في الدقيقة 86 هدفي الأرجنتين، بينما أحرز سيكو سيسيه في الدقيقة 77 هدف كوت ديفوار الوحيد.
ولعبت الأرجنتين بتشكيلة مثالية شارك فيها نجم برشلونة الإسباني ميسي الذي تجاهل قرار محكمة التحكيم الرياضية التي منحت يوم الأربعاء الفريق الكاتالوني حق استدعائه للعودة إليه بعدما كان الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" قد طلب تسريحه لمشاركة بلاده في الأولمبياد.
وحمل خوان رومان ريكيلمي شارة القيادة، وهو لعب في خط الوسط إلى جانب فرناندو غاغو وخافيير ماسكيرانو، فيما شغل ميسي الأطراف لتموين المهاجمين سيرجيو أغويرو وأزكيال لافتزي.
في المقابل، اعتمد مدرب كوت ديفوار التي تشارك في الألعاب الأولمبية للمرة الأولى على مجموعة من اللاعبين غير المعروفين على الساحة الدولية باستثناء مهاجم تشلسي الإنكليزي سالومون كالو.
سيطرة أرجنتينية
وهدد ريكيلمي المرمى الإيفواري في شكل مبكر وتحديداً في الدقيقة الرابعة من ركلة حرة مباشرة سددها من فوق الحائط وتصدى لها فنسان أنغبان على دفعتين، فيما كان أغويرو أقرب إلى افتتاح التسجيل بعد ثلاث دقائق إثر تلقيه كرة بينية من ميسي فسدد بيسراه لكن الحارس الإيفواري كان لها بالمرصاد.
وتابع الأرجنتينيون سيطرتهم على مجريات اللقاء وسط عجز الإيفواري عن مجاراتهم، وكان لافتزي قريباً من افتتاح التسجيل من مسافة قريبة، بيد أنه لم يتعامل بالشكل المطلوب مع الكرة العرضية التي تلقاها من ميسي في الدقيقة 32، ثم جرب ريكيلمي حظه من ركلة حرة أخرى سددها زاحفة والتقطها أنغبان في الدقيقة 39.
وقبل دقيقتين على انتصاف اللقاء، ترجم منتخب "التانغو" أفضليته مفتتحاً التسجيل عندما لعب ريكيلمي كرة بينية رائعة انفرد على أثرها ميسي بالحارس أنغبان وسدد بسهولة في الزاوية اليسرى لمرماه.
انتفاضة إيفوارية
وانتفض الإيفواريون مطلع الشوط الثاني سعياً لأدراك التعادل، وقد نجحوا في تحقيق مبتغاهم بعد كرة عرضية عن الجهة اليمنى ارتقى لها سيسيه برأسه عالياً رغم مضايقة ماريانو زاباليتا ولعبها ساقطة في الزاوية اليسرى البعيدة عن متناول الحارس أوسكار أوستاري في الدقيقة 53.
وتراجع أداء المنتخب الأرجنتيني فجأة وكاد ارتباك في الدفاع يكلفه هدفاً ثانياً، إذ خطف جرفينيو الكرة داخل المنطقة وسددها بحرفنة لتمر بمحاذاة القائم الأيسر لمرمى أوستاري في الدقيقة 77.
إلا أن المدرب سيرجيو باتيستا أصاب في تبديله عبر استبدال أغويرو باكوستا، وقد نجح الأخير في تسجيل الهدف الثاني متابعاً بسهولة كرة سددها ميسي بعد كرة منسقة مع ريكيلمي في الدقيقة 86.
أستراليا وصربيا تتعادلان
وفي افتتاح مباريات المجموعة ذاتها تعادل المنتخب الأسترالي مع نظيره الصربي (1-1) في شنغهاي.
جاء الهدفان في الشوط الثاني، حيث تقدم المنتخب الأسترالي عن طريق روبن زادكوفيتش في الدقيقة 61، وعادل النتيجة سلوبودان رايكوفويتش لصربيا في الدقيقة 79.
--
المصدر: الجزيرة الرياضية

صحيفة: الترجي يجدد مساعيه لضم العابدي

قالت صحيفة الصباح التونسية أن نادي الترجي التونسي جدد مفاوضاته لضم المدافع التونسي وسام العابدي الذي يلعب في صفوف فريق الزمالك. وأكدت الصحيفة التونسية أنها علمت من مصادر داخل إدارة الترجي بدخول النادي في مفاوضات جديدة مع الزمالك من أجل الحصول على خدمات المدافع وسام العابدي. وقالت الصباح " أبدى العابدي رغبته في ارتداء الزى الأحمر والأصفر إذا ما توصل الترجيون إلى اتفاق مع نظرائهم بالزمالك". وكانت مصادر تونسية قد أكدت توقيع العابدي على عقود انتقال للترجي في شهر يونيو الماضي وهى الأنباء التي نفاها الزمالك حيث شارك اللاعب مع الفريق في مباراتي الأهلي بدوري أبطال إفريقيا والسوبر المصري وهي المباراة التي شهدت حصول العابدي على البطاقة الحمراء.
--
المصدر:يلاكورة

رونالدو: سأبقى مع مانشستر يونايتد


اعلن الجناح الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو انه سيبقى مع فريقه مانشستر يونايتد بطل انجلترا واوروبا في الموسم المقبل وذلك في حديث اجرته معه صحيفة "بوبليكو" البرتغالية حيث اكد انه سيدافع عن الوان "الشياطين الحمر" لسنة اضافية على الاقل.

وارتبط اسم رونالدو بانتقال الى ريال مدريد بطل اسبانيا وسط كم هائل من الشائعات وهو قال للصحيفة البرتغالية: "لقد استمعت الى (المدرب) السير اليكس فيرجوسون وهو استمع الي في الواقع تم تسوية القضية انطلاقا من انه الافضل للطرفين ان ابقى هنا".

واضاف: "من هنا استطيع التأكيد انني سألعب مع مانشستر يونايتد في الموسم المقبل". كما اوضح: "قالت الشائعات بانني سالعب مع يونايتد ضد ارادتي. اريد ان اوضح ان ما يقال ويكتب بهذا الشان هو كذب. سألعب مع مانشستر من كل قلبي وروحي سأقاتل بشرف عن القميص بنفس الالتزام والانتماء الذي اظهرته سابقا". ولم يخف رونالدو انه يتحمل مسؤولية الجدال الذي حصل طوال الفترة الماضية قائلا: "انا مسؤول عن هذا الجدال اذ انني عبرت علنا برغبتي في الذهاب الى ريال مدريد وقد تسببت عن غير قصد بسوء العلاقة بين الناديين". كما انه لم يستبعد انتقاله الى النادي الملكي في المستقبل انطلاقا من رغبة الاخير في ضمه الى صفوفه. وفي اول تعليق له على تصريحات رونالدو قال فيرجوسون بعد المباراة الودية التي تعادل فيها فريقه مع يوفنتوس الايطالي سلبا الاربعاء على ملعب "اولد ترافورد": "نعلم ان هذا ما كان سيحصل (بقاء رونالدو). لقد سافرت الى البرتغال قبل بضعة اسابيع وقد سوينا الموضوع وهو تحدث الى بعض اللاعبين. لقد عاش رونالدو اوقاتا مضطربة خلال محاولات جذبه الى اسبانيا لكن عندما ابلغته رؤيتي سوي الامر". ودعا فيرجوسون جماهير الفريق للوقوف الى جانب رونالدو رغم اظهاره عدم ولائه المطلق للنادي: "على الجمهور ان يفهم. انه امر صعب عندما يتم اغراء لاعب يافع بكل هذه الاموال وخصوصا في وضعه اذ ان والده توفي في شكل مبكر لذا فانه ينظر الى الاهتمام بوالدته وشقيقته وشقيقه". وختم: "انتهى الموضوع سيبقى رونالدو في مانشستر يونايتد وهذا اهم شيء".

--

المصدر: يلاكورة


الزمالك يستدعي عمرو عادل ضمن 20 لاعبا للقاء المحلة


استدعى الزمالك مدافعه الجديد عمرو عادل لقائمة تضم 20 لاعبا تسافر إلى طنطا استعدادا للقاء غزل المحلة في افتتاح الدوري الممتاز يوم الجمعة.ويدخل عادل في دائرة اهتمام الجهاز الفني للمرة الأولى هذا الموسم بعد عدم الاستعانة به أمام الأهلي في كأس السوبر وعدم تسجيل اسمه في القائمة الإفريقية.ولكنه لم يضمن مكانه في القائمة النهائية، إذ يتنافس مع كريم ذكري على مكان بين البدلاء، بعدما ضمن محمود فتح الله وعمرو الصفتي مكانيهما في مركزي قلب الدفاع أمام أحمد مجدي الظهير الحر.وخاض الزمالك مرانه الأخير على ملعبه قبل المغادرة إلى طنطا التي يقضي فيها الفريق ليلته.وفيما يلي قائمة اللاعبين الـ20حراسة المرمى: محمد عبد المنصف، عبد الواحد السيدالدفاع: أحمد مجدي، عمرو الصفتي، محمود فتح الله، عمرو عادل، كريم ذكري، أحمد غانم، ريكاردو.الوسط: أيمن عبد العزيز، أحمد عبد الرؤوف، أسامة حسن، علاء كمال، محمود سمير، محمد عبد الله، محمد إبراهيم.الهجوم: جمال حمزة، شريف أشرف، مصطفى جعفر، عبد الحليم علي

--

المصدر: فيلجول

٠٧‏/٠٨‏/٢٠٠٨

كرة قدم - فوز صعب للبرازيل والأرجنتين في أوليمبياد بكين


حققت البرازيل فوزا صعبا على بلجيكا بهدف دون رد في افتتاح مباريات الثالثة لدورة الألعاب الأوليمبية بكين 2008.أحرز هدف المباراة هيرنانيس في الدقيقة 78 بعد مجهود فردي، إذ راوغ لاعبين وسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لتسكن الشباك.وطرد حكم المباراة السعودي خليل الغامدي لاعبي بلجيكا فينسنت كومباني ومروان فلايني في الدقيقتين 72 و88.الفوز رفع رصيد البرازيل إلى ثلاث نقاط في صدارة المجموعة، بينما تأتي بلجيكا في المركز الأخير.وشارك مع البرازيل كل من رونالدينيو لاعب ميلان الإيطالي، ودييجو ورافينيا لاعبي فيردر بريمن وشالكه على الرغم من قرار المحكمة الرياضية بأحقية الفريقين في استعادتهما.وافتتح أصحاب الأرض مبارياتهم في المجموعة الثالثة بالتعادل مع نيوزلندا بهدف لكل منهما، وتتصدر البرازيل صدارة المجموعة.سجل لنيوزلندا جيرمي بروكي في الدقيقة 53 وتعادل للصين دونج فانجزهو في الدقيقة 83.


وفي المجموعة الأولى، تعادلت أستراليا مع صربيا بهدف لكل منهما، تقدمت الأولى في الدقيقة 69 عن طريق روبين زادكوفيتش، وتعادل سلوبودان راجيكوفيتش لصربيا في الدقيقة 79.


واقتنصت الأرجنتين فوزا على كوت ديفوار بهدفين لهدف في المباراة الثانية من المجموعة الأولى لتتصدر المجموعة برصيد ثلاث نقاط.سجل للأرجنتين ليونيل ميسي في الدقيقة 43 وأجويرو ولاوتيرو أكوستا في الدقيقة 86، وسجل لكوت ديفوار سيكو سيسيه في الدقيقة 53.وخطفت أمريكا فوزا ثمينا من اليابان بهدف دون رد أحرزه ستيوارت هولدن في الدقيقة 47 لتتصدر المجموعة الثانية.وتعادلت هولندا مع نيجيريا من دون أهداف في المباراة الثانية من المجموعة الثانية لتترك صدارة المجموعة للولايات المتحدة الأمريكية.وحققت إيطاليا فوزا كبيرا على هنداروس بثلاثة أهداف دون رد في المجموعة الرابعة.أحرز أهداف الأتزوري سباستيان جيوفينكو في الدقيقة 41، وجوسيبي روسي في الدقيقة 45 من ركلة جزاء، وروبرت أكوافريسا في الدقيقة 52 من ركلة جزاء ثانية.وتعادلت كوريا الجنوبية والكاميرون بهدف لكل منهما لتبقى إيطاليا في صدارة المجموعة.وتقدم لكوريا بارك شو يونج في الدقيقة 68 وتعادل للكاميرون جورج ماندجيك في الدقيقة 81.

--

المصدر:فيلجول

اتحاد الكرة يرفض البث الحصري على قناة الأهلي


أكد الاتحاد المصري لكرة القدم على أحقيته في تسويق وبيع وبث مباريات الدوري المصري، ونفى أن يكون الأهلي قد توصل لإتفاق مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون لبث مباريات الفريق حصريا على قناة النادي الفضائية إضافة إلى الفضائية المصرية.وأكد الاتحاد عبر موقعه الرسمي أنه لم يتلق أي مخاطبات بهذا الخصوص من إتحاد الإذاعة والتليفزيون أو أي جهة أخرى، كما أكد على إلتزامه الكامل بتعاقداته التي أبرمها مع القنوات الفضائية المختلفة والتي أوفت بإلتزاماتها.وقام سمير زاهر رئيس الاتحاد باجراء إتصال بأحمد أنيس رئيس إتحاد الإذاعة والتليفزيون الذي حدد له موعدا الأحد القادم لمناقشة كل هذه الأمور.وأِشار الاتحاد إلى أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون أكد في خطابه رقم 160551 بتاريخ 31 يوليو من العام الحالي أن الاتحاد المصري لكرة القدم يملك كافة الحقوق الإدارية والفنية والتسويقية على كل ماينظمه من مسابقات، ومن أجل ذلك فقد أبرم اتحاد الإذاعة والتليفزيون عقوده مع الإتحاد صاحب هذه الحقوق.وكان مصدر مسؤول داخل مجلس إدارة النادي الأهلي قد أكد أن النادي الأحمر توصل إلى اتفاق مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون بشأن إذاعة مباريات فريقه الأول حصريا على قناته الخاصة مقابل احتفاظ الاتحاد علي حق بث تلك المباريات على القنوات الأرضية والفضائية المصرية فقط.وأضاف المصدر أن الاتفاق يقضي بإذاعة الفضائية المصرية المباريات فقط دون إقامة استديو تحليلي أو أي لقاءات داخل الملعب، مقابل أن يحصل الاتحاد على حقوق بث مباريات الأهلي الـ15 في الدوري دون مقابل.وتأتي هذه المشكلة قبل 24 ساعة فقط من انطلاق مباريات الدوري الممتاز، وقبل 48 ساعة من أولى لقاءات الأهلي أمام الأوليمبي بالقاهرة ضمن المرحلة الأولى.

--

المصدر: فيلجول

ريبيري يتوج بجائزة أفضل لاعب في ألمانيا

--


توج الفرنسي فرانك ريبيري نجم خط وسط فريق بايرن ميونيخ بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في ألمانيا لموسم 2007/2008 بعدما حصل على أعلى نسبة تصويت في الاستفتاء الذي أجرته مجلة كيكر الألمانية.
كما تفوق ريبري بفارق كبير على قائد المنتخب الألماني مايكل بالاك نجم تشلسي الإنكليزي وأعلنت المجلة الألمانية يوم الأربعاء أن ريبيري حصل على 224 صوت مقابل 115 صوت لبالاك و108 صوت للإيطالي لوكا توني مهاجم بايرن ميونيخ.
وساعد ريبري وتوني بايرن ميونيخ في الجمع بين ثنائية الدوري والكأس في أول موسم لهما مع الفريق، يذكر أن هذه هي ثاني جائزة كبرى يفوز بها ريبيري البالغ من العمر 25 عاماً، بعد فوزه بلقب أفضل لاعب في فرنسا العام الماضي.
هيتسفيلد أفضل مدرب
ومن جهة أخرى تم منح أوتمار هيتسفيلد الذي رحل عن بايرن ميونيخ في نهاية الموسم الماضي لتدريب المنتخب السويسري جائزة أفضل مدرب.
وحصل هيتسفيلد على 264 صوت بينما حصل فليكس ماغاث المدرب السابق لبايرن ميونيخ والحالي لفولفسبورغ على 131 صوت.
وحصلت بيرجيت برينز مهاجمة فريق فرانكفورت على جائزة أفضل لاعبة في العام الماضي ، للمرة الثامنة على التوالي.
وبدأت مجلة "كيكر" في إجراء استفتاء اختيار أفضل لاعب في الدوري أو أفضل لاعب ألماني محترف في الخارج منذ عام 1960 .
ويعد ريبري، الذي يعاني من الإصابة حالياً ثاني لاعب غير ألماني يفوز بهذه الجائزة بعد البرازيلي إيلتون لاعب فيردر بريمن في عام 2004 .

--

المصدر:الجزيرة الرياضية

بروس: زكي تدب فيه الحياة في منطقة الجزاء


قال ستيف بروس المدير الفني لويجان إن عمرو زكي "تدب فيه الحياة" حينما يكون في منطقة جزاء المنافسين.وسجل زكي ثاني أهدافه مع ويجان أمام هيبرنيان، بعدما أحرز هدفا في شباك شيفيلد وينزداي في أول ظهور له مع فريقه الجديد.وقال بروس في تصريحات لصحيفة "ويجان توداي" المحلية إن زكي هداف بارع يمكنه التسجيل من أي مكان يتواجد فيه.وأضاف بروس "بالطبع سعيد لرؤية زكي يسجل مرة ثانية، فقد كان هدفا جيدا توج به مجهوده".وأوضح "زكي تدب فيه الحياة في المناطق التي يمكنه التسجيل منها، يمكنك بسهولة معرفة أنه مهاجم بارع يبحث دائما عن هز الشباك".وشدد بروس على أن زكي لايزال لديه ما يقدمه مع الفريق في الفترة المقبلة.وتابع "أؤكد أنه عندما يحصل على شقته المستقلة ويترك الفندق ويستقر مع الفريق، سيواصل تسجيل الأهداف معنا مثلما سجل في كل ناد لعب له".
--
المصدر:فيلجول

الأهلي يخسر من روما بثلاثية نظيفة

خسر الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة أمام روما الإيطالي في مباراتهما الودية في استاد القاهرة مساء الأربعاء.أنهى روما الشوط الأول متقدما بهدف أحرزه ماورو إسبوسيتو من عرضية سيسينيو ثم أضاف ماتيو بريجي وديفيد بيتزارو هدفين في الدقيقتين 78 و79.وأنهى الأهلي اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد المعتز بالله إينو لحصوله على إنذارين.بدأ الأهلي اللقاء بأربعة لاعبين فقط من التشكيل الأساسي وهم عماد متعب، وجيلبرتو، ووائل جمعة وأمير عبد الحميد مع الاعتماد على عدد من اللاعبين الذين لم يحصلوا على فرص في الفترة الماضية.وشهد اللقاء أولى مشاركات حسين علي مع الأهلي بعد انتقاله من بتروجيت وأحمد حسن فرج المنضم حديثا من المحلة كما اشترك محمد أبو تريكة في الشوط الثاني بعد غياب طويل بسبب الإصابة.وفي المقابل، لعب لوتشيانو سباليتي المدير الفني لروما بعدد من البدلاء مطعمين ببعض اللاعبين الكبار مثل سيموني بيروتا ودانييلي دي روسي وألبرتو أكويلاني وفيليب ميكسيس.ضغط إيطاليوسدد ستيفانو أوكاكا أولى كرات روما على مرمى الأهلي، لمسها عبد الحميد ولكن حكم المباراة احتسبها ركلة مرمى.حصل روما بعدها على أكثر من ركلة ركنية لم يستطع الاستفادة منها.لاحت أولى فرص الأهلي عبر فرج في الدقيقة 18 حينما تخطى مدافع من روما قبل أن يسقط أرضا ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب.وحول أوكاكا كرة عرضية في شباك عبد الحميد في الدقيقة 32 ولكن حكم اللقاء احتسبها تسلل قبل أن يحتسب هدف إسبوسيتو بعدها بدقائق على الرغم من تخطي الكرة خط المرمى بوضوح قبل عرضية سيسينيو.



دفع مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي بحسين ياسر وحسام عاشور بدلا من حسن مصطفى وحسين علي في الدقيقة 39 فتغير شكل اللقاء للأفضل.وأرسل جيلبرتو عرضيتين من الجانب الأيسر لم تجد متابعا من مهاجمي الأهلي قبل نهاية الشوط الأول.هدفان وطردظهر الأهلي بصورة جيدة مع بداية الشوط الثاني ودخول سيد معوض وأبوتريكة ومحمد بركات وهاني العجيزي فيما اشترك ديفيد بيتزارو من جانب روما.حاول أبو تريكة الحصول على ركلة جزاء حينما سقط داخل المنطقة ولكن الحكم ياسر عبد الرؤوف أشار باستمرار اللعب. أظهرت الإعادة التليفزيونية صحة القرار.ارتكب إينو خطأ في منتصف الملعب في الدقيقة 72 حصل على إثره على الإنذار الثاني ليصعب من مهمة الأهلي في إدراك التعادل.وسدد أبو تريكة من زاوية ضيقة في الدقيقة 74 ولكن حارس روما حولها إلى ركنية.ضاعف روما من النتيجة في الدقيقة 78 حينما حول بريجي عرضية برأسه في اتجاه المرمى، وعلى الرغم من ضعف الكرة فإن عبد الحميد فشل في إبعادها، لتصطدم بيده وتحتضن الشباك.بعد دقيقة واحدة، احتسب عبد الرؤوف ركلة جزاء على معوض بعد احتكاكه بالبديل ألفارو ألفاريز. واعترض لاعبو الأهلي بشدة على القرار، ونال معوض إنذارا للاعتراض.وأظهرت الإعادة التليفزيونية عدم صحة ركلة الجزاء.وحول بيتزارو ركلة الجزاء أرضية على يسار عبد الحميد، الذي اتجه إليها ولمسها بالفعل ولكن الكرة واصلت طريقها للشباك.


--


المصدر: فيلجول

٠٦‏/٠٨‏/٢٠٠٨

الدوري المصري ينطلق الجمعة

--



تنطلق الجمعة عجلة الدوري المصري لكرة القدم لتعلن بداية موسم 2008-2009 الماراتوني بعد أن استكملت الفرق استعداداتها تدريبا وانتقالات رغم الهزات التي طالت بعض الأندية.
وتأتي ركلة البداية في دوري "الملايين" وسط سخونة الأحداث التي ارتبطت بأزمات الانتقالات والانتخابات فأثرت بشكل سلبي على معظم الأندية حتى العريقة منها بدءا بالزمالك الذي اهتز بإيقاف الانتخابات وتعيين مجلس مؤقت، مرورا بالاسماعيلي الذي تأخر تعاقده مع مدير فني، وانتهاء بالاولمبي الذي صعد دون فترة إعداد يجعله يقف على قدميه.
ودعمت فرق الدوري الممتاز أو معظمها صفوفها في إطار تجديد الدماء بلاعبين جدد أو أجهزة فنية بديلة، وستشهد البطولة الجديدة عودة الطيور المهاجرة إلى أعشاشها بعد أن ضاقت بها الغربة وسيطر الحنين على طموحها.
وبلغت تكاليف عودة هؤلاء المهاجرين وعددهم 6 لاعبين 36 مليون جنيه مصري (نحو 7 ملايين دولار) وهم احمد حسن العائد من اندرلخت البلجيكي (6 ملايين جنيه) وسيد معوض (10 ملايين) وايمن عبد العزيز (15 مليونا) العائدان من طرابزون التركي، ووائل جمعة الذي أنهى فترة الإعارة إلى السيلية القطري، وحسن مصطفى الذي أنهى فترة الإعارة إلى الوحدة السعودي، وإبراهيم سعيد (1,4 مليون) العائد من انقرة غوجو التركي.
وتأتي استعدادات الأهلي حامل اللقب دائما في الطليعة فهو أقام معسكرا تدريبيا في ألمانيا خاض خلاله عدة مباريات استعدادية بعيدا عن أضواء القاهرة ومطاردة السماسرة، تنوعت بين فرق الهواة والدرجة الثانية آخرها مع كايزرسلوترن (1-1).
وظهرت خلال هذه المباريات سلبيات حاول المدرب البرتغالي مانويل جوزيه تلافيها عند عودته إلى القاهرة ففاز على الزمالك مرتين في أسبوع (2-صفر في الكأس السوبر، و2-1 في الجولة الأولى من ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا) قبل أن يتعادل سلبا مع اسيك العاجي في ابيدجان في الجولة الثانية من البطولة الأفريقية التي حمل لقبها في الموسمين الماضيين.
ميزانيات ولاعبون
تنوف ميزانية الأهلي على 25 مليون جنيه (نحو 5 ملايين دولار) وتضم قائمته 26 لاعبا إضافة إلى 4 آخرين على قيود فريق الشباب (تحت21 عاما)، وأي مقارنة ولو بسيطة بين الأهلي والأندية الأخرى منذ فترة طويلة تظهر ثوابت في التشكيل الأساسي للفريق لا يفرط بها جوزيه باستثناء أحمد حسن القادم من اندرلخت.
ولا تخرج التشكيلة الأساسية التي حصدت الألقاب المحلية والأفريقية في الموسمين الماضيين بقيادة جوزيه، عن أمير عبد الحميد (حارس مرمى) وأحمد السيد وشادي محمد ووائل جمعة والانغولي جيلبرتو (دفاع) ومحمد بركات وحسام عاشور ومحمد ابو تريكة (وسط) والانغولي فلافيو امادو وعماد متعب (هجوم).
ويرتدي الفانيلة الحمراء هذا الموسم لأول مرة 8 لاعبين هم إضافة إلى احمد حسن وسيد معوض، المهاجم احمد حسن (غزل المحلة) والمدافع عبد الحميد احمد (وادي دجلة) والحارس الدولي الفلسطيني رمزي صالح والمدافع احمد علي (المنصورة) وحسين علي (بتروجيت).
ويخوض الأهلي الموسم الجديد وهو مثقل بالألقاب التي وصل عددها رسميا إلى 104 في مختلف البطولات المحلية والعربية والأفريقية، ويتولى تدريبه جهاز فني على أعلى مستوى يتكون من المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه والمدرب العام مدير الكرة في النادي حسام البدري ومساعد مدرب الدولي السابق علاء ميهوب إضافة إلى مدرب حراس المرمى احمد ناجي، وهو يفضل اللعب بطريقة 4-4-2، ولاعبوه الأجانب هم الانغوليان فلافيو وجيلبرتو والفلسطيني رمزي صالح والتونسي انيس بو جلبان.
وإذا كان الأهلي الذي تأسس عام 1907 هو صاحب الثروة على صعيد الألقاب، يعتبر الزمالك الذي أحرز 59 لقبا منذ تأسيسه العام 1911، صاحب الثروة المادية إذ تبلغ ميزانيته السنوية للموسم الجديد 50 مليون جنيه (نحو 10 ملايين دولار)، وتسجل قائمة أسعار لاعبيه أرقاما قياسية خيالية أمثال الغاني مانويل جونيور اغوغو وأيمن عبد العزيز وهاني سعيد مما جعل الكثيرين من زملائهم يطالبون بالمساواة وتغيير عقودهم.
وأنهى الزمالك فترة الإعداد الأولى وهو يعيش في بحر من الوعود والآمال والصدمات التي كان أولها إلغاء معسكر كان مقررا في انكلترا على نفقة نادي ويغان، ثم إلغاء السفر إلى تونس لاستكمال المعسكر على نفقة الترجي الرياضي لضيق الوقت فأكمل معسكره محليا بين مدينتي برج العرب وأكتوبر فشعر اللاعبون بالملل لطول فترة الإعداد.
وضمت القائمة الأخيرة للزمالك 27 لاعبا ويبقى له 3 لاعبين ويمكنه استكمالها في سوق الانتقالات الشتوي، وقامت إدارة النادي بتدعيم الفريق بأكثر من لاعب وفي أكثر من مركز في محاولة لانتشاله من الغرق واسترداد الثقة المفقودة منذ 4 سنوات لم يحصد خلالها إلا لقبا في مسابقة الكأس في الموسم المنتهي.
وكان في مقدمة اللاعبين الوافدين أو العائدين أيمن عبد العزيز (طرابزون) وعلاء كمال ومحمود سمير (المقاولون العرب) واغوغو (برمنغهام الانكليزي) وعمرو عادل (طلائع الجيش) والبرازيلي ريكاردو وهاني سعيد الذي كان ضمه من الاسماعيلي بمثابة ضربة قاضية وجهها الزمالك إلى غريمه التقليدي الأهلي بعد أن بذل الأخير محاولات حثيثة للحصول على خدماته.
وقد تكون هذه التعاقدات على حساب حازم أمام القائد السابق الذي أعلن اعتزاله، والمخضرمين طارق السيد وبشير التابعي ومجدي عطوة ووائل زينغا واحمد حسام وتامر عبد الحميد والأردني خالد سعد ما قد يفقده جهودهم بلا ثمن.
يقود الفريق المدير الفني الألماني راينر هولمان والمدرب العام مدير الكرة في النادي طارق يحيى ومساعد المدرب معتمد جمال ومدرب حراس المرمى ايمن طاهر، ويضم 3 أجانب هم اغوغو وركاردو والتونسي وسام العابدي.
ويأتي الاسماعيلي أو فريق "الدراويش" في المرتبة الثالثة (6 ألقاب فقط)، لكن انجازاته لا تعكس حقيقة إمكانات هذا النادي الذي يعتبر مدرسة لتخريج اللاعبين المميزين على الدوام والذين كثيرا ما تطلق عليهم تسمية "برازيليي مصر" ويشكلون مادة دسمة لقيام صراع بين الأنديه على شرائهم وآخر مثال هو حسني عبد ربه المنتقل إلى أهلي دبي والذي يطالب الأهلي باستعادته.
وأبرز لاعبي الاسماعيلي هم عمر جمال ومحمد فضل ومحمد حمص إضافة إلى عبد ربه الذي سينتقل على سبيل الإعارة إلى النادي الإماراتي وأحسن لاعب في أمم أفريقيا 2008 في غانا، وتم هذا العام استبعاد 7 لاعبين ما بين الاستغناء أو البيع أو الإعارة وهم رامي عادل ومحمد العتراوي وهاني سعيد وعبد ربه وسيد معوض وتامر خطاب والنيجيري اتيندا.
وضم الاسماعيلي 4 لاعبين جدد هم ابراهيم سعيد (أنقرة التركي) ومحمد عيد عبد الملك (طلائع الجيش) ومهاب سعيد (طنطا) ووليد دويدار (شبين)، واقتربت ميزانيته من 20 مليون جنيه (نحو 4 ملايين دولار) ولديه أجنبي واحد هو الغاني صامويل جونسون، ويتولى تدريبه مؤقتا المدير الفني خالد القماش.
أراء وتوقعات
ويتوقع لاعب النادي الأهلي السابق طه اسماعيل مدير مشروع الهدف في دول الشمال الأفريقي أن تكون المنافسة شديدة خلافا للمواسم الأخيرة حيث تمكن الأهلي من حسم الصراع قبل مراحل عدة من نهاية البطولة.
ويبني اسماعيل توقعاته على أساس التعزيزات التي قامت بها الأندية باستقدام لاعبين من مستوى جيد وفي مقدمهم الأهلي المرشح للاحتفاظ باللقب للموسم الخامس على التوالي "لما يمتلكه من استقرار أداري ونفسي"، والزمالك وأنبي "الذي يعتبر ملحمة مصرية رغم حداثة عهده" والحصان الأسود طلائع الجيش "اكتشاف ومفاجأة الموسم المنصرم" والاسماعيلي وحرس الحدود.
ويرى لاعب الترسانة السابق حسن الشاذلي من جانبه أن الأهلي هو "الأوفر حظاً" للفوز مرة جديدة باللقب "نظرا للاستقرار الذي يعيشه أداريا وفنيا"، وتوقع منافسة شديدة من جانب الاسماعيلي رغم بيع لاعبيه ودخول طلائع الجيش وأنبي وحرس الحدود دائرة المنافسة أيضاً.
واعتبر نجم الأهلي السابق ميمي الشربيني المعلق والناقد الرياضي أن الدوري هذا الموسم "سيكون قويا وسوف تستمر المنافسة حتى المراحل الأخيرة عكس المواسم السابقة وأن الأندية الشعبية ستستمر في صراع الهبوط كالعادة".
وأكد المدير الفني الأسبق للزمالك محمود أبو رجيلة أن الأهلي والزمالك أقرب الفرق إلى الفوز بالدوري "الذي سيكون هذا الموسم قويا وسيظهر بشكل أفضل لبعض الفرق مثل أنبي والجيش والاسماعيلي".
من جهته، تمنى المدير الفني للمنتخب حسن شحاته أن يكون الدوري قويا ومثيراً حتى تشتعل المنافسة ويظهر لاعبون يستحقون الانضمام للمنتخب.
وحده لاعب الاتحاد السكندري السابق ومنتخب مصر بوبو خالف التوقعات حين اعتبر أن الدوري "لن يختلف عن الأعوام السابقة حيث سيشهد سيطرة ملحوظة للأهلي.. أما باقي الفرق فستلهث وراءه من بعيد..".
-
المصدر: الجزيرة الرياضية

بورتسموث يمدد عقد كانو

--


أعلن نادي بورتسموث الانكليزي لكرة القدم الأربعاء في موقعه على شبكة الانترنت أن المهاجم النيجيري نوانكو كانو مدد عقده معه لموسم آخر بعد أشهر عدة من المفاوضات.
وكان كانو (32 عاما) لاعب اياكس امسترادام الهولندي وارسنال الانكليزي وإنتر ميلان الايطالي السابق انتقل من وست بروميتش البيون في آب/أغسطس 2006 إلى بورتسموث وخاض مع الأخير 32 مباراة حتى الآن وأحرز معه لقب كأس إنكلترا الموسم الماضي.
وقال كانو: "أنا سعيد لتمديد عقدي كون مدرب الفريق هاري ريدناب هو مدرب كبير وأنا معجب بمشجعي النادي الذين هم الأفضل في هذا البلد، وسوف أقدم الموسم المقبل كل ما املك من طاقات، وسأحاول تسجيل المزيد من الأهداف".
ويعاني كانو حاليا من إصابة في فخذه تعرض لها خلال تحضيرات الفريق للموسم المقبل، لكنه يأمل أن يتعافي بسرعة للمشاركة في مباراة "كوميونيتي شيلد" المقررة ضد مانشستر يونايتد الأحد المقبل على ملعب ويمبلي والتي تجمع بين بطل الدوري "برميير ليغ" وبطل مسابقة الكأس "أف أي كاب".
--
المصدر: الجزيرة الرياضية

عبد المنصف ليلاكورة: قرار عبد الواحد فردي وأتمنى بقاءه


في تصريحات لموقع يلاكورة أكد محمد عبد المنصف حارس مرمى نادي الزمالك والمنتخب المصري أن علاقته بعبد الواحد السيد جيدة وعلى خير ما يرام ولا يوجد أي مشاكل من أي نوع بينهما. وأكد أنه تفاجأ مثل الجميع بما يشاهده من رغبة عبد الواحد في ترك الزمالك مع نهاية الموسم الحالي مؤكدا أن عبد الواحد حارس كبير ولا يمكن أن تؤثر فيه أشياء صغيرة مثل هتافات بعض الجماهير التي أساءت إليه بعد مباراتي الأهلي. وأضاف منصف أن رد فعل الجماهير بالتأكيد لم يكن موجه لشخص عبد الواحد السيد لأنه حارس كبير، وأشار منصف إلى أنه نفسه تعرض لموقف أكثر صعوبة من ذلك ولكنه متأكد من وفاء وإخلاص جماهير الزمالك لفريقها وحضورها لمباريات الفريق في الفترة الأخيرة بهذه الكثافة هو أكبر دليل على ذلك. وأكد الحارس الدولي أنه لم يتحدث مع عبد الواحد في هذه القضية حتى الآن ولكنه سيتحدث معه بصفته أخيه وزميله في الفريق من أجل عبور هذه المشكلة إلى بر الأمان. ونفى منصف أن يكون هناك أي خلاف بينه وبين عبد الواحد أو بين أي فرد في الجهاز الفني مؤكد على ذلك بأنه لم يشترك في مباراتي الأهلي الأخيرتين ولم يفتعل أي مشكلة ولم يتكلم أو يصرح أي تصريح لأنه يؤمن بدوره كلاعب فقط يجب أن يركز في عمله حتى يصل لكل ما يتمناه. وقال منصف " لقد فزت من خلال موقعكم بلقب أفضل حارس مرمى في الدوري المصري الموسم الماضي وأنا حارس مرمى منتخب مصر وكنت في أعلى فورمه أثناء مباريات الكأس، ولكن كل هذا لا يمنعني من أن أحترم رغبة الجهاز الفني وقراره. وأستطرد "هذه أمور منتهية بالنسبة لي لأنني أؤمن بأنني يجب أن أعمل وأجتهد دون النظر لأي أمور أخرى أما مسألة المشاركة في المباريات فهذا يعود لرؤية الجهاز الفني فقط". وفي النهاية أكد عبد المنصف أنه يتمنى عودة عبد الواحد السيد عن قراره لكي يبقى في بيته وبين زملائه في نادي الزمالك.

--

حارس ساوبلولو يسجل هدفين ويقود فريقه للفوز

سجل البرازيلي روجيرو سيني حارس مرمى ساوباولو هدفين لفريقه في مرمى فاسكو دا جاما ليقود فريقه للفوز بأربعة أهداف دون مقابل ضمن مباريات المرحلة الـ17 للدوري البرازيلي.وتقدم ساوباولو بهدفين نظيفين في الشوط الأول سجلهما ليما، ثم أضاف سيني الهدف الثالث من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 70، قبل أن يختتم رباعية فريقه من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة.فوز ساوباولو رفع رصيده إلى 30 نقطة ليتقدم للمركز الرابع، بينما تجمد رصيد فاسكو دا جاما عند 19 نقطة في المركز الـ14.ويملك سيني رقما تاريخيا وهو أن فريقه لم يخسر في أي مباراة يسجل فيها أهدافا.وسجل سيني أول أهدافه منذ أكثر من 11 عاما في مرمى يونياو سان جواو يوم 15 فبراير عام 1997.يذكر أن سيني سجل 35 هدفا فقط من ركلات جزاء بينما سجل 47 هدفا من ركلات حرة من خارج منطقة الجزاء.

الهدف الأول

الهدف الثاني

--

فيديوهات أخرى

هدف النجم المصري زيدان في مرمى ريال مدريد

غريبـــــــــــــة

هدف عمرو زكي في مرمى شيفلد

أفضل الصدات من الحراس

هدف غريب جدا

هدف تريزيجيه في الارسنال (كأس إستاد الإمارات)ً

مهارات رونالدينهو

المصدر: فيلجول

الفيفا يوقف المنتخبات والأندية السودانية من المشاركة الدولية


قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم إيقاف كافة المنتخبات والأندية السودانية من المشاركات الدولية بسبب التدخل الحكومي في عمل اتحاد كرة القدم السوداني.وقال مصدر داخل الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) إن الاتحاد تسلم خطابا رسميا من الفيفا يفيد بايقاف بتجميد المشاركات السودانية في كافة البطولات الدولية سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية.وأضاف المصدر أن الفيفا منح وزارة الشباب والرياضة في السودان مهلة حتى العاشر من الشهر الحالي للتراجع عن قرارها بإلغاء بطولة الدوري السوداني من أجل السماح للمنتخبات السودانية والأندية بالمشاركة في البطولات القارية.وأشار المصدر إلى أن مسؤولي الفيفا غاضبون بسبب القرارات التي اتخذتها وزارة الشباب والرياضة في السودان والتي تمثل تدخل فج في عمل اتحاد الكرة.ويشارك المنتخب السوداني في تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2010 وكأس أمم إفريقيا في العام نفسه، كما يشارك فريقا الهلال والمريخ في دوري المجموعات لبطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية على الترتيب.وكان وزير الشباب والرياضة بالسودان قد أصدر قرارا بإلغاء بطولة الدوري السوداني وحرمان الدكتور كمال شداد رئيس الاتحاد من السفر خارج البلاد لمدة عام وتجميد الدعم الحكومي للاتحاد لمدة ثلاثة شهور عقب قرار انسحاب الهلال من البطولة.وكان الهلال قد أعلن انسحابه من بطولة الدوري بعد الأزمة التي نشبت بينه وبين اتحاد الكرة بعد صدور قرار الاتحاد باعتبار الهلال مهزوما بهدفين نظيفين من النيل حصاحيصا في المباراة التي ألغيت في الأسبوع الأول لبطولة الدوري.وكانت مشكلة قد أثيرت بين الهلال واتحاد الكرة السوداني في بداية الموسم بشأن عملية تقنين اللاعبين المجنسين في صفوف كل فريق، وهو ما جعل الهلال يعتذر عن أداء مباراته الأولى.وعاد الهلال للمشاركة في المباريات بدءا من المرحلة الثانية بعدما تم حل المشكلة مع اتحاد الكرة وخاض الفريق تسع مباريات فاز فيها جميعا.وطالب الهلال بإعادة مباراته مع حصاحيصا إلا أن اتحاد الكرة قرر اعتبار الهلال مهزوما بهدفين دون مقابل وهو القرار الذي قابله مجلس إدارة النادي الأزرق بالرفض.ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع نظيره السوداني يوم 20 أغسطس الجاري بالخرطوم في مباراة ودية دولية.

--

المصدر : موقع فيلجول

عبد الواحد : لن أجدد تعاقدي مع الزمالك


قال عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك في تصريحات لموقع فيلجول إنه اتخذ قرارا نهائيا بالرحيل عن النادي الأبيض بنهاية الموسم الحالي.وأضاف السيد إنه تقدم بخطاب يحمل هذا المضمون إلى مجلس إدارة نادي الزمالك أخبرهم فيه بعدم رغبته في تجديد تعاقده مع الفريق في نهاية الموسم.وكشف السيد أنه اتخذ هذا القرار بعد الهجوم اللاذع الذي تعرض له من قبل جماهير النادي الأبيض عقب مباراتي الأهلي حيث حملته الجماهير الهزيمة في المباراتين.وكان السيد قد شارك في مباراتي الأهلي في بداية الموسم، قبل أن يعود محمد عبد المنصف لحراسة مرمى الفريق في لقائه أمام ديناموز هراري بطل زيمبابوي.وأوضح حارس مرمى الفريق الأبيض أنه طلب الرحيل عن الزمالك في نهاية الموسم وعقب انتهاء تعاقده رسميا وليس طلب للرحيل في الوقت الحالي أثناء الموسم وهو ما أساء فهمه البعض من تصريحاته لقناة "الحياة".وأشار السيد إلى أنه بإمكانه الرحيل عن الزمالك في نهاية الموسم حيث ينتهي تعاقده ولكنه فضل إبلاغ المسؤولين مبكرا بهذا الأمر تقديرا واحتراما منه للنادي الذي تربي بين جدرانه، مؤكدا أنه تقدم بهذ الخطاب في بداية الموسم الحالي لاتاحة الفرصة أمام الزمالك للبحث عن حارس مرمى جديد قبل نهاية الموسم.وأكد السيد أن وجهته المقبلة ستكون الاحتراف الخارجي في أحد الأندية الأوروبية لخوض تجربة جديدة بعدما قدم كل شىء مع الزمالك.ولم يشارك عبد الواحد في معظم مباريات الزمالك في الموسم الماضي للإصابة، حيث كان عبد المنصف هو الحارس الأساسي للفريق الأبيض.

--

المصدر: موقع فيلجول

ريال مدريد يكتفي بضم فان در فارت

--

أعلن رامون كالديرون رئيس نادي ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم أن الدولي الهولندي رافاييل فان در فارت سيكون بالتأكيد الوافد الوحيد إلى الفريق في الموسم الجديد.
وقال كالديرون الثلاثاء خلال تقديم اللاعب الهولندي القادم من هامبورغ الألماني: "إن فان در فارت هو أول محترف يضمه ريال مدريد هذا الموسم، وبالتأكيد سيكون الوحيد".
وتابع: "إنه لاعب رائع"، وبدا فخوراً بالقول إن اللاعب الجديد "نصف إسباني"، إذ أن والدته هي إسبانية.
من جهته، قال فان در فارت: "أنا سعيد جداً بالانضمام إلى ريال مدريد"، مضيفاً: "أريد الفوز بكؤوس كثيرة".
واجتاز فان در فارت (25 عاماً) الفحوصات الطبية بنجاح صباح الثلاثاء ثم وقع عقداً مع ريال مدريد لمدة خمس سنوات.
وبدا كالديرون وكأنه يقفل الباب أمام التقارير والشائعات التي تتحدث منذ أشهر عن رغبة ريال مدريد في التعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد الإنكليزي.
وبقي رونالدو في البرتغال ولم يعد إلى مانشستر حيث كان يتوقع أن يلتقي بمدرب الفريق السير اليكس فيرغوسون الثلاثاء.
والملفت في أحجية رونالدو وريال مدريد التناقض في تصريح كالديرون الأسبوع الماضي أثناء تواجده في لندن لمشاركة فريقه في كأس الإمارات: "بالطبع نريد رونالدو، لكنه يرتبط بعقد مع ناديه، وعليه هو أن يحل هذه المشكلة... ريال مدريد يتفرج في هذه الكوميديا".
ويصر مانشستر يونايتد على عدم التخلي عن مهاجمه الذي سجل 42 هدفاً الموسم الماضي، رغم استعداد الفريق الإسباني لدفع نحو 85 مليون يورو لضمه، وإعلان اللاعب الصريح أنه يريد الرحيل إلى مدريد.
ويبدو ما ذكرته صحيفة "ذي صن" الإنكليزية الثلاثاء أحد الاحتمالات الممكنة، إذ اعتبرت أن مانشستر سيقنع رونالدو بالبقاء موسما إضافياً، واعداً إياه بالحرية في السنة المقبلة لقاء 65 مليون جنيه إسترليني.يذكر أن ريال مدريد كان اشترى المدافع الأرجنتيني ايزيكييل غاراي من راسينغ سانتاندر في أيار/مايو الماضي، لكنه لن ينضم إلى الفريق قبل موسم 2009-2010، كما أنه استعاد لاعب الوسط روبن دي لاريد من خيتافي، والمدافع خافي غارسيا المعار إلى أوساسونا.

--

المصدر: الجزيرة الرياضية

رينجرز يودع أبطال أوروبا باكراً

ودع رينجرز الاسكتلندي وصيف بطل النسخة الماضية من كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منافسات دوري الأبطال الأوروبي بعدما مني بهزيمة مفاجئة أمام مضيفه كاوناس الليتواني بنتيجة (2-1) في إياب الدور التمهيدي الثاني للبطولة.
وكانت مباراة الذهاب انتهت في غلاسكو بتعادل الفريقين بدون أهداف يوم الأربعاء الماضي.
سجل نريوس رادزيوس (43) وليناس بيليبايتس كاوناس (87) هدفي كاوناس، وكيفن طومسون (33) وهدف رينجرز.
والهزيمة في هذه الجولة تعني أن رينجرز ليس بمقدوره اللعب في كأس الاتحاد الأوروبي.
وتأهل بران برغن بطل الدوري النرويجي لكرة القدم إلى الدور التالي بعد أن فاز على فريق فنتسبليس اللاتفي بفضل قاعدة احتساب الهدف خارج الملعب باثنين في حالة التعادل، وذلك رغم هزيمته في لاتفيا (1-2)، بعد أن كان في مباراة الذهاب بهدف دون مقابل.
--
المصدر: الجزيرة الرياضية

رونالدينيو يرى الفرصة أمام البرازيل للفوز باللقب الأولمبي للمرة الأولى


بكين (رويترز) - قال البرازيلي رونالدينيو الذي تعرض لعدة إصابات وابتعد عن مستواه في الموسم الماضي يوم الثلاثاء إنه مستعد ومصمم على مساعدة منتخب بلاده على الفوز بالميدالية الذهبية للمرة الأولى في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية في بكين. وانضم رونالدينيو الذي انتقل من برشلونة الاسباني إلى ميلان الإيطالي الشهر الماضي لتشكيلة المنتخب البرازيلي الأوليمبي كلاعب فوق السن ويأمل في الاستفادة من المشاركة بدورة بكين الأولمبية لتكون بداية طريقه للعودة لمستواه السابق. وقال رونالدينيو لوسائل إعلام برازيلية في شينيانج التي تستضيف مباراة البرازيل الأولى في المجموعة الثالثة أمام بلجيكا يوم الخميس "أنا في حالة جيدة من الناحية البدنية، الفوز بذهبية الأولمبياد يعني الكثير للبرازيل وأتمنى أن تكون البداية موفقة." وأضاف "ما يمنحني الدافع هو إمكانية دخول التاريخ مع الفريق البرازيلي عن طريق الفوز بالميدالية الذهبية"، وتابع "لم تسنح الفرصة للاعبين كثيرين للمشاركة في الأولمبياد. أريد الفوز بهذه الميدالية (الذهبية). وتعتبر البرازيل التي فازت بكأس العالم خمس مرات أن اللقب الأولمبي هو الوحيد الذي ينقص خزانة بطولاتها العامرة بالألقاب.

--

المصدر: يلاكورة

للمرة الثانية على التوالي: زكي يسجل هدف الفوز لويجان


سجل عمرو زكي ثاني أهدافه مع ويجان أتلتيك ليتوج عرضا رائعا أمام هيبرنيان الاستكلندي ويقود فريقه للفوز بهدف نظيف في مباراتهما الودية مساء الثلاثاء.وأطلق زكي قذيفة بقدمه اليسرى سكنت سقف مرمى أصحاب الأرض في الدقيقة 70 ليسجل هدفا حسم نتيجة اللقاء لصالح ويجان.وأحسن زكي التعامل مع الكرة التي وصلته بعد تمريرة متقنة من أنطونيو فالنسيا، الذي استولى على الكرة في منتصف ملعب هيبرنيان.الهدف هو الثاني لمهاجم الزمالك المعار إلى ويجان في مباراتين، بعدما أحرز هدف الفوز أيضا في لقاء ودي أمام شيفيلد وينزداي، انتهى بنتيجة 3-2.واستبدل زكي عقب إحراز الهدف مباشرة، بعدما بذل مجهودا كبيرا منذ الدقيقة الأولى.وكاد زكي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة من المباراة عندما أرسل تسديدة متقنة في الزاوية البعيدة لمرمى هيبرنيان، ولكن الحارس أندرو مكنيل استطاع التصدي لها.وحرم مكنيل زكي من هدف آخر بعد ثوان حينما استطاع إبعاد ضربة رأس قوية من المهاجم الدولي المصري إثر عرضية من ماينور فيجويروا.واصل زكي سيطرته على منطقة جزاء المنافس وأطلق تسديدة رائعة قبل نهاية الشوط الأول بقليل ولكنها علت العارضة.
--
المصدر: فيلجول

غريبة

صفعة فصفعة فــــ....

شاهدوا الفيديو

--

٠٥‏/٠٨‏/٢٠٠٨

الزمالك يقترب من الأهلي في التصنيف الشهري للأندية


زيورخ: اقترب الزمالك من منافسه التقليدي الأهلي في التصنيف الشهري لأندية العالم الصادر من الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء بعدما احتل الأول المركز الـ 158، فيما جاء الثاني في المركز الـ 153.
ورغم أن الأهلي حقق فوزين علي الزمالك في دوري أبطال أفريقيا، وبطولة كأس السوبر المصري إلا أن ذلك لم يشفع له وتراجع 53 مركزًا عن الشهر الماضي حيث كان يحتل المركز الـ 100.
أما هزيمتا الزمالك فكانت كفيلتان بتراجعه 14 مركزًا فصار يحتل المركز الـ 158 بعد أن كان في المركز الـ 144.
وتراجع تصنيف الأهلي والزمالك العالمي أدي لتراجعهما إفريقيا فصار يحتل الأول المركز السادس أفريقيا، فيما احتل الفريق الأبيض المركز السابع، بينما احتفظ النجم الساحلي التونسي بصدارة تصنيف الأندية الإفريقية، رغم تراجعه مركزين في التصنيف الدولي باحتلاله المركز الـ 65 بعد أن كان في المركز 63 الشهر الماضي.
وعلي النقيض منح فوز الحرس علي صن داونز ببطولة الكونفدرالية وتأهله لدور الثمانية للمرة الأولي في تاريخه تقدماً في التصنيف فاحتل المركز 290 عالمياً بعد أن كان يحتل المركز مقارنة مع المركز 331 الشهر السابق.
وجاء فى مقدمة التصنيف العربي نادى النجم الساحلى التونسي محتلا المركز الــ 65 وجاء بعده نادى المريخ السودانى فى المركز الثانى عربيا والـ114 عالميا , وجاء الهلال السودانى فى المركز الثالث عربياً والـ121 عالميا متأخرا 35 مركزا عن الشهر الماضى حيث كان يحتل المركز الـ86 عالميا.
وعالمياً حافظ مانشستر يونايتد الإنجليزي على صدارة التصنيف العالمي أمام جلاسكو رينجرز الاسكتلندي وتشيلسي الإنجليزي صاحب المركز الثالث وبايرن ميونيخ صاحب المركز الرابع،وجاء برشلونة الأسبانى خامسا .


أفضل خمسة أندية على مستوى العالم :




  1. مانشستر يونايتد الإنجليزي .


  2. جلاسجو رينجرز الاسكتلندي


  3. تشيلسى الأنجليزى .


  4. بايرن ميونيخ الألماني .


  5. برشلونة الإسباني .

أفضل خمسة أندية على المستوى العربي :




  1. النجم الساحلى تونس "المركزالـ65" .


  2. المريخ السودانى "المركز الـ114" .


  3. الهلال السودانى "المركز الـ121" .


  4. الصفاقسى التونسى "المركز الـ131" .


  5. الأتحاد الليبى و الكرامة السورى "المركز الـ135" .


  6. الأهلى المصرى "المركز الـ153" .


  7. الزمالك المصرى "المركز الـ158" .

النجم الساحلى تونس "المركزالـ65" .




  1. النجم الساحلى تونس "المركزالـ65" .


  2. القطن الكاميرونى "المركز الـ70" .


  3. ديناموز هيرارى "المركز الـ94" .


  4. ماميلودى صن داونز الجنوب افريقى "المركز الـ112" .


  5. المريخ السودانى "المركز الـ114".

--


المصدر: شبكة محيط

هدف عمرو زكي في مرمى شيفلد

هدف النجم عمرو زكي في أولى مشاركاته مع ويجان أثليتيك ضد شيفلد وينسداي

-

--

أفضل لقطات كرة قدم

مجموعة من أجمل لقطات كرة القدم لا تفوتكم

--

--

ساوثجيت يؤكد: ميدو طراز مختلف



وصف جاريث ساوثجيت المدير الفني لميدلسبره أحمد حسام "ميدو" بأنه لاعب مختلف، مجددا الإشادة بالمهاجم المصري قبل أيام من انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز.وقال ساوثجيت في تصريح أبرزته صحيفة "ذا نورثرن إيكو" يوم الثلاثاء إنه سعيد بمعدلات اللياقة البدنية لدى ميدو على الرغم من عدم مشاركته في معسكر الفريق في البرتغال.وفشل ميدو في الحصول على تأشيرة دخول البرتغال حيث خاض الفريق أولى مراحل الإعداد ولكنه استطاع معادلة مستوى اللياقة البدنية لرفاقه.وأضاف ساوثجيت "بالنسبة لنا، فإن ميدو لاعب من طراز مختلف تماما، فهو يتأقلم مع طرق وأساليب الفريق المختلفة في اللعب".وتابع "ميدو يظهر روحا عالية، وسلوكه ممتاز إذ أعطى نفسه أساسا بدنيا يستطيع الانطلاق منه في الموسم الجديد".وجدد ساوثجيت تأكيداته بأن ميدو ينوي تعويض ما فاته الموسم الماضي بسبب الإصابات وجاهز لإبهار مشجعي ميدلسبره.ويفتتح بورو موسمه الجديد في 16 من أغسطس الجاري أمام توتنام هوتسبر، فريق ميدو القديم. وتوقعت الصحيفة وثيقة الصلة بنادي ميدلسبره أن يلعب ميدو دورا في المباراة الافتتاحية للدوري.ويتنافس ميدو مع جيريمي ألياديير، وأفونسو ألفيز، وتونجاي سانلي على مكانين في التشكيل الأساسي لميدلسبره.

--


المصدر: فيلجول

الأهلي يقرر عدم شكوى عبد ربه للفيفا .. ويقاضي ستراسبورج

قرر النادي الأهلي عدم تصعيد قضيته مع حسني عبد ربه إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ولكنه سيشرع في مقاضاة نادي ستراسبورج الفرنسي لإخلاله بالتعاقد بين الطرفين.وقال الأهلي في بيان نشره الموقع الرسمي للنادي يوم الثلاثاء إنه قرر عدم تصعيد الأمر حتى لا يتعرض اللاعب للإيقاف الدولي.وأشار النادي إلى أنه لن يسعى لضم لاعب لا يريد اللعب في صفوف الأهلي.ولكنه شدد على أنه ينتظر من عبد ربه إعادة الشيكات التي حصل عليها عند التوقيع للنادي.وعلى خط مواز، أعلن الأهلي أنه سيقاضي نادي ستراسبورج لإخلاله بالتعاقد المبرم بين الطرفين والذي يقضي بحصول النادي الأحمر على خدمات عبد ربه في حال صدور قرار من المحكمة الرياضية بأحقية ستراسبورج في اللاعب.وفيما يلي نص البيان:من خلال قرار مجلس إدارة النادى السابق باتخاذ كافة الإجراءات القانونية للحفاظ على حقوق النادى الكاملة فى اللاعب حسنى عبد ربه ضد جميع الأطراف فى هذا الموضوع .. وما تبع ذلك من مكاتبات موثقه نحو هذا المعنى لكل من الاتحاد المصرى لكرة القدم ونادى ستراسبورج .. وأيضا اجتماع النادى مع الاتحاد المصرى .. ثم البيان الرسمى الصادر أمس عن الاتحاد المصرى لكرة القدم والذى اقر فيه بأن النادى الاهلى له حقوق كاملة وثابتة تتمثل فى عقد ثلاثى بين الاهلى وستراسبورج واللاعب. وعقد ثنائى بين النادى واللاعب وشيكات قام اللاعب باستلامها من النادى الاهلى.وفى ذات البيان قرر الاتحاد المصرى تأجيل إرسال البطاقة الدولية للاعب إلى اهلى دبى لحين وصول شكوى النادى الاهلى للاتحاد الدولي .. وبعد دراسة كافة الأمور مضافاً إليها الرأي القانوني لإبعاد هذا الموضوع تبين لمجلس الإدارة أن النادى الاهلى سوف يحصل على كافة حقوقه حتى ولو طال الوقت مثلما يحدث فى مثل هذه القضايا التى شهدتها الساحة الرياضية.. وسوف يحصل أيضا على التعويضات الملائمة وان اللاعب سيتعرض للإيقاف الدولى.ومن هنا ومن طبيعة النادى الاهلى الترفع عن مثل هذه الأمور ولرأب الصدع الذى أصاب الكرة المصرية خلال الشهور الطويلة الماضية والحرص الأكبر على استقرار ودعم مسيرة الفريق القومى المصرى نحو الوصول إلى كأس العالم القادمة وأيضا لأن النادى الاهلى لا يقبل أن يكون بين صفوفه لاعب أبدى رغبته تحت اى ظروف فى عدم اللعب للاهلى. لذا قرر مجلس الإدارة بالإجماع الاتى: 1- عدم اللجوء للاتحاد الدولي ضد الاتحاد المصرى لكرة القدم .2- عدم استمرار النادى فى شكوى اللاعب لعدم رغبة الاهلى فى وجود اللاعب بين صفوفه وحتى لا يتعرض اللاعب للإيقاف حرصا على دعم مسيرة الفريق القومي المصرى . 3- قيام اللاعب بإعادة اصل الشيكات التى تسلمها من النادى عند التوقيع للاهلى . 4- قيام النادى الاهلى بمقاضاة نادى ستراسبورج لدى الاتحاد الدولي وعلى الاتحاد المصرى تزويد النادى الاهلى بكل المستندات التى يحتاجها فى هذا الأمر.
-
المصدر: فيلجول

الهلال السعودي يضم السويدي الدولي فيلهلمسون

--


أكد نادي نانت الفرنسي يوم الاثنين أن لاعب الوسط الدولي السويدي كريستيان فيلهلمسون وقّع على عقد مدته 4 سنوات مع الهلال بطل الدوري السعودي لكرة القدم في الموسم الماضي.
وذكرت مصادر النادي الفرنسي العائد إلى الدوري الممتاز بعد عام في الدرجة الثانية أن قيمة صفقة انتقال فيلهلمسون البالغ من العمر 28 عاماً تصل إلى 3.5 مليون يورو.
وكان فيلهلمسون قد انضم إلى نانت صيف العام 2006 دون أن يتمكن من فرض نفسه، وعندما نزل النادي إلى الدرجة الثانية أعاره إلى ديبورتيفو كورونا الإسباني فلعب مع الأخير 15 مباراة سجل خلالها هدفاً واحداً.

--

المصدر: الجزيرة الرياضية

ولنا ملاحظة: هل نتغير ؟!!


تساءلنا في مقال سابق ماذا يفعل الأهلي بقناته بعد أن أصبح السؤال‏:‏ من يمتلك منتج الكرة المصرية سؤالا عويصا من خارج المقرر يفوق في صعوبته أسئلة التفاضل والتكامل‏..‏؟‏!‏ يستطيع الأهلي أن يفعل الكثير ماعدا الانفراد بمبارياته علي الهواء مباشرة‏,‏ وهو أمر محسوم وفقا لقوانين البث التليفزيوني في مصر‏,‏ فسوف تنفرد قناة الأهلي بالتدريبات وباذاعة مباريات الفريق القديمة وبأحدث أخبار الفريق وصفقاته الجديدة‏,‏ بجانب البرامج الحوارية مع نجومه‏,‏وليست تلك أفكار غائبة عن ذهن المسئولين عن القناة‏,‏ فيكفي إلقاء نظرة سريعة علي قنوات مانشستر يونايتد وبرشلونة وريال مدريد وغيرها من قنوات الأندية الأوروبية‏..‏ لكننا لابد أن نتغير‏,‏ ونتطور‏,‏ والبداية بتطبيق دوري المحترفين كما فعلت دول آسيوية ومنها السعودية والامارات واليابان وكوريا‏,‏ ثم تكوين مجلس إدارة من أندية الدوري الممتاز واتحاد كرة القدم لبيع حقوق الدوري ففي النظام الانجليزي هناك الهيئة التنفيذية أي الاتحاد الانجليزي الذي نعرفه جميعا وهو هيئة تضم اعضاء يتغيرون كل سنةأو يظل بعضهم بحسب قدراتهم في الدفاع عن مصالح جهاتهم ويضم هذا المجلس‏6‏ ممثلين لاندية الدرجات المختلفة و‏6‏ ممثلين لهيئات معنية بكرة القدم وهي‏:‏ الاتحادات البلدية‏,‏ والجامعات والمدارس‏,‏ والمنتجات الوطنية والجيش والشرطة‏..‏ ويحضر الاجتماعات‏4‏ موظفين كبار يتم تعيينهم بمسابقة في مناصبهم ويعقد هذا المجلس‏6‏ اجتماعات في السنة وفي النظام الانجليزي ايضا هناك هيئة خاصة تدير الدوري الممتاز كما ان هناك هيئة أخري تدير مسابقات الدرجات الباقية وهي كلها لجان تخضع لاشراف الاتحاد‏..‏ الذي يقتصر دوره علي الإشراف علي المنتخبات الوطنية ومسابقة كأس مصر وتقوم الهيئة التي تدير الدوري الممتاز بالكامل بطرح حقوق البث التليفزيوني علي المحطات المختلفة‏,‏ وتوزع الحقوق علي الأندية وفقا للمراكز التي تحصل عليها مع نسب خاصة أكبر للأندية صاحبة الشعبية‏,‏ وهو نظام يعمل به في الدوري الانجليزي‏,‏ لدرجة ان الفريق الأخير في الجدول يحصل علي مايساوي‏350‏ مليون جنيه مصري‏,‏ وهو مبلغ لا يحصل عليه بطل الدوري المصري في‏150‏ عاما؟‏!‏المقارنة هدفها ان نعلم فقط‏,‏ لكن متي يحدث ذلك؟ عندما تكون عندنا الرغبة في التقدم والتطور‏..‏ أو في المشمش‏..‏ أيهما أقرب؟‏!‏

--

مقالة أ/حسن المستكاوي 5أغسطس 2008

دروجبا لن يلحق ببداية الموسم مع تشيلسي

-


أصبح في حكم المؤكد غياب مهاجم فريق تشيلسي ديديه دروجبا عن المباراة الأولي لفريقه في الدوري الانجليزي أمام فريق بروتسموث بسبب إصابة في الركبة. وعن هذا قال المدرب الجديد للفريق فيليب سوكلاري "دروجبا لن يلحق بمباراتنا الأولى أمام بروتسموث ومن الممكن أن يغيب أيضا عن المباراة الثانية امام فريق ويجان". وأضاف المدرب الذي قاد البرازيل للفوز بكأس العالم 2002 "أتلقى تقريرا يوميا من الطبيب المعالج للاعب واتمنى أن يبدأ التدريب في خلال الأسبوع القادم". وأوضح سكولاري انه إذا سارت الأمور بشكل طبيعي فمن الممكن أن يلحق اللاعب الإيفواري بديربي لندن أمام فريق توتنهام يوم 31 أغسطس. جدير بالذكر أن دروجبا لم يسافر مع البلوز في جولته الآسيوية استعدادا للموسم الجديد.

-

المصدر: يلاكورة

فان نيستلروي يعتزل دولياً

--

قال الاتحاد الهولندي لكرة القدم في بيان يوم الاثنين إن رود فان نيستلروي مهاجم ريال مدريد الاسباني اعتزل اللعب الدولي مع منتخب هولندا الأول. ونقل عن فان نيستلروي (32 عاما) قوله "بعد دراسة جدول مباريات ريال مدريد والمنتخب الهولندي أدركت أن اللعب للاثنين سيعني تحملي أعباء بدنية ثقيلة جدا ولذلك اتخذت هذا القرار". وشارك نيستلروي مع منتخب بلاده في بطولات عديدة أهمها يورو 2004 و 2008 بالإضافة إلى بطولة كأس العالم 2006 في ألمانيا. وأشترك الهولندي مع منتخب بلاده في 58 مباراة دولية رسمية وودية أحرز خلالهما 30 هدف.

-

المصدر: يلاكورة

إتحاد الكرة المصري يوقف ارسال بطاقة عبدربه إلى أهلي دبي


قرر اتحاد الكرة المصري تأجيل إرسال بطاقة حسني عبد ربه الدولية لنادي أهلي دبي الإماراتي، حتى يقدم الأهلي المصري مستنداته للاتحاد الدولي لكرة القدم.اجتمع سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ونائبه أحمد شوبير مع حسن حمدي رئيس النادي الأهلي ونائبه محمود الخطيب لدراسة حقوق القلعة الحمراء.وبناء على الاجتماع أكد الاتحاد في بيان له عبر موقعه الرسمي أن للأهلي حق في عبد ربه وعند نادي ستراسبورج، ولذا لن ترسل بطاقة اللاعب الدولية للإمارات.وأضاف البيان أن الاتحاد ملتزم بتقديم مستندات الأهلي المصري الخاصة بالقضية للفيفا، والتي ستحسم مصير اللاعب.قضية متشعبةوكان اللاعب ملكا لنادي ستراسبورج الذي باعه للإسماعيلي بتقسيط المقابل المالي، ولكن تأخر الدراويش في دفع أحد الأقساط جعل الطرف الفرنسي يلغي الصفقة.وقتها، باع ستراسبورج عبد ربه للأهلي المصري، لكن الإسماعيلي أوقف الصفقة عن طريق التماس للاتحاد الدولي لكرة القدم قبل إلغاءه بقرار من المحكمة الرياضية.وبعد أن بات اللاعب من حق ستراسبورج نجح الإسماعيلي في التوصل لحل ودي مع النادي الفرنسي يقتضي بدفع مبلغ أعلى مقابل عدم المطالبة بالبطاقة الدولية.وأعار الإسماعيلي اللاعب إلى نادي أهلي دبي مقابل مليوني دولار، ويطلب النادي الإماراتي البطاقة الدولية الخاصة باللاعب لقيده.ولكن الأهلي الذي يملك عقدا مع ستراسبورج يحمل توقيع اللاعب يطالب بحقوقه في نجم المنتخب المصري الفائز بجائزة أفضل لاعب في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

-

المصدر:فيلجول