٠٢‏/٠٨‏/٢٠٠٨

مهارات رونالدينهو

أحلى مهارات النجم رونالدينهو

شوفوا إزاي نشن على العارضة عدة مرات

--

--

هدف النجم المصري زيدان في مرمى ريال مدريد

سجل محمد زيدان هدفا لصالح فريقه هامبورج الألماني في مرمى ريال مدريد الإسباني في مباراة ودية جمعت بين الفريقين على ملعب الإمارات التابع لنادي أرسنال في لندن وانتهت بفوز الريال بهدفين مقابل هدف. وسجل زيدان هدفا رائعا في مرمى الفريق الملكي في الدقيقة 52 من عمر اللقاء وعقب نزوله بسبع دقائق حيث شارك كبديل في بداية الشوط الثاني.ومنح زيدان فريقه هدف التعادل بعدما كان متأخرا بهدف نظيف في الشوط الأول سجله المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي في الدقيقة 25.

-

- هدف زيدان

موقع ويجان: مرر لزكي .. وسيتكفل هو بالتسجيل

--

أشاد الموقع الرسمي لنادي ويجان أتلتك الانجليزي بعمرو زكي بعدما سجل هدف الفوز في أول مشاركة له مع فريقه الجديد في مرمى شيفيلد وينزداي في اللقاء الذي انتهى بفوز ويجان بثلاثة أهداف مقابل هدفين.ونشر موقع ويجان تقرير المباراة بعنوان "أبو الهول أنهى الأمر" ، مؤكدا أن اللاعب وضع نفسه في صدارة المشهد الكروي في ويجان بهدف في أولى مشاركاته مع الفريق.ووضع الموقع عنوانا فرعيا يقول: "مرر لزكي .. وسيتكفل هو بالتسجيل". وتابع "أكد زكي أنه لاعبا واعدا بتحركاته الهامة مع زملائه وتسجيل هدف مهم ليرسم ابتسامة على شفاه مشجعي ويجان".وشارك زكي كبديل في الدقيقة 58 وفريقه متعادلا 2-2 ليسجل هدف الفوز في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء.واختتم الموقع تقريره بأن زكي "سرق الكاميرا" في اللقاء وكان نجم اللقاء عندما سجل هدف الفوز ليمنح فريقه نتيجة عادلة بعد المجهود الكبير الذي بذله الفريق طوال اللقاء.

--

المصدر: فيلجول

زكي يقدم نفسه لجماهير ويجان بهدف في شباك شيفيلد


توج عمرو زكي مشاركته الأولى مع ويجان أثليتك الإنجليزي بإحراز هدف الفوز لفريقه في مرمى شيفيلد وينزداي وديا في اللقاء الذي انتهى بثلاثة أهداف لهدفين.بدأ زكي اللقاء من مقاعد البدلاء، وشارك في الدقيقة 60 حين كان التعادل بهدفين لكل فريق يسيطر على المباراة.وخطف زكي هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.مرر السنغالي هنري كمارا الكرة إلى زكي داخل منطقة الست ياردات ليودعها مهاجم الزمالك السابق داخل الشباك.وسجل إيميل هيسكي وتيتوس برامبل هدفي ويجان الأول والثاني في الدقيقتين 17 و37، فيما أحرز جونسون وديون بورتون هدفي شيفيلد في الدقيقتين 19 و55.وظهر زكي بمستوى رائع مع ويجان عقب نزوله في النصف ساعة الأخير وهدد مرمى شيفيلد في أكثر من مناسبة.وكاد زكي أن يسجل هدفا عقب مشاركته مباشرة بضربة رأس، إلا أن كرته اصطدمت بزميله كامارا لترتد قبل الوصول للشباك.وعوض كمارا زميله الجديد في نهاية اللقاء بعدما مرر له كرة رائعة سجل منها البلدوزر هدف الفوز.

--

المصدر: فيلجول

هولمان للفيفا: سأعيد الانضباط للزمالك.

-
أجرى موقع الفيفا الرسمي حوارا مع المدير الفني الألماني الجديد للزمالك راينر هولمان والذي أوضح فيه الأخير نيته في إعادة الانضباط للفريق الأبيض حتى يعود لمكانته الطبيعية وسط كبار أفريقيا، وأعلن أيضاً عن خطته مع الفريق في الفترة القادمة. وقدم الموقع الرسمي للفيفا هولمان بأنه مدرب مخضرم صاحب 58 عاما و يملك أكثر من 350 مباراة في الدوري الألماني فضلا عن تدريبه لبعض أندية الإمارات والسعودية بالإضافة لحصوله مع جلطة سراي التركي على لقب الدوري التركي عام 1994. وأضاف الموقع بأن الألماني ليس غريباً عن القاهرة بعد أن نجح مع الأهلي في نهاية التسعينات من القرن الماضي. وأوضح الموقع أن هولمان عين قبل أكثر من شهر للنادي المنافس للأهلي والذي خسر منه في لقاءين أحدهما في كأس السوبر المصري والثاني في افتتاح لقاءات المجموعة الأولى من دوري الأبطال قبل عشرة أيام، تلك النكسة المزدوجة في وقت مبكر وضعت ضغوطا كبيرة على المدرب الجديد.

في البداية .. ما مدى تأثير الهزيمتين من الأهلي على فريقك؟

لم نلعب بشكل سئ في تلك المباراتين ولكن كان علينا التزاما أكبر من قدراتنا في وقت قصير، وأضاف أن رئيس النادي - ممدوح عباس - يحاول أن يغير الكثير من الأشياء في النادي ويعيد الانضباط وهذا بالضبط ما أريده أيضا، والأكيد أن الزمالك يسير في الاتجاه الصحيح.

فاز الزمالك بـ 11 لقب أفريقي بالتساوي مع النجم الساحلي التونسي ويعتبر من أكبر الفرق تحقيقا للإنجازات في أفريقيا بعد الأهلي، كيف ترى النادي اليوم؟

الزمالك غائب من على منصات التتويج على مدار خمس سنوات ماضية وهناك الكثير من المشاكل أتعامل معها الآن بالفعل، الزمالك يمر بظروف قاسية وبخاصة جماهيره التي عانت في مباراتي الديربي ضد الأهلي والذي أعتبره ديربي مثل الذي يحدث بين شالكة وبروسيا دورتموند والتي دائما ما يجذب حشودا يصل لـ 80ألف مشجع.

الزمالك يملك حظا سيئا في ديربي القاهرة في السنوات الأخير..

لقد خسر الزمالك 13 مباراة من أصل 15 ضد الأهلي في الفترة الأخيرة وفاز في واحدة فقط وهذا يجعلنا نعرف لماذا تتطلع جماهير الزمالك إلى العودة للأيام السعيدة سريعاً.

ما هي خطتك؟

النادي استغنى عن سبعة لاعبين تم بيعهم وتعاقد مع ستة أخريين لذا فلابد أن يعي الجميع إننا بحاجة إلى وقت ليعود النادي كما كان، خاصة وأن أهم شئ بالنسبة لي هي الانضباط ومن المستحيل أن تغرسه في اللاعبين مرة أخرى في فترة قصيرة من الزمن ولكن سنحاول في أقرب وقت أن نعيده، ووقتها نستطيع أن نتحدى الأهلي على المدى الطويل.

الزمالك أسم شهير ويحظى بشعبية كبيرة، ما أهمية هذا بالنسبة لك؟

ليس هناك شك أن تدريب الزمالك شرف عظيم لي خاصة وأنا في ذروة حياتي المهنية في عالم التدريب، وعلى الرغم من الحالة السيئة التي يمر بها الفريق وصعوبة المهمة بشكل واضح سأحاول تحسين الأوضاع بشكل يومي. هذه هي المرة الثانية التي تدرب فيها في القاهرة .. كيف ترى أهمية كرة القدم في مصر؟

أعتقد أن الكرة في مصر مثل نظيرتها في تركيا فالناس هنا تتنفس كرة القدم ولا يوجد شئ يثير المصريين أكثر من هذه اللعبة وخير دليل على كلامي هو مباراتي الديربي من أسبوعين ووجود 80 ألف مشجع كانوا يحلقون في فضاء إستاد القاهرة.

مباراة ديناموز الزيمبابوي تعتبر الاختبار الثاني لك في المجموعة الأولى بعد خسارة مباراة الأهلي ولا تملك بديل غير الفوز، أليس كذلك؟

من الطبيعي أن يكون هناك ضغطا كبيرا علينا بعد الخسارة من الأهلي ونحن لا نملك في مباراة ديناموز الاختيار سوى الفوز ونسعى أيضا للفوز على أسيك ميموزا الأيفواري في المباراة التي تاليها فأهدفنا واضحة جدا في المباراتين وهو التقاط الست نقاط منهما.
--
تم نقل الحوار من موقع يلاكورة

لقطات كوميدية جداً


أطرف اللقطات الكوميدية من ملاعب كرة القدم

-

أبو الحسن يفوز برئاسة الاسماعيلي


فاز نصر أبو الحسن برئاسة النادي الاسماعيلي بعد أن تفوق على جميع منافسيه في انتخابات اختيار مجلس إدارة جديد للنادي التي أقيمت الجمعة. وقال الاسماعيلي في بيان بموقعه الرسمي على الانترنت أن أبو الحسن نال 1120 صوتا في مقابل 612 صوتا لرأفت عبد العظيم منافسه الرئيسي على مقعد الرئاسة. وضم مجلس الإدارة الجديد للاسماعيلي محمد صلاح أبو جريشة أفضل هداف في تاريخ النادي والذي اعتزل كرة القدم في الموسم قبل الماضي. وأحرز الاسماعيلي لقب الدوري المصري الممتاز ثلاث مرات في 1967 و1991 و2002 وكأس مصر مرتين في 1997 و2000 كما فاز بدوري أبطال إفريقيا مرة واحدة عام 1969.

--

المصدر: يلاكورة

بروس: متشوق لرؤية زكي في الملعب مع ويجان


عبر ستيف بروس المدير الفني لفريق ويجان اتليتيك عن تشوقه لرؤية عمرو زكي المهاجم المصري المنضم حديثا لصفوف الفريق وهو يشارك في أول مباراة له مع ويجان السبت أمام فريق شيفيلد وينزداي. وقال بروس في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي لويجان يوم الجمعة " سيكون من الجيد أن نشاهد زكي وهو يشارك للمرة الأولي مع ويجان بعد وصول البطاقة الدولية الخاصة به". وكان الزمالك قد أرسل الخميس بطاقة عمرو زكي الدولية إلى ناديه الجديد ويجان اتليتيك حيث تسبب تأخر البطاقة في غياب زكي عن مباراة بارنسلي الودية. وأضاف بروس " حان الوقت لإحداث بعض التغييرات في صفوف الفريق". وكان زكي قد انتقل لويجان مؤخرا من الزمالك على سبيل الإعارة لمدة عام.
--
المصدر: يلاكورة

موناكو مهتم بضم الجزائري بلحاج


أبدى نادي موناكو الفرنسي لكرة القدم اهتمامه بضم اللاعب الجزائري الدولي نذير بلحاج، مدافع نادي لانس الذي هبط هذا الصيف لدوري الدرجة الثانية الفرنسي. وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية يوم الجمعة أن بلحاج (26 عاماً) أبدى رغبته في مواصلة مسيرته بدوري الأضواء الفرنسي غير أن مطالبة لانس بنحو 5،4 مليون يورو مقابل الاستغناء عن خدماته قد يعرقل انتقاله لموناكو.

«الفيفا»: هولمان في موقف صعب


ذكر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أن الألماني راينر هولمان، المدير الفني للزمالك، سيكون أمام اختبار صعب غداً «الأحد»، عندما يواجه فريقه ديناموز هيراري الذي يعد مفاجأة بطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم ضمن الجولة الثانية من دور الثمانية.
وأكد موقع الفيفا أن صعوبة اللقاء تنبع من خسارة الزمالك مباراة الجولة الأولي أمام الأهلي، المنافس التقليدي له في الجولة الأولي قبل أسبوعين، ثم الخسارة في كأس السوبر، فضلاً عن قوة الفريق المنافس الذي أخرج النجم الساحلي من دور الـ١٦ وفاز علي أسيك أبيدجان في الجولة الأولي ٢/١.
وأشار الموقع إلي أن الأهلي أيضاً سيكون علي موعد مع مباراة مكررة في البطولات الماضية عندما يلتقي مع أسيك أبيدجان الإيفواري في مباراة الجولة الثانية.
وأكد الموقع أن الأهلي يدخل اللقاء بكل تفاؤل، خصوصاً أنه حقق الفوز علي أسيك أكثر من مرة، فضلاً عن ثقة لاعبيه بعد فوزه علي الزمالك مرتين متتاليتين.

--

المصدر: المصري اليوم

أجوجو يغيب عن موقعة ديناموز


يغيب الغاني جونيور أجوجو عن صفوف الزمالك في مباراته مع ديناموز هراري بطل زيمبابوي يوم الأحد ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى من دوري أبطال إفريقيا.وخرج المهاجم الدولي من قائمة الفريق الأبيض التي تستعد للقاء بسبب الإصابة بحسب ما ذكره الزمالك عبر موقعه الرسمي.وينضم أجوجو لأحمد غانم سلطان الذي يغيب للإيقاف بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في لقاء الأهلي الماضي.وسيعول الألماني راينر هولمان على مهاجمه عبد الحليم علي الذي شفي من الإصابة برفقة مصطفى جعفر وجمال حمزة وشريف أشرف في خط الهجوم.ويحتاج الزمالك للفوز حتى يستعيد خطاه على طريق المنافسة القارية إذ يرغب في تعويض الخسارة من الأهلي في انطلاقة الفريق الأبيض بالمجموعة الأولى.وفيما يلي قائمة الزمالك كاملة:حراسة المرمى: عبد الواحد السيد ومحمد عبد المنصف.الدفاع: محمد عبد الله و محمود فتح الله ووسام العابدي وعمرو الصفتي وكريم زكري وهاني سعيد و أسامة حسن.الوسط: محمد أبو العلا وأحمد عبد الرؤوف وأيمن عبد العزيز ومحمد إبراهيم وأحمد مجدي.الهجوم: شريف أشرف وعبد الحليم علي و مصطفى جعفر وجمال حمزة.
--
المصدر: فيلجول

--

المصدر: فيلجول

أغرب ملعب لكرة القدم


هذا بالطبع هو أغرب ملعب لكرة القدم في العالم



فالنسيا يرهن ضم إيتو برحيل فيا أو سيلفا


أعلن فرناندو غوميز كولومير نائب رئيس نادي فالنسيا الإسباني لكرة القدم أنه سيقدم على ضم الكاميروني صامويل إيتو هداف فريق برشلونة في حالة واحدة فقط هي رحيل أحد نجميه دافيد فيا أو دافيد سيلفا.
وقال كولومير خلال تصريحات له يوم الخميس: "نسعى للإبقاء على سيلفا وفيا. هما عنصران مهمان، إلا أنه يمكننا ضم إيتو في حال رحيل أحدهما".
يذكر أن إيتو، الذي يعتبر خارج حسابات برشلونة للموسم الجديد، قد ألمح إلى استعداده للبقاء في النادي الكاتالوني في ظل عدم تعاقد الفريق مع رأس حربة جديد.

--

المصدر: الجزيرة الرياضية

قرعة كأس الإتحاد الأوربي



تفادت الفرق البارزة المواجهات الصعبة في الدور التمهيدي الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لموسم 2008-2009، التي سحبت الجمعة في مدينة نيون السويسرية.
وسيلعب مانشستر سيتي الانكليزي مع ميدتيلاند الدنماركي، ومواطنه استون فيلا مع هافنارفيوردور الايسلندي، بينما يلعب شتوتغارت الألماني مع غيوري المجري، ونابولي الايطالي مع فلازنيا الألباني.
ووحده ديبورتيفو لا كورونيا الاسباني سيخوض موقعة لا يستهان بها، وذلك عندما يلتقي مع هايدوك سبليت الكرواتي.

وهنا القرعة:
• سيروكي (البوسنة) - بشيكتاش (تركيا)
• براغا (البرتغال) - زرينيسكي (البوسنة
لوكوموتيف صوفيا (بلغاريا) - بوراتش (صربيا)
• فويفودينا (صربيا) - هابويل تل أبيب (اسرائيل)
• اريس سالونيك (اليونان) - سلافن كوبريفنيكا (كرواتيا)
• ليتكس (بلغاريا) - هابويل كريات شمونة (إسرائيل)
• ديبورتيفو لا كورونيا (اسبانيا) - هايدوك سبليت (كرواتيا)
• ابويل نيقوسيا (قبرص) - النجم الأحمر (صربيا)
• فلازنيا (ألبانيا) - نابولي (ايطاليا)
• ماكابي نتانيا (إسرائيل) - تشيرنو فاران (بلغاريا)
• اومونيا (قبرص) - أيك أثينا (اليونان)
• لييباياس ميتالورغز (لاتفيا) - فسلوي (رومانيا)
• زيوريخ (سويسرا) - شتورم غراتز (النمسا)
• شتوتغارت (ألمانيا) - غيوري (المجر)
• ليتش بوزنان (بولندا) - غراسهوبرز (سويسرا)
• سلوفان ليبيريتش (تشيكيا) - زيلينا (سلوفاكيا)
• اف سي جورجيا (جورجيا) - اوستريا فيينا (النمسا)
• يونغ بويز بيرن (سويسرا) - ديبريسن (المجر)
• ليجيا وارسو (بولندا) - أف سي موسكو (روسيا)
• دنيبروبتروفسك (أوكرانيا) - بيلينزونا (سويسرا)
• ليوبليانا (سلوفينيا) - هرتا برلين (المانيا)
• سودوفا (ليتوانيا) - سالزبورغ (النمسا)
ديورغاردنز (السويد) - روزنبورغ (النروج)
• كوين اوف ذي ساوث (اسكتلندا) - نوردزيلاند (الدنمارك)
• غنت (بلجيكا) - كالمار (السويد)
• مانشستر سيتي (انكلترا) - ميدتيلاند (الدنمارك)
• هونكا اسبو (فنلندا) - فايكينغ (النروج)
• هاكا (فنلندا) - بروندبي (الدنمارك)
• ستابايك (النروج) - رين (فرنسا)
• كوبنهاغن (الدنمارك) - ليلستروم (النروج)
• الفسبورغ (السويد) - سانت باتريك (ايرلندا)
• استون فيلا (انكلترا) - هافنارفيوردور (ايسلندا)
وتقام مباريات الذهاب في 14 آب/أغسطس الحالي والإياب في 28 منه.
--
المصدر: الجزيرة الرياضية

أديبايور باق مع المدفعجية


وضع المهاجم الدولي التوغولي إيمانويل أديبايور حداً للأخبار التي تحدثت عن احتمال انتقاله من أرسنال ثالث الدوري الانكليزي لكرة القدم إلى برشلونة ثالث الدوري الإسباني، بتأكيده الجمعة أنه سيواصل مشواره مع الفريق اللندني.
وأوضح أديبايور لموقع أرسنال الرسمي على شبكة الإنترنت أنه يتوجه إلى توقيع عقد جديد مع النادي قائلاً: "بإمكاني القول أنني سأوقع عقداً جديداً مع النادي، أنا مرتاح جداً هنا وقلبي حالياً مع أرسنال".
وكان مستقبل أديبايور (24 عاماً) مع أرسنال الفريق الذي يلعب في صفوفه منذ 2006، غير محسوم خصوصا في ظل اهتمام أندية من عيار برشلونة وميلان الإيطالي بخدماته بعد تألقه الموسم الماضي بتسجيله 24 هدفاً.
والمح أديبايور إلى أنه يتوجه إلى تمديد عقده لعامين او ثلاثة أعوام إضافية، علماً بأن عقده الحالي يربطه بالنادي اللندني حتى 2011.

--

المصدر: الجزيرة الرياضية

اعتزال تورام


أعلن المدافع الفرنسي ليليان اعتزال كرة القدم نهائيا، متما مسيرة مميزة لنجم سطع في ملاعب الدوري الفرنسي والإيطالي والإسباني وعلى مستوى منتخب بلاده. وقال تورام إن أسبابا أسرية أدت لقراره بالابتعاد عن المستطيل الأخضر، مضيفا "وددت أن أكون باولو مالديني باريس سان جيرمان، لكني لم أتمكن من ذلك".ويعاني تورام من مرض في عضلة القلب كٌشف عنه أثناء خضوعه للكشف الطبي قبل الانضمام لنادي باريس سان جيرمان، ما أفشل الصفقة وأدى لقرار الاعتزال.وكان المدافع الدولي السابق – 36 عاما – فردا من كتيبة الديوك التي حصدت كأس العالم في 1998 وكأس أمم أوروبا 2000، وشارك في 142 مباراة دولية.وتوج تورام بكأس فرنسا مع موناكو في 1991، وكأس الاتحاد الأوروبي مع بارما في 1999، وكأس إيطاليا في الموسم ذاته.وحقق تورام أربعة بطولات دوري مع يوفنتوس قبل الانضمام لبرشلونة الإسباني حيث خاض موسمين بلا ألقاب وكانت محطته الأخيرة قبل الاعتزال.

-

المصدر: فيلجول

الحضري يدافع عن تلقيه سبعة أهداف مع سيون


أرجع حارس المنتخب المصري عصام الحضري تلقيه نسبة مرتفعة من الأهداف هذا الموسم مع فريق سيون السويسري لصعوبة البطولات الأوروبية.وتلقى الحضري سبعة أهداف خلال ثلاث مباريات مع سيون هذا الموسم، وبات فريقه صاحب أسوأ دفاع حتى الآن في المسابقة.وقال الحضري لقناة الحياة يوم الجمعة إن المسابقات الأوروبية تختلف عن نظيرتها في مصر وتتسم بالنواحي الهجومية.وأوضح "في سويسرا اللعب مفتوح، فحين يسجل الفريق لا يعود للدفاع بل يواصل هجومه على الخصم، ولذا ترتفع نسبة الأهداف".وتابع "يمكن لمباراة أن تنتهي 2-1 أو 4-4، ومن الطبيعي أن يستقبل مرمانا عددا مرتفعا من الأهداف".وأكد الحضري رغبته في الانتقال من سيون في يناير المقبل، ولكنه أضاف "لن أعود لمصر، بل أبحث عن ناد أكبر أواصل معه مسيرتي الاحترافية في أوروبا".وكانت تقارير صحفية في مصر قد تكهنت بعودة الحضري لمصر من بوابة الزمالك في يناير، إلا أن الحضري نفى ذلك جملة وتفصيلا.

--

المصدر: موقع فيلجول

٠١‏/٠٨‏/٢٠٠٨

بايرن ميونيخ: كنا على استعداد لدفع أكثر من 25 مليون يورو لضم جوميز


أكد أولي هونيس مدير نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم أن ناديه كان على استعداد لدفع أكثر من 25 مليون يورو لضم ماريو جوميز مهاجم المنتخب الألماني ولاعب نادي شتوتجارت.وذكر هونيس لصحيفة بيلد الصادرة اليوم الجمعة أن نادي بايرن ميونيخ اتفق على تفاصيل الانتقال مع المهاجم الشاب /23 عاما/ ولكن نادي شتوتجارت رفض الصفقة لارتباط اللاعب بعقد حتى عام 2012 .وقال هونيس إن النادي سيتفاوض مع لاعب الوسط الدولي باستيان شفاينشتايجر لتمديد عقده الذي ينتهي خلال العام المقبل وتوقع مسئول النادي أن تبدأ المفاوضات نهاية أيلول/سبتمبر المقبل خاصة بعد أن أبدى اللاعب رغبته في التجديد.في الوقت نفسه طالب هونيس لاعب الوسط الدولي شفاينشتايجر بالحفاظ على مستواه الذي أظهره خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية وخاصة في مباراتي البرتغال وتركيا وأوضح قائلا "إذا اثبت اللاعب أنه ملك خط الوسط في ميونيخ فستنتهي المفاوضات معه دون تعقيدات".وحول رأيه في مشاكل المهاجم الشاب لوكاس بودولسكي مع النادي وعدم ثبات مستوى شفاينشتايجر قال هونيس "اللاعبان يتمتعان بالصراحة والقبول فضلا عن الشعبية الكبيرة وحب الجماهير ولكن في نهاية الأمر يجب أن تدخل الكرة المرمى ولن يفيدنا أن يكون لدينا أفضل زوج إبنة في العالم ولكنه يعجز عن إحراز الأهداف".
--
المصدر: موقع كورة

زكي يستهل مشواره مع ويجان بلقاء شيفيلد وديا



يخوض هداف المنتخب المصري عمرو زكي مباراته الأولى بقميص ويجان أثليتك الإنجليزي يوم السبت أمام شيفيلد وينزداي ضمن استعدادات فريقه للموسم الجديد.وأعلن ستيف بروس المدير الفني للفريق الأزرق يوم الجمعة عبر موقع النادي الرسمي عن اختيار زكي لخوض لقاء شيفيلد الودي.وقال بروس: "سنعدل في التشكيل الذي خاض مباريات الإعداد الأخيرة لتجربة حلول جديدة، عمرو زكي وأوليفر كابو سيشاركان أمام شيفيلد".وتابع "بعد حل أزمة زكي سيكون من الجيد أن نشاهده يشارك مع الفريق".وتسبب تأخر وصول البطاقة الدولية الخاصة بعمرو زكي لإنجلترا في حرمانه من مشاركة فريقه الجديد مباراة بارنسلي الودية والتي انتهت بفوز ويجان بسداسية.وأكد بروس أنه ينتظر محافظة فريقه على الأداء الجيد الذي قدمه طوال فترة الإعداد، مبديا رغبته في مشاهدة لاعبيه يبذلون أقصى جهدهم لتقديم كرة قدم سريعة.
-
المصدر: فيلجول

ملعب سانتياجو برنابيو

استمتعوا بملعب سانتياجو برنابو - ملعب ريال مدريد - من جميع الجوانب ومن الخارج

ملعب تحفة حقا

--

الريال يتعاقد مع فاندرفارت



ذكرت إذاعة "كادينا سير" الاسبانية بان ريال مدريد تعاقد مع المهاجم الهولندي الدولي رافايل فان در فارت من نادي هامبورج الألماني مقابل 9 ملايين يورو. وأوضحت الإذاعة التي دائما ما تكون السباقة في إعلان الصفقات الكبرى التي يجريها النادي الاسباني العريق: "سيحصل النادي الألماني على مبلغ مقداره 9 ملايين يورو بالإضافة إلى مليونين إضافيين بحسب النتائج". وأشارت الإذاعة بان ريال مدريد سيقدم لاعبه الجديد إلى الصحافة الاثنين بعد المشاركة في كأس الإمارات المقرر السبت الأحد في لندن علما بان ريال مدريد وهامبورج يشاركان فيها إلى حاني ارسنال الانجليزي ويوفنتوس الايطالي. وكان فان در فارت أكد بأنه سيبقى موسما إضافيا في صفوف هامبورج قبل أيام "قبل الانتقال إلى ناد كبير في نهاية الموسم المقبل" بحسب قوله. وكان رئيس نادي ريال مدريد رامون كالديرون المح قبل يومين إلى إمكانية التعاقد مع فان در فارت وقال: "فان در فارت لاعب لفت أنظار المدرب برند شوستر والجهاز الفني وانضمامه إلى ريال مدريد مسألة وقت ليس الا". وكان هامبورج رفض عرضا أوليا من ريال مدريد مقداره 7 ملايين يورو.
--
المصدر: يلاكورة

إلغاء الدوري السوداني بعد انسحاب الهلال


أصدر محمد يوسف عبد الله وزير الشباب والرياضة بالسودان قرارا بالغاء بطولة الدوري السوداني وحرمان الدكتور كمال حامد شداد رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم من السفر خارج البلاد لمدة عام وتجميد الدعم الحكومي للاتحاد لمدة ثلاثة شهور عقب قرار انسحاب الهلال من البطولة.وكان الهلال قد أعلن انسحابه من بطولة الدوري بعد الأزمة التي نشبت بينه وبين اتحاد الكرة بعد صدور قرار الاتحاد باعتبار الهلال مهزوما بهدفين نظيفين من النيل حصاحيصا في المباراة التي ألغيت في الأسبوع الأول لبطولة الدوري.وذكرت صحيفة "جون" السودانية أن وزارة الشباب والرياضة أشارت أن قرار اتحاد الكرة خالف القرار الوزاري رقم 8 الصادر بتاريخ 25 فبراير 2008 الذي وجه فيه الاتحاد باعادة المباراة بعد ان اتضح استحالة سفر الهلال لادائها نظراً للتداعيات التي احاطت بالازمة في ذلك الوقت والتي اتفقت كل الاطراف علي حلها بعد ذلك.وكانت مشكلة قد أثيرت بين الهلال واتحاد الكرة السوداني في بداية الموسم بشأن عملية تقنين اللاعبين المجنسين في صفوف كل فريق، وهو ما جعل الهلال يعتذر عن أداء مباراته الأولى.وعاد الهلال للمشاركة في المباريات بدءا من المرحلة الثانية بعدما تم حل المشكلة مع اتحاد الكرة وخاض الفريق تسع مباريات فاز فيها جميعا.وطالب الهلال بإعادة مباراته مع حصاحيصا إلا أن اتحاد الكرة قرر اعتبار الهلال مهزوما بهدفين دون مقابل وهو القرار الذي قابله مجلس إدارة النادي الأزرق بالرفض.يذكر أن الهلال يخوض مباريات المجموعة الثانية في دوري أبطال إفريقيا، وفاز في الجولة الأولى على إنيمبا النيجيري بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ويلتقي مع مازيمبي الكونغولي في ملعبه يوم السبت المقبل ضمن الجولة الثانية.
--
المصدر: فيلجول

٣١‏/٠٧‏/٢٠٠٨

الزمالك يرسل بطاقة عمرو زكي إلي ويجان


أرسل نادي الزمالك الخميس بطاقة اللاعب عمرو زكي إلي ناديه الجديد ويجان اتليتيك الانجليزي. وقال محمد سعيد مدير أعمال اللاعب في اتصال هاتفي بـYallakora.com أن البطاقة وصلت النادي الانجليزي صباح الخميس وسيتم قيد اللاعب ضمن قائمة الفريق للموسم الجديد خلال الساعات القادمة. وتوجه سعيد بالشكر إلي مسؤولي نادي الزمالك الذين لبوا طلب ويجان بسرعة إرسال البطاقة حتى يتسنى للاعب المشاركة مع الفريق في المرحلة القادمة. وكان نادر شوقي وكيل أعمال اللاعب قد أكد لـYallakora.com أن اللاعب سيشارك في بعض الوقت من مباراة ويجان الودية القادمة أمام شيفيليد يوم السبت.

-

المصدر: يلاكورة

لاعبو اسيك: الجمهور سلاحنا الأول للفوز علي الأهلي


أكد أكثر من لاعب في فريق اسيك أبيدجان الايفواري أن المساندة الجماهيرية لهم يوم السبت ستكون سلاحهم الأول في إلحاق الهزيمة بضيفهم النادي الأهلي في الجولة الثانية لدور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا. ففي تصريحات ابرزها الموقع الرسمي للنادي الايفواري، قال مانجوا كيسي مهاجم الفريق " لابد من الفوز بهذه المباراة. في هراري لعب جمهور ديناموز دورا كبيرا في فوز فريقهم. ننتظر مساندة مماثلة من جمهورنا لتحقيق الفوز". وكان اسيك قد خسر مباراة الجولة الأولي في المجموعة أمام مضيفه ديناموز هراري بطل زيمبابوي علما بان الأخير سيلتقي في القاهرة مساء الأحد أمام الزمالك الذي كان قد خسر هو الأخر أمام الأهلي في الجولة الأولي. وبنفس السياق، أكد ماجلوار كوامي لاعب خط وسط الفريق علي ما صرح به زميله وقال " المباراة لن تكون سهلة. لكي نتغلب علي الأهلي يجب أن نلقي مساندة جماهيرية قوية يوم السبت". من جانبه، أكد قائد الفريق علي نداري " الأهلي واسيك علي دراية جيدة ببعضهما. هذه هي المرة الثانية علي التوالي التي نلتقي فيها معهم. علينا تفادي أخطاء الماضي من اجل تحقيق نتيجة جيدة في أبيدجان". وكان الأهلي واسيك قد التقيا في دور المجموعات أيضا الموسم الماضي، وتمكن حينها الأهلي من تحقيق الفوز في لقائي الذهاب والإياب، ففي أبيدجان تمكن من الفوز بهدف نظيف أحرزه محمد ابوتريكة، وكرر فوزه في الإياب بنتيجة 2-0 بهدفي فلافيو وابوتريكة ايضا. أما المدافع دانيال يبواه فكان الأكثر هدءوا وقال " هناك تركيز شديد في الفريق. ونحن جاهزون للقاء الأهلي". وأخيرا، تحدث المدير الفني لاسيك باتريك لويج عن اللقاء وقال " سنعمل علي استغلال نقاط الضعف في صفوف الأهلي. سيكون علي خط الدفاع مسؤولية كبيرة حتى لا يتلقي مرمانا أي أهداف والتي من شأنها أن تصعب المهمة علينا".

-

المصدر يلاكورة

عامر نائبا لرئيس الزمالك ومتحدثا رسميا .. وحلمي أمينا للصندوق

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك المعين برئاسة ممدوح عباس تعيين محمد عامر متحدثا رسميا بإسم مجلس الادارة بالاضافة الى تعيينه في منصب نائب رئيس النادى.وذكر الموقع الرسمي للزمالك أن مجلس الإدارة الجديد قد عقد أول جلسة له ظهر الخميس برئاسة عباس وبحضور كافة الأعضاء وهم عامر ويحيى مصطفى كمال حلمى ومحمد صبرى أبو علم وعماد شرف وعلاء الأزهرى وحازم امام. وقرر المجلس تعيين حلمى مشرفا ماليا للنادى ويقوم بنفس أعمال أمين الصندوق وهو نفس المنصب الذي كان يشغله في المجلس السابق.
--
المصدر: فيلجول

مدرب ديناموز يتوعد الزمالك


أكد ديفيد مانديجورا المدير الفني لديناموز بطل زيمبابوي أنه واثق من تحقيق نتيجة إيجابية مع الزمالك في الجولة الثانية للمجموعة الأولى لدوري أبطال إفريقيا.ونقل موقع الزمالك الرسمي عن مانديجورا قوله إنه واثق تماما من تحقيق نتيجة إيجابية أمام الزمالك بالقاهرة بعدما اعتاد لاعبيه على تحقيق الفوز في البطولة الأفريقية ذهابا وإيابا مثلما حدث مع النجم الساحلي التونسي حامل اللقب.وكان الفريق قد وصل إلى القاهرة صباح الخميس لمواجهة الزمالك في الجولة الثانية من دوري أبطال أفريقيا يوم الأحد المقبل على ملعب الكلية الحربية.وتضم البعثة 18 لاعبا بالإضافة إلى أعضاء الجهاز الفني والإداري والطبي.وخسر الزمالك في افتتاح مباريات المجموعة أمام الأهلي بنتيجة هدفين مقابل هدف، بينما فاز ديناموز على أسيك ميموزا الإيفواري بنفس النتيجة.وأضاف الموقع الرسمي أن الفريق الضيف سيؤدي تدريبه الرئيسي على ملعب المباراة يوم السبت كما تنص قوانين الاتحاد الإفريقي.
--
المصدر: فيلجول

حميد يرد على متعب: الطمع قل ما جمع

قال محمد حميد وكيل اللاعبين أن رغبة عماد متعب ووكيل أعماله نادر شوقي في الحصول على عرض أعلى ماليا كان السبب الرئيسي في فشل انتقال اللاعب لنادي بريستول سيتي الإنجليزي.ونفى حميد ما صرح به متعب بشأن نقله لمهاجم الأهلي موافقة مدرب بريستول جاري جونسون على المشاركة في مباراة الزمالك بدوري أبطال إفريقيا.وأدت مشاركة متعب في دوري أبطال إفريقيا بعد اتفاقه مع جونسون على عدم خوض اللقاء إلى تراجع النادي الإنجليزي عن إتمام الصفقة.وكان متعب قد قال إنه اتفق مع حميد على تقديم عرض لبريستول يضمن حقوق النادي الإنجليزي وذلك بتوقيعه عقدا قبل مباراة الزمالك يُفعل يوم 21 يوليو، مضيفا "أخبرني حميد بأنه سيعرض الأمر على المدرب، وبعدها اتصل بي وقال: OK".لكن حميد أكد أنه أخطر المهاجم الدولي برفض جونسون، موضحا "اشترط متعب ومعه مدير أعماله نادر شوقي لعب مباراة الزمالك أو عدم إتمام الصفقة".وتابع "أخبرتهما بأني سأقوم بمحاولة أخيرة، وبالفعلت بذلت قصارى جهدي ولم أفلح، الحقيقة كانت واضحة أمامهما وكان على متعب الالتزام بوعده لمدربه".وتساءل حميد "شوقي هو وكيل أعمال متعب وعمرو زكي، فلماذا منع زكي من المشاركة في السوبر ووافق على لعب متعب مباراة دوري الأبطال".وتعرض عمرو زكي للموقف نفسه مع نادي ويجان أثليتك بعد توقيعه على عقد انتقاله، ورفض اللاعب المشاركة مع الزمالك في السوبر حفاظا على الصفقة.وأشار حميد إلى سعي شوقي للعثور على صفقة أخرى لمتعب، مضيفا "شوقي طلب من متعب المشاركة على أمل تألق اللاعب وجذب أنظار أندية أخرى".وأكمل "كان شوقي مهتما بإتمام صفقة زكي مع ويجان ولذا منعه من اللعب مجددا مع الزمالك .. الطمع قل ما جمع".ودعم حميد موقفه بأنه تحمل "نفقات سفر متعب من ألمانيا لمصر ثم لإنجلترا، فلماذا أفعل ذلك ثم أضحي بالصفقة بأن أكون غير أمين مع اللاعب؟".
--
المصدر: فيلجول

متعب يكشف أسباب فشل انتقاله إلى بريستول


قال عماد متعب مهاجم الأهلي إن سوء فهم مع وكيل اللاعبين محمد حميد بشأن قدرته على خوض لقاء الزمالك تسبب في فشل انتقاله لنادي بريستول سيتي الإنجليزي.وأدت مشاركة متعب في دوري أبطال إفريقيا بعد اتفاقه مع جاري جونسون مدرب بريستول على عدم خوض اللقاء إلى تراجع النادي الإنجليزي عن إتمام الصفقة.وأوضح متعب لبرنامج الرياضية اليوم "حين تمسك مدرب بريستول برفض خوضي مباراة الزمالك أخبرت حميد أنني تحت الضغط وعليه حل الموقف".وأكد مهاجم المنتخب المصري محاولته الحصول على موافقة جاري جونسون مدرب بريستول على خوض اللقاء في أكثر من مناسبة دون جدوى.وتابع "وقتها حاولنا العثور على حل يرضي جميع الأطراف إذ كان خوضي للمباراة ضروريا في ظل ظروف الأهلي واعتماد جماهيره علي".وكان الأهلي يفتقد جهود محمد أبو تريكة قبل مباراة الزمالك ولم يتمكن من تسجيل سوى أربعة لاعبين في قائمته الإفريقية رغم إتمامه ثمانية صفقات هذا الصيف.وأضاف "عرضت على حميد التوقيع على عقد يُفعل في 21 يوليو (بعد المباراة بيوم) وأخبرني بأنه سيعرض الأمر على المدرب، وبعدها اتصل بي وقال: OK".وفسر متعب كلمات حميد على أنه اتصل بالمدرب بالفعل وحصل على موافقته، وبناء على ذلك خاض المباراة.وكشف متعب عن عرض بريستول إتمام الصفقة بعد الأزمة بمليون و200 ألف استرليني أي أقل بـ300 ألف استرليني عن العرض الأول، إلا أن متعب رفض.وطلب متعب من إدارة الأهلي رفض العرض رسميا، مقررا البقاء في النادي القاهري حتى يصله عرضا يرتاح له نفسيا.
المصدر: موقع فيلجول

إصابة بشعة في كرة القدم

شاهدوا هذه الاصابة البشعة للاعب استون فيلا بوما

اللهم قنا شر هذه الاصابات

--

٣٠‏/٠٧‏/٢٠٠٨

الزمالك يتوصل لاتفاق مع باوك بشأن غرامة شيكابالا


قال ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك إن نادي باوك اليوناني تسلم مبلغ 450 ألف يورو كدفعة أولى من الغرامة التي وقعها الاتحاد الدولي (فيفا) على الزمالك للنادي اليوناني بعد انتقال اللاعب محمد عبد الرازق "شيكابالا".وأضاف عباس في تصريحات لـFilGoal.com يوم الأربعاء أنه اتفق مع النادي اليوناني على دفع نصف المبلغ على أن يتم دفع مبلغ 540 ألف يورو أخرى خلال شهري أغسطس وسبتمبر.وكان الفيفا قد أصدر قرارا في ديسمبر الماضي بإيقاف شيكابالا ستة أشهر وتغريمه 990 ألف يورو، تنفيذا لقرار مماثل صدر ضده في اليونان لغيابه عن مباريات باوك لفترة طويلة بسبب ظروف التجنيد.ولكن القرار تم تجميده في فبراير الماضي بعد تقدم الزمالك باستئناف لدى المحكمة الرياضية التي أكد باوك أنها حكمت بالفعل بتأييد قرار الفيفا.


المصدر: موقع فيلجول

الحضري يؤكد: لم أحصل على مستحقاتي من الأهلي .. ولن أنضم للزمالك

كشف عصام الحضري حارس مرمى سيون السويسري ومنتخب مصر عن أنه لم يحصل على مستحقاته المادية أو مكافآت الفوز ببطولة الدوري من النادي الأهلي عن مشاركاته مع الفريق في الموسم الماضي، كما نفى الأخبار التي تناولتها بعض وسائل الإعلام عن اقتراب انضمامه للزمالك.وقال الحضري في تصريحات خاصة لـFilGoal.com عبر الهاتف من سويسرا: "مسؤولو النادي الأهلي وعلى رأسهم الكابتن حسام البدري المدرب العام أكدوا في تصريحات تليفزيونية في نهاية الموسم الماضي أنه تم إدراج اسمي في قائمة اللاعبين الذين يستحقون مكافآت التتويج بالفوز بدرع الدوري بغض النظر عن المشاكل التي أثيرت حول انتقالي لسيون باعتبار أن النادي الأهلي أكبر من الجميع وأنه نادي القيم والمبادىء".وأضاف "فوجئت بعد ذلك بعدم حصولي على أي مكافآت خاصة بالفوز بالدوري، كما لم أحصل على مستحقاتي الخاصة بنسب المشاركة في المباريات عن الموسم الماضي، علما بأنني شاركت في 16 مباراة أي أكثر من نصف مباريات الفريق في الدوري، وساهمت مع باقي زملائي في التتويج بدرع البطولة".وشارك الحضري في 16 مباراة مع الأهلي في الدوري الموسم الماضي فاز الأهلي في 13 مباراة منها وتعادل ثلاث مرات ولم يلق أي هزيمة، واهتزت شباكه عشر مرات.وأشار الحضري إلى أنه فوجىء بالبعض داخل النادي الأهلي يردد أنه لم يحصل على مستحقاته بسبب العقوبة المادية التي تم توقيعها عليه بخصم 250 ألف جنيه مشيرا إلى أن هذه العقوبة لم توقع عليه بصفة رسمية من النادي وأعلنت من خلال وسائل الإعلام فقط، كما أنه حتى في حال توقيع هذه العقوبة فإن مستحقاته ومكافآته تزيد عن هذا المبلغ ورغم ذلك لم يحصل على أى شىء.وأوضح الحضري أنه يتحدث حاليا ليس بغرض الحصول على هذه المستحقات لأنه لا يريدها وليس بحاجة إليها، ولكنه فقط يريد إظهار الحقيقة وتوضيح الصورة لوسائل الإعلام ولجماهير الأهلي التي يكن لها كل تقدير واحترام.من ناحية أخرى، نفى الحضري الأخبار التي تناولتها بعض وسائل الإعلام عن انضمامه للزمالك في شهر يناير المقبل.وقال : "لا أدري من أين يأتوا بهذه الأخبار الخاطئة، فانضمامي للزمالك ليس ضمن خططي مطلقا، وأهدافي الحالية هي قيادة منتخب مصر للوصول لكأس العالم وتحقيق النجاح مع فريقي الحالي سيون في أولى خطواني في الاحتراف الخارجي".وتابع "إذا رحلت عن سيون في شهر يناير المقبل فسيكون للانتقال لنادي أوروبي أخر أكبر من سيون، ولكني لم أترك الأهلي لأنضم للزمالك ويجب على الجميع أن يعلم ذلك"

-

تصريحات الحضري بالفيديو

-

المصدر: موقع فيلجول

٢٩‏/٠٧‏/٢٠٠٨

تعيين مجلس إدارة الزمالك برئاسة عباس .. وعضوية حازم


  • أعلن المجلس القومي للرياضة تعيين مجلس جديد لإدارة نادي الزمالك لمدة عام برئاسة ممدوح عباس وعضوية ستة على رأسهم حازم إمام.وتضمن القرار تعيين محمد عامر، ومحمد صبري أبو علم، ويحيى كمال حلمي، وعلاء الأزهري، وعماد شرف إضافة إلى قائد الفريق المعتزل إمام.ويختار المجلس من ضمن أعضائه الستة نائبا للرئيس.ويقود المجلس المعين نادي الزمالك لمدة عام قبل تعيين لجنة لإدارة انتخابات النادي في 30 من يونيو المقبل.وقال المجلس القومي للرياضة إنه لايزال في انتظار البت في الطعون المقدمة من المجلس في قرار المحكمة بإيقاف انتخابات الزمالك، التي كان من المزمع إقامتها في وقت سابق من يوليو الجاري.

المصدر: فيلجول



أحتمالات بقاء إيتو مع برشلونة كبيرة


أسبانيا-برشلونة: على الرغم من اصابته بارتجاج في المخ يوم الثلاثاء أثناء التدريب ، يتوجه اللاعب الكاميروني صامويل إيتو إلى إيطاليا مع فريقه برشلونة للمشاركة في مباراة ودية ضمن استعدادات الموسم الجديد. وأفاد الموقع الرسمي للنادي الكاتالوني إلى أن المهاجم الكاميوني لم يصب بأي كسور أو أي مضاعفات إثر اصطدامه مع فيكتور سانشيز. وسيبقى ايتو تحت الملاحظة لمدة 48 ساعة ولكنه سيبقى مع الفريق الذي يلاقي فيورينتينا ودياً الأربعاء قبل أن يتخذ قرار بشأن سفره مع الفريق إلى الولايات المتحدة في الجولة التي تستغرق هناك 10 أيام ضمن استعدادات الفريق.


وعلى الرغم من أن المدير الفني الجديد لبرشلونة بيب جارديولا قد صرح بأنه لا حاجة لفريقة لايتو لموسم خامس إلا أن احتمالات بقاء المهاجم الكاميروني مع الفريق كبيرة خصوصاً بعد أن حافظ على تواجده في تشكيلة الفريق في رحلته الأخيرة باسكتلندا. وقال يايا توريه لاعب وسط الفريق أن إيتو شخص يملك الكثير من المواصفات ونحن بحاجه إلى وجوده معنا ، هو يمر بلحظات صعبة ولكنه كان شخصاً إيجابيا جداً وكان محترفاً بحق.


وكان رئيس نادي برشلونة جون لابورتا قد ترك الباب مفتوحاً أمام إيتو للبقاء مع وجود بعض العروض له. من المؤكد أن إيتو ما زال متعاقداً مع برشلونة وكان مميزاً جداً في فترة الاعداد. وسيكون شفاء لاستعادة اللاعب لمستواه الأثر الأكبر في بقاءه مع الفريق من عدمه.وكان لاعبو برشلونة ليونيل ميسي وأندرياس إنيستا قد أكدوا دعمهم للاعب. وقد خرج برشلونة خالي الوفاض من البطولات للعام الثاني على التوالي بعد أن حل ثالثاً في الدوري الأسباني وهو الترتيب الأسوأ له منذ خمس سنوات.

أهدا ف عمرو زكي موسم 2007 - 2008

أهداف النجم عمرو زكي مع الزمالك موسم 2007 - 2008

--


-

تأكد غياب زكي أمام بارنسلي

قرر ستيف بروس المدير الفني لويجان أتلتيك الإنجليزي عدم التعجل في الدفع بعمرو زكي في مباراة الفريق الودية أمام بارنسلي مساء الثلاثاء، مفضلا منحه مزيد من الوقت للتأقلم مع الفريق.وذكرت صحيفة "ويجان توداي" يوم الثلاثاء أن زكي خاض أول تدريب مع الفريق على ملعب "كريستوفر بارك" مساء الاثنين.وأضافت "سيضطر مشجعو الفريق إلى الإنتظار قليلا قبل مشاهدة زكي فاللاعب لايزال يحتاج إلى بعض الوقت ليتأقلم مع الفريق".وأكدت الصحيفة أن ويجان لايزال في انتظار البطاقة الدولية لزكي من نادي الزمالك كي يتم تسجيله في قائمة الفريق للموسم المقبل.ومن المنتظر أن يرسل الزمالك البطاقة الدولية للاعب خلال ساعات بعدما تسلم المقابل المالي للصفقة، والبالغ نحو مليون وربع المليون جنيه استرليني.وكان زكي قد غادر القاهرة صباح الاثنين للانضمام إلى فريقه الجديد بعد توقيع عقد ينتقل بموجبه إلى ويجان لمدة موسم على سبيل الإعارة.
--
المصدر: فيلجول

غرامة على سعيد بسبب إطلاق تصريحات "بدون إذن"


أعلن نادي الزمالك يوم الثلاثاء توقيع غرامة مالية على هاني سعيد بسبب تصريحاته في التليفزيون المصري من دون الحصول على إذن الجهاز الفني.وقال طارق يحيى المدرب العام للزمالك لـموقع فيلجول أن الغرامة تأتي وفقا للائحة الفريق الأول في هذا الشأن.ولم يعلق يحيى على اتهامات المدافع الدولي لإدارة الزمالك بشأن صياغة عقده مع النادي.وتقضي اللائحة بفرض غرامة مالية على اللاعب الذي يتحدث مع وسائل الإعلام من دون إذن، تبدأ بمبلغ 20 ألف جنيه وتصل إلى حد أقصى 50 ألف جنيه.وكان سعيد قد قال في تصريحات لبرنامج "البيت بيتك" مساء الاثنين إن إدارة الزمالك خدعته بشأن بنود تعاقده مع النادي.وأوضح أنه اتفق مع مسؤولين في النادي الأبيض على إدراج بند يتيح له الرحيل عن الفريق إلى ناد غير مصري بعد الموسم الأول مقابل تسديد مليون و100 ألف يورو.وعلى جانب آخر، قال مصدر في الجهاز الفني للزمالك إن اللاعب ربما يتعرض لأقصى عقوبة في اللائحة.وأضاف المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه: "اللاعب خانه ذكائه عند إطلاق هذه التصريحات وعليه تحمل العواقب".
----
---
المصدر: فيلجول

فابريجاس ينفي انتقاله إلى ريال مدريد



نفى الإسباني سيسك فابريجاس لاعب وسط أرسنال الإنجليزي التصريحات الصحفية التي نشرت على لسانه حول استعداده للانتقال إلى ريال مدريد في الموسم المقبل.وقال فابريجاس في بيان نشره موقع أرسنال الرسمي إنه لم يدلي بأية تصريحات لوسائل الإعلام، مؤكدا بقاءه في صفوف المدفعجية لمواسم مقبلة.ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية على لسان فابريجاس، اتفاقه مع رامون كالديرون رئيس ريال مدريد على الانتقال إلى صفوف الفريق الملكي في المستقبل القريب.وأضاف لاعب الوسط الشاب " أمضيت أجازتي في استرخاء مع صديقتي وعائلتي، لم أتحدث مع أحد، وسأنتظم في تدريبات أرسنال الثلاثاء المقبل".وتابع "هناك أشخاص يحاولون التأثير على قراراتي، ولكن الأمور واضحة فأنا سعيد في أرسنال، ومشواري مستمر مع هذا الفريق".


-
المصدر: فيلجول

الفنان حازم إمام

شاهدوا أجمل اللقطات للمبدع حازم إمام

-

تعديلات على قائمة لاعبي الوداد .. وبوعسري تحت الاختبار


يعتزم بادو الزاكي مدرب الوداد البيضاوي إجراء تعديلات على قائمة اللاعبين التي كان قد حددها في ثلاثين لاعبا والتي ستخوض معسكرا إعداديا للدوري المغربي القادم بمدينة الجديدة. يأتي ذلك بعد العودة للدار بيضاء والدخول في المرحلة الإعدادية الثانية، حيث ما زالت نية مسئولي الفريق تتجه نحو جلب أحمد أجدو صانع ألعاب الأهلي الليبي الذي أنهى موسمه مع الفريق الليبي. كما يتدرب مع الوداد اللاعب المغربي هشام بوعسري الذي كان يمارس بالدوري السويسري. ويخضع بوعسري حاليا لاختبار أمام متابعة دقيقة من المدرب بادو الزاكي الذي سيقول كلمته الأخيرة في اللاعب بعد العودة من معسكر الجديدة.
--
المصدر: يلاكورة

الحاج ضيوف ينضم رسمياً لنادي سندرلاند الإنجليزي


قال نادي سندرلاند الذي ينافس في دوري انجلترا الممتاز بموقعه على الانترنت انه ضم المهاجم السنغالي الحاج ضيوف إلى صفوفه من بولتون واندرارز دون أن يكشف عن قيمة الصفقة. ووافق ضيوف (27 عاما) الحائز على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا في موسم 2001-2002 على التعاقد لمدة اربعة اعوام مع سندرلاند الذي قال مدربه روي كين انه سعيد بضم المهاجم السنغالي. وقال كين "كان الحاج ضيوف دائما من نوعية اللاعبين الذين تحب الفرق المنافسة وجمهورها ان تكرههم. انه شوكة في الفريق ونحن سعداء بالتعاقد معه". وكان ضيوف انضم لبولتون عام 2004 بعد أن لعب في صفوف ليفربول ويعد ثالث لاعب كبير ينتقل لسندرلاند خلال أسبوع بعد ضم المدافع باسكال شيمبوندا ولاعب الوسط تيمو تاينيو من توتنهام هوتسبير، وسبق لضيوف أيضا اللعب لأندية لانس وسوشو ورين في فرنسا. ومع رحيل ضيوف أعلن بولتون بموقعه على الانترنت انه ضم لاعب الوسط الهولندي ريجا مصطفى الغاني المولد من ليفانتي الاسباني لكنه ما زال ينتظر الحصول على بطاقته الدولية.
--


المصدر: يلاكورة

ديناموز هيراري يصل القاهرة الأربعاء استعدادا للقاء الزمالك


من المقرر أن تصل بعثة فريق ديناموز هيراري الزيمبابوي إلى القاهرة يوم الأربعاء استعداد لملاقاة الزمالك في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا. وستقام المباراة يوم الأحد الثالث من أغسطس بملعب الكلية الحربية في تمام الساعة الثامنة والنصف بتوقيت القاهرة. وذكر الموقع الرسمي للقلعة البيضاء أن الفريق الضيف سيؤدي مرانه الرئيسي يوم السبت في نفس توقيت المباراة. ويعتلي الفريق الزيمبابوي صدارة المجموعة الأولى مناصفة مع النادي الأهلي المصري برصيد ثلاث نقاط، في حين يتذيل الزمالك المجموعة برفقة اسيك ابيدجان الإيفواري برصيد خالي من النقاط. ويسعى نادي الزمالك يسعى للعودة إلى الانتصارات من جديد وتعديل وضعه في المجموعة الإفريقية حيث تلقى هزيمة أفريقية من غريمه التقليدي الأهلي الذي عاد وكرر الفوز عليه مرة أخرى لينتزع منه كأس السوبر المصري.
--
المصدر: يلاكورة

هاني سعيد: الزمالك خدعني

كشف هاني سعيد المنضم حديثا لصفوف الزمالك عن تعرضه لعملية خداع من مسؤولي نادي الزمالك أثناء توقيعه على تعاقده للانضمام لصفوف النادي الأبيض.وقال سعيد في تصريحات لبرنامج "البيت بيتك" أنه اتفق مع مسؤولي الزمالك على وضع بند في تعاقده يتيح له حرية الاحتراف الخارجي عقب نهاية السنة الأولى في عقده على أن يسدد للزمالك مبلغ مليون ومائتي ألف يورو أي حوالي عشرة ملايين جنيه مصري.وتابع: "عند توقيع التعاقد أخبرني مسؤولي الزمالك أن هذا البند لا يمكن وضعه في العقد الموثق من اتحاد الكرة المصري، وأنه يمكن تسجيله بمفرده في ورقة خارجية، وبالفعل قمنا بكتابة هذا الشرط في ورقة خارج التعاقد".

وأضاف مدافع الاسماعيلي السابق: "عندما ذهبت لتوثيق هذه الورقة في اتحاد كرة القدم فوجئت بهم يخبروني أن الختم الموجود ليس ختم نادي الزمالك، كما أن الامضاء الموقع على الورقة ليس امضاء ممدوح عباس رئيس النادي، واكتشفت أنني تعرضت لخدعة من مسؤولي الزمالك".وأشار سعيد أنه يمتلك شهودا على ورقة الشرط الجزائي وهم طارق يحي المدرب العام للزمالك والدكتور أحمد عبد الله مدير شئون اللاعبين ووليد بدر اداري الفريق.واختتم سعيد حديثه قائلا: "أنا لن أستطيع أن أؤدي بصورة جيدة في مكان لا أشعر فيه بالراحة أو الاطمئنان".
تصريحات هاني سعيد
مواضيع ذات علاقة:
المصدر: فيلجول دوت كوم

٢٨‏/٠٧‏/٢٠٠٨

لقطات كروية غبية

شاهد هذه اللقطات الغبية في كرة القدم

لا تنسوا التعليق

زكي قد يلحق بمباراة بارنسلي الودية

تزايدت فرص عمرو زكي في المشاركة في المباراة الودية مع ويجان أمام بارنسلي يوم الثلاثاء عقب سفره إلى إنجلترا صباح الاثنين للانضمام إلى تدريبات فريقه الجديد.وكان من المقرر أن يسافر المهاجم الدولي إلى إنجلترا عصر الأحد ولكن واجهته بعض المشاكل التى أدت إلى تأجيل سفره. وانضم زكي إلى ويجان من الزمالك لمدة موسم على سبيل الإعارة مع وجود بند يتيح للنادي الإنجليزي شراء عقده نهائيا الصيف المقبل.يذكر أن ويجان خاض مباراتين وديتين استعدادا للموسم الجديد خسر الأولى أمام اينتراخت فرانكفورت الألماني بهدفين دون رد، وتعادل في الثانية مع هانوفر الألماني بهدفين لكل فريق.ويخوض ويجان أربع مباريات ودية أخرى استعدادا للموسم الجديد مع فرق بارنسلي وشيفيلد وينزداي الانجليزيين وهيبيرنيان الاسكتلندي وأوتراخت الهولندي.ويفتتح ويجان موسمه في الدوري الانجليزي بلقاء وستهام يونايتد على ملعبه يوم 16 أغسطس المقبل.من ناحية أخرى ذكر الموقع الرسمي للاعب أن نادي الزمالك تسلم مبلغ مليون وربع المليون جنيه استرلينى قيمة انتقال زكي إلى ويجان كما قام النادى الانجليزى بارسال مبلغ 400 الف يورو الى نادى لوكوموتيف موسكو الروسي وهى تمثل أخر قسط مستحق للنادى الروسي نظير انتقال زكي للزمالك.

أخبار متعلقة:
-

filgoal.com

هولمان: التحكيم قتل الزمالك

ألقى الألماني راينر هولمان المدير الفني للزمالك باللوم في خسارة نهائي السوبر لصالح الأهلي على حكم المباراة النمساوي فريتس شتوخليك.وقال هولمان عقب اللقاء الذي انتهى بفوز الأهلي بهدفين نظيفين إن الزمالك كان على نفس مستوى منافسه، لكن التحكيم "رجح كفة الأهلي وقتل الزمالك".وأضاف "أداء الحكم في مباراة بحجم السوبر يؤهله للعودة إلى بلاده بالحافلة وليس الطائرة، لا أصدق أن الاتحاد الدولي لكرة القدم أرسل لنا مثل هذا الحكم".وأشهر شتوخليك بطاقتين صفراوين في وجه المدافع التونسي وسام العابدي ليطرد في الدقيقة 61، كما ألغى هدفا للزمالك لتسلل المهاجم الغاني جونيور أجوجو.ولم يطلق الحكم صافرته حين سقط لاعب وسط الزمالك أحمد عبد الرؤوف داخل منطقة جزاء الأهلي خلال هجمة أنقذ فيها أمير عبد الحميد مرمى الفريق الأحمر.وتابع "في مباراتينا أمام الأهلي كل قرارات التحكيم انصبت في صالحهم، بهذه الطريقة سيستمر عقدي مع الزمالك لشهر واحد".وخسر الزمالك مرتين من منافسه، الأولى في دوري أبطال إفريقيا وانتهى اللقاء بتفوق الأهلي بهدفين لهدف، والمباراة الثانية شهدت تتويج الفريق الأحمر بالسوبر.


وأكمل "حين نزل الحكم الملعب ظهرت لافتة تحمل شعار الفيفا (اللعب النظيف)، لكنه لم يعمل بها .. انصب جهده في إلقاء اللوم على الجمهور ولم يركز في المباراة".وفسر هولمان قراره بإشراك محمد عبد الله في الشوط الثاني بدلا من ريكاردو بأن "أحمد مجدي هو من شارك كظهير، بينما لعب عبد الله أمامه على الجناح".وأكد هولمان أن فريقه كان بحاجة للاعب سريع ومهاري ولذ دفع بعبد الله الذي لم يبدأ المباراة بسبب "شعوره بالإرهاق من لقاء الأحد الماضي أمام الأهلي".خسارة بشرفومن جانبه، أشاد طارق يحيى المدرب العام بالزمالك بأداء فريقه، مؤكدا أن الزمالك سيستعيد صورته الجيدة في المباريات المقبلة.واتفق يحيى مع رئيسه في أن التحكيم وجه المباراة في صالح الأهلي، مشيرا إلى أن العابدي لم يرتكب خطئا يستحق الطرد، موضحا أنه كان بجوار اللعب مباشرة.وتابع "الحكم المساعد كان ضد الزمالك في كل قراراته، غاب عنه التركيز وارتكب العديد من الأخطاء".
--

الأهلي بطلا للسوبر المصري للمرة الخامسة



توج فريق الأهلي بطلا لكأس السوبر المحلي لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه‏,‏ بعد تغلبه علي الزمالك‏2/‏ صفر في اللقاء الذي جري بينهما مساء أمس باستاد القاهرة الدولي‏,‏ أحرز الهدفين أحمد حسن‏,‏ والمعتز إينو في الدقيقتين‏(2‏ و‏47)‏ من الشوط الثاني‏.‏
جاءت المباراة متوسطة المستوي‏,‏ ولم تشهد سوي ضياع فرص قليلة خاصة من الأهلي‏,‏ وكان يمكن تغيير نتيجة اللقاء بعدما تغاضي حكم اللقاء النمساوي ستوشلك فريتز عن احتساب ضربة جزاء للاعب أحمد عبدالرءوف من الزمالك بجانب طرده للمدافع وسام العابدي‏.‏ وعلي الرغم من ذلك فقد استحق الأهلي الفوز بالبطولة‏,‏ وكان في إمكان لاعبيه زيادة الرصيد من الأهداف‏.‏ وبرغم خسارة الزمالك فإن أداءه تطور بشكل كبير يؤكد عودة الفريق الأبيض بقوة خلال المرحلة المقبلة‏.‏
وقد قام سمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم بتسليم كأس السوبر لكابتن الأهلي اللاعب شادي محمد‏,‏ كما فاز اللاعب أحمد حسن بلقب أحسن لاعب في المباراة‏.

أهداف لقاء الأهلي والزمالك - بطولة السوبر المصري 2008

هدف الأهلي الأول للاعب أحمد حسن

هدف الأهلي الثاني غن طريق معتز إينو



--

٢٧‏/٠٧‏/٢٠٠٨

الصباح: الشرميطي يوقع لهيرثا برلين الأحد


قالت صحيفة الصباح التونسية أن محمد أمين الشرميطي نجم المنتخب التونسي وفريق النجم الساحلي سيوقع يوم الأحد على عقود انضمامه رسميا لفريق هيرثا برلين الألماني. وقالت الصحيفة التونسية أن وفد من هيرثا برلين متواجد حاليا في مدينة سوسة التونسية معقل النجم الساحلي حيث دخل المسئولون الألمان في مفاوضات جديدة مع معز إدريس رئيس النجم مشيرة إلى موافقة النادي التونسي على رحيل اللاعب. وأكدت الصباح أن الشرميطي سيوقع على عقود انضمامه لهيرثا برلين في وقت لاحق الأحد لينهي الجدل حول الصفقة التي استمرت لوقت طويل دون حسم. وكانت صحيفة بيلد الألمانية قد أكدت مؤخرا أن نادي هيرثا برلين الألماني سيقدم المهاجم التونسي أمين الشرميطي لاعب النجم الساحلي كلاعب جديد بصفوف برلين يوم الأحد.
--
المصدر: يلاكورة

مدرب بريستول: متعب والأهلي محبطان من عدم إتمام الصفقة


يعتقد جاري جونسون المدير الفني لبريستول سيتي أن شعورا بالإحباط يسيطر على عماد متعب والنادي الأهلي بسبب عدم إتمام صفقة انتقال المهاجم الدولي إلى النادي الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي.وقال جونسون في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي لبريستول سيتي: "أعرف أن اللاعب محبط وكذلك ناديه، ولكنهما قاما بذلك التصرف إضافة إلى أشياء أخرى لا أريد التحدث عنها علانية".وقرر بريستول سيتي تعطيل إتمام صفقة متعب بعد مشاركة الأخير مع الأهلي أمام الزمالك في مباراة الفريقين في دوري أبطال إفريقيا الأحد الماضي على الرغم من اتفاق جونسون مع اللاعب على عدم لعب اللقاء.وأرسل بريستول خطابا إلى الأهلي يبدي فيه استياءه من خوض متعب اللقاء ويطلب إيضاحات حول مشاركته على الرغم من توصله لاتفاق في إنجلترا.ووضع متعب حدا للأزمة حينما أعلن أنه لن يتم انتقاله إلى بريستول سيتي وسيبقى مع الأهلي حتى يتلقى عرضا من ناد آخر.ولكن جونسون رفض التأكيد على فشل الصفقة نهائيا.وقال ردا على سؤال حول تصريحات وكيل أعمال متعب في الصحافة المصرية: "لست واثقا من فشل الصفقة".وأوضح "مليون ونصف المليون استرليني ليس مبلغا ضئيلا بالنسبة لبريستول سيتي. الاتفاق منح متعب عقدا جيدا، وكان علينا التأكد من أن قرارنا بشأنه سليما".
--
المصدر:فيلجول

الاحد.. الأهلى والزمالك فى قمة كروية مثيرة


يلتقى الأهلى والزمالك فى الثامنة والنصف من مساء الأحد فى قمة كروية مصرية للمرة الثانية فى الموسم الحالى فى الدربى الخاص بعد إسبوع من اللقاء الأول الذى جمعهما فى بطول إفريقيا وانتهى بفوز الأهلى 2 / 1 .
ويدخل الزمالك اللقاء الثانى فى ظروف صعبة يمر بها فى ظل أزمة الانتخابات لإختيار مجلس إدارة، فضلا عن غياب بعض لاعبى الفريق المطالب بالفوز وتعويض الخسارة فى المباراة الأولى .
من ناحيته .. يخوض النادى الأهلى المباراة للفوز ببطولة كأس السوبر المصرى ومعنوياته أفضل رغم الإعلان عن عدم إشراك عماد متعب وأبوتريكة فى المباراة التى ستقام على ستاد القاهرة الدولي .
وقد أنهى الفريقان استعداتهما القوية للفوز بأول بطولة الموسم الحالى ويتطلع اليها جماهير الناديين الكبيرين ، فالأهلى يريد تأكيد أنه الافضل ويستعد للمباراة المقبلة فى بطولة إفريقيا ، والزمالك فى امس الحاجة إلى الفوز ليستعيد الثقة والمعنويات العالية بعد الصفقات الجديدة .
ويتوقع الجميع من الجهاز الفني للاهلى بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه إجراء تغييرات فى الفريق بعد استبعاد عماد متعب للحالة النفسية التى يمر بها بعد فشل صفقة انتقاله إلي بريستول الانجليزي ، وجيلبيرتو المصاب وأبوتريكه لعدم المجازفة به وإدخاره للبطولات القادمة ومن المحتمل إشراك أحمد بلال أو أسامة حسني .
--
المصدر: مصراوي