١٦‏/٠٨‏/٢٠٠٨

بروس: لولا سوء الحظ لكان زكي سجل ثلاثية


عبر ستيف بروس المدير الفني لويجان أثليتك الإنجليزي عن سعادته بالمستوى الذي ظهر عليه المهاجم المصري عمرو زكي في أول لقاء له في الدوري الإنجليزي أمام وست هام بالرغم من خسارة الفريق.وقال بروس في حوار مصور على شبكة "سكاي سبورتس" إن زكي لم يكن محظوظا بالشكل الأمثل في اللقاء مؤكدا أنه كان يمكنه تسجيل ثلاثة أهداف إذا كان موفقا.وسجل المهاجم المصري هدفه الأول في الدوري الإنجليزي في أول لقاء له بالمسابقة أمام وست هام، كما شكل خطورة كبيرة على مرمى أصحاب الأرض وكاد يسجل في عدة مرات.وأضاف بروس "زكي من نوعية المهاجمين القدامى الذين يمكنهم التسجيل في أي وقت ومن أي مكان، وإذا كان محظوظا اليوم لسجل ثلاثة أهداف".وتابع "لقد سجل ثلاثة أهداف في ثلاثة لقاءات، وأعتقد أنه سيصبح أفضل صفقات النادي في حالة استمراره على هذا المعدل التهديفي".كما أثنى قائد الفريق ماريو ملكيوت على أداء زكي قائلا "لقد لمع بشدة في أول لقاءاته في الدوري الإنجليزي، فهو يقاتل على كل الكرات داخل منطقة الجزاء ويحاول دائما التسجيل".

--

المصدر: فيلجول

هدف ميدو في مرمى توتنهام

سجل ميدو في أول أسبوع للدوري الانجليزي بعد نزوله في الدقيقة 80 ليقود ميدلسبرة للفوز 2-1 على توتنهام

-

--

هامبورغ يُعادل بايرن ميونيخ في افتتاح الدوري

-


قلب هامبورغ تخلفه بهدفين نظيفين أمام مضيفه وغريمه القديم بايرن ميونيخ بطل الموسم الماضي إلى تعادل مثير 2-2 على ملعب "اليانز ارينا" في افتتاح دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم لموسم 2008-2009.
وسجل باستيان شفاينشتايغر (12) ولوكاس بودولسكي (16 من ركلة جزاء) هدفي بايرن، والبيروفي خوسيه باولو غيريرو (25) وبيوتر تروشوفسكي (57 من ركلة جزاء) هدفي هامبورغ.
وكانت المباراة الأولى لأصحاب الأرض في الدوري بقيادة المدرب الجديد يورغن كلينسمان الذي أجرى تعديلاً واحداً على التشكيلة التي واجهت ارفورت (4-3) في كأس ألمانيا الأحد الماضي، حيث لعب باستيان شفاينشتايغر أساسياً في مركز الجناح الأيمن بدلاً من التركي حميد التينتوب المصاب في كاحله، كما بقي لاعب الوسط القادم من فيردر بريمن تيم بوروفسكي على مقاعد البدلاء لعدم شفائه تماماً من الإصابة قبل أن يستعين به المدرب في الشوط الثاني.
وسجل الناشئ طوني كروس (18 عاماً) حضوره الأول أساسياً على أرض فريقه، في الوقت الذي افتقد فيه كلينسمان إلى أبرز نجوم الفريق في الموسم الماضي هداف الدوري الإيطالي لوكا طوني وأفضل لاعب الفرنسي فرانك ريبيري بداعي الإصابة، كما غاب للسبب عينه الفرنسي الآخر ويلي سانيول والأرجنتيني مارتن ديميكيليس والحارس الاحتياطي هانز يورغ بوت، أضف تواجد الأرجنتيني خوسيه ارنستو سوزا والبرازيلي برينو مع منتخبي بلديهما في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في بكين، ما يعني أن تشكيلة كلينسمان تضمنت 16 من أصل 18 لاعباً يحق له بتسجيلهم على قيد المباراة.
وافتتح شفاينشتايغر التسجيل للفريق البافاري بعد مرور 12 دقيقة فقط عندما اندفع من الخلف ليتابع إلى شباك الحارس فرانك روست عرضية لعبها إليه البرازيلي زي روبرتو من الجهة اليسرى.
وكان شفاينشتايغر وراء الهدف الثاني أيضاً عندما حصل على ركلة جزاء بعد عرقلة المدافع الهولندي يوريس ماتيسن له داخل المنطقة، انبرى لها بودولسكي بنجاح (16).
وانتفض هامبورغ بعدها بقيادة الدولي تروشوفسكي الذي لعب عرضية متقنة إلى مهاجم بايرن السابق غيريرو والذي استفاد من سوء تغطية المدافع البرازيلي لوسيو ليسكن الكرة برأسه شباك الحارس ميكايل رينسينغ (25).
وفي الشوط الثاني، احتسب الحكم ركلة جزاء أخرى لكن هذه المرة لمصلحة الفريق الشمالي بعد احتكاك بين كريستيان ليل والمهاجم الكرواتي ايفيكا اوليتش، نفذها تروشوفسكي خريج مدرسة بايرن، بهدوء مدركاً التعادل لهامبورغ الذي خاض أيضاً مباراته الأولى الرسمية بقيادة مدربه الجديد الهولندي مارتن يول (57).
وتستكمل المرحلة السبت بست مباريات، إذ يلعب شالكه مع هانوفر، وفولفسبورغ مع كولونيا، وباير ليفركوزن مع بوروسيا دورتموند، وكارلسروه مع بوخوم، واينرجي كوتبوس مع هوفنهايم، وارمينيا بيليفيلد مع فيردر بريمن، وتختتم الأحد بمباراتي اينتراخت فرانكفورت مع هرتا برلين، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع شتوتغارت.


تصريحات كلينسمان
بدوره، اعتبر مدرب بايرن ميونيخ الجديد يورغن كلينسمان أن عملاً كثيراً ينتظر فريقه.
وقال كلينسمان "كنا نفضل أن نبدأ الموسم بفوز لأن هدفنا إحراز النقاط الثلاث، وكنا على الطريق الصحيح لتحقيق ذلك ولكن في النهاية يمكنني القول إن النتيجة كانت عادلة لأن كل فريق كان قادراً على تسجيل هدفين آخرين".
وتابع "يجب أن نقبل النتيجة، فنحن نتطلع الآن إلى المرحلة الثانية".
ويحل بايرن ميونيخ ضيفاً على بوروسيا دورتموند في المرحلة الثانية السبت المقبل.
واعترف كلينسمان بعدم جهوزية فريقه تماماً بقوله "ينتظرنا عمل كثير، فلم نصل بعد إلى المرحلة التي يمكننا فيها من فرض سيطرتنا في الملعب، ولكن ذلك سيأتي في الأسابيع المقبلة مع تحسن معدل اللياقة البدنية للاعبين، فاستعداداتنا تأثرت بإصابات عدد من اللاعبين الذين التحقوا بها متأخرين، كما أن بعض اللاعبين الذين شاركوا في كأس أوروبا ما يزالون بعيدين عن جهوزيتهم البدنية".
وخلص النجم الدولي السابق إلى القول "مع مزيد من التدريبات البدنية سيتحسن تركيز اللاعبين في منتصف الملعب، وأعتقد بأنه من الطبيعي أن يحتاج الأمر إلى بعض الوقت فالبطولة ما تزال في بدايتها".
وكان كلينسمان خلف اوتمار هيتسفيلد في تدريب بايرن ميونيخ الذي يسعى إلى الدفاع عن لقبيه في الدوري والكأس هذا الموسم.


-

المصدر:الجزيرة الرياضية

قرعة دوري ابطال العرب تضع الإسماعيلي في مواجهة البيسيتين البحريني

أجريت صباح السبت 16 / 8 / 2008 قرعة مباريات الدور التمهيدي للنسخة السادسة من بطولة دوري أبطال العرب بمدينة أغادير بالمغرب.
وذكر الموقع الرسمي للإتحاد العربي نتائج القرعة كما يلي:
الكويت الكويتي × الهلال اليمني
الرجاء المغربي × الطليعه السوري
الترجي التونسي × أهلي طرابلس الليبي
الصفاقصي التونسي × النصر الموريتاني
الوداد المغربي × شباب الأردن
إتحاد العاصمه الجزائري × الوحده السعودي
القادسيه الكويتي × الحزم السعودي
وفاق سطيف × الأنصار اللبناني
نادي العراق × حسنية أغادير المغربي
الهلال السوداني × العربي الكويتي
الفيصلي الأردني × مع الفائز في المرحلة الأولية
الوحدات الأردني × ظفار العماني
الإتحاد السوري × إتحاد عنابه الجزائري
الإسماعيلي المصري × البيسيتين البحريني
الشعب الإماراتي × المريخ السوداني
تبدأ تلك المباريات يوم 20 / 10 / 2008 بمواجهة الكويت الكويتي والهلال اليمني بمدينة الكويت، ويلعب الإسماعيلي أولى مبارياته أمام البيسيتين البحريني يوم 29 / 10 / 2008 بالإسماعيلية.
-
المصدر:يلاكورة

النجم الساحلي يضم العمراني من قوافل قفصة

أعلن نادي النجم الساحلي وصيف بطل الدوري التونسي لكرة القدم اليوم السبت أنه ضم إلى صفوفه أمير العمراني لاعب خط وسط فريق قوافل قفصة ومنتخب تونس للشباب.
وقال النجم الساحلي بموقعه على الانترنت "وقع أمير العمراني عقدا انضم بموجبه للفريق لمدة خمسة أعوام."
ولم يكشف النجم الساحلي عن القيمة المادية لصفقة انتقال اللاعب البالغ من العمر 19 عاما إلى صفوفه.
ويأتي انضمام العمراني الى النجم بعد ان وافق النادي على انتقال نجمه جيلسون سيلفا للعب في فرنسا.
-

هدف عمرو زكي الأول في الدوري الإنجليزي

أهداف مباراة وستهام وويجان أثليتيك (نتيجة اللقاء 2-1 لمصلحة ويستهام)
- سجل عمرو زكي هدف ويجان الوحيد ببراعة كبيرة



-

ولنا ملاحظة: الأب الروحي


لم أشاهد المصري منذ سنوات يلعب بهذا التنظيم والترابط أو بهذا الالتزام من جانب اللاعبين بالواجبات والمهام‏,‏ فكان اسلوب دفاع الفريق بشكل عام ممتازا‏,‏ فالرقابة محكمة علي مفاتيح الاهلي‏,‏ والمساحات ضيقة امام مهاجميه ثم مهاجمه الوحيد فلافيو‏.‏كما نجح المصري في ايقاف خطورة الاهلي من الطرفين‏,‏ وبالتالي لم يسمح لقوته الضاربة في المقدمة بالانتشار العرضي الذي يوسع من دفاع المنافس غالبا‏..‏ وأضيف إلي ذلك تلك اللياقة المرتفعة التي لعب به المصري في الشوط الثاني‏,‏ وبراعته في تنفيذ الهجمات المضادة السريعة‏,‏ فكان قادرا علي الفوز بأكثر من الهدفين‏!‏ لكن لماذا خسر الأهلي؟راجع أسباب فوز المصري‏,‏ بالاضافة إلي سحب عماد متعب‏,‏ وكان يمثل ورقة ضغط علي دفاع المصري مع فلافيو‏..‏ بجانب أن التغييرات دفعت بلاعبين لهم نفس المواصفات والمهام والمهارات الذهنية والفنية تقريبا فخلف رأس الحربة الوحيد كان هناك الرباعي أبو تريكة وأحمد حسن وحسين ياسر محمدي ومحمد بركات‏..‏ وتلك القوة لم تفعل شيئا‏!‏ومن الظلم لحسام حسن أيضا أن تكون حسنته الوحيدة أنه باعث الروح القتالية في كل فريق يلعب به أو يدربه‏,‏ أو أنه بث الروح القتالية في لاعبي المصري‏..‏ فهل هو الأب الروحي؟‏!‏يدهشني أن أري عقل المدرب عند حسام حسن‏,‏ وهو المعتزل أمس أو أمس الاول‏,‏ لكن العقل كان موجودا في تلك المباراة‏,‏ وأرجو أن يستمر‏,‏ لكن ما لا أرجو ان يستمر فيه حسام هو تلك العصبية‏,‏ وهذا الخروج عن الروح الرياضية‏,‏ وانفلاته الشديد تجاه منافسيه‏,‏ وعدم قدرته علي السيطرة علي أعصابه‏,‏ ولا أقبل تبريره بأنها عصبية الانتماء والحب للعبة وللمصري‏!‏يبقي سلوك مجموعة تري أنها تنتمي للأهلي‏,‏ وهم أعلنوا عن وجودهم باستاد بورسعيد وأعلنوا عن منطقهم أيضا‏,‏ وهو انتزاع الحق بالقوة‏,‏ واستعراض تلك القوة‏,‏ ويسمون أنفسهم بالألتراس‏..‏ نسبة إلي ظاهرة تفشت بالكرة الايطالية في مطلع الستينيات‏..‏ ومهما كانوا‏,‏ فقد آن الآوان لمواجهة الشغب والعنف بمنتهي الحسم أمنيا‏..‏ فكل إصلاح عرفته البشرية كان يبدأ بقوة القانون وقسوته‏!‏
--
حسن المستكاوي
أهرام 16 أغسطس 2008

١٥‏/٠٨‏/٢٠٠٨

أندية إنكلترا تحشد قواها لإسقاط مانشستر

-


تنطلق عجلة الدوري الإنكليزي الممتاز إحدى ابرز وأجمل بطولات كرة القدم في العالم السبت بعد موسم شهد سيطرة مانشستر يونايتد على الساحتين المحلية والأوروبية، لذا سيكون الموسم المقبل حامي الوطيس في ظل الانتقالات التي قامت بها باقي الأندية وخصوصاً ليفربول وتوتنهام.
وانحصر الصراع على لقب الدوري في السنوات الثلاث الأخيرة بين أربعة أندية هي مانشستر يونايتد وتشلسي وأرسنال وليفربول، وهو مرشح للاستمرار لموسم آخر.
وكان مانشستر يونايتد أحرز لقب الدوري المحلي بفارق ثلاث نقاط عن تشلسي، ودوري أبطال أوروبا بركلات الترجيح أمام الــ"بلوز" أيضاً، وهو يستهل حملة الدفاع عن لقبه على ملعبه "أولد ترافورد" أمام نيوكاسل يونايتد الأحد بعد أن أحرز "درع المجتمع" على حساب بورتسموث بركلات الترجيح الأحد الماضي.
ويبدو مانشستر مرشحاً للاحتفاظ بلقبه للعام الثالث على التوالي ومعادلة رقم ليفربول القياسي الذي أحرز الدوري 18 مرة في تاريخه، إذ تمكن "الشياطين الحمر" من الحفاظ على نجمهم ومهاجمهم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو من كماشة ريال مدريد الإسباني الذي سعى جاهداً لضمه في الأشهر الماضية لكنه سيغيب عن المراحل الأولى من البطولة حتى ابلاله من جراحة خضع لها في كاحله.
ورغم تأخره صفقة التعاقد مع المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف من توتنهام، إلا أن المدرب السير أليكس فيرغسون دخل سوق الانتقالات مدافعاً حيث حارب رحيل رونالدو الذي سجل 42 هدفاً الموسم الماضي، وهو تمكن من الانقضاض على كامل بطاقة مهاجمه الأرجنتيني المتميز كارلوس تيفيز.
وبحال انضمام برباتوف يكون مانشستر قد تحصل على خط هجوم ناري، إلى جانب رونالدو وتيفيز وواين روني الذي سجل بدوره 18 هدفاً الموسم الماضي.
ويملك فيرغسون دفاعاً جباراً بقيادة ريو فرديناند والصربي نيمانيا فيديتش والفرنسي باتريس ايفرا، وسيشهد هذا الخط عودة القائد غاري نيفيل من إصابة طويلة ليضفي مزيداً من الخبرة أمام مرمى الحارس الهولندي العملاق ادوين فان درسار، في حين يبرز في خط الوسط بول سكولز ومايكل كاريك واوين هارغريفز والبرتغالي ناني والبرازيلي اندرسون إلى جانب الويلزي راين غيغز الذي المح إلى انه سيخوض موسمه الأخير قبل اعتزاله.
وقبل انطلاق الموسم اعتاد الإنكليز على الحروب الكلامية بين المدربين، وهذه المرة كانت بين فيرغسون الذي يقود مانشستر للعام الــ22 على التوالي والبرازيلي لويز فيليبي سكولاري المدرب الجديد لتشلسي الذي يستقبل بدوره بورتسموث حامل لقب الكأس الأحد على ملعبه "ستامفورد بريدج"، إذ اعتبر فيرغسون أن لاعبي تشلسي عجزة ولا يمكنهم تحقيق المزيد.
ومما قاله فيرغسون في احد التصاريح الصحفية: "قرأت أن سكولاري يملك خبرة أكثر مني، فماذا افعل في 34 سنة خبرة إذاً؟... قالوا بأن تشلسي سيفوز بالدوري الإنكليزي بفضل خبرة سكولاري، فلا افهم ذلك أبداً".
وأضاف: "لن يكون الأمر سهلاً (في الدوري)، من المتوقع أن يتطور مستوى أرسنال وليفربول، كما أن تشلسي بخبرته سيكون حاضراً، لكنني اشعر بأن فريقي قادر على الاحتفاظ بلقبه".


تشلسي بخبرته سيكون حاضراً

من ناحيته، جلب سكولاري الذي حل بديلاً لأفرام غرانت، البرتغاليين ديكو من برشلونة الإسباني وبوسينغوا من بورتو البرتغالي وحافظ على لاعب الوسط فرانك لامبارد والمهاجم العاجي ديدييه دروغبا المطاردين من ابرز الأندية الأوروبية.
ولا يزال تشلسي يعيش تحت شبح مدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو الذي قاده للقبي 2005 و2006، غير أن قدوم سكولاري ربما يشكل نقلة نوعية رغم أن بعض النقاد يشككون في نجاح "فيل الكبير" بعد الفترة الطويلة التي أمضاها مع منتخبات البرازيل والبرتغال وعدم قيادته أي فريق أوروبي كبير خلال مسيرته التدريبية الحافلة.
ورفض سكولاري مقارنته بمورينيو: "أنا لست جوزيه مورينيو، فلماذا تقارنوني به؟.. مورينيو يقول (سأفوز في 10 ألقاب)، لكنني أكثر تواضعاً، أنا من جنوب البرازيل وفي ثقافتنا لا نقول (سأفوز بهذا أو بذلك)، أقول فقط أنني سأبذل جهدي لأفوز في جميع المسابقات".
وعن مواصلة مانشستر سيطرته قال قلب دفاع تشلسي الدولي جون تيري: "لا اعتقد انه بإمكان مانشستر أن يتحسن أكثر، معظم لاعبيه وصلوا إلى قمة مستواهم في العامين الأخيرين، مثل فرديناند ورونالدو"، وعن إهداره الركلة الترجيحية التي ساهمت في إحراز مانشستر دوري أبطال أوروبا في موسكو، قال تيري: "رؤية مانشستر يحرز اللقب كانت محبطة".


أرسنال في مهمة صعبة

ويبدو أرسنال الذي يستقبل السبت وست برومويتش البيون، في مهمة صعبة لإحراز اللقب رغم تصدره ترتيب الموسم الماضي لفترة طويلة، قبل استسلامه للإصابات القوية التي تعرض لها مهاجمه الكرواتي ادواردو داسيلفا ولاعب وسطه التشيكي توماس روزيتسكي، وهو ما حرمه من إحراز أي لقب للسنة الثالثة على التوالي.
وفقد "المدفعجية" لاعب الوسط الفرنسي ماتيو فلاميني لميلان الإيطالي والبيلاروسي الكسندر هليب لبرشلونة الإسباني وتخلى عن لاعب الوسط البرازيلي جيلبرتو سيلفا لباناثينايكوس اليوناني والحارس الألماني ينز ليمان لشتوتغارت.
وكما غيره من المدربين، حارب الفرنسي أرسين فينغر للحفاظ على احد نجومه، فأبقى على المهاجم التوغولي ايمانويل اديبايور في "ستاد الإمارات" بعد نجاح الأخير بتسجيل 30 هدفاً الموسم الماضي، ومما لا شك فيه أن القطعة المحورية في خط الوسط ستتمثل في الإسباني سيسك فابريغاس بطل أوروبا الذي سيغيب عن مباراة وست برومويتش لإصابة في فخذه.
واستقدم فينغر لاعبي الوسط مواطنه سمير نصري (21 عاماً) من مرسيليا الفرنسي والويلزي الشاب أرون رامسي (17 عاماً) من كارديف سيتي بعد منافسة مع مانشستر يونايتد والبرتغالي الشاب اماوري بيسكوف من فيردر بريمن الألماني، لكنه يبحث عن لاعب وسط دفاعي يغطي غياب فلاميني وهليب.
ويعتقد فينغر أن الألم الذي سببته خسائر الموسم الماضي في المباريات الحساسة لعب دوراً ايجابياً في تقوية معنويات لاعبيه الشبان: "تحسننا كثيراً في العامين الماضيين، ونريد أن نتابع المسيرة. خسرنا الدوري ودوري أبطال أوروبا بصعوبة، لذا نريد أن نستمر في طريقة اللعب ذاتها".


ليفربول مرشحاً فوق العادة

ويرشح المراقبون أن يلعب ليفربول دوراً مؤثراً هذا الموسم وان يقترب من منصة التتويج للمنافسة على اللقب، فاعتبر مدربه الإسباني رافايل بينيتيز انه يملك أقوى تشكيلة منذ انضمامه إلى النادي عام 2004.
وضم ليفربول الهداف الايرلندي روبي كين من توتنهام مقابل 20 مليون جنيه إسترليني (38 مليون دولار) ليشكل ثنائياً منتظراً مع نجم كأس أوروبا 2008 الإسباني فرناندو توريس، ويلعب في النادي الذي كان يشجعه خلال طفولته.
ويحل "الحمر" الساعون للقبهم الأول منذ 1990 ضيوفاً على سندرلاند في المرحلة الأولى السبت، حيث سيكون توريس جاهزاً لدك شباك خصومه بعدما نجح في ذلك 33 مرة الموسم الفائت.
وأصبح توريس أول لاعب يسجل لليفربول أكثر من 20 هدفاً في الدوري منذ موسم 1995-1996، وكسرت أهدافه الــ24 رقم الهولندي رود فان نيستلروي لاعب مانشستر يونايتد السابق كأكثر لاعب أجنبي يسجل في موسمه الأول في الــ"برميير ليغ"، كما انه عادل رقم روجر هانت بالتسجيل لليفربول في 8 مباريات على التوالي على أرضه.
وضم ليفربول المهاجم الفرنسي الواعد دافيد نغوغ من باريس سان جرمان والإيطالي أندريا دوسينا من اودينيزي والحارس البرازيلي دييغو كافالييري من بالميراس والسويسري فيليب ديغن من بوروسيا دورتموند الألماني، لكن بينيتيز عجز عن ضم غاريث باري من أستون فيلا لتقوية الجهة اليسرى الضعيفة لديه.


هوتسبر في حلة جديدة

وتتجه الأنظار السبت إلى مباراة توتنهام هوتسبر ومضيفه ميدلزبره إذ قام مدرب الأول خواندي راموس بقلب الفريق رأساً على عقب، فبعد التخلي عن روبي كين وجيرماين ديفو إلى بورتسموث، اقترب برباتوف من الرحيل إلى مانشستر يونايتد.
واستقدم المدرب الإسباني صانع الألعاب الكرواتي لوكا مودريتش ولاعب وسط بلاكبيرن الدولي دايفيد بنتلي (15 مليون جنيه) والحارس البرازيلي هوريليو غوميش من إيندهوفن الهولندي والمكسيكي جيوفاني دوس سانتوس من برشلونة الإسباني، وحافظ على مهاجمه دارين بنت الذي لفت أنظار الإيطالي فابيو كابيللو مدرب المنتخب الإنكليزي.
ورغم احتلاله المركز 11 في ترتيب الدوري الأخير إلا أن توتنهام سيخوض مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي بفضل فوزه بكأس رابطة الأندية المحترفة على حساب تشلسي.
ويستضيف إيفرتون خامس الموسم الماضي بلاكبيرن روفرز الذي سيشرف عليه الدولي السابق بول اينس، ويحل فولهام الذي تفادى السقوط الموسم الماضي على الوافد الجديد هال سيتي وفي نيته التأهل إلى كأس الاتحاد الأوروبي بعدما دعم صفوفه بــ12 لاعباً أبرزهم المهاجم اندرو جونسون من إيفرتون.
ويحل ستوك سيتي العائد إلى دوري الأضواء للمرة الأولى منذ 1985 ضيفاً على بولتون وندررز، وويغان اثلتيك على وستهام يونايتد، ومانشستر سيتي خامس الموسم الماضي على أستون فيلا الأحد.
وكان وست برومويتش وستوك سيتي وهال سيتي قد صعدوا إلى الــ"برميير ليغ" بدلاً من ريدينغ وبرمنغهام سيتي ودربي كاونتي.

-

المصدر: الجزيرة الرياضية

القمة الإفريقية 14 سبتمبر على استاد القاهرة

حدد الزمالك يوم 14 سبتمبر المقبل موعدا لمباراته مع الأهلي في المرحلة الخامسة من دوري المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.وستكون المباراة يوم الأحد وتقام في الساعة العاشرة مساء.وكان الأهلي قد تغلب على الزمالك بهدفين لهدف في المرحلة الأولى من دور الثمانية.إلى ذلك، قال الزمالك عبر موقعه الرسمي إن هيئة استاد القاهرة وافقت على استضافة المباراة.يذكر أن الزمالك واجه ديناموز هراري على استاد الكلية الحربية وسيلعب مع أسيك ميموزا على الملعب ذاته

--

المصدر:فيلجول

بروس: زكي هداف بمعنى الكلمة


وصف ستيف بروس مدرب نادي ويجان الانجليزي المهاجم المصري عمرو زكي بأنه هداف من طراز فريد، وأشار إلى إمكانياته الفنية والبدنية الهائلة. وكانت شبكة سكاي سبورتس قد أجرت لقاء مع المدرب الانجليزي، وكان من ضمن الأسئلة الموجهة لبروس .. ما الذي تتوقعه من زكي؟ وعن هذا أجاب مدرب ويجان "بالطبع زكي لاعب مختلف. إنه يتدرب بقوة منذ أن انضم إلينا حيث أظهر رغبة قوية في إحراز الأهداف". وأضاف "إنه هداف بمعنى الكلمة، وأبرز ما يميزه أنه يقوم بالتركيز على إحراز الأهداف ولا شيء غير ذلك. لديه إمكانيات بدنية هائلة". وأوضح بروس "لقد لفت زكي انتباهي في بطولة كأس الأمم الأفريقية حيث أحرز هدفين رائعين في الدور نصف النهائي وأظهر أنه لاعب يمتلك فنيات كبيرة". وعند سؤاله عن إمكانية نجاحه في الدوري الانجليزي قال بروس "إنه لاعب يحرز أهدافا كل أسبوع، ولهذا يعد ضمه من الزمالك فرصة كبيرة لنا. زكي يريد إحراز الأهداف وهو ما نجح فيه مع الزمالك وأتمنى أن ينجح فيه مع ويجان". واختتم بروس تصريحاته عن المهاجم الدولي قائلا "لديه شيء مختلف عن جميع اللاعبين فهو يتدرب بقوة ولديه رغبة عارمة في إحراز الأهداف وتحقيق النجاح، وأتمنى أن ينجح في ذلك".
-
المصدر: يلاكورة

بتروجيت يدك الجيش بسداسية.. والاتصالات يتخطى المحلة

سحق بتروجيت مضيفه طلائع الجيش بستة أهداف مقابل هدفين في إطار مباريات المرحلة الثانية للدوري الممتاز على ملعب جهاز الرياضة العسكري بالقاهرة.سجل أهداف بتروجيت أحمد شعبان ومحمود عبد الحكيم والسيد حمدي والإيفواري زيكا جوري "هدفين" و محمد كوفي في الدقائق 56،45،35،25،15،5، بينما سجل للجيش إرنست بابا أركو وأنور مسعود في الدقيقتين 90،83.وبذلك، رفع بتروجيت رصيده إلى ست نقاط ليتساوى مع المصري متصدر المسابقة، بينما ظل الجيش بدون نقاط بعد هزيمتين.بدأ اللقاء بهجوم من جانب بتروجيت الذي حاول مباغتة طلائع الجيش، وبالفعل تقدم شعبان بعد خروج خاطئ من حارس مرمى الجيش على المنفرد حمدي لترتد الكرة إلى شعبان ليسددها مباشرة داخل الشباك الخالية.وأضاف عبد الحكيم الهدف الثاني بعدما تابع عرضية أرضية من أسامة محمد من الجانب الأيسر أودعها بسهولة داخل الشباك.وسجل الهدف الثالث زيكا جوري بعدما توغل داخل منطقة الجزاء من الجانب الأيمن وأرسل عرضية إلى حمدي الذي استقبلها ودار حول نفسه وسددها بيسراه داخل الشباك.وأضاف المهاجم الإيفواري نفسه الهدف الرابع بعدما ارتقى برأسه لعرضية رائعة من أسامة محمد وأودعها ببراعة داخل شباك الحارس عاطف السعيد.واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح طلائع الجيش في الدقيقة 38 أظهرت الإعادة التليفزيونية عدم صحتها، وتصدى لها جمعة مشهور وسددها خارج المرمى تماما.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول أضاف كوفي الهدف الخامس بعدما قابل بقدمه عرضية المتألق أسامة محمد داخل الشباك.وفي الشوط الثاني ضغط طلائع الجيش في الدقائق الأولى دون خطورة حقيقية حتى عاد جوري إلى تسجيل الأهداف وأضاف الهدف السادس بعدما راوغ مراقبه أحمد أبو مصطفى وسدد كرة مباشرة سكنت الزاوية اليمنى لطلائع الجيش. وهدأ إيقاع المباراة في الدقائق المتبقية من الشوط الثاني حتى تمكن بابا أركو من تسجيل الهدف الأول للجيش بعدما تلقى كرة داخل منطقة الجزاء وراوغ محمد سماره وسددها قوية لتسكن شباك أحمد فوزي حارس بتروجيت.وأضاف مسعود الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء وراوغ الحارس وأدعها داخل الشباك.وفي استاد المقاولون حقق المصرية للاتصالات فوزه الثاني على حساب غزل المحلة بهدفين مقابل هدف ليرفع رصيده أيضا إلى ست نقاط.سجل أهداف الاتصالات مجدي عبد العاطي وأحمد جعفر "هدفين" في الدقائق 90،71،41، بينما سجل هدف المحلة الوحيد مرسي عبد اللطيف في الدقيقة 39.
-
المصدر: فيلجول

عاشور في منتخب مصر لأول مرة


ضم حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر حسام عاشور لاعب وسط الأهلي للمرة الأولى في القائمة التي ستخوض مباراة مصر والسودان الودية يوم الأربعاء المقبل.وضمت قائمة المنتخب أسماء 22 لاعبا من بينهم 17 لاعبا من الدوري المحلي، وخمسة لاعبين محترفين.ولم تشمل القائمة أيمن عبد العزيز لاعب خط وسط الزمالك مثلما أشارت العديد من وسائل الإعلام المصرية مؤخرا.ولم تضم القائمة أي لاعب من النادي المصري رغم تقديمه لنتائج جيدة واحتلاله لقمة الدوري عقب نهاية المرحلة الثانية.


وفيما يلي قائمة المنتخب الكاملة:

حراسة المرمى: عصام الحضري "سيون - سويسرا" ، محمد عبد المنصف "الزمالك" ، أمير عبد الحميد "الأهلي".

الدفاع: هاني سعيد "الزمالك" ، وائل جمعة "الأهلي" ، شادي محمد "الأهلي" ، محمود فتح الله "الزمالك" ، سيد معوض "الأهلي" ، أحمد سمير فرج "الاسماعيلي" ، أحمد المحمدي "إنبي".

الوسط: أحمد حسن "الأهلي" ، محمد شوقي "ميدلسبره - إنجلترا" ، حسام عاشور "الأهلي" ، أحمد شعبان "بتروجيت" ، حسني عبد ربه "أهلي دبي - الإمارات" ، محمد أبوتريكة "الأهلي" ، أحمد عيد "حرس الحدود".

الهجوم: عمرو زكي "ويجان - إنجلترا" ، أحمد حسام (ميدو) "ميدلسبره - إنجلترا" ، عماد متعب "الأهلي" ، محمد فضل "الإسماعيلي ، أحمد رؤوف "إنبي

-

المصدر: فيلجول

جوزيه للاعبيه: لم نكن نستحق الفوز

قال مانويل جوزيه المدير الفني لفريق الأهلي للاعبيه إن خسارتهم من نادي المصري في المرحلة الثانية من الدوري طبيعية ومستحقة.واجتمع جوزيه مساء الخميس بلاعبيه قبل التدريب الذي تعرض فيه مدافع الفريق شادي محمد لإغماءة قصيرة.ولم يكمل محمد التدريب إلا أن الجهاز الفني للفريق أكد أن السبب يرجع إلى تعاطي اللاعب لمضاد حيوي لعلاج أسنانه وهو ما أصابه بالهبوط.وقال جوزيه للاعبيه "إننا لم نكن جيدين في مباراة المصري لنحقق الفوز لكن هذه حالة طارئة من الطبيعي أن تصادفنا في العام".وخسر الأهلي في مباراته الثانية في الدوري الممتاز من النادي البورسعيدي بهدفين من دون رد، وسط تألق لاعبي المصري تحت قيادة مدربهم حسام حسن.وطالب المدرب البرتغالي لاعبيه بتوظيف الحالة العدائية التي يقابلها الفريق من الفرق الأخرى في صالحهم.وقال جوزيه "الحالة العدائية التي يقابلها الفريق في المباريات من المفترض أن تزيد حماسنا".
-


المصدر: فيلجول

سعيد وحمزة في قائمة الزمالك للقاء أسيك .. واستمرار غياب أجوجو



عاد هاني سعيد مدافع الزمالك والمهاجم جمال حمزة لقائمة الفريق لمواجهة أسيك ميموزا الإيفواري بعد شفاء الأول من الإصابة، وعودة الثاني بعد غيابه عن لقاء الاتحاد السكندري. وأعلن الجهاز الفني للزمالك قائمة بأسماء 20 لاعبا للدخول في معسكر مغلق قبل مواجهة أسيك مساء السبت بالقاهرة ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى لدوري أبطال إفريقيا.وشهدت القائمة دخول الثنائي سعيد وحمزة، فيما استمر غياب الغاني جونيور أجوجو عن صفوف الفريق للمباراة الرابعة بسبب الإصابة.
وفيما يلي القائمة كاملة:
حراسة المرمى: محمد عبد المنصف وعبد الواحد السيد
الدفاع: هانى سعيد وأحمد مجدي وعمرو الصفتي ومحمود فتح الله ووسام العابدي وكريم ذكري وأحمد غانم ومحمد عبد الله وأسامة حسن
الوسط: محمد أبو العلا وأحمد عبد الرؤوف ومحمد إبراهيم وعلاء عبد الغنى وأيمن عبد العزيز
الهجوم: جمال حمزة ومصطفى جعفر وعبد الحليم علي وشريف أشرف.
-
المصدر: فيلجول

رباعية لبرشلونة وخطوة أولى للفرق الكبرى

--

دك برشلونة الإسباني مرمى ضيفه فيسلا كراكوفيا البولندي برباعية نظيفة، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب " كامب نو "، في ذهاب الدور التمهيدي الثالث من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وسجل الكاميروني صامويل ايتو (17 و84) وشافي هرنانديز (24) والفرنسي تييري هنري (50) الأهداف.
وبدا لافتا إشراك مدرب برشلونة الجديد بيب غواردويلا لإيتو في اللقاء بعدما برز خلال فترة التحضيرات التي تسبق انطلاق الموسم الجديد، ليتأكد بالتالي احتفاظه به للموسم المقبل كون مشاركته في دوري الأبطال قطعت الطريق أمام الفرق الكبرى الأخرى للتعاقد معه، إذ أنه لا يستطيع أن يدافع عن ألوان فريق آخر في المسابقة القارية بحكم لعبه مع الفريق الكاتالوني أمام فيسلا.
فوز يوفنتوس على ارتميديا السلوفاكي
في تورينو، اكتسح يوفنتوس ضيفه ارتميديا السلوفاكي 4-صفر سجلها ماورو كامورانيزي (7) واليساندرو دل بييرو (26) وجوجو كيليني (39) ونيكولا ليغروتاغلي (90)، في حين تغلب مواطنه على ضيفه سلافيا براغ 2-صفر في الافتتاح بفضل الروماني ادريان موتو (3) والدولي السابق البرتو جيلاردينو (57).
أرسنال يفوز على تونتي انشكيده
وفي ارنهم، لم يرحم أرسنال مضيفه تونتي انشكيده الهولندي وهزمه أمام نحو 26 ألف متفرج بهدفين نظيفين سجلا في الشوط الثاني عن طريق قائده الفرنسي وليام غالاس من متابعة لكرة نفذها التوغولي ايمانويل اديبايور من ركلة حرة (63)، واديبايور من هجمة مرتدة ومجهود فردي (82).
فيما عاد ليفربول الإنكليزي بتعادل مخيب 0-0 أمام مضيفه ستاندر لياج البلجيكي.
بقية المباريات
وكان بطل اليونان اولمبياكوس أحد اكبر الفرق الخاسرة في الذهاب بسقوطه على أرض انورثوزيس القبرصي بثلاثية نظيفة سجلها على التوالي فاسيليس توروسيديس (5 خطأ في مرمى فريقه) والبولندي لوكاس سوسين (19) والفرنسي فانسان لابان (87).
ولم يكن سبارتاك موسكو الروسي أفضل حالاً وسقط على أرضه أمام دينامو كييف الأوكراني بهدف لنيكيتا باجينوف (4) مقابل أربعة للغيني اسماعيل بنغورا (28 و46) وارتيم ميلفسكي (45 و85).
وفي دونيتسك، فاز شاختار دونيتسك الاوكراني على دينامو زغرب الكرواتي بهدفين نظيفين للكرواتي داريو سيرنا (3) وايفايرسون برانداو (31)، فيما خسر ليفسكي صوفيا البلغاري أمام بوريسوف البيلاروسي صفر-1 سجله فلاديمير رجيفسكي (60).
وفي كوبنهاغن، فاز البورغ الدنماركي على كاوناس الجورجي 2-صفر سجلهما البرازيلي لوكاس دي ديوس سانتوس (71) وييبي كورث (86).
فيما فاز شالكه الألماني على أتلتيكو مدريد الإسباني 1-صفر سجله كريستيان باندر (30)، علماً بأن الخاسر لعب ربع الساعة الأخير من دون انطونيو لوبيز لطرده (76).
وقد لا يكون هذا الفوز كافيا لتأهل شالكه إلى الدور الأول.
وعاد الفريقان التركيان فنربخشة وغلطة سراي من بعيد بعد تخلف الأول أمام مضيفه بارتيزان الصربي بهدفين نظيفين فيليكو باونوفيتش (11) وميلوش بوغونوفيتش (14) قبل أن يعادل 2-2 بفضل البرازيلي اليكس (45 من ركلة جزاء) والمحترف الجديد في صفوفه الإسباني دانيال غيزا (50).
ولم يختلف حال غلطة سراي عن حال مواطنه وتخلف على أرضه أمام ضيفه ستيوا بوخارست الروماني بهدفين نظيفين للكولومبي دايرو مورينو (4) وبانل نيكوليتا (12)، قبل أن يعادل 2-2 بفضل الكونغولي الديموقراطي شعباني نوندا (18 و47).
واكتفى مرسيليا الفرنسي بفوز هزيل على مضيفه بران بيرغن النروجي بهدف وحيد سجله بينوا شيرو (40).
وخسر سبارتا براغ التشيكي أمام ضيفه باناثينايكوس اليوناني 1-2. سجل للأول ماريك كوليتش (30) وللثاني ستيفن كوتشيرا (24 خطأ في مرمى فريقه) والموزامبيقي جونيور سيماو (60).
وفي مباراة أخرى، تعادل فيتوريا غيمارايش البرتغالي مع ضيفه بال السويسري صفر- صفر.
يذكر أن مباريات الإياب ستقام في 26 و27 أب/أغسطس الحالي.
استقالة مدرب ليفسكي صوفيا
استقال فليسلاف فوتسوف مدرب نادي ليفكسي صوفيا البلغاري من منصبه بعد هزيمة فريقه بهدف للاشيء أمام بوريسوف .وقال دانيال بوريميروف المدير التنفيذي للنادي البلغاري في مؤتمر صحفي بعد المباراة إن اميل فيليف مساعد فوتسوف سيحل محل المدرب المستقيل وسيتولى مسؤولية تدريب الفريق.وهذه هي تاسع هزيمة على التوالي للنادي البلغاري في إحدى بطولتي الأندية الأوروبية لكرة القدم.وتأهل ليفسكي صوفيا لهذه البطولة بعد أن حصل على المركز الثاني في الدوري البلغاري بعد البطل سسكا صوفيا في الموسم الماضي.واستبعد سسكا صوفيا من دوري الأبطال الأوروبي بسبب تراكم الديون عليه للدولة ولجهات أخرى.
-
المصدر: الجزيرة الرياضية

-

العلاقة بين مورينيو وجماهير إنتر تتوتر

--

يبدو أن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب نادي الإنتر قد بدأ مغامراته في النادي بخطوة خاطئة تجاه الجماهير والتي بدأت منذ الآن تحن إلى المدرب السابق روبرتو مانشيني.
فيوم الأربعاء تجمهر نحو 2000 من جماهير الإنتر قرب ملعب أبيانو جنتيلي لمشاهدة لاعبيهم المفضلين وهم يتدربون، إلا أن جوزيه مورينيو قرر إقامة التمرين في ملعب داخلي يبعد نحو 100م عن الجماهير، وهو ما جعل الرؤية صعبة عليهم.
وكان العديد من هؤلاء الناس قد أخذوا إجازات من عملهم فقط للقدوم ومتابعة التمرين، وقد شعروا بالإساءة للطريقة التي قوبلوا بها، فما كان منهم إلا أن أنشدوا أغان تمدح المدرب السابق روبرتو مانشيني وتعادي البرتغالي مورينيو.
ويبدو أن السبب وراء قرار مورينيو هو خوفه من وجود "جواسيس" ضمن المتفرجين، وهو لا يريد أن يكشف أسرار عمله قبل بداية الموسم، ولكن يبدو أن قراره قد أثر على علاقته بجماهير الفريق.
-
المصدر:الجزيرة الرياضية

الفيفا يطالب موتو بدفع تعويض ضخم لتشلسي

--

يتعين على مهاجم منتخب رومانيا وفريق فيورنتينا الإيطالي لكرة القدم أدريان موتو دفع تعويض إلى تشلسي الإنكليزي قدره 17.2 مليون يورو حسب ما أعلن الاتحاد الدولي (فيفا) يوم الخميس وذلك بسبب ثبوت تناوله الكوكايين عندما كان في صفوف النادي اللندني.
ولعب موتو لمدة موسمين مع تشلسي وأوقف لمدة سبعة أشهر في تشرين الأول/أكتوبر 2004 بسبب ثبوت تناوله الكوكايين.
وهي أكبر عقوبة مالية تفرض على احد اللاعبين، وقد احتسبتها غرفة حل النزاعات في الفيفا استناداً إلى المدة التي كانت متبقية من عقد موتو (29 عاماً) عندما خضع إلى الفحص.
وكانت الصحافة الرومانية أشارت أوائل حزيران/يونيو الماضي إلى أان التعويض المتوجب على موتو دفعه يصل إلى 12 مليون يورو، لكن الأرقام الرسمية التي أعلنها تشلسي فاقت ذلك.
وجاء في بيان للنادي الانكليزي على موقعه على شبكة الانترنت "تشلسي سعيد بهذا التعويض"، مضيفا "أنه قرار مهم لكرة القدم لأنها تحدد العواقب التي تسببها المخدرات في اللعبة والمسؤوليات التي تقع على عاتق الجميع في هذا المجال".
يذكر أن موتو تنقل بين أكثر من فريق في إيطاليا منذ عام 2000 حيث بدأ مع إنتر ميلان ثم لعب مع فيرونا وبارما ويوفنتوس قبل أن يمضي موسمين مخيبين مع تشلسي الذي تخلى عنه بعد أن أوقفه سبعة أشهر لتناوله مادة الكوكايين، فعاد بعدها إلى إيطاليا وتحديداً إلى صفوف فيورنتينا.

-

المصدر: الجزيرة الرياضية

١٤‏/٠٨‏/٢٠٠٨

اتفاق بين أرسنال وميدلسبره لضم هويت

-



أعلن ميدلزبره الانكليزي الخميس أن مواطنه ارسنال وافق على العرض الذي قدمه إليه لضم الجناح الأيمن جاستين هويت إلى صفوفه.
ويبقى الآن اتفاق ميدلزبره مع اللاعب نفسه (23 عاما)، ويتعين على مدرب الفريق غاريث ساوثغيت حسم الموضوع قبل نهاية الأسبوع.
وقال مدير ميدلزبره كيث لامب على موقع النادي على شبكة الانترنت "وافق ارسنال على عرضنا وسنناقش الأمر الآن مع اللاعب".
ولم يكشف ميدلزبره عن قيمة العقد لكنه قد يصل إلى 3,8 ملايين يورو.
ولم يفرض هويت نفسه في ارسنال مع انه تدرج في صفوفه وخاض معه 68 مباراة في مختلف المسابقات على مدى خمسة مواسم، وسيحل في ميدلزبره بدلاً من لويك يونغ المنتقل إلى استون فيلا.

-

المصدر:الجزيرة الرياضية

هدف عمرو زكي في مرمى هيبيرتيان الاسكتلندي

-

-

-هدف عمرو زكي الثاني مع فريقه ويجان

-

زكي: أتمنى تحقيق النجاح مثل ميدو وغالي

قال عمرو زكي المنضم حديثا لصفوف ويجان أتلتيك أنه يسعى لتحقيق النجاح في الدوري الانجليزي مثلما نجح من قبل مواطناه أحمد حسام "ميدو" وحسام غالي.وقال زكي في تصريحات لصحيفة "ذا صن" البريطانية: "أتمنى المشاركة مع ويجان في الدوري الانجليزي سريعا، أنا فخور بانضمامي لويجان وأتطلع لاثبات وجودي في الفريق".وأضاف زكي: "بالطبع سأحتاج لبعض الوقت للتأقلم على اللعب في الدوري الانجليزي، وأنا مستمر في ويجان لمدة عام والتحدي بالنسبة لي هو البقاء لفترة أطول".وأشار زكي أن الثنائي المصري ميدو وغالي حققوا نجاحات في إنجلترا وأنه يسعى لتحقيق نجاح مماثل.واشارت صحيفة "ذا صن" أن زكي يعد ثاني أفضل مهاجم في الدوري الانجليزي من حيث نسبة عدد الأهداف الدولية مع منتخب بلاده بعد البلغاري ديميتار برباتوف مهاجم توتنام هوتسبير الانجليزي.وسجل زكي 27 هدفا في 48 مباراة مع منتخب مصر، فيما سجل برباتوف 39 هدفا في 65 مباراة مع منتخب بلغاريا.
-
المصدر: فيلجول

شحاتة: زيدان وحمزة وبركات خارج الحسابات


أكد حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر أن الثلاثي محمد زيدان ومحمد بركات وجمال حمزة خارج حسابات الجهاز الفني للمنتخب في الوقت الحالي.وقال شحاتة في تصريحات لاذاعة الشباب والرياضة مساء الأربعاء: "محمد زيدان رفض الانضمام لمنتخب مصر في مباريات تصفيات كأس العالم في يونيو الماضي وفضل الحصول على راحة سلبية لكي يبدأ الموسم الجديد مع فريقه هامبورج بصورة طيبة".وتابع "تخلى زيدان عن المنتخب في وقت كنا بحاجة إليه خاصة في ظل النقص في الصفوف بسبب الإصابات".وأضاف: "زيدان موقوفا من اتحاد الكرة لأجل غير مسمى، وهو خارج حسابات الجهاز الفني للمنتخب حتى يشعر بالخطأ الذي ارتكبه ويشعر بأهمية الانضمام لمنتخب بلاده".وحول موقفه من محمد بركات قال شحاتة: "بركات رفض الانضمام لمنتخب مصر في أكثر من مناسبة في المباريات الخارجية بحجة أنه مصاب اصابة مزمنة بالركبة ولا يستطيع المشاركة في المباريات التي تقام على ملاعب نجيل صناعي".وأوضح شحاتة "لكننا فوجئنا به يشارك مع الأهلي على النجيل الصناعي في عدة مباريات وأخرها لقاء أسيك ميموزا، ولذلك فإنه أيضا خارج الصورة تماما".وحول موقف جمال حمزة أكد شحاتة أنه ايضا خارج حسابات المنتخب رافضا توضيح الأسباب قائلا "الكل يعلم أسباب استبعاد حمزة من المنتخب ولن أخوض فيها مجددا".وكان حمزة قد انتقد شحاتة بطريقة غير لائقة في حوار تليفزيوني بسبب عدم ضمه للمنتخب.ويعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر يوم الجمعة أسماء اللاعبين المحليين الذين سينضموا لمعسكر المنتخب استعدادا للقاء السودان الودي يوم 20 أغسطس الحالي في أم درمان.وكان الجهاز الفني قد قرر ضم خمسة محترفين هم أحمد حسام "ميدو" ومحمد شوقي (ميدلسبره الانجليزي)، وعمرو زكي (ويجان أتلتيك الانجليزي)، وعصام الحضري (سيون السويسري)، بالاضافة إلى حسني عبد ربه (أهلي دبي).ورفض شحاتة طلبا من ناديي ميدلسبره وويجان باستثناء شوقي وزكي من الانضمام لصفوف المنتخب في لقاء السودان لحاجة الفريقين إلى جهودهما في مستهل مشوارهما في الدوري الانجليزي الذي سينطلق يوم السبت المقبل.
--
المصدر: فيلجول

ولنا ملاحظة: حيرتنا يا زمالك..!


حيرنا فريق الزمالك علي الرغم من الشحن والنفخ في معنوياته‏,‏ وتذكيره بأنه القطب الثاني للكرة المصرية‏,‏ وأن الرياضة في مصر تطير بجناحي الزمالك والأهلي‏,‏ وتسير بقدمي الاهلي والزمالك‏..‏ فماذا نقول أكثر من ذلك حتي يطير الزمالك ويجري الزمالك؟‏!‏حيرنا الفريق‏..‏ فهو الذي يعود اليوم ويذهب غدا‏,‏ وحين نتوقع غيابه نجده حاضرا‏,‏ وحين يسعدنا حضوره يفاجئنا بغيابه‏..‏ لقد لعب الزمالك مباراتين و نصف شوط مع غزل المحلة والاتحاد السكندري‏,‏ ونصف الشوط هو الوقت الضائع الصحيح الذي احتسبه الحكم سمير عثمان‏,‏ومع ذلك غاب عن الزمالك كل شيء ـ غاب الكبير ـ والتجانس والجماعية والحب والتوافق والحظ‏..‏وغابت الروح القتالية‏,‏ وإرادة الفوز وغابت صفقاته الجديدة أيضا‏,‏ وفي مقدمتها أجوجو‏..‏ لعله يلعب قريبا فوق العشب الأخضر بقدر ما رقص في ملهي ميخيتو‏..‏ فهو ملهي وليس كما ظنه البعض ناديا اسبانيا؟‏!‏الجيد في المباراة كان قدرة الاتحاد السكندري علي اقتناص التعادل بعد الخسارة الفادحة أمام المصري في الاسبوع الاول‏,‏ وكان الحكم سمير عثمان شجاعا وغير تقليدي‏,‏ باحتسابه‏20‏ دقيقة وقتا ضائعا‏,‏وقد أشار به بأصابع يديه العشر‏,‏ وصاح وصرخ وهتف به للحكم الرابع حتي يصدق وهو أكبر وقت ضائع في تاريخ الدوري المصري‏,‏ ففي المعتاد يحسب الحكام أربع دقائق وقتا إضافيا حتي ظننت أنها تعليمات الفيفا؟‏!‏‏{{‏ لا أحد يقول الحقائق كاملة بمنتهي الشفافية‏,‏ وهي كلمة لا أحبها‏,‏ لأن ماوراء الكلام والتصريحات لانراه بوضوح‏,‏ ولا أحد يرغب في سماع أحد‏..‏ الاهلي من حقه ان يبحث عن مصادر تمويل وأن يربح مالا من شعبيته الجارفة‏,‏والاهلي لم يقل إن مبارياته حصرية أو ستكون مشفرة‏,‏ وأنه مع الجماهير المكدودة ومحدودة الدخل‏.‏ والاهلي أيضا لايريد ان يسمع أن له شركاء في منتج كرة القدم وهي الاندية وأن الدوري المصري لايساوي شيئا بدونه وبدون الزمالك‏,‏ وأن الاتحاد وفقا للائحة هو المسئول عن تسويق المسابقة‏..‏لكن حين تتضارب المصالح يجلس المختلفون للاتفاق علي مصلحة مشتركة ولايتعاركون ولايعندون‏..‏ وإذا أطلق الزمالك قناة وأطلق كل ناد قناة وانفرد باذاعة مبارياته فاني أبشركم بأن الفوضي قادمة‏..‏ أسمع من يصرخ‏,‏ ويسأل‏:‏ إيه‏..‏ هي لسه ماجتش؟‏!‏
-
مقالة الأستاذ/ حسن المستكاوي أهرام 14 أغسطس 2008

حسام حسن: المصري يتفوق بدون إنفاق الملايين

قال حسام حسن المدير الفني للمصري إن تفوق فريقه في مباراتيه في بداية الدوري الممتاز دليل على أن التفوق لا يتطلب بالضرورة إنفاق ملايين على إعداد الفريق وشراء اللاعبين.وفاز المصري على الأهلي بهدفين نظيفين في المرحلة الثانية من المسابقة بعدما اكتسح الاتحاد السكندري بخماسية في افتتاح الدوري الممتاز.وأضاف حسن في المؤتمر الصحفي الذي أعقب لقاء الأهلي "أحزن عندما أرى أسعار اللاعبين تصل للملايين ولا يقدمون مستوى يناسب هذه الأسعار".وتابع "تعاقد المصري مع أربعة أو خمسة لاعبين بسقف معين في الأسعار ولكن الفريق يحتاجهم بالفعل، وهو ما نجني ثماره الآن".وشدد حسن على أنه يعتمد على اللاعبين أنفسهم الذين شكلوا العمود الفقري للفريق الموسم الماضي ولكننا "تعاقدنا فقط مع العناصر التي نحتاجها".وضم حسن كل من أحمد شديد قناوي وبهاء أحمد وأحمد زغلول إضافة إلى استعادة أربعة لاعبين معارين من المصري في الموسم الماضي.وأشاد "العميد" بمستوى جميع اللاعبين المسجلين في القائمة، مؤكدا أن اللاعبين الذين لم يتم اختيارهم في قائمة الـ18 أمام الأهلي لا يقلون في المستوى عن زملائهم.
-
المصدر:فيلجول

لامبارد يمدد تعاقده مع تشلسي

-

أكد لاعب وسط منتخب إنكلترا لكرة القدم فرانك لامبارد الأربعاء انه وقع عقداً جديداً مع فريقه تشلسي، وصيف بطل الدوري المحلي، لمدة 4 سنوات حتى 2013.
وترددت باستمرار أنباء مفادها أن لامبارد (30 عاماً) ينوي ترك تشلسي والانتقال إلى أحد الأندية التي أعربت عن رغبتها بضمه ومنها انتر ميلان بطل إيطاليا بإشراف مدربه السابق في تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو، لكن قبوله في النهاية البقاء مع النادي اللندني قبل 4 أيام من مباراته الأولى في الدوري ضد بورتسموث، وضع حداً لهذه الشائعات.
وقال لامبارد في تصريح لتلفزيون تشلسي "كان الصيف صعباً جداً على الجميع. ظهرت شائعات مغلوطة كثيرة في الصحف، وأنا مرتاح لتوقيعي اليوم على عقد جديد. لقد تم نسيان كل شيء ونستطيع الآن العمل بكل جدية"، مضيفاً "إني سعيد جداً وآمل بأن أتمكن من جعل أنصار تشلسي سعداء أيضاً".
وتردد لامبارد طويلاً في ترك تشلسي الذي انضم إليه قبل 7 سنوات قادماً من وست هام.
وقرر لامبارد البقاء في ملعب ستامفورد بريدج التابع لتشلسي بعد أن توصل مع المسؤولين إلى اتفاق اثر مفاوضات صعبة استغرقت وقتاً طويلاً، وتركز الخلاف على مدة العقد الجديد حيث كان اللاعب يريد الاستمرار 4 سنوات أخرى، فيما عرض النادي عقداً جديداً لمدة 3 مواسم.
وكسب لامبارد في النهاية القضية من خلال الحصول على ما أراد، وسينهي كما أعلن مراراً مسيرته مع الفريق اللندني.

-
المصدر: الجزيرة الرياضية

المصري يواصل انطلاقه بفوز تاريخي على الأهلي

واصل المصري انطلاقته الناجحة في الموسم الجديد بتحقيق فوز تاريخي على ضيفه الأهلي بنتيجة 2-صفر مساء الأربعاء في المرحلة الثانية من الدوري الممتاز.وقاد أحمد شديد قناوي لاعب الأهلي السابق والمصري الحالي فريقه الجديد للفوز بصناعة هدف وتسجيل الآخر.وأهدى قناوي تمريرة عرضية متقنة للمدافع محمد جابر حولها الأخير في المرمى في الدقيقة 24 قبل أن يحرز قناوي هدف حسم اللقاء قبل ست دقائق من النهاية.وأنهى الأهلي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد وائل جمعة في الشوط الثاني لحصوله على إنذارين.الفوز رفع رصيد المصري إلى ست نقاط من مباراتين فيما تجمد رصيد الأهلي عند ثلاث نقاط. ويعود تاريخ آخر انتصار حققه المصري على الأهلي إلى عام 2001 حينما فاز الفريق البورسعيدي في القاهرة بهدف لمحمد شوقي. ولم يفز المصري على الأهلي في بورسعيد منذ عام 1991 في الدوري الممتاز أيضا.حماس وسيطرةسيطر الحماس على أداء المصري منذ افتتاح المباراة وحاصر الأهلي في منتصف ملعبه لاسيما مع تشكيل الأهلي الذي مال إلى الدفاع منذ البداية، بعدم الدفع بمحمد أبو تريكة وأحمد حسن منذ بداية اللقاء.وسدد جابر على مرمى أمير عبد الحميد في الدقيقة الثالثة ولكن كرته ذهبت بعيدا قبل أن يمارس عاشور الأدهم هوايته في التسديد البعيد إلا أن حارس الأهلي أنقذها.واصل جابر الذي يلعب في مركز الظهير الثالث انطلاقاته في قلب دفاعات الأهلي وأرسل عرضية متقنة إلى وجيه عبد العظيم الذي سدد خارج المرمى.



فرض المصري أسلوبه تماما على اللقاء وأمطر منطقة جزاء الأهلي بعرضيات من الجانبين الأيمن والأيسر ولكن بلا ترجمة حقيقية للفرص حتى الدقيقة 24. وأرسل قناوي عرضية من ركلة حرة مباشرة حولها جابر من لمسة واحدة في الزاوية الضيقة لمرمى عبد الحميد.وكاد أحمد جلال أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 33 حينما راوغ أحمد السيد مرتين قبل أن يسدد فوق العارضة.طرد وهدفدفع مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي بأبو تريكة قبل نهاية الشوط الأول بدلا من أحمد صديق وتبعه بتغيرين في الدقيقة 55 بنزول أحمد حسن وحسين ياسر بدلا من عماد متعب وأنيس بوجلبان.نشط الأهلي ما يقرب من عشر دقائق ولكنه تلقى ضربة قاصمة حينما ارتكب جمعة خطأ استحق عليه إنذارا ثانيا وبطاقة حمراء أعادت السيطرة في منتصف الملعب للمصري منذ الدقيقة 70.أهدر جلال أخطر فرص المباراة في الدقيقة 75 حينما تبادل ثلاثة من لاعبي المصري الكرة في نقلات سريعة حتى انفرد جلال بعبد الحميد تماما ولكنه سدد خارج المرمى.وطرد الحكم حمدي شعبان إبراهيم حسن مدير الكرة في المصري للاعتراض وجلس في المدرجات بجوار المدير الفني حسام حسن، الذي يقضي عقوبة الإيقاف من قبل الاتحاد المصري للكرة.وأرسل جيلبرتو عرضية متقنة لفلافيو في الدقيقة 81 وحولها الأخير برأسه في اتجاه المرمى ولكن حارس المصري جورج أوو أمسكها بثبات.وحسم قناوي النتيجة تماما في الدقيقة 84 حينما استغل كرة مرتدة من دفاع الأهلي وأرسل كرة أرضية قوية سكنت شباك عبد الحميد.

١٣‏/٠٨‏/٢٠٠٨

لا مواجهات ساخنة في الدور الأول لكأس الاتحاد

-
-

رحمت قرعة الدور التمهيدي الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الأندية الإنكليزية والألمانية والإيطالية والإسبانية، وجنبتهم المواجهات الساخنة في خطوتهم الأولى ضمن المسابقة الأوروبية الرديفة لدوري الأبطال.
وينطلق ذهاب الدور الثاني الخميس حيث سيكون الامتحان الأصعب لديبورتيفو لاكورونيا الإسباني الذي يقابل هايدوك سبليت الكرواتي.
وسيواجه مانشستر سيتي الإنكليزي ميدتيلاند الدانمركي، ويلعب أستون فيلا مع هافنافيوردور الأيسلندي، في حين يلتقي شتوتغارت الألماني مع غيوري المجري ونابولي الإيطالي مع فلازنيا الألباني.
وقرر الاتحاد الأوروبي إقامة مباراة واحدة بين أف سي جورجيا الجورجي واوستريا فيينا في العاصمة النمساوية في 28 الحالي وإلغاء مباراة الذهاب التي كانت مقررة في جورجيا نظراً للنزاع القائم ين جورجيا وروسيا. ورغم طلب الفريق الجورجي خوض لقاء الذهاب في مدينة ريزه التركية إلا أن الاتحاد الجورجي عاد وابلغ الاتحاد القاري عدم إمكانه السفر لأسباب أمنية.
وستقام مباريات الإياب في 28 آب/أغسطس الحالي، ويخوض المتأهلون الدور الأول من المسابقة الذي يمتد من 18 أيلول/سبتمبر إلى 2 تشرين الأول/أكتوبر.
-
المصدر:الجزيرة الرياضية

برباتوف لاعباً في مانشستر خلال 48 ساعة

--
-

أجمعت الصحف الإنكليزية الصادرة يوم الأربعاء أن نادي مانشستر يونايتد اقترب من إنهاء صفقة ضم مهاجم توتنهام الدولي البلغاري ديميتار برباتوف.
وذكرت صحيفة "ذي صن" اليومية أن برباتوف سيكون لاعباً في مانشستر "خلال الساعات الــ48 المقبلة" مقابل 25 مليون جنيه إسترليني، وان المهاجم الفذ ابلغ زملاءه انه في طريقه إلى ملعب "أولد ترافورد".
وكان مدرب مانشستر السير اليكس فيرغسون أفصح الشهر الماضي عن رغبته بضم برباتوف قبل بداية الموسم، وأكد انه يلاحقه منذ 7 أعوام وان بطل أوروبا تقدم بطلب رسمي لضمه إلى صفوفه.
من جهتها، اعتبرت صحيفة "دايلي مايل" أن برباتوف متواجد في مركز "كارينغتون" التدريبي التابع لمانشستر، بعدما سمح له مسؤولو توتنهام بالتفاوض مع أبطال إنكلترا وأوروبا.
وأضافت الصحيفة أن عقد برباتوف سيمتد لأربعة أعوام براتب اسبوعي يبلغ 80 ألف جنيه إسترليني، وأن يونايتد يأمل بتسريع إجراءات الصفقة كي يكون برباتوف في عداد اللاعبين ضمن صورة الفريق التذكارية التي ستلتقط الجمعة.
ويسعى مانشستر أن ينهي الصفقة عشية انطلاق الدوري الإنكليزي "برميير ليغ" ليقدم برباتوف إلى جماهير "الشياطين الحمر"، إذ يستهل مانشستر حملة الدفاع عن لقبه الأحد المقبل أمام نيوكاسل يونايتد.
وبانتقال برباتوف البالغ 27 عاماً تكون انعدمت حظوظ كل من الإسباني دافيد فيا مهاجم فالنسيا الإسباني وهداف كأس أوروبا 2008، والفرنسي تييري هنري مهاجم برشلونة الإسباني بالانضمام إلى مانشستر الباحث عن مهاجم خلال فترة الانتقالات.
وكان برباتوف انتقل إلى توتنهام من باير ليفركوزن الألماني مقابل 10.9 ملايين جنيه عام 2006 وسجل له 46 هدفاً في موسمين، لكنه لم يتفق مع المدرب السابق الهولندي مارتن يول كما انه لم يقنع المدرب الحالي الإسباني خواندي راموس.
وفي حال نجاح الصفقة، يكون توتنهام خسر ثلاثة من ابرز مهاجميه، فبالإضافة إلى برباتوف غادر الايرلندي روبي كين إلى ليفربول والدولي جيرماين ديفو إلى بورتسموث.
من جهة أخرى، المح جناح مانشستر الويلزي المخضرم راين غيغز أن هذا الموسم سيكون ربما الأخير له في الملاعب.
وقال غيغز (34 عاماً): "في الموسمين الماضيين، شاركت في البطولات على أساس أنها ستختم مسيرتي، لم اعد شاباً، لذا يمكن أن يكون هذا الموسم الأخير لي".

-
المصدر:الجزيرة الرياضية

سعيد جاهز لأسيك.. ومشاركة أجوجو يحددها الجهاز الطبي


أصبح من المؤكد مشاركة مدافع الزمالك هاني سعيد في مباراة الأسيك في المرحلة الثالثة من مباريات دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا مساء السبت على ضوء رؤية الجهاز الفني، وذلك بعد تماثله للشفاء من الإصابة التي كانت قد لحقت به في مباراة ديناموز. وذكر الموقع الرسمي للقلعة البيضاء على لسان طارق يحيي أن الجهاز الفني قد فضل إراحة سعيد في مباراة الإتحاد في الدوري والتي كانت قد انتهت بتعادل الفريقين 1/1 حتى يتسنى له المشاركة في مباراة أسيك. وأضاف المدرب العام للزمالك أن مهاجم الفريق الغاني جونيور أجوجو سيتحدد موقفه من المشاركة في مباراة أسيك على ضوء ما سيحدده الجهاز الطبي عن إمكانية مشاركته من عدمها. ومن جهة أخرى فقد طرحت إدارة الزمالك الأربعاء تذاكر مباراة أسيك والمقرر لها السبت على ملعب إستاد الكلية الحربية، وتأمل الإدارة البيضاء أن تملئ الجماهير الزمالكاوية الملعب ومساندة الفريق نظراً لأهمية المباراة.
--
المصدر:فيلجول

جماهير الأهلي تعتدي على فريق المصري


هاجمت جماهير الأهلي حافلة لاعبي فريق المصري عند دخولهم إلى استاد بورسعيد قبل نحو ساعة من انطلاق لقاء الفريقين في الدوري الممتاز يوم الأربعاء.وتحتل جماهير الأهلي المدرج الشرقي لاستاد بورسعيد والذي يطل على مدخل اللاعبين إلى غرف تبديل الملابس.وألقى المشجعون بوابل من الحجارة على حافلة المصري، ما اضطر إبراهيم حسن مدير الكرة في المصري إلى مطالبة الشرطة بالتدخل لوقف الاعتداء.واستطاعت قوات الشرطة السيطرة على الأمر قبل أن تتفاقم الأزمة. ولم يصب أي من لاعبي المصري بأذى.وامتلأ استاد بورسعيد عن آخره بجماهير المصري قبل أربع ساعات من انطلاق اللقاء.
-
المصدر:فيلجول

قالت صحيفة سعودية إن أحمد حسام "ميدو" مهاجم ميدلسبره الانجليزي طلب خمسة ملايين يورو للانضمام إلى اتحاد جدة السعودي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.وأشارت صحيفة عكاظ السعودية إلى أن الصفقة قد تتعثر بسبب مغالاة ميدو في مطالبه المالية للانضمام لصفوف "العميد".وأكدت الصحيفة أن النية تتجه الآن لدى إدارة اتحاد جدة للتعاقد مع المغربي جواد وادوش مهاجم الجيش الملكي المغربي أو مهاجم عربي أخر لم تذكر اسمه.وكان اتحاد جدة قد سعى منذ فترة لضم محمد زيدان مهاجم هامبورج الألماني إلا أن الصفقة تعثرت أيضا لأسباب غير واضحة.وكانت تقارير صحفة إنجليزية قد أشارت إلى أن هامبورج يسعى لضم ميدو قبل نهاية فترة الانتقالات بنهاية الشهر الجاري.
--
المصدر: فيلجول

الإصابة تبعد فابريغاس مباراتين

-

أعلن الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال الانكليزي الثلاثاء أن لاعب الوسط الدولي الإسباني فرانسيسك فابريغاس لن يتمكن من المشاركة مع فريقه الأربعاء في المباراة ضد تونتي انشكيده الهولندي في ذهاب الدور التمهيدي الثالث من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لإصابته في فخذه.
ولم يلعب فابريغاس إلا مباراة واحدة ضد أياكس أمستردام منذ بدء استعدادات الفريق قبل 15 يوماً، وهو سيغيب عن اللقاء ضد تونتي انشكيده بسبب هذه الإصابة.
وأكد فينغر خلال مؤتمر صحافي "لقد أصيب في فخذه الاثنين وسيغيب عن المباراتين المقبلتين لأرسنال".
وسيغيب فابريغاس بالتالي عن المباراة الأولى لأرسنال في الدوري المحلي أمام وست بروميتش البيون السبت المقبل على ملعب الإمارات.
وانضم فابريغاس إلى العاجي كولو توريه لإصابته في وركه والفرنسي سمير نصري لإصابته في ركبته وهما سيغيبان عن مباراة الأربعاء ضد تونتي.

-
المصدر: الجزيرة الرياضية

غوارديولا يؤكد بقاء ايتو مع برشلونة

-


أكد مدرب فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم خوسيب غوارديولا بقاء المهاجم الكاميروني صامويل ايتو مع الفريق الكاتالوني واعتماده عليه في الموسم الجديد.
وكان غوارديولا أعلن بعد أن خلف الهولندي فرانك رايكارد في تدريب الفريق أنه لا يضع الثلاثي المكون من البرازيلي رونالدينيو (انتقل إلى آي سي ميلان الإيطالي)، والبرتغالي ديكو (انتقل إلى تشلسي الإنكليزي)، وايتو في حساباته للموسم الجديد.
وقال غوارديولا في مؤتمر صحفي: "عندما تسلمت مهامي، قلت أني لا اعتمد عليه، لكني قلت في الوقت ذاته أنه سيعامل مثل اللاعبين الآخرين. عملي يكمن في انتقاء أفضل اللاعبين الموجودين بتصرفي".
وأضاف: "منذ أسبوعين أو أكثر ونحن نتواجد معاً، أنا مرتاح جداً لمستواه، ليس لمستواه في الملعب وإنما لموقفه من زملائه أيضاً. ولا يسعني إلا أن اشكره على ذلك".
ونال ايتو ثقة المدرب الجديد من خلال استعداده الجدي الذي مكنه من تسجيل أهداف عدة خلال جولة الفريق في المكسيك والولايات المتحدة.
وكان رئيس النادي خوان لابورتا امتدح نهاية تموز/يوليو المهاجم ايتو، هداف الفريق في الموسم الماضي برصيد 16 هدفاً، ودعا بشكل غير مباشر إلى الاحتفاظ به.
--
نقلا عن الجزيرة الرياضية

ميدو يتفاءل بالشعر الطويل!


قال أحمد حسام "ميدو" يوم الثلاثاء إنه بات يتفاءل بالشعر الطويل لذلك قرر عدم قص شعره قبل انطلاق الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي.وأضاف ميدو في تصريحات أبرزها موقع ميدلسبره "عندما يراني المشجعون في الملعب سيلاحظون الفارق بين الموسم الماضي والموسم الجديد".وتابع "لم أقص شعري بعد. لم أكن محظوظا الموسم الماضي حينما قصصت شعري. كلما أحلق رأسي أواجه موسما سيئا!"واستعاد ميدو قدرا كبيرا من لياقته البدنية في فترة الإعداد هذا الموسم وبات جاهزا للعب مع ميدلسبره في افتتاح الدوري الأسبوع المقبل أمام فريقه السابق توتنام هوتسبر.وأوضح ميدو "دائما ما أقدم موسما طيبا حينما أخوض فترة إعداد جيدة (مثل التي خضتها هذا الصيف) لذلك أتمنى أن ينطبق الأمر نفسه على الموسم الجديد".وشدد على أن المشجعين سيرون لاعبا مختلفا هذا الموسم "وسأصل إلى قمة مستواي مع تقدم المباريات".

--

المصدر: فيلجول

الزمالك يفقد نقطتين ثمينتين أمام الاتحاد


خسر الزمالك أول نقطتين في الموسم الجديد عقب التعادل 1-1 مع الاتحاد السكندري في المرحلة الثانية من الدوري الممتاز يوم الثلاثاء.أضاف الحكم سمير محمود عثمان 20 دقيقة وقتا ضائعا بسبب توقف المباراة في بداية الشوط الثاني لعطل في أضواء ملعب الكلية الحربية.سجل للزمالك محمود فتح الله في الدقيقة السادسة من المباراة ثم تعادل الاتحاد بهدف في الشوط الثاني من توقيع فرج شلبي.وأهدر أسامة حسن ركلة جزاء للزمالك في الشوط الثاني، إذ اصطدمت محاولته بالعارضة على الرغم من تمكنه من خداع الهاني سليمان حارس الاتحاد.التعادل رفع رصيد الزمالك إلى أربع نقاط فيما وضع الاتحاد أول نقطة في رصيده هذا الموسم عقب خسارته بالخمسة من المصري في المرحلة الأولى.بدأ الزمالك المباراة ضاغطا على ضيفه، مستمدا قوة إضافية من التشجيع المتواصل لجماهيره على الرغم من قلة عددها في ملعب الكلية الحربية.ضغط وهدفووضع فتح الله الزمالك في المقدمة سريعا حينما ارتقى لعرضية أسامة حسن من ركنية ووضعها برأسه في مرمى سليمان في ظل رقابة ضعيفة من الدفاع السكندري.الهدف هو الثاني لفتح الله في مباراتين، إذ سجل في مرمى فريقه السابق غزل المحلة في المرحلة الأولى من الدوري.وأنقذت عارضة الاتحاد الهدف الثاني من تسديدة شريف أشرف في الدقيقة 17 بعدما حول الأخير عرضية محمد عبد الله من لمسة واحدة.توقفت المباراة بضعة دقائق لعلاج عبد الحميد حسن لاعب الاتحاد بعد احتكاك مع فتح الله ولكنه أكمل اللقاء.بدأ الاتحاد في دخول المباراة منذ الدقيقة 25 وأرسل أكثر من عرضية من الجانبين الأيمن والأيسر عن طريق أحمد حسام – ظهير الزمالك السابق – ومحمود شاكر عبد الفتاح ولكنها لم تجد المتابع.

سدد أسامة حسن على مرمى الاتحاد في أكثر من مناسبة ولكن كل محاولاته انتهت فوق العارضة.توقف المباراةانطلق الشوط الثاني لمدة دقيقة واحدة قبل أن يوقفه الحكم بسبب عطل في أحد كشافات ملعب الكلية الحربية. توقفت المباراة نحو 15 دقيقة حتى تم إصلاح العطل قبل أن يستأنف اللعب بفرصة خطيرة للزمالك.وسقطت الكرة أمام فتح الله في منطقة جزاء الاتحاد فسدد المدافع الدولي في اتجاه مرمى الضيوف ولكن الكرة حادت عن القائم.دفع طه بصري المدير الفني للاتحاد بفرج شلبي والذي كان دخوله نقطة تحول في المبارة، إذ بعث النشاط في أوصال فريقه قبل أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 67.وتعاون لاعبا الزمالك السابقين حسام وشلبي في الهدف، إذ أرسل حسام كرة ماكرة خدعت دفاع الزمالك ووصلت إلى شلبي الحر من الرقابة فروضها قبل أن يسدد الكرة بيمينه في شباك محمد عبد المنصف.وقال شلبي في تصريحات لقناة "دريم" عقب اللقاء إن الهدف هو الأول له بقدمه اليمنى طوال مشواره مع الكرة.أقحم راينر هولمان المدير الفني للزمالك عبد الحليم علي ومحمد إبراهيم بدلا من أشرف وأحمد غانم ولاحت لعلي فرصة جيدة للتسجيل ولكنه سدد في جسد الحارس.وأشرك المدرب الألماني محمود سمير بدلا من علاء كمال ووضح خطورة الأول واستطاع انتزاع ركلة جزاء للزمالك بعدما تعرض للعرقلة من قبل يوسف عبد الرحيم مدافع الاتحاد.انبرى أسامة حسن للركلة وسدد كرة قوية ومتقنة ولكنها اصطدمت بالعارضة واستطاع دفاع الاتحاد تشتيتها.حاول الزمالك استغلال الدقائق الـ20 الإضافية لانتزاع النقاط الثلاث ولكن دفاع الاتحاد نجح في الخروج بنقطة من القاهرة.
-
المصدر: فيلجول

١٢‏/٠٨‏/٢٠٠٨

روبينيو يطلب زيادة راتبه للبقاء مع ريال

-

طلب الدولي البرازيلي روبينيو مهاجم ريال مدريد بطل إسبانيا لكرة القدم راتباً سنوياً قدره خمسة ملايين يورو للبقاء مع فريقه حسب ما ذكرت صحيفة "آس" المحلية الثلاثاء علماً أن راتبه الحالي يصل إلى 2.1 مليون يورو.
وكانت "آس" ومنافستها "ماركا" أشارتا قبل أيام إلى رفض ريال مدريد عرضاً من تشلسي الإنكليزي لضم روبينيو مقابل 25 مليون يورو.
وألمحت "آس" إلى خيبة أمل روبينيو من قرار إدارة النادي الإسباني برفض عرض تشلسي، مشيرة في الوقت ذاته إلى أنه جاهز للبقاء في إسبانيا في حال وافق ريال مدريد على رفع راتبه.
وكشف المصدر أيضاً أن ريال مدريد أعرب عن استعداده لرفع راتب روبينيو إلى 3.5 مليون يورو فقط.
ويغيب روبينيو (24 عاماً و50 مباراة دولية) الذي انضم إلى ريال مدريد عام 2005 قادماً من سانتوس عن دورة الألعاب الأولمبية في الصين بسبب ممانعة ناديه من المشاركة مع منتخب بلاده.
--

فالنسيا يرفض عرض مانشستر لضم سيلفا

--

أكد خوليو لورنتي وكيل أعمال لاعب وسط المنتخب الإسباني لكرة القدم الفائز بكأس أوروبا 2008 دافيد سيلفا أن ناديه فالنسيا رفض عرضاً مقدماً من مانشستر يونايتد بطل إنكلترا لضم اللاعب.
وأشارت التقارير إلى أن فالنسيا ينوي بيع بعض نجومه من أجل حل مشاكله المالية، وأن مانشستر يونايتد عرض مبلغ 20 مليون جنيه إسترليني (38 مليون دولار) لضم سيلفا (22 عاماً).
وقال لورنتي لشبكة سكاي نيوز الإنكليزية "مانشستر يونايتد قدم عرضاً للحصول على خدمات دافيد سيلفا، لكن فالنسيا رفض هذا العرض".
وأضاف "سيلفا لا يريد اللعب في إنكلترا لأنه سعيد في إسبانيا. عائلته مستقرة في فالنسيا، وإذا أراد الانتقال يوماً فسيكون ذلك إلى ناد إسباني مثل ريال مدريد أو برشلونة".
وختم قائلاً "سيلفا سيبدأ الموسم الجديد مع فالنسيا".
--
نقلاً عن الجزيرة الرياضية

١١‏/٠٨‏/٢٠٠٨

كلمة حق: عصام عبد المنعم أهرام 11 أغسطس 2008


فجأة أصبح الكل خبراء في حقوق البث الفضائي‏,‏ وحقوق الشعب‏!!‏ وفجأة ايضا أصبح اصدقاء الامس للاهلي أعداء اليوم‏(‏ وغدا للزمالك‏)‏ وأصبح للحقيقة ألف وجه‏,‏ تحدد ملامح كل منها المصالح الخاصة‏..‏ ويستحيل ان يكون كل هذا الغيظ والحقد وكل تلك التجاوزات الحادة في مواجهة مجلس إدارة الاهلي نابعة فقط من الحرص علي المصلحة العامة‏!!‏وبعد‏..‏ أتصور أن رد الفعل المحموم والجنوني الذي طالعتنا به الفضائيات‏,‏ لا يمكن مطلقا ان يساعد علي حل هذه الازمة او يخلق الجو المناسب للاقتراب منها بتعقل سعيا وراء التوفيق بين مصالح مختلف الأطراف‏..‏ فقد سمعت كلاما جارحا واتهامات بالخيانة وتطاولا غير مقبول لا يمكن كما اسلفت ان يكون مفيدا او حتي‏(‏ مخيفا‏)‏ لمجلس إدارة الاهلي‏!!‏وأقول إنه لا داعي للمزايدة بحكاية حق الشعب المصري في مشاهدة المباريات‏(‏ مجانا‏)‏ في الداخل والخارج‏,‏ وكأن الاهلي يحرمه من ذلك الحق ويشفر مبارياته‏..‏ مع ان الحقيقة هي ان الاهلي أعلن السماح بالبث الارضي علي قناتي التليفزيون المصري‏(‏ الثانية والنيل للرياضة‏)‏ ليستمتع بها الجمهور المصري ببلاش وكذلك بثها علي القناة الفضائية المصرية ليشاهدها المصريون في الخارج ببلاش ايضا بالاضافة الي قناته الفضائية‏.‏وإذا كنا قد بلعنا وهضمنا‏(‏ الدفع‏)‏ مقابل مشاهدة دوري ابطال العرب ودوري ابطال افريقيا وكأس أمم افريقيا وكأس العالم فلماذا لا نتقبل مجرد فكرة ان يستفيد نادي مصري من مبارياته أو بمعني ادق يحصل علي‏(‏ المقابل العادل‏)‏ لبيع حقوق بثها فضائيا‏,‏ بدلا من عملية‏(‏ السرقة‏)‏ التي تحدث الآن حيث اشترت الفضائيات الدوري المصري أو بمعني أكثر دقة مباريات الاهلي والزمالك بملاليم نتيجة تسهيل اتحاد الكرة هذه السرقة عند التعاقد مع هذه الفضائيات‏!!‏لم يقترب الاهلي من حقوق الجماهير في مصر او خارجها واحترم حقها في المشاهدة المجانية‏,‏ لكنه رفض أن يستغفله أحد ويشتري مبارياته فضائيا ليجني من ورائها الملايين ويعطيه الفتات‏!!‏وشخصيا أشجع علي حرية الإعلام وادافع عنها حتي آخر رمق‏,‏ وأنادي بحرية إصدار الصحف وإطلاق القنوات والمحطات التليفزيونية الخاصة‏,‏ وأطالب بحمايتها‏,‏ واقصد بذلك طبعا الصحف والمجلات والمحطات التليفزيونية المصرية‏,‏ ولذلك أدعو الأخيرة للدخول في مفاوضات جادة ومنصفة مع الأهلي والزمالك ثم مع الاسماعيلي والمصري والاتحاد‏,‏ ثم مع بقية الاندية في الدوري الممتاز والقسم الثاني من اجل الوصول الي مقابل عادل لكل مباراة‏,‏ فلا يعقل مطلقا ان يكون نادي الزمالك مثلا وهو صاحب المباراة ينفق علي اللاعبين والمدربين والاجهزة الملايين من الجنيهات ليصبح مدينا‏,‏ ويفلس‏,‏ بينما المحطات الفضائية تجني من ورائه ومن خلال رغبة الناس في مشاهدة فريقه ومبارياته‏,‏ أضعاف أضعاف ما يحقق النادي وذلك عن طريق الإعلانات التي أصبح دخلها في تلك الفضائيات رهيبا‏,‏ ولولاها لاقفلت أبوابها‏..‏ وهذا طبعا مالا نريده‏.‏وأعدلوا وحكموا ضمائركم تحلوا المشكلة‏!‏

منافسة محتدمة في تمهيدي دوري الأبطال

-

يحاول عدد من الفرق الأوروبية العريقة اجتياز الدور التمهيدي الثالث من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لهذا الموسم للانضمام إلى الدور الأول.
ويشهد الدور التمهيدي الثالث تواجد عدد كبير من الفرق من العيار الثقيل كبرشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي وأرسنال وليفربول الانكليزيين وشالكه الألماني.
تقام مباريات الذهاب يومي الثلاثاء والأربعاء، بينما سيكون الإياب في 26 و27 من الشهر الجاري أيضاً، ويشارك المتأهل من هذا الدور في قرعة الدور الأول للمسابقة المقررة في موناكو في 28 منه.
وكان مانشستر يونايتد الإنكليزي توج بطلاً للنسخة الماضية بفوزه على مواطنه تشلسي بركلات الترجيح 6-5 بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1 في موسكو.
وستكون أبرز مواجهات الدور التمهيدي الثالث بين شالكه وأتلتيكو مدريد الإسباني.
وسيطغى فوز منتخب إسبانيا على نظيره الألماني 1-صفر في نهائي كأس أوروبا التي أقيمت في سويسرا والنمسا في حزيران/يونيو الماضي على مباراة الفريقين، حيث يسعى شالكه إلى رد اعتبار الكرة الألمانية أمام منافستها الإسبانية.
وكان شالكه بلغ الدور ربع النهائي للبطولة في الموسم الماضي، في حين لم يشارك أتلتيكو مدريد في هذه المسابقة منذ موسم 1996-1997.
مهمة سهلة لبرشلونة
ولن يواجه برشلونة بقيادة مدربه الجديد النجم الدولي السابق جوزيب غوارديولا الذي خلف الهولندي فرانك رايكارد صعوبة كبيرة في هذا الدور إذ سيواجه فيسلا كراكوف البولندي.
ووصل الفريق الكاتالوني إلى المحطة قبل الأخيرة في النسخة الماضية قبل أن يتوقف مشواره أمام مانشستر يونايتد في نصف النهائي بعد تعادله معه صفر- صفر ذهاباً وخسارته أمامه صفر-1 إياباً.
وأوقعت القرعة يوفنتوس الإيطالي في رحلة سهلة أيضاً مع أرتميديا السلوفاكي.
اختبار صعب للأرسنال
في المقابل، لن تكون مهمة أرسنال الإنكليزي سهلة ضد تونتي الهولندي.
وتغلب تونتي الذي يشارك في هذه المسابقة للمرة الأولى في تاريخه على جاره أياكس أمستردام في مباراة تصفية ليحجز مكانه في الدور التمهيدي الثالث.
ويسعى أرسنال إلى الابتعاد في هذه البطولة التي ما يزال يبحث عن لقبها، وكان بلغ الدور ربع النهائي في المسابقة الأخيرة قبل أن يخسر أمام مواطنه ليفربول بتعادله مع 1-1 ذهاباً وخسارته أمامه 2-4 إياباً.
يشرف على تونتي مدرب منتخب إنكلترا السابق ستيف ماكلارين.
أما ليفربول فسيكون مرشحاً لتخطي ستاندارد لياج بطل بلجيكا.
يذكر أن ليفربول كان قد سقط في نصف نهائي النسخة الماضية أمام تشلسي بخسارته أمامه 2-3 بعد التمديد في مباراة الإياب اثر انتهاء الوقتين الأصلي بنتيجة 1-1 التي كانت انتهت إليها مباراة الذهاب.
وكان ليفربول بلغ المباراة النهائية للبطولة قبل الماضية وخسرها أمام ميلان الإيطالي 1-2
-
نقلا عن الجزيرة الرياضية

يوفنتوس يسعى لضم لوتشو غونزاليس

-


أوردت بعض التقارير الصحفية أن نادي يوفنتوس الإيطالي مهتم بضم الأرجنتيني لوتشو غونزاليس قائد فريق بورتو البرتغالي.
ومنذ نهاية الموسم الماضي، اقترن اسم غونزاليس بنادي أتليتيكو مدريد الإسباني، ولكن يبدو أن الأخير قد أوقف مساعيه لضم لاعب الوسط المميز بعد أن عرف قيمة انتقاله.
وتزعم صحيفة "ريكورد" أن يوفنتوس يبحث عن لاعب وسط فذّ، وأنه حدد غونزاليس الذي يلقب بـ "إل كوماندانتي" أو القائد كهدفه الرئيسي.
ومنذ انتقاله إلى بورتو عام 2005 قدم لوتشو مستوى ممتازا وقاد فريقه لتحقيق عديد الألقاب المحلية كما اختير أفضل لاعب في الدوري المحلي في الموسم الماضي، وظهر بصورة ممتازة في استعدادات الفريق للموسم المقبل وسجل هدفا في المباراة الودية الأخيرة أمام لاتسيو الإيطالي والتي فاز بها فريقه 2-1.
ولا يبدو جوزوالدو فيريرا مدرب بورتو مستعدا للتفريط بغونزاليس، ولكن رغبة اللاعب بخوض تجربة جديدة قد تدفع ناديه للجلوس مع مسؤولي يوفنتوس للتفاوض، علما أن الصفقة قد تكلف النادي الإيطالي نحو 20 مليون يورو، وقد تنجز بنهاية الأسبوع الحالي.

-

المصدر: الجزيرة الرياضية

مانشستر قد يتعاقد مع هنري


رفض الاسكتلندي أليكس فيرجسون المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي نفي التقارير التي أشارت إلى احتمال تعاقد فريقه مع الفرنسي تيري هنري مهاجم برشلونة الإسباني.وسُئل فيرجسون عن إمكانية تعاقد مانشستر مع هنري – 31 عاما - فلم ينف إمكانية التعاقد مع المهاجم الفرنسي.ونقلت صحيفة ذا صن عن فيرجسون قوله: "هناك اسم كل يوم، وهذه هي طبيعة العمل، ولكني لا استطيع الإجابة على أي سؤال، فليس لدي إجابة مباشرة".وتابع "قد نتعاقد مع مهاجم خلال الأسبوع الجاري، فلدينا اختيارين، ونأمل أن ننهي هذه المسألة قبل بداية الموسم".وأشارت عدة تقارير إلى أن برشلونة قد يتنازل عن مهاجم أرسنال السابق مقابل 25 مليون يورو (نحو 37.5 مليون دولار).يذكر أن هنري قد انضم إلى برشلونة الموسم الماضي قادما من أرسنال، ولكنه لم يقدم مستوى جيد مع الفريق الكتالوني.

--

المصدر: فيلجول

الفضائيات تطالب اتحاد الكرة بعدم إجراء تعديلات على عقود البث



طالب مندوبو القنوات الفضائية المتعاقدة مع الاتحاد المصري لكرة القدم لبث مباريات الدوري الممتاز بعدم إجراء أي تعديلات على العقود المبرمة بين الطرفين.وقال سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة في تصريحات لـموقع فيلجول بعد اجتماعه مع مسؤولي القنوات إن المندوبين طالبوا بالاجتماع مع أنس الفقي وزير الإعلام لإبلاغه بإصرارهم على تفعيل العقد.وأضاف زاهر أنهم لا يقبلون تعديلات أو خروج أي ناد من العقد وإذاعة مبارياته بشكل حصري.وتابع زاهر "أنشطة الكرة داخل مصر حق أصيل لاتحاد الكرة، وإذا كان من حق الأندية إطلاق قنوات خاصة فهذا ليس معناه انفراد كل ناد بإذاعة مبارياته حصريا".ولم يستبعد زاهر إمكانية زيادة المقابل المادي للبث بداية من الموسم المقبل بعد انتهاء العقد الممتد لنهاية الموسم الجاري
--
المصدر : فيلجول

١٠‏/٠٨‏/٢٠٠٨

فوز متواضع لرينجرز على فولكيرك

--

حقق رينجرز، وصيف بطل الدوري الاسكتلندي لكرة القدم في الموسم الماضي وبطل مسابقة كأس اسكتلندا، فوزاً متواضعاً على مضيفه فولكيرك 1-صفر السبت في افتتاح المرحلة الأولى للموسم الجديد 2008-2009.
وكان فولكيرك نداً قوياً لضيفه وفوّت فرصة افتتاح التسجيل عندما أهدر له مايكل هيغدون ركلة جزاء في الدقيقة 50 قبل أن يتمكن الليتواني اندريوس فيليكا من إهداء الضيوف النقاط الثلاث في الدقيقة 64.
ولا تبشر النتيجة المتواضعة بموسم جيد بالنسبة إلى رينجرز الذي خرج هذا الأسبوع من الدور التمهيدي الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا على يد كاوناس الليتواني الذي نشأ فيه فيليكا قبل احترافه (صفر-صفر ذهاباً و1-2 إياباً).
وتغلب هارتس على ضيفه مذرويل بثلاثة أهداف لمايكل ستيوارت (25) والليتوانيين اندريوس كسانافيسيوس (40) وساوليوس ميكوليوناس (82) مقابل هدفين لديفيد كلاركسون (33 و81)، وكيلمارنوك على ضيفه هيبرنيان بهدف وحيد سجله جيمي هاميل (80).
وعلى ملعبه بيتودري ستاديوم، سقط ابردين امام اينفرنيس بهدفين نظيفين حملا توقيع اندرو باراومان (27) وروي ماكباين (90).
ويلعب الأحد سلتيك حامل اللقب مع سانت ميرين، وستختتم المرحلة الاثنين بلقاء هاميلتون الوافد الجديد مع دندي يونايتد.

تعادل مثير بين مرسيليا ورين

--

تعادل مرسيليا مع مضيفه رين 4-4 في حين فاز بوردو وصيف بطل الموسم الماضي على ضيفه كان بصعوبة 2-1 السبت في افتتاح المرحلة الأولى من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
في المباراة الأولى، افتتح اوليفيه تومير التسجيل لأصحاب الأرض في وقت مبكر (6) وجاء رد مرسيليا مبكراً أيضاً وبعد 6 دقائق تحديداً عن طريق العاجي بكاري كونيه (12)، ثم أضاف الضيف الهدف الثاني بعد 3 دقائق (15) عن طريق حاتم بن عرفة المنتقل من ليون الذي يبدأ حملة الدفاع عن لقبه السابع على التوالي أمام ضيفه تولوز الأحد في ختام المرحلة.
ولم يكتف مرسيليا بهذا القدر فرفع غلته بهدف ثالث حمل توقيع الهداف السنغالي مامادو نيانغ (28) لينتهي الشوط الأول في مصلحته 3-1.
وفي الشوط الثاني، قلص تومير نفسه الفارق بتسجيله الهدف الثاني لفريقه بعد مرور 5 دقائق (50)، ثم اهداه ستيف مانداندا التعادل عندما سجل خطأ في مرمى فريقه (89)، لكن مرسيليا تقدم من جديد عبر ايليوت غراندان في الدقيقة الاخيرة قبل ان يعادل برونو شيرو في الثواني اللاحقة النتيجة بتسجيله الهدف الرابع لرين (90).
وفي المباراة الثانية، تقدم الضيف في الشوط الأول بواسطة بنجامان نيفيه (14)، وتمكن المضيف من إدراك التعادل عبر لاعب ميلان السابق يوان غوركوف (54) ثم من تحقيق الفوز بواسطة فرناندو كافيناغي (80) ليضع أول 3 نقاط في بنك الترتيب الجديد.
واكتفى نانسي رابع الموسم الماضي بتعادل سلبي مع ضيفه ليل، وسقط لومان أمام ضيفه لوريان بهدف وحيد سجله كريستوف جاليه (58 من ركلة جزاء) وسوشو أمام غرينوبل الصاعد حديثاً بهدف للتركي مولود اردينغ (77) مقابل هدفين للجزائري نسيم عكرور (86) ودانيال موريرا (89).
وبدأ باريس سان جرمان موسمه الجديد بخسارة وسقط أمام مضيفه موناكو بهدف يتيم سجله فيرديريك نيماني (79)، وتغلب لوهافر على نيس بهدف أيضاً لجان ميشال ليزاج (72)، وفالنسيان على سانت اتيان خامس ترتيب الموسم الماضي 1-صفر سجله غايل دانيك (27).
وفاز اوكسير على نانت العائد إلى الأضواء بعد موسم في دوري الظل 2-1. سجل للأول البولندي ايرينيوش يلين (36) وجوليان كيرسيا (72)، وللثاني دافيد دي فريتاس (67).
إصابات بالجملة
وأسفرت المرحلة الأولى من الدوري الفرنسي لكرة القدم عن إصابات عدة في صفوف بعض الفرق المشاركة.
وطالت اخطر الإصابات مهاجم بوردو والمنتخب المغربي مروان الشماخ الذي تعرض لالتواء حاد في كاحل القدم وخرج قبل نهاية الشوط الأول في المباراة ضد كان.
وأكد الكادر الطبي لبوردو أن الفحوص التي أجريت للشماخ لا تشير إلى إصابته بأي كسر وإنما بالتواء حاد، حسب ما ذكر المدرب لوران بلان.
ولم ترحم الإصابات فريق موناكو الذي فاز على ضيفه باريس سان جرمان، وسترغم لاعبيه ادريانو ولياندرو كوفريه "على الغياب نحو 6 أسابيع".
وتعرض أدريانو لإصابة في الرباط الداخلي للركبة اليمنى وخرج في الدقيقة 13، في حين أصيب كوفريه بخلع في الفخذ الأيمن.
وأصيب مهاجم ليل بيار ألان فرو (28 عاماً) في الكاحل خلال مباراة فريقه مع نانسي وتم استبداله في الدقيقة 28 بلارسن توريه.
وقد يكون فرو مصاباً بكسر حسب المسؤولين في النادي الذين أبدوا "تشاؤماً كبيراً" من حالته التي ستحدد خطورتها فحوص الاشعة لاحقاً.
--

المصدر: وكالات

إنتر يهزم أياكس في دورة أمستردام


فاز إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي على أياكس أمستردام الهولندي بهدف نظيف، ضمن منافسات دورة أمستردام الودية لكرة القدم، والتي تدخل في إطار استعدادات الفرق الأوروبية للموسم الجديد في بلدانها.
جاء هدف إنتر الوحيد في الدقيقة الخامسة عن طريق المهاجم البرازيلي أدريانو، العائد إلى الفريق بعد أن كان معاراً إلى ساو باولو البرازيلي.
وفي لقاء آخر ضمن الدورة ذاتها، تعادل آرسنال الإنكليزي مع إشبيليه الإسباني (1-1)، حيث تقدم آرسنال بهدف مبكر عبر المهاجم المكسيكي الشاب كارلوس ألبرتو فيلا (19 عاماً) في الدقيقة الرابعة، وأدرك إشبيليه التعادل عن طريق المهاجم الأوروغواياني إرنستو خافيير تشيفانتون قبل 10 دقائق من نهاية اللقاء.
وكان آرسنال تغلب على أياكس (3-2)، فيما تعادل إنتر وإشبيليه بدون أهداف في الجولة الأولى
--
نقلاً عن الجزيرة الرياضية

مانشستر سوبر انجلترا


حقق فريق مانشستر يونايتد فوزا صعبا على بورتسموث في مباراة السوبر الإنجليزية التي أقيمت عصر الأحد في إنجلترا .انتهى وقت المباراة الأصلي والإضافي بين الفريقين بالتعادل السلبي على الرغم من المحاولات المستمرة من المان يونايتد لتحقيق هدف الفوز والحصول على الكأس خلال وقت المباراة الأصلي إلا أن الشياطين الحمر لم يكتب لمساعيهم النجاح في إدراك هدف الفوز .من جهته لعب بورتسموث مباراة جيدة وقدم عرضا دفاعيا جيدا مع بعض التهديدات التي كانت تحدث من جانب لاعبي بورتسموث بين الحين والأخر على مرمى المان . وكان للحكم دور واضح في انهاءالمباراة بالتعادل السلبي بعد أن تغاضى عن ضربة جزاء صحيحة لمانشستر حينما تعرض مهاجم المان – تفييز – لعرقلة واضحة داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم لم يحتسب شئ .وفي ضربات الجزاء التي أنتهت بفوز المان 3-1 لم يسجل لفريق بورتسموث إلا – ديفو – بينما سجل للمان كلا من تيفيز و جيجز وكرك

--

اسيك يصل القاهرة الأربعاء استعداد لمواجهة الزمالك


تصل بعثة الفريق الاول لكرة القدم بنادى اسيك الايفوارى للقاهرة الاربعاء المقبل وذلك لملاقاه فريق الزمالك يوم 16 اغسطس الجارى باستاد الكلية الحربية ضمن مباريات الجولة الثالثة من الدور ربع النهائى ببطولة دورى ابطال افريقيا. وتضم بعثة الفريق الضيف 28 فردا وعقب وصولها للقاهرة ستقيم بأحد فنادق مصر الجديدة ويؤدى الفريق تدريبه الرئيسى فى نفس موعد المباراة والذى تحدد فى التاسعة من مساء السبت المقبل بملعب الكلية الحربية. وقرر نادى الزمالك طرح تذاكر لقاء الفريقين الاربعاء المقبل واسعار تذاكر اللقاء ستكون 5 جنيهات للدرجتين الثانية والثالثة و10 جنية للدرجة الأولى العادية و20 جنية للدرجة الأولى الممتازة و75 جنية للمقصورة الأمامية. ويدخل الزمالك اللقاء وهو في المركز الثاني في المجموعة الاولي برصيد 3 نقاط متساويا مع ديناموز هراري فيما يتذيل اسيك المجموعة بدون رصيد بعد هزيمتين متتاليتين من ديناموز والأهلي الذي يتصدر المجموعة برصيد 4 نقاط.

--

اجوجو: لم أتمرد .. واعد جمهور الزمالك بالكثير

نفى المهاجم الغاني بصفوف الزمالك جونيور اجوجو التقارير التي ترددت مؤخرا عن تمرده على الفريق مؤكدا أنه يسعى للتعافي من الإصابة الأخيرة والعودة للمشاركة من جديد. وقال اجوجو في حوار مع برنامج الرياضة اليوم " لا صحة إطلاقا لما أشيع عن تمردي على الفريق. علاقتي مع اللاعبين والمدرب جيدة" مشيرا إلى أنه حصل على جميع مستحقاته المادية لدى الزمالك. وواصل اجوجو " سأعود للعب خلال 14 يوم بعد أن انهي البرنامج العلاجي. اعد جمهور الزمالك بالتهديف واسعي لتقديم الكثير لجمهور الزمالك". وكان اجوجو قد شارك مع الزمالك في مباراتي الأهلي بدوري الأبطال الإفريقي والسوبر المصري قبل أن يبتعد مهاجم منتخب غانا عن المشاركة مع الفريق بسبب الإصابة التي لحقت بركبته. وكانت بعض تقارير قد رددت أن ابتعاد اجوجو عن المشاركة مع الزمالك يعود لتمرده بسبب عدم الحصول على مستحقاته المادية وهو ما نفاه اللاعب. وعن علاقته بلاعبي الزمالك قال أجوجو " كل اللاعبين في الفريق اصدقائي وتربطني بهم علاقة جيدة خاصة أيمن عبد العزيز وجمال حمزة ووسام العابدي وشريف اشرف".وأوضح أجوجو أنه يسعى للتكيف على الحياة في مصر التي تعتبر " حضارة مختلفة" بالنسبة له مشيرا إلى أنه يسعى حاليا لتعلم اللغة العربية حيث يستعد للانتقال لشقته الجديدة. وعن المشادة التي نشبت بين جمال حمزة وريكاردو خلال مباراة غزل المحلة قال أجوجو " يحدث هذا في كثير من الأحيان بسبب ضغط المباريات ورغبة كل لاعب في تحقيق الفوز لفريقه ولكن كل اللاعبين أصدقاء في النهاية".وظهر اجوجو خلال الحوار التلفزيوني وهو في غرفة الجمانزيوم يؤدى بعض التدريبات.
--
نقلا عن يلاكورة

لا مفاجآت في كأس ألمانيا

-


قاد المهاجم الكرواتي ايفيكا أوليتش فريق هامبورغ إلى الفوز على إنغولشتادت المنافس في دوري الدرجة الثانية 3-1 السبت في الدور الأول من بطولة كأس ألمانيا لكرة القدم .
وحقق كل من فيردر بريمن وبوروسيا مونشنغلادباخ الصاعد حديثاً لدوري الدرجة الأولى فوزاً ساحقا حيث تغلب الأول على نورد هورن 9-3 والثاني على فيكتي بيلفيلد 8-1، وتغلب بوروسيا دورتموند الذي وصل لنهائي البطولة العام الماضي على آر.في إيسين 3-1.
وفي إنغولشتادت تقدم الفريق المنافس في دوري الدرجة الثانية بهدف سجله غرسين ديمير في الدقيقة 33 .
ولكن هامبورغ قلب الموازين في الشوط الثاني وحسم اللقاء لصالحه بثلاثة أهداف سجلها ايفيكا أوليتش (هدفان) في الدقيقتين 51 و54 وخوسيه باولو غيريرو في الدقيقة 90.
وأحرز أوليتش الهدف الأول من متابعة لتسديدة جيريرو ثم سجل الهدف الثاني له ولفريقه إثر تمريرة من بيوتر تروخوفسكي.
وفي الثواني الأخيرة من اللقاء اختتم غيريرو التسجيل بالهدف الثالث لهامبورغ.
--
نقلاً عن الجزيرة الرياضية