٢٥‏/٠٨‏/٢٠٠٨

سمبدوريا يفوز على المنتخب السعودي

--
خسر المنتخب السعودي أمام فريق سمبدوريا الايطالي (صفر-2) في مباراة كرة القدم الودية التي أقيمت الأحد في إطار استعدادات الأول المعسكر في سويسرا تحضيراً لخوض الدور الرابع الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا، وسجل الهدفين باولو سمارتو وأنطونيو كاسانو في الدقيقتين 29 و79 على الترتيب.
وسيعود المنتخب السعودي يوم الاثنين إلى الرياض ليبدأ مرحلة إعداد أخيرة ابتداء من الثلاثاء حيث سيواجه السبت نظيره القطري في آخر مبارياته الاستعدادية، قبل ملاقاة إيران في الرياض في 6 أيلول/سبتمبر في افتتاح منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضاً كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية والإمارات.
وكانت السعودية تعادلت مع البارغواي 1-1 الأربعاء الماضي.
ولم يقدم المنتخب السعودي أي مستوى يذكر، باستثناء بعض المحاولات الفردية لبعض اللاعبين لم تشكل أي نوع من الخطورة على مرمى الفريق الايطالي واستمر الأداء عموماً بالعشوائية.
وبدأ الشوط الأول باندفاع مزدوج من الطرفين دون تحفظ، وبدأت الخطورة تظهر على المرميين في وقت مبكر، فتصدى أسامة الهوساوي لكرة عرضية من كاسانو، وتوغل محمد الشلهوب بكرة من الجبهة اليسرى في الدقيقة 12 واقتحم منطقة الجزاء ولعبها عرضية سهلة أمام عبده عطيف المندفع الذي تأخر في التسديد فتمكن المدافعون من تشتيتها.
وفي الدقيقة 17 مرر سعد الحارثي كرة خطرة جداً للمندفع فيصل السلطان الذي غمزها لحظة خروج الحارس لاستقباله، فتهادت عند خط المرمى دون متابعة من المهاجمين لتجد مدافعاً شتتها إلى وسط الملعب، وأبعد الحارس السعودي منصور النجعي كرة سددها كاسانو من خطأ قريب وحولها النجعي إلى ركنية في الدقيقة 20.
وأسفر الضغط المتواصل للفريق الإيطالي على المرمى السعودي عن الهدف الأول في الدقيقة 29، عندما سدد كاسانو المزعج كرة أرضية صعبة جداً تصدى لها النجعي فارتدت أمام المتابع باولو سمارتو الذي عالجها في المرمى.
وفي الشوط الثاني، لعب وليد عبد الله مكان النجعي وكانت بداية الحارس البديل قوية جداً عندما تصدى لكرة أرضية قوية صوبها فرانشيسكيني من عمق منطقة الجزاء في الدقيقة 52، وكاد عبد الله الزوري يعدل النتيجة في الدقيقة 66 عندما تقدم بكرة جانبية وسددها قوية مرت بجوار القائم.
وزج ناصر الجوهر بعدد من اللاعبين في تغييرات متتابعة، فأشرك عبد الملك الخيبري وأحمد الموسى وعبد الرحمن القحطاني وماجد الهزازي وماجد المرشدي مكان أحمد عطيف وعبده عطيف وأسامة المولد ورضا تكر وفيصل السلطان لترميم الخطوط وتفعيل حركتها.
ولم تجد التغييرات نفعاً في صنع أي خطورة، نظراً لتماسك الخطوط الخلفية للفريق الإيطالي الذي بدأ يعتمد على الهجوم المرتد ومنه أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 79، عندما تلقى كاسانو كرة من رمية تماس وتخطى أكثر من لاعب سعودي وسددها على يسار وليد عبد الله.
--

المصدر: الجزيرة الرياضية

ليست هناك تعليقات: