٣١‏/٠٨‏/٢٠٠٨

ليفركوزن يهزم هوفنهايم ويهدي الصدارة لشالكه

--

سحق باير ليفركوزن ضيفه المتصدر السابق هوفنهايم بخمسة أهداف مقابل هدفين، يوم السبت في المرحلة الثالثة من الدوري الألماني لكرة القدم، ليهدي الصدارة إلى شالكه الذي فاز بدوره على ضيفه بوخوم بهدف نظيف.
حسم ليفركوزن المباراة مبكراً، بتسجيله ثلاثة أهداف في الشوط الأول عن طريق المدافعين التونسي كريم حقي في الدقيقة الثامنة، وزميله مانويل فريديريش في الدقيقة 17، ثم المهاجم شتيفان كيسلينغ في الدقيقة 36، بينما أحرز هوفنهايم هدفاً واحداً للبوسني وداد ايبيسيفيتش في الدقيقة 21، رافعاً رصيده الشخصي إلى أربعة أهداف هذا الموسم.
وفي الشوط الثاني، لم ييأس الضيف وقاتل بكل عناصره، فاستطاع تقليص الفارق بواسطة البوسني الآخر سيد صالحوفيتش في الدقيقة 58 من ركلة جزاء، دون أن يتمكن من تذويبه كلياً والخروج بنقطة التعادل.
ورد ليفركوزن بقوة في الدقائق الأخيرة، وخرج فائزاً (5-2) بعد أن سجل السويسري ترانكيلو بارنيتا الهدف الرابع وكيسلينغ الخامس في الدقيقتين 83 و87 على الترتيب.
وفي ثاني اللقاءات، نقل المدافع هايكو فيسترمان فريقه شالكه ثالث الترتيب في الموسم الماضي إلى الصدارة، بتسجيله الهدف الوحيد في مرمى ضيفه بوخوم في الدقيقة 36، وعوض قسماً من خيبة الأمل التي تمثلت بخروجه من الدور التمهيدي الثاني لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي.


مونشنغلادباخ يفاجئ فيردر بريمن

وضمن مباريات المرحلة ذاتها، أسقط بوروسيا مونشنغلادباخ العائد إلى دوري الأضواء ضيفه فيردر بريمن وصيف بطل الموسم الماضي بثلاثة أهداف مقابل هدفين،حيث فاجأ مونشنغلادباخ ضيفه بهدفين في الشوط الأول جاء أولها عن طريق الجزائري كريم مطمور في الدقيقة الثانية عشرة، وعزز الكندي روب فريند بالثاني في الدقيقة 30.
وفي الشوط الثاني، أضاف الكسندر باوميوهان الهدف الثالث في الدقيقة 77، قبل أن يقلص بريمن الفارق عبر البيروفي كلاوديو بيتزارو والبرازيلي دييغو في الدقيقتين 79 و89 على الترتيب.
وفرط أرمينيا بيليفيلد بالفوز على ضيفه هامبورغ، بعد أن تقدم في الشوط الأول بهدفين لمهاجمه الزامبي كريستوفر كاتونغو في الدقيقة التاسعة، وزميله البولندي أرتور فيشانياريك الذي سجل هدفه الرابع في البطولة في الدقيقة 37، مقابل هدف لباستيان راينهارت جاء في الدقيقة 40.
وقلب هامبورغ العنيد تخلفه إلى فوز واضح، بعد أن أضاف راينهارت هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 50، ومنحه المهاجم الدولي الكرواتي إيفيكا أوليتش النقاط الثلاث بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 64، وأخيراً عزز التشيكي دافيد ياروليم فوز فريقه بالهدف الرابع في الدقيقة 77.
ولم يكن حال فولفسبورغ أفضل من بيليفيلد، بعد تقدمه على ضيفه آينتراخت فرانكفورت بهدفين سجلهما كل من البرازيلي غرافيتي من ركلة جزاء وأشكان ديجاغاه في الدقيقتين 27 و57 على الترتيب، مقابل هدف لليوناني يوانيس أماناتيديس جاء في الدقيقة 22 قبل أن يدرك التعادل (2-2) بواسطة فاتون توسكي في الدقيقة 84.
وتابع بوروسيا دورتموند بدايته ونتائجه الجيدة واكتفى بالفوز على مضيفه إينرجي كوتبوس بهدف وحيد حمل توقيع البوسني نيفن سوبوتيتش في الدقيقة 45.
وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بخسارة كارلسروه أمام كولن (صفر-2) وكلاهما عائد إلى الدرجة الأولى، وتختتم الأحد بلقاءي شتوتغارت مع هانوفر، وبايرن ميونيخ حامل اللقب مع هرتا برلين.
--
الجزيرة الرياضية

ليست هناك تعليقات: